PDA

View Full Version : تاريخ تداول السلع

forexsa
06-20-2014, 13:08
يعتقد أن تبادل السلع الخام والأسواق قد ظهر بين 4000-4500 قبل الميلاد في السامرة. استخدم السامريون قطع صلصالية في أوعية صلصال بالإضافة الى ألواح كتابة صلصالية لتمثيل كمية البضاعة (مثل الماعز) الواجب تسليمها. هذه الوعود من التاريخ والوقت تشبه العقود الآجلة. استخدمت الحضارات القديمة الأصداف البحرية النادرة والخنازير وغيرها من العملات المماثلة كـمال للسلعة ومنذ ذلك الحين عمل التجارعلى توحيد العقود التجارية. في الحضارات الكلاسيكية، ظهرت أسواق السلع المتطورة بالفضة و الذهب. في أواخر القرن الـ 10 أصبحت أسواق السلع الأساسية وسيلة لتوزيع العمالة ،رأس المال ،الأرض والبضائع في جميع أنحاء أوروبا. زادت هذه الأسواق بين القرن 11 و 13 عندما التخصص ، التحضر والبنية التحتية الموسعة إنجليزي زادت استخدام العملات المعدنية.

haffoudhi
06-20-2014, 14:53
هذه اللمحات التارخيه الظاربة في القدم الاف السنين لا تفيدنا في التداول اليوم بشيء فرجاء ارحمونا من هذه المشاركات التي لا طائل منها

karam22
06-20-2014, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي المعلومات القيمة والجديدو بانسبة لي عن تاريخ الاسواق التجارية القديمة ونشاتها
بالتوفيق لك دوما .................................................. ......................

melad
06-22-2014, 07:12
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات اللتى تخص سوق السعل و تاريخة و نشأتة و لكننا نهتم اكثر بالسوق اللذى نتاجر فيه و هو سوق الفوركس , نرجوا المزيد من الإهتمام بالفوركس , و اكيد الشكر ليك على مجهودك فى الموضوع , تحياتى و إحترامى

samozein
06-22-2014, 10:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات واتمنى المزيد منها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a7med84
06-22-2014, 17:39
شكرا لك اخى الكريم وعلى العموم التداول فى السلع او الاسهم بيكون

له تأثيرات اخرى غير العمله مثلا او الاسهم ولكن هنا نحاول التعلم فى الفوركس مش فى البورصات الاخرى

ahmedibrahim258259
06-22-2014, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تاريخ تداول السلع جزاك الله خير
تقبل مروري

memoxmax
06-23-2014, 02:50
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق سؤشيلثقفعغنه

---------- Post added at 11:50 PM ---------- Previous post was at 11:49 PM ----------

اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق سباقتفعنغم

BrahimForex
07-16-2014, 14:34
السلام عليكم شكرا على المعلومات القيمة والمعلومات التاريخية على السلع بالنسبة لي افضل ان اتعلم على العملات افضلها في التداول

maha elsayed
07-16-2014, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات رائعه ومهمه
عن تاريخ تداول الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى يا اخى

Wassa04
07-16-2014, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جيدة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Fawzii
07-17-2014, 08:44
انا عضو جديد فى المنتدى واتمنى من الله ومنكم ان اتعلم الفوركس
واكون على تواصل معكم فى عالم الفوركس وان شاء الله سوف اكون
عضو متميز بأذن الله

aysamiman
07-17-2014, 12:15
هذة المعلومات اللتى تخص سوق السعل و تاريخة و نشأتة و لكننا نهتم اكثر بالسوق اللذى نتاجر فيه و هو سوق الفوركس
نرجوا المزيد من الإهتمام بالفوركس , و اكيد الشكر ليك على مجهودك فى الموضوع , تحياتى و إحترامى

xdorex
07-17-2014, 16:21
من الممكن ان تكون معلومه صحيحه من يدري ولكن كان تعتبر بطريقه اخرى وليس كما نراها الان تجارة العملات الاجنبيه
عموما شكرا لك على الموضوع بارك الله فيك

majidhomsy
12-22-2014, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

alaa eldeen
12-27-2014, 00:28
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن تداول السلع وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

saiddeco
01-21-2015, 19:43
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع المقالة رائعة و مفيدة و فيها كلام غني و يفيد من يبحت عن المعلومات في هذا المجال و شكرا للجميع

boulafrah
01-21-2015, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق هذة المعلومات اللتى تخص سوق السعل و تاريخة و نشأتة و لكننا نهتم اكثر بالسوق اللذى نتاجر فيه و هو سوق الفوركس , نرجوا المزيد من الإهتمام بالفوركس , و اكيد الشكر ليك على مجهودك فى الموضوع مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعال

---------- Post added at 06:27 PM ---------- Previous post was at 06:25 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياري معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق هذة المعلومات اللتى تخص سوق السعل و تاريخة و نشأتة و لكننا نهتم اكثر بالسوق اللذى نتاجر فيه و هو سوق الفوركس , نرجوا المزيد من الإهتمامت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ibrahim forex
01-21-2015, 21:12
شكرا لك اخى الكريم وعلى العموم التداول فى السلع او الاسهم بيكون
له تأثيرات اخرى غير العمله مثلا او الاسهم ولكن هنا نحاول التعلم فى الفوركس مش فى البورصات الاخرى

mazouz
01-22-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

adil17
01-22-2015, 09:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و نحن جد ممتنين لك و تقبل مرور ي

zakija
07-14-2017, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

xmenflis1
07-14-2017, 11:44
مرحباً
شكراً على إضافة
هذة المعلومات اللتى تخص سوق السعل و تاريخة و نشأتة و لكننا نهتم اكثر بالسوق اللذى نتاجر فيه و هو سوق الفوركس
بتوفيق للجميع