PDA

View Full Version : مؤشر cac 40

forexsa
06-20-2014, 19:00
CAC 40 إختصار لـ Cotation Assistée en Continu – و هو أهم مؤشر للأسهم الفرنسية . يُحتسب هذا المؤشر كمتوسط ترجيحي لرأسملة قيم أسعار أسهم 40 شركة من الشركات الاستثمارية الضخمة في فرنسا. تتواجد هذه الاسهم في التداول الحرّ و يُتداول بها في بورصة Euronext Paris. لا يحتسب هذا المؤشر الارباح المُحصلة من الأسهم.
تم إنشاء مؤشر CAC 40 في 15 يونيو – حزيران من عام 1988 و يجري حسابه في بورصة Euronext Paris. تُعدّ 31.12.1987 نقطة المرجعية لحساب مؤشر ، حيث أنه و في هذا الوقت بالتحديد تم الاخذ بقيمة المؤشر ليساوي 1000 سهم داخلة في المؤشر و يُبين بوضوح الوضع العام لسوق الأسهم الفرنسية. يدخل في هذا المؤشر فقط أسهم الشركات الفرنسية ، بيد أن أغلبها يتسم بعلائم الشركات العبر وطنية ، و لذلك فإن شراء هذه الاسهم يكون عبارة عن استثمار في السوق العالمية و ليس فقط في السوق المحلية . يستحوز أشخاص غير فرنسيين على نصف الاسهم الداخلة في هذا المؤشر .
يُحتسب مؤشر CAC 40 مرة واحدة كل 30 ثانية و ذلك من 09:00 حتى 17:30 ( بتوقيت وسط اوروبا ) – يجري استخدام اسعار اسهم بورصة Euronext Paris ( صالة NYSE Euronext الفرنسية ).
يدخل في CAC 40 أسعار اسهم كمثل Renault, BNP Paribas, Alcatel-Lucent, L'Oréal, ArcelorMittal, AXA, Crédit Agricole, France Télécom, GDF Suez, Michelin, Groupe Danone و شركات أخرى . كل شركة تشارك في المؤشر بثقلها . الرأسمال السوقي العام للشركات الداخلة في المؤشر يفوق التريليون يورو .
الى جانب مؤشر CAC 40 ، يجري التداول بشكل كبير بالمؤشر العام SBF 250 .
يُستخدم مؤشر SBF 250 في البيزنس للعقود الآجلة ، المتداولة في بورصة Euronext Paris و في نظام التداولات الالكترونية Euronext LIFFE .
يمكن للمتداولين في شركة IFC Markets من التداول بمؤشر FR40 من اربعين شركة فرنسية ، مُشكلة على نفس السياق لمؤشر CAC 40 ( في التركيبة القياسية و احجام المصدرين الفرديين ). إن هذا المؤشر هو عبارة عن أداة اصطناعية متواصلة ( بدون تاريخ انتهاء صلاحية ) .

maha2012
06-20-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مؤشر ساسا ده مؤشر
ممتاز وسوف نحقق الارباح من خلاله باذن الله تحياتى لك

BrahimForex
07-19-2014, 13:49
السلام عليك مشكور على الموضوع المهم وشرك المؤشر المهم كما نعلم من المهم معرفة المؤشرات المهمة التي تؤتر على السوق

فاتن فتحي
07-19-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على التوضيح المفيد لهذا المؤشر المفيد
وننتظر منك الكثير والله ولى التوفيق

dimadima
07-28-2014, 09:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

majidhomsy
12-22-2014, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

a7med84
12-23-2014, 03:48
شكرا لك عل هذا الشرح للمؤشر وبالتوفيق فى التعامل فى هذا السوق مع هذه المؤشرات والله يوفقك والله المستعان

ومزيد من الموضوعات الهامه والله المستعان

alaa eldeen
12-26-2014, 18:19
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع مؤشر كاك وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-28-2015, 19:12
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و الدي يجب علينا دائما
الاطلاع على بياناته لانه يؤثر في عملة اليورو و بالتوفيق لك اخي

Wassa04
03-28-2015, 21:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdyy
03-29-2015, 03:08
خي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا

deyaa24
03-29-2015, 19:24
يوجد مؤشرات كيرة جدا فى السق نتخسدمها بسهولة كبيرة دا ويجب انه نختار المؤشرات الت تناسبنا واكي كل المؤشارت فى الفرو سوف يكون فيها سهولة وكلن االفض هو التدريب على المؤشرا فترة كافية

hamdyy
03-30-2015, 18:12
اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي

---------- Post added at 03:01 PM ---------- Previous post was at 02:07 AM ----------

الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي

---------- Post added at 03:12 PM ---------- Previous post was at 03:01 PM ----------

اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم

mazouz
03-30-2015, 20:14
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

ibrahim forex
05-16-2015, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

doom
06-05-2015, 02:45
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adiil
06-08-2015, 10:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر 40 cac و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

aymansaleh
06-08-2015, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم, مؤشر كاك40 يعتبر مؤشر هام جدا ويؤثر في حركة اسعار العملات
تقبل مروري

ahmedbourezg
06-08-2015, 12:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد