PDA

View Full Version : دليل تداول السلع الأساسية الالكتروني

forexsa
06-20-2014, 03:42
أسواق السلع هي الأماكن التي يتم فيها شراء و بيع المنتجات المصنعة . هناك نوعان من السلع الأساسية – الخفيفة و الثقيلة. تعد السلع الخفيفة منتجات زراعية مثل القمح والكاكاو والسكر والشاي في حين يتم استخراج السلع الثقيلة مثل النفط والذهب والمطاط. العقود الآجلة هي الطريقة التقليدية للاستثمار في السلع الأساسية. تؤمن العقود الآجلة بواسطة سلعة المادية ويمكن أن تشمل أسواق السلع مشتقات وتداول مادي عن طريق الخيارات ،العقود الآجلة والمستقبلية والأسعار الفورية. المزارعون يستخدمون نموذج مبسط لتداول المشتقات من أجل إدارة مخاطرهم.

ahmedmomen
06-20-2014, 04:03
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد لكن اعتقد ان الموضوع ده خاص ببورصة
السلع مثل الشاي والقهوة لكن انا شخصيا بفضل التداول في العملات خاصة العملات الرئيسية

nour elhouda
06-20-2014, 08:33
أسواق السلع هي الأماكن التي يتم فيها شراء و بيع المنتجات المصنعة . هناك نوعان من السلع الأساسية – الخفيفة و الثقيلة. تعد السلع الخفيفة منتجات زراعية مثل القمح والكاكاو والسكر والشاي في حين يتم استخراج السلع الثقيلة مثل النفط والذهب والمطاط. العقود الآجلة هي الطريقة التقليدية للاستثمار في السلع الأساسية. تؤمن العقود الآجلة بواسطة سلعة المادية ويمكن أن تشمل أسواق السلع مشتقات وتداول مادي عن طريق الخيارات ،العقود الآجلة والمستقبلية والأسعار الفورية. المزارعون يستخدمون نموذج مبسط لتداول المشتقات من أجل إدارة مخاطرهم.

شكرا لك على الموضوع وعلى الشرح والمعلومة لدليل تداول السلع الاساسية الالكرونى وجزاك الله خيرا واتمنى التوفيق للجميع

HemzaM
06-20-2014, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بالنسبة لي افضل التداول بالعملات لانني لا اطمئن في التداول بالسلع
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

zikonaldoz
06-20-2014, 14:16
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
التداول بالعملات افضل من السلعنوعا ما على حسب رأيي

gehad87
08-17-2014, 09:36
انا اعتقد ان المبتديئ يركز افضل في التداول على العملات وبعد اكتساب خبرة جيدة
يستطيع بعدها ان يوسع مداركه بالسوق
يمكنه ان يجرب اسواق جديدة

محمد السيد محمد
08-17-2014, 09:48
في الحقيقة يا زميلي العزيز انا لم استطع فهم الكثير من هذا الموضوع ربما لانك تعمدت ان تحرره باسلوب ليس بسيطا .. لذا ارجو من حضرتك – لو سمحت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها باسلوب اكثر بساطة .. لاجل ضعاف الاستيعاب امثالى .. فليس كل الناس في مستواك الثقافي ..

hema2013
08-17-2014, 10:17
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز نشكرك على هذا الموضوع المفيد ولابد من الصلام على النبى صلى اللة علية وسلم ولابد من اتقان النرند عشان تدخل السوق بامان ولابد من وسائل التحليل الفنى منها النترند ومنها الميتاتريد5 فهى الافضل
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ilyes chaieb
08-17-2014, 10:43

و عليكم السلام و رحمة الله
في الواقع التداول على السلع و المعادن يحتاج لراس مال كبير و بما ان البونص ما يكفى
فاحنى لازم نعمل على العملات و ذلك لاقل مخاطرة ممكنة

تقبل مرورى

hema2013
08-17-2014, 10:47
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز نشكرك على هذا الموضوع المفيد ولابد من الصلام على النبى صلى اللة علية وسلم ولابد من مشاهدة فيديوهات الفوركس للتعلم الفوركس وهانك وسائل التحليل الفنى منها الشموع اليابانية وكمان الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

safa
08-17-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على هذه المعلومات القيمه والمفيده ونتمنى المزيد وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عبدالله الجربوعي
08-17-2014, 13:33
;)انا اعتقد ان المبتديئ يركز افضل في التداول على العملات وبعد اكتساب خبرة جيدة
يستطيع بعدها ان يوسع مداركه بالسوق
يمكنه ان يجرب اسواق جديدة

---------- Post added at 10:33 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

a7med84
08-17-2014, 17:44
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع على الغرم انه غير واضح زى موضوعات اخرى

كتيره لك ولكن اتمنى ان يكن هناك موضوعات افضل فى المستقبل

doaa sary
08-17-2014, 19:09
دة ف البورصة بقا والاستثمار مش عندنا
عندنا عملات
اجنبية
دة سوق نقد اجنبى
ين دولار يورو استرالى استرلينى كندى فرنك وهكذا
وسلع اساسية بترول غاز ده فضة

scan
09-16-2014, 04:10
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

ProForex
09-16-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول بالسلع فيه شبهة وانا احاول الابتعاد عنه واتداول بالعملات فقط اركز على العملات في التداول

dahel yassine
09-16-2014, 20:18

المشتقات المالية

المشتق المالي هو نوع من الأدوات المالية المشتقة عن السلع المادية. المشتقات هي إما غير مدرجة في البورصة مثل الفوركس أو متداولة في البورصة. المشتقات مثل العقود الآجلة، السلع المتداولة في البورصات، والمقايضات هي الأدوات الأساسية للتداول في سوق السلع الأساسية. على عكس تداول العملات، تداول السلع يجري بالتبادلات ، لكن يمكن إجراء الصفقات من خلال منصات التداول مثل الفوركس على شبكة الإنترنت.

BrahimForex
09-17-2014, 01:14
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الخاص بالتداول بالسلع انا حاليا اركز على العملات الاساسية فقط وبالتوفيق

ibrahim forex
09-17-2014, 01:50
وشكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة بارك الله فيك يا اخى
تقبل مرورى

azizhaddad2013
10-24-2014, 23:58
أنا شخصيا لم أمارس التداول على السلع من قبل فذلك صعب كثيرا بالنسبة لي
بالمقارنة مع التداول على العملات و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

beshoy barakat
04-23-2015, 14:22
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد لكن اعتقد ان الموضوع ده خاص ببورصة
السلع مثل الشاي والقهوة لكن انا شخصيا بفضل التداول في العملات خاصة العملات الرئيسية

doom
06-18-2015, 04:21
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hesham elzoghby
06-18-2015, 04:22
السلام عليكم
السادة الاعضاء
اشكرك صديقى على هذا التوضيح والشرح فى هذا الموضوع اتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك وخاصة المبتدئين فى ذا المنتدى وهذا المجال
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
واتمنى التوفيق للجميع

Wassa04
06-18-2015, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقدمة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-18-2015, 13:04
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بتداول الا على العملات فقط وموش بتداول على السلع او المعادن لان فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري