PDA

View Full Version : كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها ؟

samozein
06-19-2014, 16:34
القادمون الجدد للتداول في فوركس يبدأون التداول عادة مع أزواج العملات ذات الشعبية العالية مثل: زوج اليورو/دولار، و زوج الجنيه الإسترليني/دولار. على الرغم أن أزواج العملات هذه جيدة، إلا أنها ممكن أن لا تكون دائماً هي الأزواج الأفضل لبدء التداول بها. أنا معجب جداً بزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، و أجده أكثر الأزواج التي يمكن التنبؤ بها. أختار هذا الزوج بناءاً على خبرتي و مراقباتي. من خلال إستخدام هذه المؤشرات الإجتماعية، أجد أني لست الوحيد الذي يفكر هكذا.
الجنيه البريطاني و اليورو هما من العملات الأكثر شعبية. يبدأ الكثير من متداولي فوركس بهذه الأزواج لأنهم يسمعون عنها طوال الوقت. و تسمع عنها طوال الوقت من الشركات التي تعرض إنتشارات على هذه الأزواج. كذلك على الإنترنت، يتم التحدث عن هذه الأزواج بشكل مستمر.

قد يكون هذا الحديث كثيراً، و حتى محيراً. حسناً، يوجد هناك أزواج عملات أخرى ، و لا تقوم الشركات بعرض أفضل الإنتشارات عليها، و لكننا لسنا هنا لتحقيق نقاط إضافية على الإنتشار، و لكننا هنا للقيام في تداولات ناجحة في سوق العملات.
إذا في أي الأزواج نبدأ؟
في موضوعي عن أزواج العملات الخمسة الأكثر توقعاً، قمت بتصنيف زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على رأس القائمة، يأتي بعده زوج اليورو/جنيه إستريلني. السبب كان خبرتي و مراقبتي المستمرة في الأسواق. أزواج العملات الأكثر توقعاً تطيع قواعد التحليل الفني أكثر من غيرها. خطوط دعم أو مقاومة واضحة، عادة تكون البقعة التي تقوم العملة بالدوران حولها، أو في حال أنها إخترقت الخط، فإنها سوف تذهب أكثر في ذلك الإتجاه، وكذلك فإن أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها لديها توقفات زائفة أقل.
مراقباتي مدعومة بمؤشرات إجتماعية ذات علاقة بالعملات. ألقيت نظرة على نشاط المجتمع، و الذي هو مبني على تداولات حقيقية و رأيت أن 91% كانوا ينجحون على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي من خلال وضعيات طويلة. مثل هذا الإنتصار يعني بأن هذا الزوج يمكن التوقع به جداً، خصوصاً عندما يكون المجتمع يتداول مع النمط.
كما يمكن أن ترون، عند كتابة هذا المقال، زوج اليورو/جنيه إسترليني، إختياري الثاني، لم يكن يقوم بعمل جيد. كما يلاحظ بأن أزواج العملات ذات الشعبية مثل زوج اليورو/دولار و الجنيه الإستريلني/دولار قامت بحركات غير متوقعة، على أقل تقدير. عند وقت إلتقاط لقطة الشاشة هذه لم يكن أحد يقوم بقراءة هذه الأزواج بشكل صحيح.
مع نمو مجتمع التداول، سوف يتم إدراج المزيد من عمليات التداول، و هذه المؤشرات الإجتماعية سوف تكون ذات أهمية كبيرة. حالياً، يقوم المجتمع بعمل أفضل مع بعض الأزواج أكثر من غيرها – أزواج العملات الأكثر قابلية للتوقع.

yacrao
06-19-2014, 18:39
اخي الكريم وضع الحستب التجريبي للتجريب فلما لا تجرب الاستراتيجية التي تعمل بها على ازواج العملات كلها واين نجحت حاول ان تتاجر لان كل استراتيجية والننتئج الخاصة بها

scan
07-04-2014, 19:27
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

BrahimForex
07-04-2014, 20:59
السلام عليكم اخي الكريم عليك بالازواج الرئيسية متل اليورو دولا راو الباوند دولار انهم من افضل الازواج في التداول تحياتي

ilyes chaieb
07-05-2014, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله
اخى الكريم ازواج العملات موجودة عندك بالمنصة انت مش محتاج تدور بعيد
و كل الازواج ممكن ان تتاجر عليه المهم انك تكون قد تعلمت التحليل الفنى جيدا

مع اجمل تحياتى

ali2000
07-05-2014, 01:52
يا اخي العزيز لا يوجد ازواج لعملات يستطيع الشخص التنبؤ بها لان التنبؤ بالعملات امر صعب ومهم جدا فهو في غاية التعقيد ويجب ان لا يتداول الشخص لا اذا كان يملك خبرة كبيره وكافيه عند التداول ولك كل الاحترام يا اخي الكريم وتقبل مروري

a7med84
07-05-2014, 03:05
اكيد الحساب الترجيبى والتعامل مع السوق

ممكن من خلاله ومن خلال الاسلوب او الاستراتيجيه التى تتعامل بها تصل الى هذه ا الامر

gehad87
08-17-2014, 19:17
هو بالنسبة للازواج اللي ممكن تتنباء بيها هي الازواج الرئيسية لانك هتلاقي في بدايتك كذا تحليل على
موقع الشركة والمواقع الاخبارية بتحدد لاتجاه الومي مثلا والمستويات المتوقعه
وطبعا تقدر تقارن بتحليلك وبعد كده بالحركة اللي هتحصل فعلا

ProForex
08-18-2014, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم المهم أن تتعامل مع الأزواج الرئيسية التي فيها سبريد قليل ومعروفة عند المتداولين

host
08-24-2014, 16:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

baite
08-24-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

moutamared
08-24-2014, 19:13
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اتمنى لن تكون تعليمية للمبتدئين كي يستطيعو
تعلم مجال الفوركس جدا و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل
اتمنى ان تواصل هكدا في مساعدتنا
تحياتي سلام.

doaa sary
08-24-2014, 19:20
هى بتبقا حاجة كدا تخليك متمسك بعمله معينة
انا مثلا بحب اتاجر ع الدهب والمجنون والفضة والاسترالى
فى ناس بتتاجر ع عملات تانية ومش بتغيرها او بمعنى اصح وشها حلو عليهم وبيعرفو يحللوها

key
08-30-2014, 02:49
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 19:20
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك
بإذن الله تعالى ..

ahmed88
12-12-2014, 22:19
مساء الخير علي كل اعضاء منتدي فوركس العرب
موضوع ازواج العملات غايه الاهميه ومفيد جدا
ونرجو منك المذيد في طرح المواضيع المفيده اخي الكريم

hassanabu
12-12-2014, 22:27
السلام عليكم
اخي الكريم اذا كنت مرتاح وتحقق ارباح فلم لا وفي النهاية خلال الوقت والتعامل مع زوج عملات معين فانك تكون فكرة واضحة عن الزوج وتاريخه
ويصبح من السهل عليك التنبؤ والتحليل لهذا الزوج من العملات
وفقك الله

مصطفى حمدان
12-12-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ومن وجهة نظرى الشخصية ان اى زوج يمكن التداول عليه ولكن الخبرة تلعب دورا هاما فاى زوج بدون خبرة لن نحقق منه نتيجة مرضية

mr-x
12-12-2014, 23:19
اخى الكريم موضوع ازواج العملات التى يمكن التنبؤ بها بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

بشير حمدان
12-12-2014, 23:22
السلام عليكم
اخى العملات كثيره ولكن لما كل هذا البحث للوصول اليها
يمكن الاكتفاء بالتداول على زوج واحد فقط ولا داعى لكل هذا العناء

sendrela
12-12-2014, 23:32
رؤيه كل متداول تختلف الاخر فى افضل الازواج فى التحليل والتجاره فلابد ان تجرب وتتداول على الازواج

حتى تعرف اى الازواج تناسبك وتتماشى مع قدرتك التحليليه للازواج

موفقين

saiddeco
12-21-2014, 05:41
سلام عليكم فلى الكل و تحياتي لكل الاعضاء و نرجو لك الاضافة و لكل من هذه الازواج تبقى هي الافضل و تكون هي الاكتر تداولا في العالم وتفيد المبتدئين و شكرا للافادة التي نرجو ان تكون على علينا بالخير

ibrahim forex
03-15-2015, 20:20
اخي الكريم وضع الحستب التجريبي للتجريب فلما لا تجرب الاستراتيجية التي تعمل بها على ازواج العملات كلها واين نجحت حاول ان تتاجر لان كل استراتيجية والننتئج الخاصة بها

ridabest
03-16-2015, 01:37
السلام عليكم بصراحة موضوع غاية في الاهمية استفدت منه واتمنى ان تكونو استفدتوا منه انتم ايضا و تذكروا دائما ان الرزق بيد الله فهو لا يبخل على عباده

napolino
03-16-2015, 06:22
السلام عليكم اخي الكريم عليك بالازواج الرئيسية متل اليورو دولار انهم من افضل الازواج في التداول
التي فيها سبريد قليل ومعروفة عند المتداولين

aya80
03-16-2015, 09:49
حاول في البداية ان تحدد زوج من العملات او اثنين لكي تتابعهم وتقراء عنهم الكثير واذا شعرت انك تستطيع ان تتابعهم بشكل جيد تابع عملة ثالثة وهطذا وفي البداية تعامل مع ازواج الدولار وبالتوفيق لك وللجميع

antonioforex
05-25-2015, 19:30
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة ايجد ازواج العملات التي يمكننا التبا بحركتها كي نستطيع
الدخول بصفقات بها و اتمنى لك النجاح اخي الغالي سلام و بالتوفيق لك في عملك

MohaNew
05-25-2015, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك كثيرا على الموضوع المفيد والمميز والدي يفيد الجميع في الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

Wassa04
05-25-2015, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
06-21-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

baki
06-21-2015, 15:28
اخي لا يوجد ازواج عملات لا يمكن ان تتنبئ بها كل زوج له طريقته
الخاصة التي من الممكن ان تعتمد عليه فيه لكي تتاجر تقبل مروري اخي

ahmedbourezg
06-21-2015, 16:52
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
جزاكم الله خيرا

zakija
03-15-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا تقبل تحياتي

نادر صباح الدين
03-15-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الفاضل لايمكن القول بأن زوج معين من العملات يمكن التنبؤ بحركته أكثر من زوج، اعتقد أنه من الضروري للغاية معرفة المتداول الحدود الدنيا من التحليل الفني والتحليل الإخباري، فمن شأن التمكن من التحليل أن يساعد في معرفة كيفية التعامل مع تغير الأسعار، وإن كان ذلك لايعني بالضرورة القدرة على التنبؤ، ولكنه يساعد في تعلم كيفية التعامل مع مشكلة تغير الأسعار.

viva
06-01-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ghost18
06-04-2016, 01:33
الســـــــــــــــــلام عليكـــــــــــــــــم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاك الله خير والبركة شكرا جزيلا شُكْـراً جَزِيلاً عَلَى المَـــوْضُوع الــرّائِعُ وَ المُمَيَزُ..
وَآصِلْ تَمَيُزَكَ وَ تَأَلُقَكَ فِي سَمَآءِ مُنْتَدَانَا الرّائِعْ ..
نَنْتَظِـرُ مِنْكَ الكَثِيـرَ إن شَـآءَ الله
وَ نرَى اِبْدَاعَكَـ وَ تَمَيُزَكَـ مَعَنَا فِي الـمُـْنـتَـدَى..
لَكَ مِنِّــ أَجْمَلَ تَحِيّة !

INFOGAIN
06-04-2016, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر والموضوع المميز حول أزواج العملات
وجزى الله كل من ساهم في نشر المعلومة وتنظيم هذا المنتدى الطيب من اعضاء ومشرفين..
تقبل مروري المتواضع ..

medox99x
06-04-2016, 02:12
السلام عليكنم ورحمة الله وبركاته

معلومات في عاية الروعه والافادة شكرا علي موضوع تابع نشر مواضيعك بالتوفيق ببجميع
ولك جزيل الشكر

reyad badawy
06-11-2016, 00:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة

tahar2015
11-18-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل الازواج اذا اتيتها فى الوقت المناسب يمكن التنبؤ بها والله اعلم
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم

mohamed el haoussi
11-19-2017, 01:16
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
موضوع مفيد جداااا
بارك الله فيك أخي بالاضافة الى اعضاء المنتدى على هذا المجهود الرائع، ........ وفقـــــك الله وشكرا لك مرة اخرى تقبل مروري ،، تحياتــــــــــي شكرا لك...