PDA

View Full Version : أرقام فيبوناتشي والهندسة

forexsa
06-19-2014, 16:03
استراتيجيات الفوركس التوافقي تستعمل الرياضيات والهندسة للتنبؤ بتحركات الأسعار المستقبلية للسوق مع افتراض أن أنماط تكرر نفسها. أساس إستراتيجية الفوركس هذه هو نسبة الأولية أو بعض مشتقات من النسبة الأولية (1.618 أو 0.618). النسب المكملة هي: 3.618، 3.14، 2.618، 2.24، 2.0، 1.41، 0.40 و 0.382 . النسبة الابتدائية يمكن العثور عليها في ما يقرب من كل حدث هيكل البيئية والطبيعية / ويوجد أيضا في هياكل من صنع الإنسان. حيث الأنماط تتكرر في الطبيعة وفي المجتمع، النسبة هي أيضا تنتشر في الأسواق كما أنها تتأثر بالمجتمعات والبيئات. عندما يمكنك العثور على أنماط مع مقادير متفاوتة الأطوال يمكنك استخدام نسب فيبوناتشي مع أنماط من أجل التنبؤ بالحركات المستقبلية في الأسعار.

scan
07-04-2014, 19:08
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med84
07-05-2014, 04:11
اهم اداه فى هذا السوق هو الفبيوناتشى بكل تأكيد لان

السوق او السعر على الشارت يحترم مستوياته بشكل كبير جدا والله المستعان وبالتوفيق لك اخى الكريم

ali2000
07-06-2014, 01:31
شكرا لك اخي العزيز على هذه الشروحات المهمة عن الفيوناتشي ومستوياته وكيفية تحديد مستوياته واتمنى ان يفيد الجميع في هذا المنتدى لان الفيوناتشي مهم جدا وهو يمثل الكثير من خطوط الدعم والمقاومة ولك كل التقدير وتقبل مروري

kachary
07-06-2014, 01:38
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع وانت لم تقم الى بفتح باب عالم كبير من التحليل الرقمي والرياضي
ولاكن انا لا احب هدا النوع من التحليلا لا اعرف لمادا فقط انا لا ارتاح له

YMTMAX
08-31-2014, 01:42
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

YMTMAX
09-24-2014, 18:55
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

men
09-30-2014, 03:30
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

haffoudhi
09-30-2014, 12:35
شرح اساسيات الفيبوناتشي وطريقة العمل به وكيفية رسمه ودخول الصفقات منخلال مستوياته من الاساسيات التي يجب تعلمها والاخذ بها والتمكن منها لانه من المؤشرات التي لا يرقى لها شك او خلل

abokarem
09-30-2014, 14:08
السلام عليكم
بالفعل الفيبوناتشى من اهم واقوى المؤشرات التى يمكن التداول عليها بطريقه اكثر من رائعه ولاد من الفهم الجيد لكيفيه استخدامه
ورسمه على الشارت حتى تكون لدينا الرؤيه للدخول والخروج وفق ما يكون امامنا

حسنى صادق
09-30-2014, 14:44
هى نظرية رقمية و هندسية بحتة و لكن انا لا اظن انها من الممكن ان تكون ذات مصداقية تامة فى مجال مثل مجال الفروكس الذى يخلو فية احترام اى من القوانين و العلاقات الاساسية

melad
12-19-2014, 15:15
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذة المعلومة , و بالنسبة للتحليل التوافقى او الهارمونيك , فهو يعتمد بشكل اساسى على ارقام فيبوناتشى , و هو قريب جدا من إلليوت و لكنة اقل تعقيدا , تحياتى لحضرتك

Mr now
12-19-2014, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارقام فيبوناتشي من الروعة بما كان
ايضا النسبة الدهبية نسبة الجمال و النسق الرائع الدي اودعه الله
موضوع غاية في الروعة منك اخي الكريم
تقبلو مروري

sheref zakarea ahmed
12-19-2014, 17:43
لو سمحتم انا دايما كنت اسمع عن الفيوناتشى اى واقواس فيوناتشى ما اهمية هذا المؤشر هل هو له علاقه بتحركات السوق وهو هام ام لا

ibrahim forex
03-12-2015, 15:52
اهم اداه فى هذا السوق هو الفبيوناتشى بكل تأكيد لان

السوق او السعر على الشارت يحترم مستوياته بشكل كبير جدا والله المستعان وبالتوفيق لك اخى الكريم

antonioforex
03-25-2015, 18:37
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لمستويات الفايبوناتشي و كيف نستفيد منها في التحليل
الدي نقوم به لان السعر يحترمها كثيرا و بالتوفيق لك اخي الفاضل

faresdiabi
03-25-2015, 19:03
اهلا بكم اعضاء المنتدى انا جديد هنا اتمنى ان انجح في الفوركس رغم انني سمعت انه عمل صعب و شاق و اشكركم على الموضوع الجيد

Wassa04
03-25-2015, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل ومفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

snnaky
02-15-2016, 23:54
تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر لذلك ادوات التحليل اللى منها الفيبةوناتشى من الأدوات المهمة واللى تبعث على الثقة نظرا لأنها من الأدوات المشهورة والتى اثبتت نجاح كبير

justsmile
02-16-2016, 01:00
الفيبوناتشي رائع جدا و هو يعطي لنا نقاط دعم و مقاومة جيدة ..لهذا يجب ان نتعلم كيفية رسمه و كيفية التعامل معه .. بالتوفيق لك ..

صالح ابراهيمي
02-16-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز البونص الذي يتم جمعه من المشاركات في المنتدى لايمكن تحويله إلى ارباح يمكن سحبها بأية طريقة من الطرق، ذلك أن البونص هو للتداول في شركة انستا حصرا، وما يمكن أن يترتب على التداول من ارباح يمكن سحبها بالطرق المتاحة في شركة انستا، من خلال تحويلها للبنوك الالكترونية التي تتعامل معها الشركة.

adamarwan
02-16-2016, 01:53
الفيبو من الامر المحير اخى ويجب ان تتعرف على الطريقة الجيد التى ممكن ان تستحدم فيها
هدا المرشئ وكدالك فى الاوقات المناسب لكى تتمكن من التوفق
وحظ سعيد

topomarouan
02-16-2016, 05:06
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
مشكور اخى الكريم على ذكر هذا الموضوع الشيق
اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى

fanta
05-01-2016, 07:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 21:07
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Chika05
08-01-2016, 16:25
احيك استاذ على موضوعك أرقام فيبوناتشي والهندسة الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

omaryat2
08-02-2016, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

islammowafy
08-03-2016, 02:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
التوقف المتحرك ممكن أن يجعلنا نربح أكثر من خلال تقدم وقف الخسارة كل ما تقدم الإتجاه في صالحنا

papicc
08-03-2016, 02:36
شكرا جزيلا أخي الكريم لهدا التحليل لاستراتيجية الفيبوناتشي هده الاستراتيجية حقا لها مفعول كبير بالتنبؤ لحركة السوق فالكثير من المتداولين يعتمدون على طريقة الفيبوناتشي في تحليلاتهم شكرا مجددا للدعم الدي تقدمه لكافة الأعضاء و بارك الله فيك

ghost mastar
08-03-2016, 14:38
السلام عليكم اخى الفاضل بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع وانت لم تقم الى بفتح باب عالم كبير من التحليل الرقمي والرياضي ولاكن انا لا احب هدا النوع من التحليلا. تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

مني عصام
11-13-2016, 08:07
موضوع رائع عن الفيبوناتشي و أستاذنا الكبير فايبوناتشي درس في مدرسة بالجزائر حيث قال أن طريقة تدريسه من قبل معلميه من الجزائر جعلته يعشق الرياضيات و قد سافر إل عدة دول عربية قام بعدة جولات على الأسواق التجارية بالعالم العربي في وقته و المستويات التي إبتكرها هي من بين أهم إبتكاراته في عالم الرياضيات و هي تعتبر من أساسيا التحليل الفني حاليا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ashrafpepo9
04-05-2017, 02:31
بستخدمه معاه ادوات تانيه من اداوت التحليل الفنى
وبصراحه ادائه ممتاز والكل يشهد لفايببوناتشى انه من اهم وافضل ادوات التحليل الفنى ...........

xmenflis1
04-16-2017, 00:55
مرحباً
شكراً على إضافة
بالفعل الفيبوناتشى من اهم واقوى المؤشرات التى يمكن التداول عليها بطريقه اكثر من رائعه ولاد من الفهم الجيد لكيفيه استخدامه
بتوفيق للجميع

alalbet
04-21-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفينابوتشي من المؤشرات المهمة جدا في الفورس يا اخي الكريـم و التي تساعد المتداول في تحديدي نقاط الدعم و المقامة الخاصة بالاسعار.ياريت تقرا عنه اكثر حتستفيد

xmenflis1
05-18-2017, 00:05
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع