PDA

View Full Version : سوق الفوركس الحديثة

forexsa
06-19-2014, 02:06
كان عام 1973 نهاية للنقد الأجنبي المراقب و سمح هذا بتعويم السوق. هذا يعني أنه سمح لأسعار صرف العملات الأجنبية بالتقلب وهذه الكيفية لا تزال تعمل بها السوق اليوم. سمح بنك الصين خاصة للشركات المحلية بالتداول في سوق الفوركس ابتداء من1 يناير 1981 (وفقا للتغييرات في عام 1978). في وقت لاحق من السنة، أزالت حكومة كوريا الجنوبية ضوابطها على سوق الفوركس، وسمحت للتجارة الحرة أن تظهر.

في عام 1988، وافقت كوريا الجنوبية على حصة التجارة الدولية من صندوق النقد الدولي. وقد تأثر سوق الفوركس بشكل كبير بمشاركة البنوك الأوروبية، وخاصة البنك المركزي الألماني في فبراير من عام 1985. استغرق أكبر نسبة من الصفقات على مستوى العالم في عام 1987 مكانها في المملكة المتحدة. كانت الولايات المتحدة ثاني سوق فوركس نشطة في العالم. المملكة المتحدة والولايات المتحدة لا تزال الأسواق الأكثر نشاطا في الفوركس في العالم اليوم. في عام 1991، غيرت إيران اتفاقات دولية مع بعض الدول من نظام المقايضة للنفط إلى نظام الفوركس .

BrahimForex
07-19-2014, 02:53
اكيد اخي الكريم الفوركس يتاتر بالبنوك المركزية فالبنوك المركزية هي اكبر مزود لسيولة في السوق يحرك الاسعار كيفما شاء

dimadima
07-28-2014, 10:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

mod
07-29-2014, 14:38
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك
و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز بانتظار جديدك
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم

ahmedf23
07-29-2014, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل جزاك الله خيرا فقد انرت امامى الطريق
وان كان مازال امامى الكثير لاتعلمه
ولكن استفدت كثيرا من موضوعك وفقك الله

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:45 PM ----------

ضروري تعرفه أخي
اخى الفاضل جزاك الله خيرا فقد انرت امامى الطريق
وان كان مازال امامى الكثير لاتعلمه
ولكن استفدت كثيرا من موضوعك وفقك الله

a7med84
07-29-2014, 17:38
الفوركس اخد شكل اخر عندما ظهر الانترنت

وتغيرت وسائل الاتصال تطور شكل التداول وهو على ما عليه فى الوقت الحالى والله المستعان

catw
07-29-2014, 17:47
مشكور اخى على موضوع سوق الفوركس الحديث
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
لا تحرمنا من جديدك
تقبل مرورى وتحياتى

Mohamd-95
07-29-2014, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

scan
08-19-2014, 16:10
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

bimbo
08-19-2014, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يعني موضوع جديد و فريد من نوعو
لاكن اعتقد ان كلا من السوقين له نفس الاساسيات
ممكن تكون فيه اوجه اختلاف لاكن ليست كثيرة

doaa sary
08-19-2014, 19:53
كل حاجة بتتغير وتتقدم وزمان عتشان تغير او تبدل عملة لازم تسافر من بلد لبلد
الان التداول يتم عن طريق النت ومن البيت بالفوركس
تكنولوجيا العصر

host
08-24-2014, 22:05
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

key
08-30-2014, 01:54
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 19:41
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة
في هذا المنتدى ..

ProForex
09-25-2014, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الفوركس في حالة يتغير فيها باستمرار نتيجة التطور الإعلامي والتكنولوجيي

ahmed_com
09-25-2014, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
من أجمل المواضيع الدي قرأتها شكراً أخي الفاضل شرح تدريجي ومبسط يسهل فهمه معلومات مهمة بالتوفيق وتقبل مروري السلام عليكم

ahmedibrahim258259
09-25-2014, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع عن سوق العملات الحديثة جزاك الله خير
تقبل مروري

