PDA

View Full Version : فوركس

haffoudhi
06-20-2014, 18:17
كلمة فوركس هو التعبير المختصر للمصطلح الاجنبي FOReign EXchange. والتي تعني باختصار سوق الصرف الاجنبي, او تجارة العملات الاجنبية. فان سوق العملات الاجنبية هو اكبر سوق تجاري والاكثر سيولة في العالم.

سوق الصرف الاجنبي يلعب دورا حاسما في مساعدة التجارة الدولية والاستثمار. يتميز هذا السوق بوجود احجام تداول يومية كبيرة, كما ان امكانية التداول مفتوحة 24 ساعة عدا عن عطلة نهاية الاسبوع. نتيجة عن ذلك فسوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم حيث يتم تداول اكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

والمعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت, تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء, وتقدم ايضا التحليلات الاقتصادية وتوفر برامج تداول للعملاء للدخول الى السوق الفوري للعملات عبر الويب او عبر الجوال او عبر برامج تداول يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر, وبعد ان تقوم بفتح حساب يمكنك تمويله بالمال لتقوم بفتح صفقات شراء او بيع عملات اجنبية للدولة التي تتوقع تحسن وضعها الاقتصادي او تدهور وضعها الاقتصادي. مثالا بسيط على كيفية التداول بسوق الفوركس, تخيل نفسك صاحب مكتب صرافة فقد تكون انت البائع او المشتري لعملة معينة مقابل عملة اخرى, لذلك عليك ان تعلم ان التداول في الفوركس هو تبادل بين عملتين اي تشتري واحدة وتبيع الاخرى والعكس تماما.

maha2012
06-20-2014, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس هو سوق لتجاره
العملات الاجنبيه
يمكن لاى شخص التعلم والتدريب حتى يستطيع ان يجنى الارباح يا اخى تحياتى لك

yacrao
06-20-2014, 20:00
شكرا على التعريف البسيط لكن هذا التعريف كان كثيرا ويعرف هنا وهناك ولا اعتقد انه من المه مان يعاد على اسماع المبتديين لانه اول شيء يتلقاة بكل شك

BrahimForex
07-19-2014, 13:11
الفوركس هو المتاجرة باستعمال العملات الاجنبية لقد انتشر بشكل كبير جدا في هده السنوات الاخيرة وسوف ينتشر اكتر من هدا

dimadima
07-28-2014, 10:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

gehad87
08-26-2014, 21:11
اخي العزيز الموضوع مككر وغير كامل يعني كمان مش مكرر بس
ودي حاجة مرفوضه
اظن يعني في ناس وصلت لمرحلة انها تعرف الموضوع المكرر
من اول 3 سطور
وخاصة اللي بيبقا من غير تنسيق وتابع لسياسة الصق واحفظ واجري علشان البونص

ProForex
08-28-2014, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على تعريف الفوركس وتبسيطه من أول الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل الدخول إلى الفوركس

yooussef
08-28-2014, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجامعي أعضاء المنتدى

الشاعر
08-28-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي فيالله لكم مني كل الشكر
والتقدير علي هذه المعلومات الاكثر من رائعه وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله

emya
01-28-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

antonioforex
01-29-2015, 19:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس و كيفية العمل به لانه من المهم لكل
المبتدئين ان يتعلموه و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

van
03-13-2015, 17:45
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

a7med84
03-13-2015, 19:49
شكرا لك عل التعريف بالسوق والفوركس ومعنى الكلمه

والتعامل فى السوق من خلال زوج العملات والله المستعان وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
03-14-2015, 13:32
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

احمد محسن
03-14-2015, 14:22
لسلام عليكم ورحمة الله
مشكورا خي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير
تقبل تحياتى اخي الكريم

Ahmed abdelal
03-23-2015, 23:26
لك كثير الشكر على هذا الموضوع وشرح تداول الفوركس
لمساعده الاعضاء وتسهيل عليهم الكثير
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا...

mazouz
03-24-2015, 00:09
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedelka
03-24-2015, 00:16
السلام عليكم
شكرا لك على هدا التعريف لمعنى الفوركس اي هدا السوق العجيب وهدا الشرح من اولات التي على المتداول التعرف عليها
والكتب مليء بهدا الشرح تقبل مروري
بالتوفيق للجميع والسلام

حلم
03-24-2015, 01:42
تم نشاءة سوق الفوركس منذ اكثر من سبعون عاما وذلك بعد
الحرب العالمية الثانية وتم انشاء هذا السوق من اجل معالجة الخراب الاقتصادى

---------- Post added at 10:42 PM ---------- Previous post was at 09:42 PM ----------

