PDA

View Full Version : المشاركون في الأسواق

forexsa
06-20-2014, 01:38
عادة ما يتألف مشاركوا سوق الاسهم من مستثمرين من مؤسسات مثل صناديق الاستثمار المشتركة ، وصناديق التحوط والبنوك وكذلك متداولي التجزئة. بعض الدراسات تشير إلى أن الشركات و متداولين المؤسسات الذين يتداولون أسهمهم عادة ما يحصلون على معدل أعلى من المخاطر بالمقارنة مع مستثمري التجزئة.

منذ عقود طويلة كان البائعون والمشترون في جميع أنحاء العالم مستثمرين أفراد مثل رجال الأعمال الذين لديهم تاريخ طويل في الشركات. مع مرور الوقت أصبحت الأسواق ذات طابع مؤسسي وأصبح الباعة والمشترين أيضا مؤسسات (صناديق الاستثمار، صناديق الاستثمار المتداولة، وصناديق التحوط، وشركات التأمين، و شركات مصارف الاستثمار، الخ.)

الزيادة في التداول المؤسسي في سوق الأسهم قد حسنت عمليات السوق في عدد من الطرق. وقد كانت هناك حركة تدريجية للحد من ارتفاع تكلفة الرسوم الثابتة لكل مستثمر. هذا يرجع جزئيا إلى الانخفاض في تكاليف الإدارة وإنما هو أيضا لأن المؤسسات الكبيرة يتحدون نهج السماسرة الراسخ لوضع هذه الرسوم الموحدة

ahmedmomen
06-20-2014, 04:39
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز
وطبعا المشاركين في سوق الاسهم او سوق العملات بيكونوا كثيرين جدا لان السيولة في هذه الاسواق بتكون بالترليونات

nour elhouda
06-20-2014, 06:33
عادة ما يتألف مشاركوا سوق الاسهم من مستثمرين من مؤسسات مثل صناديق الاستثمار المشتركة ، وصناديق التحوط والبنوك وكذلك متداولي التجزئة. بعض الدراسات تشير إلى أن الشركات و متداولين المؤسسات الذين يتداولون أسهمهم عادة ما يحصلون على معدل أعلى من المخاطر بالمقارنة مع مستثمري التجزئة.

منذ عقود طويلة كان البائعون والمشترون في جميع أنحاء العالم مستثمرين أفراد مثل رجال الأعمال الذين لديهم تاريخ طويل في الشركات. مع مرور الوقت أصبحت الأسواق ذات طابع مؤسسي وأصبح الباعة والمشترين أيضا مؤسسات (صناديق الاستثمار، صناديق الاستثمار المتداولة، وصناديق التحوط، وشركات التأمين، و شركات مصارف الاستثمار، الخ.)

الزيادة في التداول المؤسسي في سوق الأسهم قد حسنت عمليات السوق في عدد من الطرق. وقد كانت هناك حركة تدريجية للحد من ارتفاع تكلفة الرسوم الثابتة لكل مستثمر. هذا يرجع جزئيا إلى الانخفاض في تكاليف الإدارة وإنما هو أيضا لأن المؤسسات الكبيرة يتحدون نهج السماسرة الراسخ لوضع هذه الرسوم الموحدة

ايوة المستثمرين الكبار فى الفوركس زى البنوك والشركات الكبيرة ورجال العمال الكبار هم طبعا حيتان الفوركس ومن اول المستفدين بة

haffoudhi
06-20-2014, 16:11
منذ عقود طويلة كان البائعون والمشترون في جميع أنحاء العالم مستثمرين أفراد مثل رجال الأعمال الذين لديهم تاريخ طويل في الشركات. مع مرور الوقت أصبحت الأسواق ذات طابع مؤسسي وأصبح الباعة والمشترين أيضا مؤسسات

melad
06-22-2014, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على المعلومات و لكن صدقنى إن مهما كبرت رؤس الأموال فى السوق و المؤسسات كبرت اكيد المتداولين ذات رؤس الأموال الصغيرة لهم دور حتى لو بسيط , تحياتى لحضرتك

منى الجندى
06-22-2014, 02:31
المشاركون فى السوق افراد وشركات ومؤسسات بنك تراقب كل هؤلاء
لان الامر يرجع لها بالقرارات فى الاخر التى يكون لها تأثير قوى للعمله

memoxmax
06-23-2014, 03:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق ؤلا ءلا ء لا

host
07-08-2014, 05:36
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

samozein
07-08-2014, 12:21
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

yacrao
07-08-2014, 16:49
كل واحد في الفوركس يتاجر فانه يشارك في السوق ويؤثر في اليعر لكن ليس الجميع يؤثرون على الفوركس بنفس التاثير على الاقل يكون التاثير متفاوت الدرجات

kachary
07-08-2014, 18:21
بارك الله فيك اخي الكريم فسوق الفوركس تتدخل فيه عدة اطراف وهو مايحرك السوق باستمرار وهدا الدي يمكننا من جني الارباح
في الهبوط والصعود وعلى العموم نحن نعتبر اخر حجر في بناء هدا الصرح الضخم بصفتنا متاجرين

BrahimForex
07-08-2014, 19:13
ليس هناك اي تغير اي ان المشاركون في السوق الصغار لا يمكنهم تغير حركة السوق اهم عنصر يغير السيولة هو البنوك المركزية

abderrahmenanis
03-22-2015, 14:25
منذ عقود طويلة كان البائعون والمشترون في جميع أنحاء العالم مستثمرين أفراد مثل رجال الأعمال الذين لديهم
تاريخ طويل في الشركات. مع مرور الوقت أصبحت الأسواق ذات طابع مؤسسي وأصبح الباعة والمشترين أيضا مؤسسات

sof
03-22-2015, 14:39
الشكر موصول لك الاخ الكريم على هذا المجهود
ان شاء الله نستفيد مما تقدمه لنا من مساعدات
لان لنا رغبة كبيرة في تعلم هذه الاساسيات
تحياتي

antonioforex
03-22-2015, 19:28
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح المشاركين في سوق الفوركس و كيف يؤثرون به لانمي
انتفعت من الشروحات التي قدمتها في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الغالي

ibrahim forex
05-15-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز
وطبعا المشاركين في سوق الاسهم او سوق العملات بيكونوا كثيرين جدا لان السيولة في هذه الاسواق بتكون بالترليونات

محمد السيد
05-15-2015, 21:13
طيب ده بالنسبة لأسواق الأسهم اللي احنا مالناش دعوة بيها طيب بالنسبة لسوق الفوركس
ماعندكش معلومات بهذا الخصوص والا ايه .. كنا نتمنى انك تحدثنا عن الفوركس لكن يبدو ان مفيش نصيب

جابر1979
05-15-2015, 21:16
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .
هذا المجال له تاريخ و حافل بالمتغيرات التي تتحكم بالأسعار و تأثير العوامل العالمية كالحروب و القرارات السياسية الهامة و التاريخية . شكرًا اخي

مصراوى
05-15-2015, 21:22
اخى الفاضل اعتقد ان الفوركس هو الافضل على الاطلاق من سوق الاسهم نظرا للكثير من المميزات التى لا توجد فى اى مهنة اخرى وبالتوفيق للجميع

amr222
10-30-2015, 15:20
يمكن كلامى يعترض عليه الخبراء لكن دى الحقيقه
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
اظن ان التحليل الفنى اهم من اى استراتيجيه
تحياتى لك

bahoma310
10-30-2015, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على الموضوع اخي الكريم
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء منتدانا الكريم

basim
10-30-2015, 19:41
السلام عليكم جميعا
موضوع مفيد وفيه معلومات لابأس بها ولكن نتمنى عليك ان تركز اكتر في الفوركس
من الاسهم وشرح المشاركون في السوق اخي لاتفيدنا في شى نحن نريد اكتساب الخبرة
في التداول في الفوركس

omerhomsy
11-16-2015, 21:05
***** ^-^ *****

اتضــــرع لله بكمـــــال أسمــــــائه وصفـــــاته العلى أن يبــــارك فــــي جهـــودكم
وان يســـدد خطـــاكم وأن ينفــــع بكــــم الامـــة عـاجــلا غيـر اجـــلا
وأن يجعلكـــم الله دائمــا للخير ومن الخير

ahmedibrahim258259
11-16-2015, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم المشاركون في الاسواق هم التجار والبنوك المركزية والبنوك المركزية بتتدخل للحفاظ على توازن العملة التابعة لها
تقبل مروري

Wassa04
11-16-2015, 23:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

xavidani
11-19-2015, 16:07
أهلا و سهلا بك اخي
نورت منتدانا الغالي بقدومك
و عطرت جنبات المنتدى بموضوعك الخاص بــالمشاركون في الأسواق
نتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله
.

ahmed bakry
11-20-2015, 17:21
بالطبع اخى الكريم هنا العديد من المشاركون فى الاسواق من متداولين مبتدئين ومحترفين ومن شركات ضخمة ومن رجال اعمال وغيره ومشكور جدا

bahoma310
11-21-2015, 18:08
المشاركون في الاسواق نسميهم المضاربوون مثلنا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

الاصيل
11-21-2015, 18:16
سوق الفوركس سوق كبير عالمى شامل تقريبا كل الفئات
تجد فيه من يتداول بملايين الدولارات و اخرين يتداولون باقل من 10 دولارات
وهذه هى اهم سبب لدخول الكثيرين هذا المجال انه ليس حكر على اصحاب رؤس الاموال الكبيره

Koumedaym
11-30-2015, 11:09
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تعريف
من هم المشاركون في الأسواق.
مشكور وبالتوفيق.

mohazizou
11-30-2015, 12:09
Cheb Ramzi

المحترف
12-12-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على الشرح الجميل لأسواق الفوركس موضوع مفيد نرجو المتابعة
تقبلوا مروري

AHMED91
12-18-2015, 18:30
المشاركون في سوق الفوركس يختلفون فلا تجد كل المتاجرين يعملون
بنفس الطريقة وبالتالي يجب الحذر من التعامل العشوائي فقي سوق تداول العملات

loulou
04-01-2016, 09:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
04-01-2016, 20:55
الكتير من الجهيات مشركون في الاق فالفوركس يدخل فيهيلبنك ورجال الأعمال والأفراد العدين وكدلك الحكومات على ما أعتقد فهدا هوى أحسن أسوق في العالم

fatima zahrae
04-01-2016, 21:13
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم

rawan shaban
04-01-2016, 22:03
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع القيم واتمني لك دوام التقدم والتميز دمت سالما وتقبل مروري

lacaravanne
04-02-2016, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

aymansaleh
04-02-2016, 16:50
الاخ الكريم, المشاركون في الاسواق قديما كانت تقتصر على البنوك المركزيه والبنوك الكبرى والشركات التجاريه الكبيره وايضا صناديق التحوط وكبار رجال الاعمال والمستثمرين, ولكن الان مع التطور الحاصل في الاتصالات اصبح اي شخص بامكانه التداول
تقبل مروري

drsafaseefo
04-02-2016, 18:05
بداية فان الشركات والمستثمرين تثري سوق الفوركسس بسيولة كبيرة جدا جدا بعيدا عن الأفراد المتاجرين
شكرا لك صديقي الكريم بهذا الموضوع الغاية في الروعة والذي يمتاز به هذا المنتىد فقط دون غيره
تقبل مروري

doaa sary
04-02-2016, 22:06
السوق كبير جداا
ومشارك فيه كتير
من افراد ومثتثمرين وبنوك مركزية
اكتر حاجة مؤثرة بالسوق وحركة الاسعار
البنوك
بالتوفيق للكل

halaelsaid
04-03-2016, 20:11
رائع هذا التوضيح المهم أرى ان المستثمرين الكبار من اهم نجاح هذه المنظومة
ولكن هذا لايقلل من أهمية وجود المبتداين الصغا

---------- Post added at 07:11 PM ---------- Previous post was at 08:05 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله شكرا على شرح وتوضيح أنواع المشتركين
وشرح عملية التداول في السوق ارجو منك المزيد هذه الموضوعات القيمة

gara77
04-25-2016, 02:08
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
المشاركون في الأسواق
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

harimeche
04-25-2016, 02:29
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أشكرك أخــــي على الطرح المفيد

للمشـــــاركين في سوق الفوركس

معلومات مفيدة لازم معرفتها

مع اتحية وبالتوفيق

xmenflis1
05-26-2016, 06:07
مرحباً شكراً على إضافة
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
بتوفيق للجميع

abidal5883
05-26-2016, 06:24
بغض النظر عن مدى جودة إستراتيجيتك، فإن العامل الآخر الذي سيؤثر دائمًا على نتائجك هو عواطفك. فبعد كل شيء، فإن العواطف هي التي تحرك الأسواق. العواطف هي الشيء الذي من أجله صُممت معظم مؤشراتنا لإعطائنا قياسًا له. وحتى نتمكن من تحقيق الربح من تحركات السوق الناشئة عن عواطف الآخرين، يتعين عليك أولاً أن تعرف كيفية قراءة الحالة النفسية وراء التحرك، إلى جانب كيفية التعرف على حالتك النفسية والتحكم فيها

yousse
05-26-2016, 09:51
المشركون في لأسواق كتير ول أيومكينيا أن نحصرهم فهناك موستمرنورجال أعمال يعني الجتير منالناس الدي يمكن التحدت معهم ولكن كل هاد لنس ليس بدأ من لصفر اغلبهم

magik999
05-26-2016, 10:35
السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك اخى على موضوعك وعلى كل ما تقظمه من اجل خدمه
المنتدى وخدمه كل الاعضاء المبتدئين والمحترفين
وجعله الله فى ميزان حسناتك تقبل مرورى

The_Kuzaki
05-26-2016, 12:03
هم كبار المستثمرين اصحاب المحافظ التي لا تنتهي ههه
موضوع مميز يا غالي و بوركت على المجهود
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه