PDA

View Full Version : من هم تجار الفوركس - تجار الفوركس

forexsa
06-20-2014, 17:38
أن المشاركون في هذا السوق قبل كل شئ هم البنوك التجارية الكبري التي من خلالها تجري العمليات الأساسية بأوامر من شركات المستوردين و المصدرين و مؤسسات الإستثمار و شركات التأمين و هيئات المعاشات و المستثمرين الافراد و مؤسسات التسيج (هدجر- Hedger) للمتاجرة في سوق الفوركس التي سيأتي شرحها فيما بعد. و كذلك فإن هذه البنوك تقوم بعمليات لصالحها علي حساب اموالها الخاصة، و يصل حجم الأموال التي تشارك بها البنوك الكبري يومياً عدة مليارات للبنك الواحد، كما ان الجزء الأساسي من ارباح بنوك عدة تحصل عليه بفضل المضاربة في العملات فقط. و بجانب البنوك نجد ان مكاتب السمسرة تقوم بنشاط ملحوظ، و التي تقوم بدور الوسيط بين عدد ضخم من البنوك و صناديق النقد والمراكز التجارية و غيرها. زيادة علي ذلك نجد ان البنوك و مكاتب السمسرة لا تكتفي ببيع و شراء العملات بالاسعار المعروضة عليها فقط و انما تعرض هي اسعارها الخاصة كذلك. و لهذا يكون لديه تأثير فعال في عملية تكون الاسعار و نشاطات السوق و لهذا يسمون صانعو السوق (ماركت ميكرس -MAKERS MARKET).
و بإختلاف المجموعة الآنف ذكرها و التي نسميهم المشارك الموجب نجد ان المشارك السالب اي الشخص العادي او الشركة لا يمكنه عرض سعر و انما يكتفي بالقيام بعمليات البيع و الشراء بالاسعار المعروضة من المشارك الموجب. عادة هدف المشارك السالب يكون دفع قيمة عقد تصدير و استيراد، أو الإستثمار الخارجي، أو فتح فروع في الخارج او عمل مؤسسات مشتركة، أو السياحة، او المضاربة علي فرق اسعار العملات او تغطية عمليات التسيج التي ذكرها و غيرها.
إن قائمة المشاركين في سوق العملات تشهد علي ان السوق يستخدم في عمل جاد و لأهداف جادة. اي يمكن ان نقول ان هناك مجموعة كبيرة من المشاركين تستخدم الفوركس لأغراض اخري غير المضاربة. كما ذكرنا سابقاً يمكن ان يؤدي تغيير اسعار العملة لخسارة فادحة في عمليات الإستيراد و التصدير. ولتأمين موقفهم من مخاطر اسعار العملات يقوم المستوردون و المصدرون بعمل التسيج بإستخدام بعض ادوات اسواق النقد: تجارة الخيارات (اوبسيون) أي المتاجرة بسعر محدد و لوقت محدد، او التجارة المستقبلية (فيوتشرFUTURE) او البيع مقدما و ما شابه ذلك. زيادة علي ذلك نجد انه حتي الأعمال التي لا ترتبط بالإستيراد و التصدير لا يمكنها احياناً تجنب الخسارة نتيجة لتقلب الأسعار. و لهذا تكون دراسة سوق الفوركس جزء لا يتجزأ من العمل الناجح.

doola2020
06-23-2014, 00:24
كل من يدخل سوق الفوركس ويقوم بعملية التداول فيه يعتبر من تجار الفوركس سواء هذا التاجر يربح أم يخسر ففي كلتا الحالتين هو يعتبر من التجار

host
06-26-2014, 03:50
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

maha2012
06-26-2014, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تجار ال\سوق موضوع مهم جدااا يا اخى
فى الفوركس وكيفيه التعلم والتدريب يا اخى تقبل تحياتى اخى

BrahimForex
06-26-2014, 22:21
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع الجميل عن التجار في الفوركس كل من دخل الى الفوركس يعتب تاجر فيه وبالتوفيق

maghribia
06-26-2014, 22:23
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

تجار الفوركسفهو الباؤعون و المشترون
و لهذا افنه يجب ان يفهم المتداول هذهالامرو لكي يفهم التحولات فيه
تقبل احتراماتيى

صلاح2014
06-26-2014, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبيركاته اخى
الكرسم شكرا على هدا الموضوع المماتز
الدى قدمتوها ومعلومات التى اعجبتنى والمعلومات القيمة
وتحياتى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

scan
07-04-2014, 05:38
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

majidhomsy
12-20-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله

mazouz
12-20-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

a7med84
12-21-2014, 05:32
شكرا لك اخى الكريم وعموما المتاجرين فى السوق عده او مصنفين كما ذكرت انت

وا شاء الله يكون هناك خبره فى التعامل مع السوق للمتاجرين العاديين زينا

katreenaziz
03-16-2015, 19:46
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع واتمنى يكون سبب لافادة الاعضاء المبتدئين واتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

Wassa04
03-17-2015, 00:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

alaa ali
03-17-2015, 01:30
السلام عليكم
سوق تجارة العملات عبارة عن بحر كبير به لاعبون كبار وصغار يحتويهم هذا البحر الجامح بما به من امواج عاتية
شكرا

madmax07
03-25-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

antonioforex
03-25-2015, 23:44
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للتجار الدين يعملون بالفوركس و هم ينتسبون الى الكثير
من الفئات و اتمنى ان يستفيد جميع المبتدؤون من موضوعك القيم اخي

ahmedibrahim258259
03-26-2015, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي الكريم على هذا المقال الرائع جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

melad
03-28-2015, 12:50
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على التعريف بنا :) , انا فى رأيى الشخصى إن تجار الفوركس هم رواد المخاطر و هم اساس سيولة السوق و حركة الأموال فى السوق , نحن اللذين نحرك الدول و نلعب بإقتصادها , اقصد نحدد قيمة عملتها , تحياتى لك

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 17:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أحببت أن اشكرك شكرا جزيلا على الموضوع الممتاز و المهم الذي قدمته لنا
بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

a7med sniper
05-29-2015, 23:29
شكرا لعىا لموضوع انت تكلم عن كل تاجر من حيث

الشكل الفنى اللى بيتعامل به فى السوق
بالتوفيق كم والله المستعان ومكزيد من المووضعات المميزه

madmax07
06-22-2015, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تجار الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.