dranass92
09-25-2014, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

baite
09-25-2014, 16:16
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

haffoudhi
09-25-2014, 17:12
كلما يقومُ بنكٌ مركزيٌ في دولةٍ ما بتغيير معدل سعر الفائدة في سوق الفوركس الخاص به، فإن ذلك سوف يؤثر على العملات التي تقوم بتداولها. سواء أكانت عملية تداول صريحة، أو عملية تبييت العقود، فإن لسوق ستكون ردة فعل فورية. بشكل عام، عندما يكون لدى أي بنك مركزي إعلان مجدول يتعلق بمعدلات اسعار الفوائد، فمن الأفضل أن يتم تعليق التداولات المتعلقة بتلك العملة، إلا بالطبع إن كنت تشعر بأنك محظوظ، والأمر في الكثير من الأحيان يكون متعلق بالحظ.

shoshotamer
09-27-2014, 06:14
ماشاء الله موضوع ممتاز والتقيم ممتاز الشرح مبسط جدا والتنسيق عالى جدا بشكرك على مجهودك الكبير وتعبك فى الموضوع
تقبلوا مرورى

الشاعر
09-27-2014, 06:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل

baite
09-27-2014, 11:58
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

Wassa04
09-30-2014, 22:41
السلام علبكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل بخصوص الفوركس شكرا لك
اخي الكريم على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

haffoudhi
10-01-2014, 00:13
هذه المشاركات تخلومن الصبغة التعليميه التي يرتكزعليها هذا القسم الذي نسعى جاهذين في اثرائه بالمادة التعليمية التي يبحث عنها الجميع هنا في هذا القسم

ibrahim forex
10-01-2014, 00:26
بسم الله الرحمن الرحيم
وتغيرت وسائل الاتصال تطور شكل التداول وهو على ما عليه فى الوقت الحالى والله المستعان
تقبل مرورى

hellelali2
10-01-2014, 00:30
شكرا اخي الكريم علي هدا التحليل او الشرح المميز لهدا الموضوع القيم وبالتوفيق للجميع واله الموفق لكل المتداولين لتحقيقي الارباح الجيدة والله الموفق

islammowafy
05-08-2016, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

INFOGAIN
05-08-2016, 17:57
بارك الله فيكم على الطرح الطيب
سوق الفورك له محرك كما هو شأن البورصة ..

islammowafy
05-08-2016, 18:11
بسم الله الرحمن الرحيم
تقبل مرورى

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

بارك الله فيكم على الطرح الطيب
سوق الفورك له محرك كما هو شأن البورصة ..

x-legend
05-08-2016, 18:56
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

أم مهيرة
09-24-2016, 14:42
سوق الفوركس الحديث هو سوق تبادل العملات الاجنبي باستخدام برامج تداول عبر الانترنت
بعد ان كانت العملية تتم سابقا من خلال البنوك وشركات الصرافة اينما كانت
ولكنها تضخمت الان وتوسعت بفض الانترنت

aymansaleh
09-24-2016, 14:45
السلامك عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
سوق الفوركس الحديثه اصبحت اكثر نشاطا واكبر سيوله وحجم تداول ضخم والسهوله في التداول لأي شخص في اي مكان في العالم بسبب التقدم التكنولوجي الهائل في الاتصالات
تقبل مروري

elguerzyfy
09-24-2016, 14:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى لهذة المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق للجميع واتمنى ان تمدنا دائما بكل ماهو جديد

Mostafa Ezz
09-24-2016, 20:41

البنوك المركزيه هي الممول الاساسي للأسواق بالمال وتقوم بعمل سيوله كبيرة تقبل مروري أخي الكريم

zndo910
09-25-2016, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا التوضيح الفيد والهام لسوق الفوركس الحديثه و على المعلومات المفيدة
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك

omar al louz
09-25-2016, 01:17
السلام عليكم
موضوع جميل عن تاريخ الفوركس وبدء التعامل بها مشكور على الشرح البسيط وجزاك الله خيرا

bossmony
09-25-2016, 01:40
شكرا على معلومات التاريخ والجغرافيا نتمنى أن نكون عمليين أكثر ونتحدث في المؤشرات والإستراتيجيات حتى نستفيد ولا نضيع وقتنا الثمين في أشياء تافهة تقبل مروري وشكرا