PDA

View Full Version : سوق الفوركس يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون

forexsa
06-20-2014, 18:15
هناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه اصبح في متناول الجميع بفضل تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية والقاعدة الضخمة لتحليل المعلومات.
المفهوم الثاني الخاطئ هو أن ربح شخص ما يجب أن تعادله بالضرورة خسارة اخرين. ولكن المضاربة في سوق فوركس ليست هي في حالات كثيرة علي حساب تغير اسعار العملة، لأنة توجد مجموعة كبيرة من المشاركين يستخدمون عمليات تغيير العملات لاغراض أخرى (الاستيراد والتصدير، الاستثمار والسياحة) لا تلعب تذبذبات الاسعار لاوقات قصيرة دوراًٌ هاماً بالنسبة لهم. وبفضل حرية تغيير العملات العالمية الاساسية الحرة بسعر عائم يحدده العرض والطلب تصبح عملية تغيير العملة في حد ذاتها مصدر دخل، اي ان العملة هي بضاعة مثلها مثل اي بضاعة اخري.

maha2012
06-20-2014, 19:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخى كل واحد وله اسلوبه
ف ناس قله الخبره تخسر والشاطر هو اللى بيكسب يا اخةى

yacrao
06-20-2014, 19:56
لا اعتقد اخي الكريم لان القمار ليس من يعرف هو الذي يربح لكن في تجارة الفوركس من يعرف يربح لهذا فان المعيار هو القدرات التجارية وليست شيء آخر

zikonaldoz
06-20-2014, 20:04
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
الفوركس الدكي والشاطر فقط هو من يحقق ارباح هائلة

BrahimForex
07-19-2014, 13:15
الفوركس ليس بالقمار لان الفوركس يدرس وندخل على اساس التحليل لسوق نضع استراتيجية لدخول ليس كما القمار ندخل فقط

dimadima
07-28-2014, 10:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

lovemoon
07-28-2014, 10:04
لو كل واحد شايف ان الفوركس قمار يبقي اي تجارة في الدنيا هبقي زي القمار
كل حاجة فيها الحلال و الحرام و كل بني ادم له حرية الاختيار بعد ما عرف

majidhomsy
12-22-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

a7med84
12-23-2014, 03:46
لا اخى الكريمن للى بيقول كده لا يعرف السوق ولم يتعامل معه

السوق هو علم وفى ناس بتخسر وده عادى اى سوق فى مكسب وخساره والمهم الدراسه واكتساب الخبره من اجل النجاح به

Abdou004
03-24-2015, 04:03
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
وفقك الله على فعل كل خير..............

elkalaby
03-24-2015, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Wassa04
03-24-2015, 19:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 21:38
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أحببت أن اشكرك شكرا جزيلا على الموضوع الممتاز و المهم الذي قدمته لنا
تسلم ايديك و جزاك الله خيرا

antonioforex
05-27-2015, 18:34
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الدرس حول سوق الفوركس و ما الدي يشبه و حسب رايي
الفوركس دراسة و تعلم لان الحظ لا يمكن ان ننجح به دائما في هدا الميدان سلام

ملاك الروح
05-27-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يمكن الوصف بهذه الصورة من يتبع الاستراتيجيات الناجحة سوف يحقق ارباح وينجح
اتمنى لك التوفيق دائما

Ossama.forex
05-27-2015, 18:40
سوق العمل في الفوركس لا يشبه الروليت او القمار بل هو س ق مبني علي التحليل الفني و التحليل الأخباري و دراسه نفسيه المتدا ولين اي عند صدور خبر معين ماذا سوف يغعل معظم الناس المتداولين لذلك يجب الدراسه

madmax07
06-07-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سوق الفوركس يشابه اللعب في الروليت واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 16:12
مشكور أخي الفاضل على مجهودك و على موضوعاتك اتمنى المزيد من مواضيعك الممتازة بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

Abdou1991
07-21-2015, 00:39
السلام عليكم اخواني أحيكم تحية عطرة
الفوركس ليس بالقمار لان الفوركس يدرس وندخل على اساس التحليل لسوق نضع استراتيجية لدخول ليس كما القمار ندخل فقط.
بارك الله فيكم مع تمنياتي التوفيق للجميع

troybradbit1
07-21-2015, 15:46
شكراا لك اخى الكريم على موضوعك وما تقدمة من مواضيع لخدمة وافادة كل الاعضاء
وعن سوق الفوركس يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون ليس صحيح بنسبة كبيرة ولكن اتباع استراتيجية معينة
ومؤشرات قوية والثقة وعدم الطمع تحقق نجاح ومكسب

ahdahmed
07-21-2015, 16:01
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
من فضلك حضرتك غلطان احنا مش ببنتقامر هنا ده شغل زي اى شغل فى الدنيا

aymansaleh
07-21-2015, 17:55
الاخ العزيز, الفوركس هو تجاره برأس مال وربح وخساره وهو ليس بلعبه وليس بمقامره ويحتاج تدريب وخبره وصبر
تنقبل مروري

Bouani
07-27-2015, 05:26
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
أخي الكريم انا لا اشاطرك الرأي
لأن الفوركس في شراء و بيع و تختار متى فتح و متى تغلق
و هو ليس كالروليت التي هي حظ بالأساس وو قمار

España
10-15-2015, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل سوق الفوركس كاي سوق فيه ربح و خسارة فعليك تجنب الطمع الزائد لانه يؤدي بك الى خسارة كل راس المال.تحياتي بالتوفيق.

murtadha alkaragolly
10-15-2015, 15:44
السلام عليكم
وفقك الله على فعل كل خير والله ولي التوفيق

d m
10-15-2015, 17:30
مرحب
سوق الفوركس يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون
الف شكر يا أخي الكريم على هذه موضوع والتي أتمنى أن يستفيد منها الجميع بالمنتدى
شكرا

Roshdy
10-15-2015, 18:01
بالفعل المفهوم الثاني الخاطئ هو أن ربح شخص ما يجب أن تعادله بالضرورة خسارة اخرين.
ولكن المضاربة في سوق فوركس ليست هي في حالات كثيرة
علي حساب تغير اسعار العملة، لأنة توجد مجموعة كبيرة من المشاركين يستخدمون عمليات تغيير العملات

csebai11
10-15-2015, 18:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من يعتمذون المقامرة في هذه السوق هم اغلبهم خاسرون لان السوق يمشي بقوانين معينة تمكنك من التحيل ذخول السوق بصفقات مضمونةنسبيا

M.gamal694
10-15-2015, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

محمد السيد
10-15-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

sami0005
10-17-2015, 03:27
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

solaeman alkhwaldeh
10-17-2015, 13:10
الفوركس ليس بالقمار لان الفوركس يدرس وندخل على اساس التحليل لسوق نضع استراتيجية لدخول ليس كما القمار ندخل فقط مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
وفقك الله على فعل كل خير..............

snnaky
03-17-2016, 21:12
الفوركس مش لعبة حظ طبعا ولو كان لعبة حظ يبقى اى حد ممكن يبكسب او يخسر بدون فهم وبدون تحاليل او دراسة او تعب مجرد انة يعتمد على حظة ولو الموضوع كدة كان ممكن نلاقى اى حد ميعرفش ولا عندة خبرة وربحان لمجرد ان حظة كويس طبعا كلام غير منطقى وغير حقيقى ولا يمكن ان نتفق علية ابدا الفوركس ليس لعبة حظ

mhmd.hmdy
03-17-2016, 21:53
الفوركس فعلا الى حد ما يشبه القمار اكثر من الربا انا لو شايف ان سوق الفوكرس
حرام اعتقد انه هيكون قمار وليس ربا وربنا يرزقنا من حلال يا رب

mouad bassim
03-17-2016, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

gara77
03-23-2016, 00:06
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
سوق الفوركس يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

AhmedSami2016
03-23-2016, 10:07
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك ما هي معدلات الفاائدة والسياسة النقدية ... كل الشكر اخي ....
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

ahmed humedat
03-26-2016, 20:27

Ghost18
06-10-2016, 19:02
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

mostafa984
06-10-2016, 19:23
السلام عليكم اخي و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
و السلام عليكم

ahmed humedat
06-10-2016, 20:39

xmenflis1
07-12-2016, 21:53
مرحباً شكراً على إضافة
لا اخى الكريمن للى بيقول كده لا يعرف السوق ولم يتعامل معه
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-18-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا في الحقيقه ليس معناه ان ك اذا ربحت ان ربحك اتي من خسارة شخص اخر
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم

mohamed el haoussi
11-19-2017, 01:49
مرحبـــــــا

جزاكم الله خيرا على هذا العمل الطيب وجعلة الله فى ميزان حسناتكم
شكرا أخيييييي وارجو ان تستمر حصريات منتدى فوركس العرب وشكرا...
تحياتى.

anaboda
11-19-2017, 03:10
سوق الفوركس يشابه اللعب فى الروليت واحد يربح كميه كبيرة من المال ويخسر الباقى فعلا اكلام دا صحيح ناس كتير تخسر وبعض الاشخاص هما الى بيكسبو من الفوركس وهنا فى لغز والمفروض نعرفه ونفهمه كويس