PDA

View Full Version : الفوركس لعبة نفسية بالاساس

Pages : [1] 2 3 4 5

HAFMAR
06-15-2012, 18:30
السلام عليكم

كل يوم يزيد اقتناعي ان الفوركس يعتمد بالاساس على نفسية المتاجر و على مدى قدرته على التحكم بعواطفه
الخوف يسبب الخسائر
الخوف يجعلك تغلق الصفقات الرابحة قبل وصولها الى الهدف المحدد
بعض المتاجرين لا يقبلون بالخسارة و يعاندون السوق بفتح عقوج تبريد لا يتحملها الحساب
بعض المتاجرين يفتحون صفقات بعدد عقود كبير نوعا ما لاسترجاع خسائرهم

الفرحة ايضا تجعل المتاجر يتهور فيخسر الارباح التي ربحها

ماهو الحل لمجابهة هذه المشكلة و ماهي النصائح التي من رايك تساعد في تخطي هذه المشكلة ؟

ana1990
06-15-2012, 19:38
اعتقد افضل حل هو تحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط و الهدف العام مثلا انا عايز في اخر السنه اكون جمعت ثمن عربيه متوسطه و هكذا عدم تحديد هدف بيؤدي للطمع و الغرور عند الربح و يؤدي للغباء و المعانده عند الخساره اتمنى تكون فهمت ما اقصده

okash
06-15-2012, 19:39
ابتعد لساعات طويلة عن التداول فقط قم بدراست زوج العمل المستهدف والشارت واعمل الديل واخرج وعد بعد يوم لكي ترى النتيجة على ما اعتقد هذا حل ولكن لم اجربه حتى الان فكما قلت هناك عواطف وخوف والحالة النفسية تؤثر كثيرا علينا

firas1984
06-15-2012, 20:08
اللي ما الو قلب وطولة بال ما يشتغل بالفوركس لانه وقتها حيمرض لانه عندما تاخد ديييل اذا نزل السوق حينزل قلبك واذا طلع حيفرح قلبك
بالنسبة الي مرة انصدمت لما اغلق حسابي

kingman
06-15-2012, 20:26
انا ساسا بعتبر العدو الأول فى هذا السوق هى نفسه بما تحمله من عوامل نفسية بتأثر تاثير كبير على تجارته ومااكثر الخسائر والازمات التى تعرضنا لها بسبب عامل نفسى تحكم فى اغلاق او فتح صفقة او الصبر على خسائرها او تعجل الربح وانا بقيت متاكد ان افضل شئ لمحاربة العامل النفسى هو اداةر اس المال والعمل على التدريب دائما على عدم جعله يتحكم فى متاجرتنا ومع الخبرة بيقل كثيرا العامل النفسى

ramid
06-15-2012, 20:26
فعلا كلامك صحيح أخي
وأنا ن نفسي وقعت في كل تلك الاخطاء التي ذكرت ولكنني لا أحزن أبدا لأن التعلم له ثمن
والحل في نظري هو عدم الانسياق وراء الاحاسيس في الفوركس وانما الاعتماد على الاستراتيجيات الناجحة

maklad94
06-15-2012, 22:07
فعلا ياغالى الفوركس عبارة عن لعبة اعصاب بس مش لعبة بالمعنى الحقيقى هو سوق زيه زي البورصة وزى ما البورصة فيها ناس بتخسر بسبب همومها وتزعل لو خسرت برضو هى نفس العملية بس فى الفوركس اكتر لأنه فيه سوق فيه اعلى سيولة ممكنة وعلى طول نشط .

elzeel
06-15-2012, 22:10
طبعا هو عباره عن لعبه نفسيه ومباراه اعصاب ولكن يجب ان تتحكم فى تصرفاتك واعصابك لكى تتعلم حتى فى حسارتك لكى تصل لقمه التعليم وحتى تستطيع الانطلاق نحو الربح الحقيقى

Mohamed90
06-15-2012, 23:38
السلام عليكم اخي هذا مشكل عام للكثير من المتداولين سواء المبتدئين او المحترفين
و الضعط النفسي و الهوامل النفسية تاثر علينا بشكل كبير و على مسار الصفقة و نتائجها
و يجب التغلب على هذا الامر

karbak
06-16-2012, 00:30
نعم نفسية التاجر او من يعمل بالفوركس لها نصيب مهم من شروط نجاحه اذ ان الشخص الناجح هو من يتحكم بضبط نفسه وايقاف بعض الصفقات الناجحه عند الوق المطلوب ولايصاب بالطمع النفسي ناهيك عن التهور الغبي الذي يوقع الانسان بالخساره الفادحه

remo
06-16-2012, 02:04
السلام عليكم

كل يوم يزيد اقتناعي ان الفوركس يعتمد بالاساس على نفسية المتاجر و على مدى قدرته على التحكم بعواطفه
الخوف يسبب الخسائر
بعض المتاجرين لا يقبلون بالخسارة و يعاندون السوق بفتح عقوج تبريد لا يتحملها الحساب

ماهو الحل لمجابهة هذه المشكلة و ماهي النصائح التي من رايك تساعد في تخطي هذه المشكلة ؟

العدو الاول لاى متاجر داخل مجال الفوركس هى العواطف بكل انواعها زى الطمع الذى يجعلك تخسر والخوف الذى يجعلك تكسب قليل فى فرص كبيرة وهكذا والتردد الذى يضيع عليك فرص محترمة انت متاكد منها

sho
06-16-2012, 04:26
المتداول الجيد يعرف جيد ان التداول ى سوق الفوركس يحتاج الى تحكم فى العواطف و.. لان التاجر اذا سيطرت علية المشاعر السيئة مثل الخوف من الخسارة او الطمع فى تحقيق مكسب اكبر سوف يؤدى ذلك الى خسارتة بالتأكيد ... التاجر الذى لا يستطيع ان يسيطر على عواطفة ونفسيتة يجب ان يتوقف عن التداول فالفوركس يحتاج الى شخص مسيطر على انفعالاتة ومخاوفة

osama shaban
06-16-2012, 04:29
فعلا انا معاك ان الفوركس لعبه نفسيه وفي تحليل في الفورسك اسمه التحليل النفسي وده بيتاثر بيه كل المضاربين في العالم وبيخسر ناس كتير ويكسب ناس اخري علينا التحكم في مشاعرنا حتي نستطيع المتاجره يعني مينفعش نعاند السوق في اي حين من الاحيان ولازم نحط استوب لوس يعني الخساره متكنش كبيره

2x1
06-16-2012, 10:20
لازم قبل اي دخول فصفقة جديدة تهيئ نفسك جيدا وتوفر العوامل اللي تساعدك

علي متابعة جيدة وانت في حالة نفسية جيدة وهدؤ اعصابك شئ مهم

Smart
06-16-2012, 10:25
الحاله النفسيه للمضارب اهم اسباب النجاح
لو هتقدر تتحكم فى مشاعرك ان شاء الله هتكون من الرابحين فى هذا السوق
وتقدر تعرف الفرق بين متاجرتك على التجريبى ومتاجرتك على الحقيقى وتقارن بينهم
هتعرف ان الحاله النفسيه هى احد واهم اسباب تحقيق الربح

Sakr
06-16-2012, 10:42
افضل شئ لمحاربة الحالة النفسية للمتاجر هو الإدارة الجيده لرأس المال
اعتقد مع ادارة جيده لرأس المال حنقدر نتغلب على الحالة النفسية اللى بتبقى سبب فى حاجات كتير غلط بنعملها اثناء التداول

طبعاً فى حاجات كتير غير ادارة رأس المال بس اعتقد انها اهم حاجة فيهم

yassinoh
06-16-2012, 11:47
هذه سوق مفتوحة
وممكه لمنيونير ان يصبح فقيز ويضيع منه كل شيء
وكدلك ممكن مبتدئ ان يحقق ثروات لكن بضبط النفس وإتباع هدف بعيد عن الطمع

Mohamed90
06-16-2012, 12:11
السلام عليكم طبعا اخي العزيز العامل النفسي مهم جدا و الفوركس يعتمد على القوة الذهنية و لا يحتاج للفوة بدنية لهذا نصيب بلارهاق و التعب
و الحالة النفسية للمتاجر تاثر على النتيجة الصفقة بكل كبير جدا

ahmed
06-16-2012, 12:48
اخى انت وضعت يدك على نقطه من النقاط الجوهريه فى الفوركس
الفوركس نفسى بشكل كبير
ولا يمكن تخطى العمليه النفسيه الا بالتعود عليها الممارسه بكثرة تجعل هذة النفسيه اكثر طوعا واستقرار

hppt
06-16-2012, 12:57
طبعا الحل انك تحاول تتعلم اكتر مرة اخري وتقرا مواضيع الفوركس بلتفصيل وكمان الشروحات لان هذا هو الحل الوحيد لهدة المشكلة
المشكلة ان الواحد بيقرا كلام وكلام يعني ممكن لا يقرا المفيد وهذا هو سبب هذة المشكلة ويجب حلها بانك ترجع للكتب مرة اخري لكي تتعلم

The Mester X
06-16-2012, 13:13
اخى انت وضعت يدك على نقطه من النقاط الجوهريه فى الفوركس
الفوركس نفسى بشكل كبير
ولا يمكن تخطى العمليه النفسيه الا بالتعود عليها الممارسه بكثرة تجعل هذة النفسيه اكثر طوعا واستقرار

ايوه اخي فعلا و كلام مضبوط و الادارة النفسية مهمة جدا وهي لها عامل مباشر و دور مهم في الصفقات
و العواطف الشخص تربحه او تخسره و اضمن شئ تتحكم في مشاعرك اثناء الدخول الصفقات

ma90do
06-16-2012, 13:22
الحل بالنسبالي بسيط الصبر والتاني قبلمتو ماتفتح صفقه وتابع مع محللين اكثر من محلل وشوفه اتجاه السوق متوافق مع التحليل بتاعك ولا لا وطبعا عدم الطمع

yassoo011
06-16-2012, 13:35
انا فعلا وقعت في هذه المشكلة فمع زيادة ربحي دخلت بلوت كبير
نسبيا لراس المال وزاد الربح فدخلت بلوت اكبر فأنكس السعر
فخسرت كل المال اللي في الحساب
فنصيحتي لاخوتي لا تعاند في الفوركس

bousshimin
06-16-2012, 13:42
نعم أن جانب النفسي مهم لأي متاجر في سوق فوركس وهو إيضا مهم في إتخاد القرارت من وجهتين
أما من تحليله أو من عاطفة التي بداخله وهدا هو فرق بين متاجرين الرابح والخاسر

fafa280384
06-16-2012, 13:45
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

عندك الحق العامل النفسي له دور كبير
الحل هو تعود على استراتجية واقناع نفس برضى في اي حال

magic777
06-16-2012, 13:46
الحل من وجهه نظري اخي انك تحلل صح والخوف ده في الاول بيكون امر طبيعي متقلقش منه
لكن تقلق بأه لما يكون زائد عن حده وبيمنعك انك تحقق ارباح وتقفل خوفا من انعكاس السوق
وده ممكن تعالجه من وجهه نظري بالاشتراك في المسابقات هتساعدك في شيل الحاجز النفسي ده ان شاء الله

Mr.GooDMaN
06-16-2012, 15:56
الحل الوحيد هو الخبرة والمتاجرة لفترة طويلة على الحساب الديمو
ويفضل ان يتاجر المتاجر قبل فتحه حساب حقيقي على حسابه الخاص
ان يتاجر يحاول الحصول على حساب بونص اما عن طريق المسابقات او منتدى مثل متدانا الغالي فوركس مصر
حتى يختبر نفسه ويعرف مدى امكانية تحمله الضغوط فهذا سيعطيه الخبرة في حساباته الناتجة عن ايداع امواله الخاصة

كريم
06-19-2012, 01:41
العامل النفسي من اساسيات الفوركس و هو من اقوى العوامل للنجاح الصفقة فانظر الى نتائجك في

الحساب التجريبي و انظر الى نتائجك في الحساب الحقيقي و ستجد ان التجريبي افضل بكثير لأن العامل

النفسي مهيأ ولا يحتاج توتر و لا اي شكل و اما الحقيقي فهو اختبار حقيقي للعامل النفسي و الله يوفق الجميع

ahmed
06-19-2012, 01:49
الحل من وجهه نظري اخي انك تحلل صح والخوف ده في الاول بيكون امر طبيعي متقلقش منه
لكن تقلق بأه لما يكون زائد عن حده وبيمنعك انك تحقق ارباح وتقفل خوفا من انعكاس السوق
وده ممكن تعالجه من وجهه نظري بالاشتراك في المسابقات هتساعدك في شيل الحاجز النفسي ده ان شاء الله

فى الاول فعلا بيبقى امر طبيعى انك تخاف من الانعكاس مثلا لعدم ثقتك فى التحليل وقله الخبرة والممارسه
بس لازم المبتداء يتعود على انعكاس السعر ويسيطر على العامل النفسى علشان يقدر يحقق نجاح

mony
06-19-2012, 06:41
يميل المبتدئون بشكل نفسي جاد إلى تجاهل الجانب السلبي للمخاطرة بالصفقة ويركزون على الأرباح فقط. ولكن يجب ان نعرف لكى نجنى ارباح ان نتاجر بموضوعيه

moonlight
06-19-2012, 07:23
فعلا العامل النفسى مهم جدا فى الفوركس فيجب الانضباط عند التداول حتى لاتتحكم عواطفك بك وعلينا ان نتحكم بعواطفنا من خوف وطمع حتى لا تتسبب فى خسارة اموالنا لذلك يجب وضع خطة جيدة من البداية والسير عليها ولا تخرج عنها واقترح بعد ان تقوم بالتداول ان تأخذ فترة استرخاء وتعود مرة اخرى

ashi
06-19-2012, 08:54
بسم الله الرحمن الرحيم
ممكن راي يفدكم ياخواني ....... فراي الشخصي ان العامل النفسي له دور مهم جدا جدا اذ عدم الخووف من الخساره يعطيك الجراه في الربح اكثر من شعوزك الدائم في الخساره.... عدم الخوف تحكم بضبط نفسه وايقاف الصفقات الناجحه عند الوقت المناسب

deadlyfox
06-19-2012, 09:12
السلام عليكم
اعتقد ان كلامك صحيح ف العمال النفسى مهم جدا
وايضا الخبرة والدراسه الجيده

okash
06-19-2012, 09:55
نعم لأن اكبر سبب للخسارة في الفوركس هي عوامل نفسية مثل الطمع والعاطفة والخوف من ذهاب الربح والخوف من ضياع الفرصة ولكن الشاطر الذي يسيطر على هذه السيئات

2x1
06-19-2012, 10:06
اعتقد افضل حل هو تحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط و الهدف العام مثلا انا عايز في اخر السنه اكون جمعت ثمن عربيه متوسطه و هكذا عدم تحديد هدف بيؤدي للطمع و الغرور عند الربح و يؤدي للغباء و المعانده عند الخساره اتمنى تكون فهمت ما اقصده

انا معك وانا اتبع هذة الطريقة لكن بمسمي اخر وهو هدف كبير وهو ما قد دخلت مجال الفوركس من اجل تحقيقة واهداف صغيرة وهي كم اريد تحقيقة فاليوم او شهريا علي سبيل المثال

yassinoh
06-19-2012, 13:34
هو عباره عن لعبه نفسيه
ومباراه اعصاب ولكن يجب ان تتحكم فى تصرفاتك واعصابك
لكى تتعلم حتى فى حسارتك لكى تصل لقمه التعليم وحتى تستطيع الانطلاق نحو الربح الحقيقى

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 13:56
هو عباره عن لعبه نفسيه
ومباراه اعصاب ولكن يجب ان تتحكم فى تصرفاتك واعصابك
لكى تتعلم حتى فى حسارتك لكى تصل لقمه التعليم وحتى تستطيع الانطلاق نحو الربح الحقيقى

فعلاً حرب اعصاب
تحتاج منك برود الاعصاب والهدوء والاسترخاء وعدم التوتر والتعصب

ZOUHAIR_ZIZO28
06-19-2012, 14:00
فى الاول فعلا بيبقى امر طبيعى انك تخاف من الانعكاس مثلا لعدم ثقتك فى التحليل وقله الخبرة والممارسه
بس لازم المبتداء يتعود على انعكاس السعر ويسيطر على العامل النفسى علشان يقدر يحقق نجاح

Smart
06-19-2012, 14:08
فعلا العامل النفسى مهم جدا فى الفوركس فيجب الانضباط عند التداول حتى لاتتحكم عواطفك بك وعلينا ان نتحكم بعواطفنا من خوف وطمع حتى لا تتسبب فى خسارة اموالنا لذلك يجب وضع خطة جيدة من البداية والسير عليها ولا تخرج عنها واقترح بعد ان تقوم بالتداول ان تأخذ فترة استرخاء وتعود مرة اخرى

فعلا
تجد الكثير يضارب على الديمو بنفسيه جيده جدا
لذلك تجده يحقق اربح اما على الحساب الحقيقى لا يحقق الا الخساشر وذلك بسبب الحاله النفسيه
لذلك يتوجب علينا جميعا محاوله التحكم فى مشاعرنا

magic777
06-19-2012, 14:51

هو ده الكلام اخي مافيش حاجه هتخليك تنجح في المجال ده وتتحكم في عواطفك وانفاعلاتك
الا لو كنت متبع خطه عمل خاصه بك وعارف تشتغل باستراتيجتك وتوظفها كويس في السوق
وبدون ما تخاطر او تعاند مع السوق

safiforex
06-19-2012, 15:13
هو ده الكلام اخي مافيش حاجه هتخليك تنجح في المجال ده وتتحكم في عواطفك وانفاعلاتك
الا لو كنت متبع خطه عمل خاصه بك وعارف تشتغل باستراتيجتك وتوظفها كويس في السوق
وبدون ما تخاطر او تعاند مع السوق

نعم صحيح هذا اخي ، فالانفعالات و العواطف فهي امور عادية بتحصل الى اي متداول في السوق
و لكي نتغلب عليها فيجب ان يكون هناك تصور عام لخطة محكمة و منطقية للعمل في الفوركس ، و بهذا فانه اكيد سنتغلب على مثل هاته العواطف

The Mester X
06-19-2012, 15:46
العامل النفسي هو اساس الفوركس و من يتحكم في نفسه ممكن يصيب كثير من الصفقات عكس من لا يتحكم في مشاعرهو يتملكه الشك و التردد و الخوف فهو معرض للخطر و العامل النفسي ايضا يحدد نوعية صفقاتك هل تصبر ام لا تصبر كثيرا على الصفقة

ma90do
06-19-2012, 15:53
العامل النفسي هو اساس الفوركس و من يتحكم في نفسه ممكن يصيب كثير من الصفقات عكس من لا يتحكم في مشاعرهو يتملكه الشك و التردد و الخوف فهو معرض للخطر و العامل النفسي ايضا يحدد نوعية صفقاتك هل تصبر ام لا تصبر كثيرا على الصفقة

طبعا بس الاداره الجيده لرائس المال ووضع الاهداف بدقه والاستوب لوز ونسبه ده بيخليك تشعر بالاطمئنان وهذا لا يؤثر كثيرا علي العامل النفسي وبالاداره الجيده تتلاشي هذه الضغوط مع الوقت

safiforex
06-19-2012, 15:56

اظن ان العامل النفسي ليس له تاثير كبير على مسار الصفقات
و لكن العامل النفسي بيكون له تاثير كبير عن الصفقات ، و ذلك بالجزء المتعلق بالمال ، لان العوامل النفسية بتؤثر بشكل كبير لكي يدخل الواحد بعقود كبيرة و هذا بيكون اخطر بكثير من العمل

compaq0
06-19-2012, 16:48
بالطبع هذا صحيح تشعر وانت امام شاشه التداول انك اما قوه خفيه فهى تحركك كما تشاء وليس كما خططت و لذلك لا تستطيع ان تتخذ قرارك الصائب اثناء الخساره

AhmedMagnifico
06-19-2012, 20:56
بالطبع هذا صحيح تشعر وانت امام شاشه التداول انك اما قوه خفيه فهى تحركك كما تشاء وليس كما خططت و لذلك لا تستطيع ان تتخذ قرارك الصائب اثناء الخساره
مظبوط ولكن مع الالتزام يمكن ان تختفى هذه القوة الى الابد ان شاء الله:)

sunlight
06-19-2012, 21:08
مظبوط ولكن مع الالتزام يمكن ان تختفى هذه القوة الى الابد ان شاء الله:)

نعم هذا هو الفوركس قد تعتقد انك فهمته واصبحت محترفا ولكنك تقابل الخساره فتعرف انك لم تتعلم وانك تحتاج المزيد من التعلم والمزيد من الوقت لتصبح محترفا

ahmed abdalla
06-19-2012, 22:02
ان العواطف يجب ان تخرج دائما خارج نطاق العمل
اما عن معاندة السوق فهو امر عيرطبيعى يجب ان تتفاعل مع السوق دائما

magic777
06-19-2012, 23:22
نعم هذا هو الفوركس قد تعتقد انك فهمته واصبحت محترفا ولكنك تقابل الخساره فتعرف انك لم تتعلم وانك تحتاج المزيد من التعلم والمزيد من الوقت لتصبح محترفا

مش شرط اخي الخساره هنا في اي وقت سواء كان المتاجر ده محترف ام لسه مبتدأ
ومش بتبقى ميعار يقييم بيه المتاجر نفسه
هنا ممكن يعتمد على متوسط الربح قصاد متوسط الخساره
لو لاقى ان متوسط الربح عنده بيزيد كل شويه عن متوسط الخساره كده هو بيتقدم وبيكون احسن بمرور الوقت

kingman
06-19-2012, 23:50
طبعا بس الاداره الجيده لرائس المال ووضع الاهداف بدقه والاستوب لوز ونسبه ده بيخليك تشعر بالاطمئنان وهذا لا يؤثر كثيرا علي العامل النفسي وبالاداره الجيده تتلاشي هذه الضغوط مع الوقت

واعتقد تكاد تكون الرطيقة الوحيدة لمحاربة العوامل النفسية هو الألتزام التام بادارة راس مال جيدة لأنها باتباعها مش هيكون فيه مخاطرة وهيكون المتاجر اعصابه باردة فى متابعة صفقاته وحتى مع الخسائر يستطيع تعويض الخسائر بسهولة

Texxon
06-20-2012, 00:12
طبعا العامل النفسي مهم جدا ولا يمكن اغفالة ، سواء في الفوركس او في اي طريقة متاجره ، لا بد ان يكون هناك تحكم في العواطف ، تحكم في الخوف وفي الطمع ، لا تجعل الفوركس يغريك بربح خيالي فتهلك

amrmorasamir
06-20-2012, 00:16
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

ايوه فعلا ياباشا الفوركس بيعتمد جدا على نفسيه المتاجر وكتير من المتاجرين بيخسروا بسبب النفسيه وانهم بيبقوا مقلقين من الصفقات وكده
بس على فكره انا اكتشفت راحه البال تتمثل فى اداره راس المال

mage
06-20-2012, 03:18
ايوه فعلا ياباشا الفوركس بيعتمد جدا على نفسيه المتاجر وكتير من المتاجرين بيخسروا بسبب النفسيه وانهم بيبقوا مقلقين من الصفقات وكده
بس على فكره انا اكتشفت راحه البال تتمثل فى اداره راس المال

الفوركس يعتمد على نفسية المتاجر ولكن يجب ان لا ننسى ان الفوركس فى المقام الاول هو سوق كبير وسوق استثمارى يعنى تعمل ادارة المال والدخول بناءا على تحليل الفنى يجعلك فى غن ى عن الاشياء الاخرى التى نتحدث عنها مث النفسيات والعوامل الخاصة بها

ramid
06-20-2012, 03:24
طبعا العامل النفسي مهم جدا ولا يمكن اغفالة ، سواء في الفوركس او في اي طريقة متاجره ، لا بد ان يكون هناك تحكم في العواطف ، تحكم في الخوف وفي الطمع ، لا تجعل الفوركس يغريك بربح خيالي فتهلك

كلامك صحيح اذا استطاع المتداول التحكم في دوافعه النفسية والتحلي بالاتزان والانضباط
لاستطاع تحقيق أرباح مرضية والتوفيق من الله

zahran
06-20-2012, 03:40
انت استاذ بجد على العنوان دا
جبت من الاخر والله . حقيقه ملموسه فعلا ان الفوركس لعبه نفسيه
لعبه نفسيه فى كل نقطه بيطلعها او بينزلها بيتغير معاها ملايين القرارات ويبقى المتاجر فى وسط دوامه كبيره دوامه الشراء ام البيع
ولكن هناك حقيقه اخرى ملموسه ان لا نتاثر بما يحدث فى الفوركس وان نعرف حقيقه العمله واقتصادها ونتعامل على هذا الاساس

ahm2020
06-20-2012, 03:51
هو ممكن لكن بصراحة لا اظن ان العواطف لها دور

mohamed eldamnhorey
06-20-2012, 03:54
هو ممكن لكن بصراحة لا اظن ان العواطف لها دور

بص ياغالى العواطف والعامل النفسى ليه دور ازاى

ليه المتاجر يعتمد على احساسه

يقولك انا حاسس ان الزوج طالع او انا حاسس انه نازل

قولت كده ازاى بناءُ على ايه على الاحساس

لابد انا يكون على استراتجيه او طريقة عمل

A7mad_Aziz
06-20-2012, 04:25
اخي العزيز دائماً الضغط العصبي النفسي سبب في خسائر جميع المتاجرين..والتغلب على هذه النقطة يكون بعدم الطمع وبأدارة راس المال الجيدة لأنك لو داخل بعقد صغير بالنسبة للحساب ستكون مرتاح نفسياً والخسارة لن تؤثر عليك تأثير كبير

Mostafa Mando
06-20-2012, 05:17
اعتقد انه يجب الابتعاد عن المشاعر نوعاً ما اثناء التداول لتجنب الخسارة

لإنه بالفعل مشاعر الانسان هي التي تكون عائق دائماً امامه وتكون سببا في الخسارة

SCORPION360
06-20-2012, 05:22
افضل حل هو ان يجعل هدفهـ هو فتح صفقه واحدهـ ,, يوميا ً او كل يوم ورى يوم ,,
لكن يجب ان لا يتهور في فتح صفقه ثانيه ,, انا صار معي مثل هذي الحادثه ,,
فتحت صفقه و ربحت تحمست فتحت اخرى و خسرت ما ربحته في الاولى ,,
و قبل كل هذا يجب ان لا يكون طمااااااع ,

magic777
06-20-2012, 17:56
اعتقد انه يجب الابتعاد عن المشاعر نوعاً ما اثناء التداول لتجنب الخسارة

لإنه بالفعل مشاعر الانسان هي التي تكون عائق دائماً امامه وتكون سببا في الخسارة
بالضبط لازم يتجنب الاوقات اللي بيكون فيها مشتت او مش مركز مع السوق او مرهق نفسيا او جسميا
لانه في الحالات دي لو دخل السوق نسبه تحقيقيه للخساره هتكون اكبر هنا من نسبه تحقيقه لمكسب

Amgad91
06-21-2012, 00:53
من يملك اعصاب قوية و ثقة بالنفس يستطيع ان ينجح في هذا السوق بمجهود اقل ممن يصاب بالتوتر من اقل مجازفة
الجريئون فقط هم من يستطيعون تحقيق الارباح الكبيرة في الفوركس في وقت قصير

magic777
06-22-2012, 00:14
من يملك اعصاب قوية و ثقة بالنفس يستطيع ان ينجح في هذا السوق بمجهود اقل ممن يصاب بالتوتر من اقل مجازفة
الجريئون فقط هم من يستطيعون تحقيق الارباح الكبيرة في الفوركس في وقت قصير

ومن يملك سلاح العلم والخبره هيكون انجح جدا في السوق ده مع الاعصاب القويه والثقه بالنفس
وده طبعا لازم تتعب اوي علشان توصله في البدايه

tariktanjaoui
06-22-2012, 01:08
اعتقد ان سر النجاح في الفوركس هو القدرة على التحكم في العواطف لان له عواقب وخيمة كالطمع والغرور مثلا قد يؤديان بك الى خسارة فادحة

aminos
06-22-2012, 01:48
السلام عليكم
المتداول الجيد يعرف جيدا ان التداول في سوق الفوركس يحتاج الى تحكم فى العواطف و عدم التسرع في أخد الأوامر لان التاجر اذا سيطرت عليه المشاعر مثل الخوف من والطمع فى تحقيق مكسب اكبر سوف يؤدى ذلك الى خسارتة بالتأكيد

محمد فرغلى
06-22-2012, 01:57
انا شايف ان العامل النفسى بياثر عالشخص المتاجر فى بداية مشواره
نظرا لعدم اكتمال الخبرة .. ادارة راس المال هيا انسب حل للسيطرة على العامل النفسى دا من رائى

Mostafa Mando
06-22-2012, 02:05
اعتقد يا اخواني ان كلنا وقعنا في مثل هذه المشاكل في البداية لكن استطعنا التغلب عليها بعض الشئ

عن طريق وضع اهداف ثابتة لا تغيرها من اجل لا تخسر الحساب باكمله

mokas
06-22-2012, 02:09
يفضل غالبية التجار أن يعتبروا المخاطرة في خسارة المتاجرات و يتجنبون المخاطرات في الأرباح المحتملة. ويمكن رؤية هذه الصيغة بوضوح بعد فجوة نهاية الأسبوع في الأسعار. فإذا كان لتاجر ما مركز تحرك في صالح الفجوة بعد نهاية الأسبوع، فالتوجه الطبيعي للتاجر يكون في الإغلاق المباشر للمركز المربح. وحين يقوم الآلاف من التجار بهذا عبر العالم في نفس الوقت، سيبدأ السعر بالتراجع. والنتيجة النهائية ستكون لدينا "ملئ فجوة نهاية الأسبوع". وتم كشف هذا التصرف النفسي في دراسة قام بها كل من كاهنمان (Kahneman) و تفيرسكي (Tversky).

simo424
06-22-2012, 02:13
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

و الله عندك حق في الكلام الي قلته
بعتقد الحل هو تحديد هدف يومي او اسبوعي او شهري
وضع الصفقة و الهدف و الستوب و غلق الشارت

mohamed eldamnhorey
06-22-2012, 16:24

خليك هدف يومى

واغلق الشارت وقوم شوف اعمالك الاخرى

ليه تعطل نفسك

forexBOSS
06-22-2012, 16:51
انا من وجه نظرى الفوركس لعبه ذكاء محتاجه متاجر يكون واعى و داخل عارف هدفه مش داخل كده و خلاص لازم قبل الدخول تحديد الاستوب لوز و التيك بروفيت لضمان نجاح الصفقه و عدم الخساره الكبيره الموضوع كله محتاج اداره راس مال جيده و ليس الموضوع خوف فالخوف فى نفس كل متاجر و لكن يوجد الاذكياء منهم الذين يستطيعون التغلب على الخوف باداره راس المال

magic777
06-22-2012, 17:45
خليك هدف يومى

واغلق الشارت وقوم شوف اعمالك الاخرى

ليه تعطل نفسك
تقريبا بيكون علشان حسابه صغير والربح اللي بيطلع بيه يوميا بيكون قليل علشان كده مش بيكتفي
بهدف واحد تعب في تحليله ومتابعته لانه للأسف مش مكافئ لتعبه ده
وده اللي بيخلينا ندخل في اكتر من فرصه

The Mester X
06-22-2012, 17:58

ايوه اخوي بالفعل و الله و هذه الطريقة تنفع للناس لعندهم شغل و لا يستطعون تتبع السوق على مدار الساعة
و ايضا هي مفيدة للناس لتتعصب بسرعة و تنفع افضل شئ له يحدد الخسارة و الربح و يقوم يفعل شئ افضل له

abdello052
06-22-2012, 18:48
ابتعد لساعات طويلة عن التداول فقط قم بدراست زوج العمل المستهدف والشارت واعمل الديل واخرج وعد بعد يوم لكي ترى النتيجة على ما اعتقد هذا حل

kingman
06-22-2012, 19:34
تقريبا بيكون علشان حسابه صغير والربح اللي بيطلع بيه يوميا بيكون قليل علشان كده مش بيكتفي
بهدف واحد تعب في تحليله ومتابعته لانه للأسف مش مكافئ لتعبه ده
وده اللي بيخلينا ندخل في اكتر من فرصه

هو الحساب الصغير بيبقى خطورته فى كده ان المتارج بيبقى هدفه دائما ان يكبر ربحه سريعا سواء بمخاطره عالية او بالدخول بصفقات مستمرة وده بيكون سبب رئيسى فى الوقوع فى الأخطاء والخسارة

Mostafa Mando
06-22-2012, 19:39
انا من وجه نظرى الفوركس لعبه ذكاء محتاجه متاجر يكون واعى و داخل عارف هدفه مش داخل كده و خلاص لازم قبل الدخول تحديد الاستوب لوز و التيك بروفيت لضمان نجاح الصفقه و عدم الخساره الكبيره الموضوع كله محتاج اداره راس مال جيده و ليس الموضوع خوف فالخوف فى نفس كل متاجر و لكن يوجد الاذكياء منهم الذين يستطيعون التغلب على الخوف باداره راس المال

صحيح يا اخي يجب على المتداول ان يدخل وفاهم هو داخل ليه مش داخل

دخول عشوائي مش عارف هيخسر كام ولا هيكسب كام ولا اي حاجة

وادارة راس المال هي التي تحقق الدخول الواعي

sami
06-22-2012, 19:51
تماما أخي الكريم و أتفق معك في كل كلمة ذكرتها في موضوعك فنفسية المتاجر عامل هام من عوامل النجاح أو الخسارة في تجارة الفوركس،و كما ذكرت أن الخوف و الطمع سببان للخسارة و كذلك الرغبة في الإنتقام من السوق،أهم شيء برأيي إذا كنا واثقين من تحليلنا علينا أن نحدد تارجت للربح و ستوب لوز إذا أصابت الصفقة الهدف حمدا لله إذا خابت معوضة بإذن الله

assidi saber
06-23-2012, 13:26
نعم الفوركس يمثل لعبة نفسية و هي التي تحدث عندما تشعر ان حسابك في خطر كبير

midomido419
06-23-2012, 13:29
العواملالنفسية تلع دورمهم جداا فى التداول
وبتأثر على المتاول اما بالسلب او الايجاب
لازمالواحد يعرف يتحكم فى عواطفه

hehelibeb
06-26-2012, 18:54
كلام صح
والصفقة الخاسرة تتركها لربما ينقص من خسارتها حتى تجدها كبرت

abdallah elbaz
06-26-2012, 19:11
بيقولوا دايما مافيش حلاوه من غير تعب ومافيش ربح الا بعد خساره في الاول
فهنا المفروض نتعلم من الاخطاء والخسائر هنا مهما كانت حجمها علشان منكررهاش تاني اذا كنا فعلا

abdello052
06-28-2012, 06:09
اللي ما الو قلب وطولة بال ما يشتغل بالفوركس لانه وقتها حيمرض لانه عندما تاخد ديييل اذا نزل السوق حينزل قلبك واذا طلع

saad
06-28-2012, 11:50
الحل بالنسبالي بسيط الصبر والتاني قبلمتو ماتفتح صفقه وتابع مع محللين اكثر من محلل وشوفه اتجاه السوق متوافق مع التحليل بتاعك ولا لا وطبعا عدم الطمع

assidi saber
06-28-2012, 12:40
نعم اخي انت على حق فيجب على المتاجر ان لا يفتح صفقات تبريد و كذلك لا يجب الضغط على الحساب لانه سوف تشعر انت بالقللق و الانزعاج و التوتر

hesham1046
06-28-2012, 12:47
شوف اهم حاجة العامل النفسى اولا واخيرااااااا لية الانك بتكون خايف من ارتداد السعر وفعلا دة بيحصل يعنى مثلا انا فتحت صفقة ذهب شراء من سعر 1590 صفقة شراء على ان يصعد الذهب الى 1606 وبعد كدة يجى السعر يعكس بعد الشراء يقوم هابط الى 1579 يعنى هبوط 11 نقطة وممكن يستمر الهبوط معا ان كل المؤشرات بتعطيك صعود بس بعد شوية او بعد بوم بظبط تلاقى الصفقة بتاعتك كسبانة 2 \ولار طبعا من الخوف اللى انتا شوفتو امبارح تقفلها بس بعد ماتقفلها تلاقى السعر صعد مرة واحدة ال 1628 تقول يارتنى كنت فاتحتها

دة اسمو العامل النفسى فا لو انت متاكد ممكن تترك الصفقة لحد ماتجيب هدفها ولازم تثق فى كدة

abokhaledelmasry
06-28-2012, 12:54
لا شك ان العواطف هى العدو الاول للمستثمر فى الفوركس

فالخوف والطمع والتسرع مشاعر تجعل المستثمر يخسر ارباحه بل يخسر راسماله ايضا وهذه المشاعر تزول مع الوقت وكثرة التجارب

mohamed eldamnhorey
06-28-2012, 12:56
نعم اخي انت على حق فيجب على المتاجر ان لا يفتح صفقات تبريد و كذلك لا يجب الضغط على الحساب لانه سوف تشعر انت بالقللق و الانزعاج و التوتر

يجب على المتاجر انا يدخل نفسه متاهات ويشغل دماغه باكتر من صفقه

متابعة وفتج اكثر من عقد يجعلك محتار ومتوتر وغير ثابت فى ادارة المراكز المفتوحه معك فالباتالى هيؤثر على العامل النفسى لديك

nrgslawi
06-28-2012, 13:04
السلام عليكم
نعم الفوركس يتعمد بشكل كبير على العامل النفسي
اذا قلت لنفسك انك ستربح وفكرت في الربح والنجاح ستربح انت بدون منازع
فقط يجب عليك التحلي بالرادة وان تضع امامك هدف لتحقيقه

kamizidan
06-28-2012, 13:09
اعتقد افضل حل هو تحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط و الهدف العام

jihadazzam
06-28-2012, 13:13
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

السلام عليكم
نعم اخي انا مقتنع معك ان الفوركس يعتمد على نفسية المتاجر
كما ان الخوف تماما كنت اعمل عدة صفقات ولما يرتد السعر اخاق وعندها اغلق الصفقات على خسارة وهكذا ينتهي الحساب
انما الان اذا ارتد السعر بكون فاتح صفقة واحدة فيرجع السعر واخذ ربحي

saad
06-28-2012, 13:19

mohamedfx2005
06-28-2012, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي نفسية المتاجر تاثر كثيرا في متاجرته ولذلك يجب الابتعاد عن الطمع والخوف والتوتر والالتزام بخطة العمل والاستراتيجية وادارة راس المال
التوتر والطمع يؤثران على قراراتنا وهذا يؤثر على تجارتنا ويجعلنا اما ان نخرج قبل الهدف او الدخول الخاطء ومعاندة السوق ومن يعاند السوق ويريد ارجاع خسائره فنهايته الخسارة لا محالة لا قدر الله
وفقك الله يا اخي

saad
06-28-2012, 13:27
الحل الوحيد هو الخبرة والمتاجرة لفترة طويلة على الحساب الديمو
ان يتاجر يحاول الحصول على حساب بونص اما عن طريق المسابقات او منتدى مثل متدانا الغالي فوركس مصر
حتى يختبر نفسه ويعرف مدى امكانية تحمله الضغوط فهذا سيعطيه الخبرة في حساباته الناتجة عن ايداع امواله الخاصة

---------- Post added at 10:27 AM ---------- Previous post was at 10:25 AM ----------

elazez
06-28-2012, 13:43
المضارب الناجح هو من يستطيع ان يفصل بين حالته النفسية ومزاجه
وبين شغلة ومضارباته وطرق تداوله
لان الحالة النفسية بيكون ليها تاثير كبير وعامل مهم في دخول الصفقات

ahmed abdalla
06-28-2012, 13:46
الفوركس ليس بلعبة ولكنه عمل جاد جدا اما على المشاعر فلا توجد اى تجارة يجب ان تتداخل فيها المشاعر والا فشلت
والمشاعر الخاصة بالتاجر فقد تفوت ربح على التاجر او تعرضه الى الخسائر

mohamed eldamnhorey
06-28-2012, 14:13
الفوركس ليس بلعبة ولكنه عمل جاد جدا اما على المشاعر فلا توجد اى تجارة يجب ان تتداخل فيها المشاعر والا فشلت
والمشاعر الخاصة بالتاجر فقد تفوت ربح على التاجر او تعرضه الى الخسائر

اذا تدخلت المشاعر فى اى متاجره

فاكيد معروف نتائجها وهى الخساره الفادحه

لابد ان نلغى مشاعرنا عن متاجرتنا

islamselmy
06-28-2012, 14:16
اولا موضوعك كويس جدا و احييك عليه لانه فعلا دة حال كل المتاجرين
بس انا شخصيا و صلت فى الاخر انى اتخلى عن الطمع دة اولا و انى ارضى باى شىء و لو حتى الخسارة
مبدء الرضا و انك تكون متوقع الخسارة قبل المكسب دة بيخليك مرتاح نفسياً
طبعا مش معنى كدة انى مش بزعل لما بخسر بس اللى قصدى عليه انى بكون متقبل الوضع
زى ماقلت ليك الرضا فى كل الحالات
و نصيحتى انك تحلل كويس و تبنى استراتيجيه ممتازة و تتوكل على الله
و صدقنى تعبك مش هيضيع
و اتمنى فى الاخر للجميع افضل ربح فى الفوركس وربنا يوفقك الكل

m_fekry
06-28-2012, 14:21
انا ارى ان الفوركس فعلا لعبه نفسيه ومن يستطيع ان يتحكم فيها ولا يتأثر نفسيا
اثناء التدوال وهذا ليس بالأمر الهين فإنه ان شاء الله سيربح الكثير من التداول

elssayed
06-28-2012, 14:37
فعلا الفوركس انا شايف برضه انه عايز الواحد يكون اعصابة حديد لانه بيعتمد علي نفسية المتاجر
بس لو الواحد تاجر بلوتات صغيرة ممكن يخفف حدة الضغط العصبي شوية

magic777
06-28-2012, 16:42

هو انسب طريقه علشان تتقلق من الضغط النفسي انك تكون عارف انت بتعمل ايه يعني بتحلل كويس
وداخل من نقطه قويه وداير راس مالك كويس بكل ده هتلاقي انك بقيت احسن
وهتلاقي الضغط النفسي قل كتير عن الاول

madoxegy
06-28-2012, 16:43
طبعا هو عباره عن لعبه نفسيه ومباراه اعصاب ولكن يجب ان تتحكم فى تصرفاتك واعصابك واعتقد ان 10 نقاط فى اليوم كفاية

ahmed
06-28-2012, 16:44
فعلا الفوركس انا شايف برضه انه عايز الواحد يكون اعصابة حديد لانه بيعتمد علي نفسية المتاجر
بس لو الواحد تاجر بلوتات صغيرة ممكن يخفف حدة الضغط العصبي شوية

طبعا الكتاجرة بلوت صغير بيريح النفسيه وبيساعد على
تخطى العامل النفسى بشكل كبير ومهم

Noah
06-28-2012, 18:28
بالفعل الفوركس يوجد عامل نفسي مؤثر جدا فيه ولكنه ليس اللعية الاساسية فيه النفسية لانا لنفسية الجيدة لا تمكنك من تحقيق الارباح بل انك تحقق الارباح عن طريق الانضباط الذاتى فى العمل فىا لفوركس والتركيز والتعلم

KOGI
06-29-2012, 03:12
انا ساسا بعتبر العدو الأول فى هذا السوق هى نفسه بما تحمله من عوامل نفسية بتأثر تاثير كبير على تجارته ومااكثر الخسائر والازمات التى تعرضنا لها بسبب عامل نفسى تحكم فى اغلاق او فتح صفقة او الصبر على خسائرها او تعجل الربح وانا بقيت متاكد ان افضل شئ لمحاربة العامل النفسى هو اداةر اس المال والعمل على التدريب دائما على عدم جعله يتحكم فى متاجرتنا ومع الخبرة بيقل كثيرا العامل النفسى

احييك على كلامك اخى الكريم فعلا والله العدو الاول فى السوق هو النفس والحاله النفسية وتاثيرها على التاجر بس المشكلة ان حتى مع ادارة راس المال النفسية لها اليد العليا
تقبل مرورى

amrmorasamir
06-29-2012, 03:23

من يستطيع التحكم فى النفس اثناء التداول واثناء الصفقات المنعكسه هو المتاجر الخبره فقط اللى فاهم السوق كويس وواثق فى نفسه اما المبتدى امثالى صعب يعرف يتحكم فى نفسه دلوقتى

fx-man
06-29-2012, 03:46
رايي لكل المشاكل دى انه يتم تحديد هدف يومى واسبوعى وشهرى وانك تتقبل الربح ولو قليل
لانك ممكن تكون رابح فى يوم لكن بسبب تهورك وطمعك هتفتح صفقات ازيادة تؤدى لتصفير حسابك بالكامل

mido303037
06-29-2012, 03:53
فعلا نفسية التاجر تؤثر بشكل كبير علية
حيث انها تؤثر على قراراتة وافكارتة وقد تدفعى للخسارة فى بعض الاحيان

gribi17
06-29-2012, 04:16
فعلا معك الحق اخي وأتفق معك كليا
لاني في العديد من المناسبات أجد الكثير من الاستراتجيات الناجحة على العموم
ولكن عند التطبيق ستجد أن العامل النفسي يلعب 80 بالمئة على تقديري في نجاح أي استراتجية

derfcase
06-29-2012, 04:39
ساكون كاذب اذا قلت لك انه يجب عليك ان لا تتاثر نفسيا سواء اذا تمكنت من تحقيق ارباح في هذا السوق او اذا حققت خسائر
و لكن للتغلب علي هذا العامل فان يجب عليك ان تجعل نفسك عرضة لذلك من خلال دخولك للصفقات دون ان تكون محددا اهدافا لهذا الصفقة ثم تترك نفسك لحركة السوق تتلاعب بك و بعاطفتك اينما شاءت
اعتقد انه في هذه الحالة حتما ان حالتك النفسية ستتاثر بالسلب

محمد فرغلى
06-29-2012, 09:55
فعلا كلامك صحيح أخي
وأنا ن نفسي وقعت في كل تلك الاخطاء التي ذكرت ولكنني لا أحزن أبدا لأن التعلم له ثمن

hppt
06-29-2012, 12:03
يا عمي الفوركس نفسة بيلعب بلمشاعرؤ خالص يعني يوريك خسارة4 دولار تخليك تقفل الصفقة لاكن تتفاجئ انها ربحت 4
حاجة غريبة والله الفوركس دا يؤعد يلعب بمشاعر الناس لاكن الناس لسة بتتعلم وتكبر علي الله نتخلص من العامل النفسي دا

omar kapo
06-29-2012, 12:16
كما نعلم ان القوي ليس بالجسم ولكن القوي من استطع ان يتمساك عند الغضب
فايضا ان تكون قلقان هذا يكد انك لن نستطيع ان تفوز بي فرصة لكن خايف ادخل لا ادخل لا مقلق وده هيديك عدم تركيز بالتالي مش هيفنع
انصح بالتحكم التام ف الفوركس
ولكن من اين يوجد هذا التحكم ف النفس؟؟؟؟

xtomorrow
06-29-2012, 12:16
كلامك سليم اخي الكريم
فالعامل النفسي له اهمية كبرى في الثبوت في المتاجرة
واغلب الخاسرين يكونون بنفسيات هشة

dodovedo
06-29-2012, 13:00
ساكون كاذب اذا قلت لك انه يجب عليك ان لا تتاثر نفسيا سواء اذا تمكنت من تحقيق ارباح في هذا السوق او اذا حققت خسائر
و لكن للتغلب علي هذا العامل فان يجب عليك ان تجعل نفسك عرضة لذلك من خلال دخولك للصفقات دون ان تكون محددا اهدافا لهذا الصفقة ثم تترك نفسك لحركة السوق تتلاعب بك و بعاطفتك اينما شاءت
اعتقد انه في هذه الحالة حتما ان حالتك النفسية ستتاثر بالسلب

حضرتك تقصد بايه ندخل من غير
هدف دحنا لازم تنحط هدف واستوب
كمان علشان نحمى الحساب من المارجن كول
تقبل مروى واحترامى

Mohamed90
06-29-2012, 13:12
فعلا معك الحق اخي وأتفق معك كليا
لاني في العديد من المناسبات أجد الكثير من الاستراتجيات الناجحة على العموم
ولكن عند التطبيق ستجد أن العامل النفسي يلعب 80 بالمئة على تقديري في نجاح أي استراتجية

السلام عليكم طبعا اخي العزيز فالاستراتيجية مهما كانت فالنجاح يتعلق بالمتاجر انت من تجعل من الاستراتيجية ناجحة
و ليست الاستراتيجية من تجعل منك ناجح و ذلك بالسبب العامل النفسي كما قل الضغط النفسي يلعب دور مهم جدا في تحديد نتائج صفقاتك

magic777
06-29-2012, 14:29
السلام عليكم طبعا اخي العزيز فالاستراتيجية مهما كانت فالنجاح يتعلق بالمتاجر انت من تجعل من الاستراتيجية ناجحة
و ليست الاستراتيجية من تجعل منك ناجح و ذلك بالسبب العامل النفسي كما قل الضغط النفسي يلعب دور مهم جدا في تحديد نتائج صفقاتك

واحنا ممكن نقلل من العامل النفسي ده باننا نختار الاستراتيجيه المناسبه لينا
اللي نقدر نشتغل بيها بدون مخاطره وتكون مناسبه لوقتنا اللي خصصناه للمتاجره
وفي نفس الوقت مبنيه على التحليل المفضل لينا هنا

ابو محمد
06-29-2012, 14:35
اعتقد ليست نفسية بصورة عامة ولكن
ممكن نقول50 بالمية نفسية و50 بالمية تفكيرية ودراسة

mohamed eldamnhorey
06-29-2012, 14:49
اعتقد ليست نفسية بصورة عامة ولكن
ممكن نقول50 بالمية نفسية و50 بالمية تفكيرية ودراسة

العامل النفسى عليه عامل كبير جداً

متوقف على اتخاذ القرار

لابد ان تكون النفسيه مهيئه جداً لكى تتخذ قرار صائب

الطمع والمخاطره وكل هذا نابع من العامل النفسى

اذاً العامل النفسى متوقف عليه اشياء كثيره جداً بهذا المجال

waleed adel
06-29-2012, 15:05
حتى تكون نفسية المضارب بهذا السوق مطمئنه
يجب أن يكون ايداعك فى حسابك الحقيقى من أموال لست بحاجة اليها أنت واسرتك
ويجب عليك أن يكون لك خطة واستراتيجية واهداف كنت قد وضعتها لنفسك عند تدريبك على الديمو
وأرجوك أن يكون حساب المخاطرة وادارة رأس المال من الأمور المهمة لك عند وضع خطتك فى المضاربة

remas
06-29-2012, 15:13
يا اخى الفوركس وغيره مرتبط بالنفسهي فعلا مفيش شك فى كده لكن انت مش لازم تخلى نفسيتك هى اللى تتحكم فيك لانها لو تحكمت فيك مش هتقدر تكمل فى السوق ده لازم انت تكون المتحكم فيها

waleed adel
06-29-2012, 15:51
خوف الانسان من تنفيذ صفقة ما يراها هو وهناك اثرين سلبيين
فى هذه العادة و نفس الاسئلة تطرح نفسها مرة اخرى
كيف؟؟؟ و لماذا؟؟؟ و هل؟؟؟

اولا:كيف تؤثر باثرين و ليس اثر واحد؟
اول اثر سلبى من هذه العادة هى ضياع الربح من الانسان
و هذا الاثر الاقل خطورة و لكن الخطر الاكبر انه ممكن ان
يؤثر على الانسان فى الصفقة التالية اما بتسرع فى
نقطة الدخول و اما الدخول فى نفذ الصفقة الذى كان
يخطط لها و لكن فى وقت متأخر كان من المفترض ان يبدأ
جنى الارباح فيه

ثانيا:لماذا يحدث هذا؟
يحدث هذا لان الانسان يعمل فى هذا السوق من اجل الربح
فعندما تتضيع منه صفقة كان يخطط لها فتعتبر بمسابة خسارة له
فيدخل بنفس الصفقة او يبحث مسرعا عن صفقة اخرى ليدخل بها
و هنا يأتى الخطأ فقد يدخل بصفقة تجعله يتكبد خسائر
هو فى غنى عنها

---------- Post added at 02:50 PM ---------- Previous post was at 02:18 PM ----------

عليك بالبعد تماما عن التوتر و الشد العصبي و يجب ان تكون في استرخاء ذهني و بدني تام . من المهم ان تكون ردة فعلك تجاه السوق سريعة و لكن هذه السرعة يجب ان تكون من منطلق التفكير السليم و ليس بناء علي تخوف او هلع جراء تحرك السوق .

---------- Post added at 02:51 PM ---------- Previous post was at 02:50 PM ----------

ذكر نفسك دائما بجوهر المتاجرة الناجحة . انظر الي الصفقة الحالية علي انها كغيرها و عليه التزم بخطة التداول . ان عملك الرئيسي يكمن في اتباع استراتجية متاجرتك و خطة عملك بدون العواطف . مع الوقت و الممارسة ستجد ان الصفقة المفتوحة لا تؤثر فيك بشكل كبير سواء كانت رابحة او خاسرة

Bs Joker
06-29-2012, 15:54
و الله على حد علمي يا أستاذ اول القواعد هي ان تبعد كل العواطف عن السوق فصدقني العواطف ممكن تنهيلك كل رأس مالك بضربة واحدة و المطلوب هو العمل بكل تأني و سلامة و تحليل كامل و تحديد اهدافك كمتاجر

kimoboy
06-29-2012, 15:58
يجـب أن تسيطـر هـدف في مجـال عـملك ولاتكون متهـور وتقـوم بعقـد الصفقـات بشكـل عـشوائـي

konine
06-29-2012, 16:00
هناك حل وحيد في نضري وأنا أعمل به .
هو أتقوم بعمل خطة وتلتزم بها ولا تدع أي شيء يقف أمامك
و خطة تتكون من إدارة رأس مال صارمة تليها صبر على تحقيق أهداف
و لإكتفاء بمبلغ يومي معقول
الله كريم

waleed adel
06-29-2012, 16:02
ثقة الانسان بنفسه اكثر من اللازم قد تجعله كثيرا ما يضع فى مواقف صعبة
و شدة تمسكه بهذه العادة قد تجعله يتكبد الكثير من الخسائر

Rami
06-29-2012, 16:03
بالتاكيد الفوركس لعبة نفسية
ومن يستطيع ان يجيد هذه اللعبة فقد ملك اهم
مفاتيح السوق الغامض
مع عدم اهمال العوامل الاخرى
تحياتى لك

waleed adel
06-29-2012, 16:04
يجـب أن تسيطـر هـدف في مجـال عـملك ولاتكون متهـور وتقـوم بعقـد الصفقـات بشكـل عـشوائـي

الغرور و العند و الثقة الزائدة تسببت له فى الخسارة الكبرى
و قد يترك السوق و هى الخسارة الاكبر لانه فى الاساس جيد فى التحليل
و لكنه نفسيا غير مؤهل لادارة الحسابات لثقته الزائدة بنفسه

Mtec
06-29-2012, 16:27
بالفعل العامل النفسي يؤثر على قرارات المتداول ، حيث نجد تغير في نقطة الخروج و الدخول احيانا و ذلك راجع الى قلة الثقة في النفس

mhmd
06-29-2012, 17:00
المتاجرين المحترفين في السوق بيعتمدوا بنسبة كبيرة علي نفسية المتاجرين

وبيطلقوا عليهم الهيرد يعني السطحيين

يعني لو السوق طالع وانت شاري المحترف هينزل السعر تحت شوية

تقوم انت تخاف فا تبيع

يقوم مكمل صعود

فهمتني

ahmed abdalla
06-29-2012, 17:21
والله يا اخى ان العوامل النفسية كثيرة ولكن اهم شئ فى التاجر ان يعمل بلا مشاعر
وذلك لان قد تؤثر المشاعر الايجابية بالسالب على التاجر والمشاعر السالبية ايضا قد تؤثر بالسالب على التاجر لذلك يجب على التاجر البعد عن كل المشاعر التى لديه

---------- Post added at 04:21 PM ---------- Previous post was at 04:19 PM ----------

بالفعل العامل النفسي يؤثر على قرارات المتداول ، حيث نجد تغير في نقطة الخروج و الدخول احيانا و ذلك راجع الى قلة الثقة في النفس

والله العامل النفسى يؤثر على الصفقة نفسها لذلك التاجر الذى تؤثر عليه مشاعره قد يؤثر ذلك على الصفقة نفسها فنرجو من التجارالانتباه لمثل هذة الاخطاء الصغيرة حيث يترتب عليها خسائر كبيرة

Mostafa Mando
06-29-2012, 18:26
بالفعل يا اخواني العامل النفسي للمتداول يؤثر عليه كثيرا ويؤثر على مكسبه او خسارته

يجب ان يكون المتداول ذهنه صافي ليس لديه مشاكل ويريد حلها بمكسب الفوركس لإننا كلنا نعلم

ان الفوركس لا يعطي محتاج يجب ان يكون الفوركس مجرد دخل اضافي لكي تستطيع التفاعل معه والربح ان شاء الله

hesham itch
06-30-2012, 08:39
ولذلك يجب ان يكون المتاجر على درجة كبيرة من الثقة بالنفس وبامكاناته التى قد وصل اليه نتيجة لتعبه وعمله
من اجل الارتقاء فى مجال الفوركس ومحاولة التركيز والابتعاد عن الضغط النفسى الذى يححقه الفوركس

sniper90
06-30-2012, 09:38
الحل فى نظرى عدم اتباع الاحاسيس والعواطف فى الفوركس
ولكن لابد من عمل قواعد والالتزام بها
فهذا سوف يؤدى الى التحكم فى النفس

mohamed adel
06-30-2012, 09:43
من وجهة نظرى ان الخوف الشديد والحذر الشديد يوديا الى نتائج عكسية
وهما سبب الفشل والخسارة والربح القليل

HUSSENEY
06-30-2012, 19:05
كلام جميل جدا يا وليد
فعلا الغرورو والعند والثقة هى اهم اسباب الخسارة
ويجب علاجهم قبل التداول حتى تجنى لرباح

waleed adel
07-01-2012, 15:45
فعلا الجانب النفسي مهم لأي متاجر في سوق الفوركس وهو إيضا مهم جدا في إتخاد القرارت
هل ستبيع هل ستشترى تستنى شويه

safiforex
07-01-2012, 15:48
فعلا الجانب النفسي مهم لأي متاجر في سوق الفوركس وهو إيضا مهم جدا في إتخاد القرارت
هل ستبيع هل ستشترى تستنى شويه
بالفعل اخي الكريم فان الجانب النفسي له تاثير كبير على مسار المتداول في الفوركس
فكلما كان المتداول في حالة نفسية جيدة فانه اكيد ستكون متادرته جيدة
و اما اذا العكس فانه سستتاثر تداولاته

waleed adel
07-02-2012, 23:17
فعلا لابد من الابتعاد عن التوتر والقلق النفسى من اجل دخول السوق
بامان وعدم التسرع فى اتخاذ القرار

husamart
07-02-2012, 23:25
اخي هناك امو لو قمت بعملها ستتغلب على قصة النفسية صدقني .. الأمر يحتاج الانضباط الكامل والثبات على استرتاتيجية واحدة ومتابعة اشارت الدخول والخروج بدقة وستجد نفسك تربح بإذن الله

sabre
07-02-2012, 23:30
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
لا تتخف ولا تتهور فى نفس الوقت واذا لقيت نفسك فى يوم ربحت اكثر من 30% اطفى الكمبيوتر وابتعد عن مكانه نهائى

zaki_ziad
07-02-2012, 23:34
عن نفسي اعتبر الفوركس لعبة شطرنج اذا عرفت كيف تحافظ على الملك و ماخليت العدو بدخل منطقتط فانت لاعب محترف هكذا الفوركس اذا عرفت اساسيات الفوركس تكون انت الملك

kingman
07-03-2012, 00:58
وخصوصا فى حالة ان الواحد تعرض لخسائر كبيرة وبيبقى عايز يعوض باى طريقة دى بيتسبب له فى خسائر اكثر وغالبا يتسبب فى ضياع حابه كلية وبتبقى فى افضل طريقة ان الواحد يبتعد الى ان يعود الى حالته الطبيعية

sami
07-03-2012, 01:10
اخي هناك امو لو قمت بعملها ستتغلب على قصة النفسية صدقني .. الأمر يحتاج الانضباط الكامل والثبات على استرتاتيجية واحدة ومتابعة اشارت الدخول والخروج بدقة وستجد نفسك تربح بإذن الله

كلام سليم جدا،الأمر يحتاج إلى إنضباط كامل،فكل شيء خلقه الله عز وجل يتسم بالإنضباط،الفصول الأربعة،دوران الأرض،حركة المد و الجزر،بإختصار كل شيء في الكون يخضع لمبادئ لا تتزحزح،و
كذلك المتاجر عليه التحلي بالإنضباط و الإلتزام إن هو أراد التفوق و النجاح

nada
07-03-2012, 01:23
نفسية بالدرجة الاول والدرجة الثانية الطمع
اذا تملتك هذا سوف تربح بتاكيد
مع العلم والخبره طبعاً

Mr.GooDMaN
07-03-2012, 01:47
ههههههههههههه اه والله موضوع ان الواحد يلاقي نفسه كسبله صفقتين يقولك دنا مليش حل
يروح داخل صفقات بعقود اكبر يخسر يعد يقول يالهوي لا ويقفل ويفتح

yassinoh
07-03-2012, 14:42
افضل حل هو تحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط
و الهدف العام مثلا انا عايز في اخر السنه اكون جمعت ثمن عربيه متوسطه
و هكذا عدم تحديد هدف بيؤدي للطمع و الغرور عند الربح و يؤدي للغباء و المعانده عند الخساره

waleed adel
07-05-2012, 21:20
نفسية بالدرجة الاول والدرجة الثانية الطمع
اذا تملتك هذا سوف تربح بتاكيد
مع العلم والخبره طبعاً

تمام كده يا استاذه النفسيه مطلوبه بالاضافه
لتجنب الطمع والتعلم المستمر

roka
07-06-2012, 01:01
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

اعتقد انه لابد من غلق الصفقات لمدة وبعد ذلك ادخل مرة اخرى فالفوركس يؤدى الى التعصب والتوتر

kingman
07-06-2012, 01:03
ههههههههههههه اه والله موضوع ان الواحد يلاقي نفسه كسبله صفقتين يقولك دنا مليش حل
يروح داخل صفقات بعقود اكبر يخسر يعد يقول يالهوي لا ويقفل ويفتح

هههههه والتجربة دى كلنا تعرضلنا لها فى مشوارنا تكسب كذا صفقة تحس بالثقة الزادية وتبدا بالمخاطرة وبسهولة تلاقى الحساب كله طار وبتبقى درس قاسى لنا لكنه مفيد وبيجعل الواحد حذر بعد كده فى متاجرته

gemmy
07-06-2012, 01:24
تجارتك فى الفوركس طبعا ممكمن تتاثر سلبيا ب عواطف المتاجر و نفسيته و زى مابتقول الخوف بيضيح فرص كتير على الواحد
و الحل الامثل هو الاتزام اثناء المتاجرة و التغلب على العواطف لدينا حتى لاتؤثر على ارباحنا و تجارتنا بالسلب

waleed adel
07-06-2012, 02:01
لا بد ان يكون هناك تحكم في العواطف ، تحكم
في الخوف وفي الطمع

ma90do
07-06-2012, 02:47
تجارتك فى الفوركس طبعا ممكمن تتاثر سلبيا ب عواطف المتاجر و نفسيته و زى مابتقول الخوف بيضيح فرص كتير على الواحد
و الحل الامثل هو الاتزام اثناء المتاجرة و التغلب على العواطف لدينا حتى لاتؤثر على ارباحنا و تجارتنا بالسلب

اكيد السوق الفوريكس عايز اعصاب الواحد تكون في تلاجه لا يتأٌثر باي ضغوط نفسيا مثل الاشجار الكبيره التي لا تستطيع اي رياح ان تقلعها من مكانها وبالطريقه دي هيكون التاجر مركز في صفقاتحه حتي لو بالسالب سيكون مركز ومتوقع الارتداد وتحقيق الهدف

memostar3
07-06-2012, 03:06
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

اعتقد ان الحل
في الثقه بالنفس
والثقه بالاستراتيجيه
و الاهم الثقه فى الله
بقدرته على جعلك من الرابحين ان شاء الله

waleed adel
07-06-2012, 06:07
فعلا كلامك صحيح أخي
والحل في نظري هو عدم الانسياق وراء الاحاسيس في الفوركس وانما الاعتماد على الاستراتيجيات الناجحة

theboy2226
07-06-2012, 17:50
بالطبع العواطف في الفوركس جانب اساسي للربح او الخسارة مثل الخوف و الطمع و التردد
و اعتقد ان هناك حلول لهذة العواطف مثلا الطمع:الكثير يقترح وضع هدف يومي للمتاجرة يعني مثلا تقول انا النهارده حاعمل 10دولار و ابطل متاجرة حتي لو في فرص اني اعمل اكتر
(وضع التيك بروفت و ما تسيبش الصفقة سايحة كده ) و التردد و الخوف و القلق بيتعالجوا بالممارسة او بالتدريب الكتير علي حساب ديمو و التقليل من المخاطرة اثناء المتاجرة يعني استخدام لوتات صغيرة و كده

sami
07-06-2012, 18:16
افضل حل هو تحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط
و هكذا عدم تحديد هدف بيؤدي للطمع و الغرور عند الربح و يؤدي للغباء و المعانده عند الخساره

نظرة سليمة أخي ياسين بالفعل كل متاجر يجب أن يكون له هدف محدد يومي أو أسبوعي أو شهري،و
يلتزم به أشد الإلتزام حتى يتجرد كليا من عاطفة الطمع التي تؤدي إلى الخسارة،عن نفسي ألتزم بعدد محدد
من النقاط في حدود ٢٠ أو ٥٠ نقطة

islamselmy
07-06-2012, 18:20
نظرة سليمة أخي ياسين بالفعل كل متاجر يجب أن يكون له هدف محدد يومي أو أسبوعي أو شهري،و
يلتزم به أشد الإلتزام حتى يتجرد كليا من عاطفة الطمع التي تؤدي إلى الخسارة،عن نفسي ألتزم بعدد محدد
من النقاط في حدود ٢٠ أو ٥٠ نقطة

فعلا وضع الاهداف شىء كويس
لان الانسان لازم يكون له هدف كبير
ولازم يقسم الهدف دة ل اهداف صغيرة
تخدم الهدف الكبير
لازم يكون زى ماقلت هدف اسبوعى ثم شهرى و هكذا

slafe
07-06-2012, 18:25

انا مع الاخ ودائما ما كنت ادكر هدا فتحديد الهدف والانضباط على تحقيقه هو الحل لعدم التهور
اما الدرس الاكبر فهي الخسارة وهدا من المفروض اكبر درس يستخلصه المتاجر فعندما يخسر احدهم ويعلم ان التهور كان السبب في دلك سيحاول ان يضبط نفسه خاصة ادا تكرر الامر معه اكثر من مرة

Spiderhoof
07-06-2012, 18:28
ليس الفوركس كله لعبه نفسيه

وانما ثلث الفوركس هى النفسيه

اركان الفوركس

1- التحليل الاساسى

2- التحليل الفنى

3- التحليل النفسى

وباتقانك هذه الانواع فلقد حصلت على المفتاح الذهبى للاتنهال من خيرات الفوركس وامواله

تامر
07-06-2012, 18:40
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

في الحقيقة إن التأثير المباشر الذي يلاحظه المتاجر العادي للبيانات الاقتصادية على أسعار العملات هو التأثير النفسي للبيانات أكثر من التأثير الموضوعي والذي قد يحتاج لفترة طويلة من الوقت حتى يبدأ بالتبلور والظهور.
وأقترح عدم التداول لساعات طويلة

madoxegy
07-06-2012, 18:46
العامل النفسي له اهمية كبرى في الثبوت في المتاجرة

magic777
07-06-2012, 19:12
فعلا كلامك صحيح أخي

اعتمد هنا على التعلم باستمرار من الاخطاء والخسائر السابقه وحاول يكون ليك استراتيجيه خاصه بيك انت
اللي تكون عملتها بمعلوماتك ويكون ليك فيها ادواتك اللي بتحلل بيها السوق وتكون
واثق منها بتجاربك السابقه معها

madoxegy
07-06-2012, 19:14
العامل النفسي له اهمية كبرى في الثبوت في المتاجرة

dina mahmoud
07-06-2012, 19:51
للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

memostar3
07-06-2012, 20:02
تخدم الهدف الكبير

وبردو يا ستاذ اسلام لازم مننساش علاقتها ب اداره راس المال الى هيسهل علينا الوصول الى اهدافنا بسهوله وسرعه اكثر

kero
07-06-2012, 20:53
تخدم الهدف الكبير
ده التخطيط السليم يااخى الا كتير من التجار بيغفلو عنا ف الفوركس وف الحياة عموما طوبة فوق طوبة بتبنى عمارة ..نفس الشىء ف الفوركس ربح بسيط فوق ربح بسيط متراكم يحقق ارباح جيدة وف الاخر نوصل للهدف الا كلنا بنتمناه من السوق ده وهو حياة كريمة

tarek22
07-06-2012, 21:03
الأدارة النفسيه هي علمٌ يركز على كيفية السيطرة على المشاعر المصاحبة أثناء جلسة التداول. كمشاعر الخوف والطمع والأمل.......الخ.
نعم أسواق المال مبنية على النواحي النفسية قبل أن تبُنى على النواحي الفنية. يُقال أن الناجحين في أسواق المال 20% فقط والخاسرون 80% وأنا أقول الرابحون عندنا 3% فقط!!

ahmadsalaymeh
07-06-2012, 21:05
انا والله صابني الخوف من كلام الاعضاء في المنتدى عن الخسارة وعن عدم النوم لساعات طويلة لنجاح الصفقات
ولكن اهم اشي هو عدم الطمع عند عمل الصفقات

Dentist Ahmed
07-06-2012, 22:32
بكل تأكيد الفوركس لعبه نفسيه ورابح هذه اللعبه هو الافضل من الناحيه النفسيه
فالاجاده فى التحكم فى الاعصاب والابتعاد عن التوتر والخوف والقلق
والصبر وعدم التسرع
يؤهلان بنسبه كبيره جدا الى عمليه نجاح الصفقات

pimo
07-06-2012, 22:43
سوق الفوركس مفتوح علي مدار اليوم وخمسة ايام في الاسبوع اي يجب عليك عندما تدخل في صفقة يجب ان تحدد هدفك وان تكون موتاكد ان التحليل الذي بنيت عليه هذه الصفقة جيد هذا هو الاساس ثانيا يجب ان تتحكم في العواطف مثل الطمع والخوف لانهما يؤديان الخسارة الحتمية

ehab
07-07-2012, 00:54
الحل هوتحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط
و هكذا عدم تحديد هدف بيؤدي للطمع و الغرور عند الربح

kingman
07-07-2012, 03:26
الأدارة النفسيه هي علمٌ يركز على كيفية السيطرة على المشاعر المصاحبة أثناء جلسة التداول. كمشاعر الخوف والطمع والأمل.......الخ.
نعم أسواق المال مبنية على النواحي النفسية قبل أن تبُنى على النواحي الفنية. يُقال أن الناجحين في أسواق المال 20% فقط والخاسرون 80% وأنا أقول الرابحون عندنا 3% فقط!!
ومعظمنا اكبر عالم بيتحكم فينا فى هذا السوق هو العامل النفسى ويكاد لايخلو متاجر منا الا وكان السبب فى تعثره فى بدايته الا وكان العالم النفسى ومدى نجاحك فى السوق مرتبط بشكل كبير فى مدى تحكمك فى نفسيتك بعواملها وعواطفها

ymn30
07-07-2012, 03:28
ومعظمنا اكبر عالم بيتحكم فينا فى هذا السوق هو العامل النفسى ويكاد لايخلو متاجر منا الا وكان السبب فى تعثره فى بدايته الا وكان العالم النفسى ومدى نجاحك فى السوق مرتبط بشكل كبير فى مدى تحكمك فى نفسيتك بعواملها وعواطفها

انا قولت اخى قبل كدة خالف نفسك تربح فى الفوريكس كما قولت ثلاث اشايء اساس الخسارة فى السوق لو تغلبت عليهم تكون ربحت بنسبه 60% والباقى عليك فى التلعم وهم
جبن+طمع+ خوف = خسارة فى الاخر

waleed adel
07-07-2012, 22:55
الخوف و الطمع سببان للخسارة و كذلك الرغبة في الإنتقام من السوق
وكلهم عوامل نفسيه بالاساس

revenge
07-07-2012, 23:52
بالظبط كده

هي فعلا لعبه نفسيه مش اكنر

و مش بالسهوله انك تقدر تتحكم في عواطفك

Amany Mohamed
07-07-2012, 23:57
السلام عليكم
الفوركس قد يكون فعلااا لعبة نفسية
لكن يجب على المتاجر ان يتحكم في مشاعره اثناء المتاجرة

salah.bmw
07-07-2012, 23:59
نصيحتي انا بعد خبرة 3 سنوات فوركس اجعل هدفك بليوم 30 ببس ولمرة واحدة فقط مهما كانت الفرص مميزة امامك

sahar elmansory
07-08-2012, 00:20
هي بالفعل لعبة نفسية..تعتمد على التحكم في المشاعر بدرجة كبيرة والصبر وعدم الاستعجال..ويجب على المتاجر ان لا يحبط من النتائج وان يكون لديه اصرار على الاستمرار..حتى يمكنه من اتخاذ القرارات السليمة وتحقيق الارباح

sendrala ahmed
07-08-2012, 00:55
بيحتاج قدره على ضبط النفس لانه بيوتر جدااااااا وله عوامل نفسيه كتير على المضارب عند المكسب والخساره

hesham1046
07-08-2012, 00:59
اهم حاجة يكون ذهنك صافى وانت شغال فى الفوركس الانك اول ما بتفتخ الصفقة معلش فى الكلمة اكنك قاعد على بيضة هههههههههه مستنى تفقس وتجيب كتاكيت ههههههههه
صدقنى وبتبقى متوتر وخايف السعر يهبط معاك ولو السعر كسب وقتها ممكن تظغرط ههههههههه
تحياتى ليك

ابو محمد
07-08-2012, 01:12
نعم لعبة نفسية الفوركس ولكن
تستطيع ان تسيطر عليها بعدة اساليب

elking
07-08-2012, 02:01
بالفعل وطبعا الفرق بين الحساب الحقيقى والحساب الديمو هو الحالة النفسية والتوتر العصبى والنفسى للاننا لازم طبعا نكون خايفين على فلوسنا ال احنا حطيناها فى الحساب

Eman Mousa
07-08-2012, 03:10
طبعا هى لعبه نفسيه فلا بد من التحكم بالعواطف والصبر الشديد
فالشخص الناجح هو الذى لايصاب بالطمع ويوقع نفسه فى خسائر شديده

essam1985
07-14-2012, 16:40
النفسية في الفوركس تساوي 60 % من النجاح

و حتي تكون النفسية منضبطة لابد ان تتحلي
بالصب
القناعة
استراتيجية جيدة

forex4ever
07-14-2012, 16:44
والله كلامك في منتهى الحكمة وصحيح مائة في المائة وفعلا الموضوع نفسية وبدون مبالغة اذا تحكمت في نفسيتك فانت في الطريق الصحيح واذا استخدمت عقود كبيرة فوق تحمل حجم حسابك فتاكد ان نفسيتك سوف تتحطم وانت تشاهد انعكاس السعر بعض النقاط وتسرع باغلاق الصفقة قبل هدفها لمجرد رؤية بعض الارباح !!!!

A7mad_Aziz
07-14-2012, 16:44
نصيحتي حتي لاتخسر في الفوركس ان تدخل الصفقه ثم تبتعد تماما عن الجهاز وذلك امثل حل لاتجعل الفوركس وسيله للتسليه

kero
07-14-2012, 16:45
نصيحتي انا بعد خبرة 3 سنوات فوركس اجعل هدفك بليوم 30 ببس ولمرة واحدة فقط مهما كانت الفرص مميزة امامك
فعلا اخى افضل شىء فى سوق الفوركس هو الالتزام بهدف معين فى الربح واياض فى الخسارة
والخروج من السوق لو تحقق احدهم فى هذا اليوم

السيد الجبالي
07-14-2012, 16:47
اهم حاجة يكون ذهنك صافى وانت شغال فى الفوركس الانك اول ما بتفتخ الصفقة معلش فى الكلمة اكنك قاعد على بيضة هههههههههه مستنى تفقس وتجيب كتاكيت ههههههههه
صدقنى وبتبقى متوتر وخايف السعر يهبط معاك ولو السعر كسب وقتها ممكن تظغرط ههههههههه
تحياتى ليك

هههههههههههههههه ^_^ بتفق معاك يا غالي ان صفاء الزهن من اهم الادوات للنجاح في الفوركس
وجود استراتجيه اضحه وتحديد الهدف قبل المتاجره ستساعدنا علي هذا

mahmoud1
07-14-2012, 16:49
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

الحقيقة كل المراحل دى انا بمر بيها الى الان لكن بحاول اتعلم واقراء واطلع عشان تقيل من عندى اهم شئ هو انك تعمل ادارة راس مال وتحليل قبل الدخول بشكل جيد وتحدد هدفك ونقطة الخسارة وحاول عدم الدخول فى اكتر من فرصة فى نفس اليوم لانه فى البداية ممكن تكسب وتخش تانى تخسر كل الربح

sky44
07-14-2012, 17:41
العامل النفسي عامل خطير في الفوركس هو الدي يحدد مدى احترافك في المجال و هو الدي يقيم مستواك الدي وصلت اليه في التداول . وافضل الطرق لمجابهة هدا المشكل هي فتح صفقات بأحجام صغيرة حتى لا تتأثر بالخسارة و تتعود على المتاجرة عندها يمكنك ان تتاجر بكل راحتك بمختلف العقود

younesjoe
07-14-2012, 17:59
نعم صحيح نفسية المتاجر هي التي تتداول في السوق دا و النفسية دي لا يمكن اكتسابها و ترويضها من العمل في الديموو هنا تكمن المشكلة لان في الحقيقي ممكن تغير عملياتك بمجرد ان تدخل الى السوق
ممكن تقفل صفقات على خسارة و تفتح صفقات اخرى و تخسر

swingawy
07-14-2012, 18:03
فعلا وقعت في هذه المشكلة فمع زيادة ربحي دخلت بلوت كبير
نسبيا لراس المال وزاد الربح فدخلت بلوت اكبر فأنكس السعر
فخسرت كل المال اللي في الحساب

waleed adel
07-17-2012, 16:27
نعم اخي نفسية المتاجر تاثر كثيرا في متاجرته ولذلك يجب الابتعاد عن الطمع والخوف والتوتر والالتزام بخطة العمل والاستراتيجية وادارة راس المال

tictok
07-18-2012, 14:13
العامل النفسي فعلاً مؤثر جداً على التداول ولكن لا نستطيع التحكم بسهولة في مشاعرنا هذه مشاعر طبيعية للأنسان لكن مع الوقت ربما تقل بسبياُ ويصل الفرد لهدؤ نفسي يجعله يتلاشى أخطاءه

mohamed yossef
07-19-2012, 12:15
اخى الكريم من المؤكد ان النواحى النفسية فى المتاجرة هى نقاط هامة جدا فى حياة المتاجر
ولكن احاول ان اكون هادىء الاعصاب طوال الوقت ومما لا شك فيه ان الاسترخاء وتمارين اليوجا ومحاولة الابتعاد لفترات طويلة متباعدة عن السوق من المسكنات او الحلول
التى من الممكن ان تساهم فى حل تكل المشكلة ولكننا بشر اخى الكريم بداخلنا عواطف ومشاعر واحاسيس
وعلى المضارب الناجح ان يقوم بترويض تلك الانفعالات لصالحه كان يستغلها فى ممارسة الرياضة او فى اتقان هواية من الهوايات

Aker001
07-19-2012, 12:17
وهذا خطأ

---------- Post added at 11:17 AM ---------- Previous post was at 11:16 AM ----------

الفوركس يعتمد بالاساس على نفسية المتاجر و على مدى قدرته على التحكم بعواطفه
الخوف يسبب الخسائر
صحيح

asmoshaa2012
07-19-2012, 12:18
كلامك مظبوط يا اخى ولكن مش صحيح كل الصحة فيه جزء صحيح على الاقل بالنسبالى , فانا اعتقد ان الفوركس هى منظومة مترابطة ومكونة من مجموعة منظومات اصغر , ويجب التحكم فى كل هذه المنظومات معا عن طريق خطة محددة او طريقة معينة , مثلا هناك منظومة العواطف , منظومة الخطط وهكذا

ARAB_PIGEON
07-19-2012, 12:20
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

كل ما ذكرت يعنى انك لا تمتلك ناصيه التداول
ناصيه التداول التى تجعل منك متداول محنك ومخضرم العلم
المتداول الذى لا يملك العلم ولا الخبره ولا يعرف كيف يتصرف مع الوسائل التى يتداول بها
هو متداول لن يحالفه الا الفشل

omanfx
07-19-2012, 12:29
مفيش مجاال ل الشك ان العاامل النغسي مهم جدا في وقت المتااجره
وكما سبق وقلن من يبنح في التعكم بعواتطفه فقد نجح في هذا المجال

Forex Eyes
07-19-2012, 12:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طبعا فالجانب النفسي مهم جدا في سوقنا المحبب هدا
لطلما نصحت الاعضاء هنا ان يتجنبو فقتح صفقات في حالات نفسية غير جيدة
و لكن لا ننسى التحليل و التوقعات الصائبة لها الدور الاول في المتاجرة

waleed adel
07-19-2012, 12:35
الفوركس فعلا لعبه نفسيه ومن يستطيع ان يتحكم فيها ولا يتأثر نفسيا
اثناء التدوال فإنه سيربح الكثير

Aker001
07-19-2012, 12:36
قم بدراست زوج العمل المستهدف والشارت واعمل الديل واخرج وعد بعد يوم لكي ترى النتيجة على ما اعتقد هذا حل ولكن لم اجربه حتى الان

realyone
07-19-2012, 12:54
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

انا من الأشخاص الذين يعانون من العامل النفسي ,مشكلتي هو الخوف من الخساره لهذا السبب اتردد كثيرا في فتح الصفقات مما ادى هذا الخوف إلى عقدة نفسيه لااستطيع خلاله من التداول بشكل طبيعي,

EngAhmed
07-19-2012, 14:14
مجهود جميل منك ربنا يبارك فيك طبعا الفوركس هو سوق الاعصاب وحرب نفسية دى مفيهاش اى كلام

السيد الجبالي
07-19-2012, 14:48
بالطبع لعبه نفسيه في الاساس .. ومن يستطيع ان يتحكم في زاته ..
وان يدرك نفسيات المتداولين ... الكبار منهم او الصغار .. فهو بالطبع امتلك مفاتيح هذا السوق

king
07-19-2012, 14:55
اكيد تجارة النقد الاجنبى تعتمد بدرجه كبيره على نفسية المتداول وهناك العديد من المشاعر السلبيه التى تؤثر بالسلب على توجه المتاجر مثل الخوف والطمع يجب التخلص منها حتى تصل الى اهدافك

kazaforex
07-19-2012, 14:58
افضل طريقة للتغلب على المخاوف هي اخذ كل الوقت الكافي لدراسة الفوركس و التعامل معه بالدراسات مثل الرياضيات ومعرفة وقت الشراء و البيع السألة تحتاج دراسة معمقة

زيزو
07-19-2012, 15:09
الدور النفسي والعصبي ليه تاثير علي المضارب
وبامكانا التغلب عليه عن طريق
فتح الصفقات وتحديد الاستوب لوز والبروفت ونقفل الشارت ونقوم

sami
07-19-2012, 15:13
الدور النفسي والعصبي ليه تاثير علي المضارب
وبامكانا التغلب عليه عن طريق
فتح الصفقات وتحديد الاستوب لوز والبروفت ونقفل الشارت ونقوم

تمام و هو نفس الشيء الذي أفعله قبل الدخول في أي صفقة أحدد الهدف و الستوب لوز و أتوكل على
الله و أدخل بنفسية مرتاحة و دون أدنى أية ضغوط عصبية

nrgslawi
07-19-2012, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم الفوركس لعبة نفسية لكن يجب ان نستغلها بشكل ايجابي وان نجعلها كاي لعبة وان نتسلى بها
وهذا امر يمكن تحقيقه مع الاحتكاك اكثر بالسوق

marem2007
07-19-2012, 15:42
فعلا لازم الي بيضارب في الفوركس لازم يكون قلبة شديد لان هتعدي علية ايام ممكن يشوف فيها
مفاجات وحاجات لم يكن يتوقعها

AMANI
07-19-2012, 21:53
نعم الجانب النفسي مهم لأي متاجر في سوق الفوركس
وهو إيضا مهم في إتخاد القرارت من وجهتين
أما من تحليله أو من العاطفة التي بداخله وهدا هو الفرق بين المتاجرين الرابح والخاسر

magic777
07-19-2012, 21:57
افضل طريقة للتغلب على المخاوف هي اخذ كل الوقت الكافي لدراسة الفوركس و التعامل معه بالدراسات مثل الرياضيات ومعرفة وقت الشراء و البيع السألة تحتاج دراسة معمقة

مش شرط طرق الرياضيات اخي دي بتكون ميول وعلى حسب ميل المتاجر هنا لطريقه عمل معينه
المهم انه يعرف يشتغل بيها كويس ويوظفها صح في السوق ويحقق بيها الارباح
مهما كانت طريقه رقميه او كلاسكيه او اي نوع اخر

siafarii
07-20-2012, 03:19
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

صحيح اخي هو تلاعب بحالة النفسية للمتاجر ادا كانت صفقة تربح ينخفض الضغط وادا كانت الصفقة تضرب الستوب يرتفع ضغط المتاجر هي لعبة كما قلت

tarek22
07-20-2012, 19:54
كلام صائب جدا وفي مكانه يا اخي بالفعل الفوركس يلعب على الاعصاب و حساس جدا وملئ بالخطورة يجب الحذر والاحتياط في خطورته قبل التفكير في مكسبه

assidi saber
07-20-2012, 20:16
نعم ان نقسية المتاجر هي مربوطة كثير باداء المتاجر في الفوركس

tarek22
07-20-2012, 20:40
هو فعلا لما الانسان يكون جمع مال و يحاول ان يستثمره بالشكل الافضل و لكنتاتي فرصة لتذهب بهذا الى الافلاس فهذا يسبب التوتر و القلق و الغضب للشخص ، و عن نفسي اندم فقط ، و الندميكون لانه باعرف سبب الخسارة

Amgad91
07-20-2012, 21:18
التحكم بالاعصاب هو جزء لا يتجزأ من الفوركس وهو من اهم العوامل للربح و اهميته من اهمية الاستراتيجية الناجحة و احيانا اكثر
ايضا التحكم بالطمع لأنه السبب الرئيسي وراء اكثر من 90 بالمائة من الخسائر خاصة بين المبتدئين
لذلك العامل النفسي يلعب دورا كبيرا جدا في الفوركس

hamdy
07-20-2012, 22:36
اعتقد افضل حل هو تحديد هدف يومي و هدف عام بمعنى لهدف اليومي عدد من النقاط متوسط و الهدف العام مثلا انا عايز في اخر السنه اكون جمعت ثمن عربيه متوسطه و هكذا عدم تحديد هدف بيؤدي للطمع و الغرور عند الربح و يؤدي للغباء و المعانده عند الخساره

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:26 PM ----------

ابتعد لساعات طويلة عن التداول فقط قم بدراست زوج العمل المستهدف والشارت واعمل الديل واخرج وعد بعد يوم لكي ترى النتيجة على ما اعتقد هذا حل

khaled zizo
07-22-2012, 16:34
بسيط الصبر والتاني قبلمتو ماتفتح صفقه وتابع مع محللين اكثر من محلل وشوفه اتجاه السوق متوافق مع التحليل بتاعك ولا لا وطبعا عدم الطمع و الحساب التجريبي و انظر الى نتائجك في الحساب الحقيقي و ستجد ان التجريبي افضل بكثير لأن العامل و بس لازم المبتداء يتعود على انعكاس السعر ويسيطر على العامل النفسى علشان يقدر يحقق نجاح و يميل المبتدئون بشكل نفسي جاد إلى تجاهل الجانب السلبي للمخاطرة بالصفقة ويركزون على الأرباح فقط. ولكن يجب ان نعرف لكى نجنى ارباح ان نتاجر بموضوعيه

mido
07-22-2012, 17:32
اخي الكريم
ابتعد لساعات طويلة عن التداول فقط قم بدراست زوج العمل المستهدف والشارت واعمل الديل واخرج وعد بعد يوم لكي ترى النتيجة
تقبل مروري ولك فائق احترامي

tarek22
07-22-2012, 17:34
العامل النفسي يلعب دورا كبيرا في إتقان هذا النوع من المتاجرة ، فالطمع هو من أكبر أعداء المتداول في هذا السوق ، لأن الطمع والحلم بالربح السريع هو الذي يتسبب في التسرع في تحويل الأموال والبدأ في المتاجرة رغبة في جني الأرباح السريعة ، ولكن سرعان ما يتحول الحلم إلى حقيقة مزعجة وهي الخسائر الكبيرة لا سمح الله . وبالتعلم والممارسة والصبر بعدتوفيق الله تبارك وتعالى تصبح علمية التداول عملية سهلة وميسرة بإذن الله
.

عزبز 18
07-22-2012, 17:37
ايه يا غالي الفوركس لعبة نفسية معقدة القليل من يجيد هاده الللعبة الصعبة
والاساس في الفوركس هو النفسية للمضارب يجب ان تكون متزنة و صبور و غير قلق

saad
07-22-2012, 17:59
المتداول الجيد يعرف جيد ان التداول ى سوق الفوركس يحتاج الى تحكم فى العواطف و.. لان التاجر اذا سيطرت علية المشاعر السيئة مثل الخوف من الخسارة او الطمع فى تحقيق مكسب اكبر سوف يؤدى ذلك الى خسارتة بالتأكيد ... التاجر الذى لا يستطيع ان يسيطر على عواطفة ونفسيتة يجب ان يتوقف عن التداول فالفوركس يحتاج الى شخص مسيطر على انفعالاتة ومخاوفة

delpi
07-22-2012, 18:00
تحلل صح والخوف ده في الاول بيكون امر طبيعي متقلقش منه

mazouna991
07-22-2012, 20:01
نعم الفوركس يؤثر على الانسان
يجب على تجار الفوركس عدم الطمع وتحقيق فقط الاهداف لا اكتررمن دلك
ويجب الثقة في النفس والمداومة

imadm201
07-22-2012, 21:10
الفوركس متعلق بالتاجر
فالربح اذا مرافقا بالجشع فالخسارة ستحل مكانه

Desperate
07-22-2012, 21:15
كل مضارب ليه نفسيته وتفكيره منقدرش نفرض حلول نخلى بيها متاجر ميخفش او يحترم قواعد الفوركس بالحرف
لازم هو من نفسه يتعلم ان اللى بيعملوا غلط وانه لازن يمشى على الاساسيات الصحيحه
طبعا مش كل الناس عايزة كده بعضهم بس

ashraf
07-22-2012, 21:17
الحل باختصار هو تطبيق استراتيجية محددة فى التعامل مع المحافظة على اخذ الربح ووقف الخسارة على اساس نقاط الدعم والمقاومة فى السعر ومحاولة تجنب المشاعر الشخصية بقدر الامكان وعدم التأثر بها فى التداول

mannon
07-22-2012, 21:58
السلام عليكم

الخوف يسبب الخسائر

فعلا الفوركس حرب نفسية لا اكتر ولا اقل واعتقد ان جميع مشاكل المتادول تنبع من داخلة واعتقد ان خطة المتاجرة ووضعها وفق التفيذ من اهم الحلول لهذه المشاكل التى يتعرض لها المتادول اثناء تجارتة فى الفوركس

vamoscapitos
07-22-2012, 22:05
فعلا فالعامل النفسي يلعب دورا كبيرا في الفوركس

وعامة في حياتنا اليومية واعتقد انه اي تاجر ان تحكم في

عواطفه ونفسيته اكيد انه سينجح فيما يسعى اليه

havic
07-22-2012, 22:15
التغلب عل المشاعر والتداول بدون قلق او ظغوط او طمع صعب جدا
لكن مع مرور الوقت هذه الغرائز تنتهي ولا تأثر عليك

محمد فرغلى
07-22-2012, 22:30
اكيد الفوركس العامل المسيطر فيه هو العامل النفسى اللى يجب التغلب عليه
وعدم السماح للنفس للطمع فى حالة الربح ولا التهور ايضا فى الخسارة

egypt2012
07-22-2012, 22:35
من رائى و ما افعله هو انى عند تحقيق الارباح اسحبها فورا عشان مخسرهاش و بعدين بقوى العامل النفسى عندى

Shady Moustafa
07-22-2012, 22:47
بالعكس اخى كلامك ده لو انت بتاجر كده بالحظ فحتبقى اعصابك على نار زى اللى بيلعبوا قمار اعصابهم بتبقى على نار

forex man
07-22-2012, 23:10
للاسف ملهاش حل الا
الخبره والنتظار على السوق حتى تتعلم

mena
07-23-2012, 15:06
نعم تعتمد على نفسيه ولكن المتداول الناجح هو الذى يستطيع ان يتحكم فى عواطفه ويسيطر عليها بشكل جيد

khashaba
07-23-2012, 15:10
اى حاجه فيها مكسب وخساره
كبيره زى الفوركس والبورصه
ممكن تطلع فى السما فى ثانيه
وممكن تنزل لسابع ارض فى ثانيه برضه
لازم تاثر على نفسيتك

Rami
07-23-2012, 15:11
بالتاكيد وانا على الصعيد الشخصى مؤيد
لهذه الفكرة جملة وتفصيلا
بارك الله فى جهودكم الكريمة

hesham1046
07-23-2012, 15:16
فعلا انا معاك ان الفوركس لعبه نفسيه وفي تحليل في الفورسك اسمه التحليل النفسي وده بيتاثر بيه كل المضاربين في العالم وبيخسر ناس كتير ويكسب ناس اخري علينا التحكم في مشاعرنا حتي نستطيع المتاجره يعني مينفعش نعاند السوق في اي حين من الاحيان ولازم نحط استوب لوس يعني الخساره متكنش كبيره

abaragh
07-23-2012, 15:24
افضل شيء تحدي عدد من النقاط بشكل يومي والخروج من السوق فور تحقيقها لكن يجب ان تكون نقاط في قدر المستطاع

waleed adel
07-23-2012, 23:35
حساب المخاطرة وادارة رأس المال من الأمور المهمة لك عند وضع خطتك فى المضاربة
والتى تريح المتداول نفسيا للمتاجرة الجيدة

aboualy
07-23-2012, 23:37
فعلا العوامل النفسية من العوامل التى لها تاثير كبير على المتاجرة
فالخوف والطمع هما من اهم اسباب الخسارة فى الفوركس

ahmed fakhry
07-23-2012, 23:46
بالطبع هوا عبارة عن لعبة نفسة والسبب ان اهم جزء فية هوا المال واى شخص من الصعب جدا علية ان يقبل خسارة المال لانة من غيرها ميقدرش يعمل اى شئ فى الدنيا

mohamed Omar
07-23-2012, 23:47
بص ف اي مجال مداولات مالية لازم عامل العواطف يكون بره حساباتك
واهم حاجة الصبر
غير كده الطمع ممكن يوقعك الارض

hesham1046
07-23-2012, 23:58
وخصوصا فى حالة ان الواحد تعرض لخسائر كبيرة وبيبقى عايز يعوض باى طريقة دى بيتسبب له فى خسائر اكثر وغالبا يتسبب فى ضياع حابه كلية وبتبقى فى افضل طريقة ان الواحد يبتعد الى ان يعود الى حالته الطبيعية

moha
07-23-2012, 23:58
اذا كنا هانقول ان الفوركس لعبه يبقي لازم نقول ان الفوركس لعبه مسليه جدا بتخلينا نكسب فلوس وزي اي لعبه تانيه لازم يكون في قواعد للعبه واولها لازم يكون فى رصيد كافي لربح مزيد من الارباح والي انا بعتقد انها لابد ان لا تقل عن 1000 دولار

bullot
07-24-2012, 00:06
اعتقد ان احسن حل لتفادي الضغوط النفسية في عالم الفوركس هو وضع اسطراتيجية معينة ومدروسة وموفق عليها من قبل محترف وهكدا مع مرور الوقت سستعلم التحكم في العامل النفسي

xtomorrow
07-24-2012, 00:21
اعتقد ان احسن حل لتفادي الضغوط النفسية في عالم الفوركس هو وضع اسطراتيجية معينة ومدروسة وموفق عليها من قبل محترف وهكدا مع مرور الوقت سستعلم التحكم في العامل النفسي
صحيح اخي فشخصيا ارى ان العامل النفسي يؤثر بشكل كبير على جودة تحليل المتاجر لحركة السعر
فبدون ارتياح وهدوء كبيرين لا يمكن انك تبدع في تقنية تحليل السوق بالشكل الواجب

عزبز 18
07-24-2012, 00:24
فعلا فالعامل النفسي يلعب دورا كبيرا في الفوركس

وعامة في حياتنا اليومية واعتقد انه اي تاجر ان تحكم في

عواطفه ونفسيته اكيد انه سينجح فيما يسعى اليه

سلام عليكم كما دكرت انت اخي الكريم
التاجر الدي يتحكم في نفسيته و عواطفه هو الدي يسنجح في الفوركس لا محالة