السلام عليكم
شكرا لك على هدا التعريف لمعنى الفوركس اي هدا السوق العجيب وهدا الشرح من اولات التي على المتداول التعرف عليها
والكتب مليء بهدا الشرح تقبل مروري
بالتوفيق للجميع والسلام
الفوركس هو اكبر من اى تعريف ومن شىء يقال عنه
هوعالم بمفرده يجب ان يقتحمه التاجر لكى يعرف ماهيته ويعرف كيفية الربح منه

hot
03-24-2015, 03:26
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

waelmma
03-24-2015, 09:18
:);):( تسلم ياغالى على شرحك وتفسيرك لكلمة فوركس ومنتظرين منك المزيد
ان شاء الله عن تفسير المزيد من المصطلحات:);):))

mawwalmammo
03-24-2015, 09:38
كنت اضن عند اول التعرف على الفوركس في ايامي الاولى انها شركة تسمى الفوركس مثل شركات الربحية ههههههه
وارحت اريد معرفة التعامل معها وبحثت في المقالات العربية حتى علمت انه سوق يسمى الفوركس وفيه شركات وساطة تجلب لك السوق و و و..
دائم البداية صعبة

aymanso
03-24-2015, 10:20
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

Wassa04
03-24-2015, 15:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
03-24-2015, 16:05
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Doodysamsom
03-24-2015, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوركس لية تعريفات كثيرة...
ولكن فى النهاية نتوصل الى نفس المعلومة والتعريف..
سوق مالى كبير لتجارة العملات الاجنبية

deyaa24
03-25-2015, 00:37
يجب انه نفهم سوق الفوركس وسوق الفوركس اكي ه اكبر سوق فى العالم
ويجب انه نتعلم التداول فى الفوركس للك لا نتعرض الى خسارة سووق الفوركس بيكون فية طرق ككثيرة جدا للتداول

ibrahim forex
05-18-2015, 19:01
شكرا على التعريف البسيط لكن هذا التعريف كان كثيرا ويعرف هنا وهناك ولا اعتقد انه من المه مان يعاد على اسماع المبتديين لانه اول شيء يتلقاة بكل شك

hamdochi
05-26-2015, 12:59
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الفوركس هو اكبر من اى تعريف ومن شىء يقال عنه هوعالم بمفرده يجب ان يقتحمه التاجر لكى يعرف ماهيته ويعرف كيفية الربح منه تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

madmax07
06-10-2015, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك فوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

wac05
07-19-2015, 02:51
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

محمد عز الدين عيد خضري
07-19-2015, 04:27
بالتاكيد هذه المعلومات لا بد من معرفتها للمبتدء
والخبير في هذا السوق الضخم لانه من اقوي التجارات خارج اسواق البورصات اتمني التوفيق للجميع

rachedcom
07-19-2015, 04:34

والتعامل فى السوق من خلال زوج العملات والله المستعان وبالتوفيق للجميع

abdoumed
07-19-2015, 04:36
يجري زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي محاولات لتأكيد كسر مستوى 0.6500، وكما أشرنا في تقاريرنا الأخيرة، يمثل هذا الكسر مفتاح امتداد الموجة الهابطة نحو 0.6395، مدعومةً بالمتوسط المتحرك 50، لتبقى التوقعات بالانخفاض قائمة خلال الفترة القادمة.

MBARKA AZZA
07-19-2015, 04:36

والتعامل فى السوق من
خلال زوج العملات والله المستعان وبالتوفيق للجميع

محمد السيد
07-19-2015, 05:49
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

abdougagi
07-26-2015, 00:41
تفترض مبدأ الموجة بأن نفسية المجاميع المستثمرة (أو علم النفس الجماعي) تنتقل من التفاؤل إلى التشاؤم والعودة في تسلسل طبيعي مكونة أنماط محددة من موجة إليوت في حركة الأسعار. هذه التقلبات في خلق أنماط كما يتضح في تحركات سعر السوق في كل درجة من اتجاه السوق.

نقلا من مقالة إليوت،"أساسيات مبدأ الموجة أكتوبر 1940".
حيث بدأ بحوثه في سلوك وانماط (التشارت) من ايمانه أنه ليس للعشوائيه مكان في هذا الكون واستنتج درجات ونماذج للموجات المتكونه وبدأ تطبيق نظرياته وبحوثه على اسواق المال حتى اكتسبت شهره واسعه وأخذ غالبية المحللين يعتمدون عليها في تحديد الاتجاهات السعريه، وقد اثبتت نجاحها خلال عقود من الزمان لاسيما بعد أن ادخل عليها بعض التطوير والتعديل كربط نسب فيبوناتشي باهدافها وتحديد عدة اشكال للنموذج الواحد وإضافة بعض القواعد الأساسية لها

abolina
08-21-2015, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا جزيل الشكر على المعلومات
المهمة فلا فيها إفادة للجميع وننتظر منكم المزيد إنشاء الله

radwangerr
08-26-2015, 01:04
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع فوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب