PDA

View Full Version : أمر وقف الخسارة Stop-Loss Order

haffoudhi
06-20-2014, 17:43
أمر وقف الخسارة Stop-Loss Order
أمر وقف الخسارة هو نوع من الاوامر المرتبطة بالصفقة لغرض منع خسائر إضافية غير متوقعة إذا اتجهت الاسعار ضدك. أمر وقف الخسارة يمكن إضافته أثناء فتح الصفقة أو بعدها، هذا الأمر أساسي في حماية وإدارة رأس المال المتداول في سوق الفوركس. يتيح لك وقف الخسارة تحديد كم نقطة Pip يمكن أو تسمح أن تخسرها في صفقة معينة وإغلاق الصفقة عند هذا الأمر إذا لم تنجح توقعاتك للسوق.
على سبيل المثال، فتحت صفقة شراء زوج اليورو/الدولار الامريكي على سعر 1.2230، ولتحديد الحد الأقصى للخسارة التي تستطيع تحملها في هذه الصفقة، حددت أمر وقف الخسارة عند 1.2200. هذا يعني أنه إذا لم تنجح توقعاتك وإنخفض زوج اليورو/الدولار إلى 1.2200 عوضا عن الارتفاع، منصة التداول الخاصة بك ستنفد أمر وقف الخسارة وإغلاق الصفقة اليا عند سعر 1.2200 على خسارة 30 نقطة فقط (بدون أمر وقف الخسارة يمكن أن تخسر أكثر من ذلك بكثير على أمل أن السعر سيعود الى الارتفاع في اي لحظة).
أمر وقف الخسارة مفيد جدا إذا لم ترغب في البقاء أمام شاشة التداول وأنت متخوف أن تخسر كل ما في حسابك في رمشة عين.

BrahimForex
07-19-2014, 14:27
من اهم الاشياء التى تؤكد اننا تعلمنا ادارة راس المال وهي ان لا ننسى الستوب لوز في الصفقات ويجب ان يوضع في المكان المناسب

dimadima
07-28-2014, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

gehad87
08-26-2014, 21:02
امر وقف الخسارة من الاوامر الجيدة بالسوق والتي تمكنك من من ايقاف خسائرك عند مستوى سعر معين
ولكن يجب ان يتم تحديد مستوى وقف الخسارة بدقة شديدة حتى لا يتلاعب السوق بك

ilyes chaieb
08-26-2014, 21:06
حسب رأي ممكن ان نستغنى عن الستوب لوز
يعنى فيه استراتيجيات لا تعتمدعلى الاستوب
و لكن لكل منا طريقته الخاصة بالكمتاجرة

بالتوفيق للجميع

amrani
08-26-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

snnaky
12-29-2015, 10:31
بصراحة لا اتعامل بهذة الاداة طوال عملى بالفوركس منذ بدأت وحتى الأن ودائما لا ارتاح لمثل هذة الاداة التى اعتقد انها تساهم فى الخسارة ولا تمنعها لذا استخدم عنها بدائل اجدها اكثر فائدة ونفعا لى اكثر من امر الخسارة واجد ان اوامر ايقاف الخسارة غير مجدية وسرعان ما يتم ضرب الأستوبات لتخرج من الصفقات ثم يعاود السعر انفا مرة اخرى فتفقد مركزك وتفقد اموالك ايضا

hossam122
12-29-2015, 11:51
يعتبر وقف الخسارة حماية للحساب من الخسائر الكبيرة التى ممكن ان يتعرض لها اى شخص قى هذا المجال لان المخاطر كبيرة وامر ايقافها
يعتبر اهم شى فى الفوركس

heroo252
12-29-2015, 21:24
امر وقف الخساره ده هو صمام الامان لحسابك وممكن اى واحد فى السوق
يشتغل ويسيب الشارت ويروح ينام وهو مطمن لو مفعل امر وقف الخساره ده

harimeche
12-30-2015, 01:24
شكراا لك اخــــــــي .... عجبني الموضوع رغم انه تم التطرق لمواضيع الوقف عدة مرات وبإستفاضة هنا في المنتدى

لكن عندي إضافة :

أصدقاء المتاجر نوعــــــــــان لا يجب أن يتخلا عنهما

الإتجاه

والستوب لوز