PDA

View Full Version : كيف تعرف ان مستوى الدعم او المقاومة تم كسره بالفعل؟!

forexsa
06-22-2014, 00:01
لا توجد اجابة محددة لهذا السؤال..البعض يعتقد ان مستوى معين قد تم كسره اذا اغلقت شمعة فوقه، على الرغم من ذلك ستجد بعض الحالات الشاذة لهذا الاعتقاد..انظر الشارت:
13975
السعر اغلق بالفعل مرتين فوق مستوى 2500 وعلى الرغم من ذلك ارتد ثانية للاسفل.

اذا اعتقدت ان ذلك كسر حقيقى فقومت بالشراء فانك اذا كنت لتقع فى مأزق كبير!

لمساعدتك للتعرف على هذا الكسر الوهمى، يجب ان تفكر فى الدعم والمقاومة كمنطقة كاملة وليست مجموعة ارقام! افضل طريقة لمعرفة هذه المناطق (مناطق الدعم والمقاومة) هى الشارت الخطى. سبب ذلك ان الشارت الخطى يرسم فقط اسعار الاغلاق اما شارت الشموع يضيف لاسعار الاغلاق اعلى سعر واقل سعر يصل اليه الزوج.

هذه المرتفعات والمنخفضات (اعلى سعر واقل سعر) يمكن ان تكون مضللة كثيرا فى سوق الفوركس حيث انها تمثل فقط مجرد رد فعل للسوق!

اذن عندما ترسم الدعم والمقاومة لا تهتم برد فعل السوق (اعلى سعر واقل سعر) ولكن انت تريد فقط رسم الحركات المقصودة!

منى الجندى
06-22-2014, 10:39
اضيف ان مؤشر الزيجزاج يوضح اكثر الاتجاه مع الدعوم والمقاومات
لانه لو اخذت مؤشر الزيجزاج على فريم الاربع ساعات ورسم ترند قوى ووضع ترند عند القيعان السعر لن يخرج خارج هذه الحدود
والدخول يكون بحذر مع ادارة راس المال واضافة البولنجر باند لتحدي نقاط الخروج الدخول لا اعمل بهذه الطريقه لكن كلها استتناجات من خلال تتدريبى على الشارت

a7med84
06-22-2014, 17:36
لمعرفه او تحديد الكسر اللى تم ده حقيقى ام وهمى بيكون فى رأيى انا استعين مثلا

بشمعه الاربع ساعات من اجل ان اقول ان الكسر حقيقى

ahmedibrahim258259
06-22-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام عن الكسر الصداق والكسر الكاذب جزاك الله خير
تقبل مروري

forexman55555
06-22-2014, 19:37
انا شخصيا اعتبر ان الكسر الغير كاذب هى الذى لا يكون له اعادة اختبار
خلال اربعة ساعات و هذا ممكن قياسة بشمعة واحدة على فريم الاربع ساعات

memoxmax
06-23-2014, 02:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق بسلاقتفغن

BrahimForex
07-16-2014, 15:21
السلام عليكم اي الكريم لمعرفة الكسر الكادب من الكسر الحقيقي استعن بالاغلاق لشموع الاربع ساعات اكتر من ثلات الشمعة

maha elsayed
07-16-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات رائعه وممتازه
عن كسر الدعوم والمقاومات فى الفوركس يا اخى تقبل تحياتى

Fawzii
07-17-2014, 09:27
انا عضو جديد فى المنتدى واتمنى من الله ومنكم ان اتعلم الفوركس
واكون على تواصل معكم فى عالم الفوركس وان شاء الله سوف اكون
عضو متميز بأذن الله

aysamiman
07-17-2014, 11:54
فريم الاربع ساعات ورسم ترند قوى ووضع ترند عند القيعان السعر لن يخرج خارج هذه الحدود
والدخول يكون بحذر مع ادارة راس المال واضافة البولنجر باند لتحدي نقاط الخروج الدخول لا اعمل بهذه الطريقه لكن كلها استتناجات

hema2013
07-17-2014, 11:55
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد من الرافعة المالية التى تضاعف راس المال ةتدخل السوق للمتاجرة لابد من الدعم والمقاومة وعمل خطة للتداول عليها
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

xdorex
07-17-2014, 16:56
وانا ايضا تسألة عدة مرات عن كسر الدعوم والمقاومه ولم اجد اجابه قويه حتى الان لان كل الامور مجرد اعتقادات
لدالك يجب ان لا تنخدع بحرك السعر من الممكن ان يكون كسر كادب

mohamed.atef
04-22-2015, 08:17
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم فريم الاربع ساعات ورسم ترند قوى ووضع ترند عند القيعان السعر لن يخرج خارج هذه الحدودوالدخول يكون بحذر مع ادارة راس المال واضافة البولنجر باند لتحدي نقاط الخروج الدخول لا اعمل بهذه الطريقه لكن كلها استتناجات

---------- Post added at 05:17 AM ---------- Previous post was at 04:37 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم فريم الاربع ساعات ورسم ترند قوى ووضع ترند عند القيعان السعر لن يخرج خارج هذه الحدودوالدخول يكون بحذر مع ادارة راس المال واضافة البولنجر باند لتحدي نقاط الخروج الدخول لا اعمل بهذه الطريقه لكن كلها استتناجات

KOKOFOAD
04-22-2015, 09:36
شكر اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه والمفيده و البناءه
بالتوفيق دائما وفى انتظار المزيد من سيادتكم

ibrahim forex
05-22-2015, 00:57
لمعرفه او تحديد الكسر اللى تم ده حقيقى ام وهمى بيكون فى رأيى انا استعين مثلا

بشمعه الاربع ساعات من اجل ان اقول ان الكسر حقيقى

antonioforex
05-22-2015, 01:02
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح الكسر الحقيقي في مستويات الدعوم و المقاومات لانها تفيدنا
كثيرا في التحليل الفني كي نستطيع دخول صفقاتنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل

مامون سباعنة
05-22-2015, 01:31
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لكيفية معرفة قيمة الكسر الذيي حصل في السعر وما قيمته .... مشكوور يا غالي
امل ان يوفقنا الله وايااكم الى كل خير
تقبل مرووري

madmax07
05-24-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مستوى الدعم او المقاومة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmed abdo a
05-26-2015, 22:46
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

---------- Post added at 09:46 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

Wassa04
05-27-2015, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح و عن تجربة الشارت
الخطي هو الافضل في تحديد ذلك تقبل مروري

snnaky
02-23-2016, 20:34
اولا اشكرك على الموضوع المحترم وان كنت انت وضعت سؤال اكتر منة معلومة واجابة
بالنسبة للدعوم والمقاومات وكيفية معرفة الكسر عاوز اقول لحضرتك ان كلا الفريقين لهم حجتهم واللى اهم من كدة ان التحليل الفنى كلة يحتمل الوجهين دائما يعنى هو علم الأحتمالات الغير مؤكدة وعشان كدة مش حتلاقى ناس بتتفق على احتمال واحد