PDA

View Full Version : أنواع المؤشرات :

forexsa
06-20-2014, 03:18
هناك نوعان من المؤشرات – المؤشرات العالمية و الوطنية . المؤشرات العالمية مثل S&p 100 يقيس التغيرات في الأسعار و أداء الشركات الكبيرة بدون أخذ في الحسبان بلد الأصل . هذه المؤشرات ليست شعبية مثل المؤشرات الوطنية خاصة في منصات التداول عبر الانترنت.

المؤشرات الوطنية تقيس تغيرات السعر و أداء الأسهم في بلد معين. مؤشرات مثل S&P 500 (و.م.أ) ، NSDQ 100 ( و.م.أ) و FSTE 100 ( بريطانيا) كلها مؤشرات وطنية. هذه الأنواع من المؤشرات متوفرة على نطاق واسع مثل تداول الفوركس على منصة التداول على الانترنت. المؤشرات الوطنية تركز على أداء القليل من الشركات في بلد معين. لذلك يقال تكون المؤشرات الوطنية مقياس ثقة للمستثمر و المستهلك في اقتصاد هذا البلد المعين .

ahmedmomen
06-20-2014, 04:15
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز والخاص ببورصة الاسهم
وطبعا بورصة الاسهم بورصة كبيرة جدا لكن طبعا الفوركس او تجارة العملات افضل بكتير

nour elhouda
06-20-2014, 08:12
هناك نوعان من المؤشرات – المؤشرات العالمية و الوطنية . المؤشرات العالمية مثل S&p 100 يقيس التغيرات في الأسعار و أداء الشركات الكبيرة بدون أخذ في الحسبان بلد الأصل . هذه المؤشرات ليست شعبية مثل المؤشرات الوطنية خاصة في منصات التداول عبر الانترنت.

المؤشرات الوطنية تقيس تغيرات السعر و أداء الأسهم في بلد معين. مؤشرات مثل S&P 500 (و.م.أ) ، NSDQ 100 ( و.م.أ) و FSTE 100 ( بريطانيا) كلها مؤشرات وطنية. هذه الأنواع من المؤشرات متوفرة على نطاق واسع مثل تداول الفوركس على منصة التداول على الانترنت. المؤشرات الوطنية تركز على أداء القليل من الشركات في بلد معين. لذلك يقال تكون المؤشرات الوطنية مقياس ثقة للمستثمر و المستهلك في اقتصاد هذا البلد المعين .

شكرا غلى شرح المؤشرات وعلى مشراكة حضرتك السهلة وان شاء الله تصل لاكبر عدد من المبتدئين وجزاك الله خيرا

a7med84
06-20-2014, 11:24
المؤشرات الفنيه فى السوق كتير ومختلفه وكل مؤشر له دور

يعنى فى المتوسطات وفى مشرات الاتجاه ومؤشرات التشسبع

والله المستعان

ahmedibrahim258259
06-20-2014, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن انواع المؤشرات جزاك الله خير
تقبل مروري

hassanayoub
06-20-2014, 12:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا أخي الفاضل على الموضوع
و المتعلق بالمؤشرات
بالتأكيد اختلاف المؤشرات و كثرتها تربك حسابات المتاجر
فالكل الان يسأل عن المؤشر الأكثر فعالية
بالتوفيق

zikonaldoz
06-20-2014, 14:09
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
مرسي على تعريفك لا لهدين المؤشرين تقبلل تحياتي

HemzaM
06-21-2014, 00:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
ان للمؤشرات بشتى انواعها تلعب دورا هاما في التداولات الناجحة من غيرها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

mohamed.atef
09-27-2014, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
ان المؤشرات بشتى انواعها تلعب دورا هاما في التداولات الناجحة من غيرها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

shoshotamer
09-28-2014, 06:08
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

ahmedf23
09-30-2014, 22:29
المؤشرات العالمية تقيس التغيرات في الأسعار و أداء الشركات الكبيرة و المؤشرات الوطنية تقيس تغيرات السعر و أداء الأسهم في بلد معين
معلومات مفيدة بارك الله فيك

host
12-02-2014, 04:34
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mr-x
12-07-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص انواع المؤشرات تقبل تحياتى وبالتوفيق

alaa eldeen
12-31-2014, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع انواع المؤشرات فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

antonioforex
12-31-2014, 16:01
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف انواع المؤشرات الموجودة في سوق التداول لانه من المهم لنا
معرفتها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

Wassa04
12-31-2014, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
12-31-2014, 22:09
في الحقيقة يا زميلي العزيز انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع ربما لانه محرر باسلوب ليس بسيطا
.. لذا ارجو من حضرتك – لو سمحت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها باسلوب اكثر بساطة .. لاجل ضعاف الاستيعاب مثلي

OSAMA AMER
01-11-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى فى منتدى فوركس العرب
شكرا اخى الحبيب على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح البسيط والسهل
لبورصة الاسهم وانواع المءشرات نتمنى منك مزيد من المشاركات

hpacer
01-12-2015, 04:35
المؤشرات الفنيه فى السوق كتير ومختلفه وكل مؤشر له دور
يعنى فى المتوسطات وفى مشرات الاتجاه ومؤشرات التشسبع
والله المستعان...

adil17
01-12-2015, 10:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

ibrahim forex
04-12-2015, 15:41
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

محمد السيد
11-15-2015, 20:17
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص أنواع المؤشرات الاقتصادية وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

snnaky
04-03-2016, 20:36
كل الشكر اخى على الموضوع الذى يشرح المؤشرات او يعطينا نبذة مبسطة كتعريف وليس شرح طبعا ولكن هو تعريف مبسط وعموما ننتظر ما هو افضل فى مواضيعك القادمة ان شاء الله ولكن اخى ارى ان المؤشرات تعطيك إشارات متضاربة
فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بشيء مختلف وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة

islam bahnsawi
04-06-2016, 03:37
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة و لذلك نشكرك اخى الكريم

mandoman2510000
04-06-2016, 04:54
كلام وشرح معقول وموصى بة اشكرك جدا على هذا الكلام الجيد اللذى قراتة وبالتالى استفدت منة كثيرا
انت ذكلا فى هذا الشرح شكرا وانت مشكور منى جداا على هذا يااخى شكرا جزيلا على هذا الشرح

halaelsaid
04-07-2016, 12:28
السلام عليكم ورحمة الله شكرا جزيلا على هذا الشرح المميز
وتوضيح أنواع المؤشرات واهمية معرفتها للمتداول لتسهيل عملية التداول

yousse
04-07-2016, 13:45
هنك الكتريمن أنواع المؤشرات ولكن إدا ارضنا أن نقول أهحص فجميع الملؤشرات تتبع السعر وتكون نتائجها غير موافقة في أغلب الأحيان هل فهمت يا أخي في أغلب الأحيان تكن غير موفقة

bedospeed
04-07-2016, 16:07
شكرا لك أخي العزيز على شرحك الرائع
واتمنى المزيد من الشروحات لكى نستفيد جميعا
وجعله الله فى ميزان حسناتك

drsafaseefo
04-07-2016, 19:19
موضوع غياة في الأهمية ويتحدث عن المؤشرات بشكل عام ولكن باختصار وببساطة
صراحة منتدى متميز بأعضائة الذين يبدعون بمواضيع مثل هذه والتي تثرينا جميعاً من الناحية الاقتصادية
أتمنى لك التوفيق أخي الكريم ونتمنى كل الخير للمنتدى الرائع الذي نستفيد منه تقبل مروري

salim77
04-07-2016, 21:23
المؤشرات هي مجموعة من الأدوات التي تطبق على الرسم البياني للتداول بهدف المساعدة في جعل صورة السوق أكثر وضوحاً.

على سبيل المثال، يمكن لهذه المؤشرات تأكيد ما إذا كان السوق اتجاهي أم عرضي.

تقدم المؤشرات أيضاً معلومات محددة عن السوق مثل تحرك أحد الأصول في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع ضمن نطاق جانبي، وما إذا كان قد اقترب من الانعكاس.

yousse
04-07-2016, 21:26
شكرا على شح أنواع المؤشرات كما قلت هناك نوعان العالمية والوطنية ولكن الأهم ما يجب أن نقله هو أن جميع المؤشرات مهمة وكلها الى أتر على السوق ولكن بتفاوت

islam bahnsawi
04-08-2016, 05:23
اشكرك اخى الكريم على هذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

chef
04-08-2016, 06:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

xmenflis1
04-26-2016, 01:05
مرحباً شكراً على إضافة
ان للمؤشرات بشتى انواعها تلعب دورا هاما في التداولات الناجحة من غيرها
بتوفيق للجميع

harimeche
04-26-2016, 13:02
الســــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أهلا اخـــــــــي الفــــاضل على الموضوع

وعلى توضيحك لانواع المؤشرات الإقتصادية