PDA

View Full Version : هنا قائمة أشكال المخططات التي تأتي مع الاتجاه ولا تغيره ...

forexsa
06-22-2014, 01:16
أولا المثلثات Triangles
(1) شكل المثلث المائل SymmetricalTriangle
(2) شكل المثلث الصاعد Ascending Triangle
(3) شكل المثلث الهابط Descending Triangle
(4) شكل العلم والعلم المثلثي والأوتاد Flags / Pennants / Wedges
هذه الأشكال التي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى حركة تصحيح مؤقتة للسعر ( أي تعكس الاتجاه السابق بشكل مؤقت ) ثم بعد ذلك يرجع الاتجاه ويعود ليواصل طريقه الأساسي وذلك حسب نوع الشكل وخصائصه.

hello2999
06-22-2014, 03:06
نماذج الرسوم البيانية فى سوق الفوركس"هي أنماط تتكرر أثناء حركة السعر ويكون لها نفس التأثير المتوقع عند ظهورها، فالطبيعة البشرية لا تتغير،

والسعر يعكس كل ما يشعر به المستثمرون ويفكرون فيه من أمل في الربح وخوف من الخسارة وغيرها، لذلك لوحظ أنه عند تكرر هذه النماذج يكون لها

نفس التأثير على حركة السعر.

والنماذج هي مزيج من خطوط الاتجاه والقمم والقيعان التي سبق شرحها، وتأتي هذه النماذج لتشير إما إلى انعكاس الاتجاه السابق وتسمى نماذج انعكاسية

.(Reversal Patterns) أو إلى استمرار الاتجاه وتسمى نماذج استمرارية (Continuation Patterns)

zikonaldoz
06-22-2014, 20:04
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخي لاعطاءك اسكال الخططات التي تأتي مع الاتجاه

saro123
06-22-2014, 20:26
مثل هذة المخططات ارى انة مهم جدا دراستها جيدا فهى بالفعل توضح انعكاسات مختلفة للسوق
الشموع اليابانية هامة جدا معرفتها جيدا

yooussef
06-22-2014, 23:24
السلم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أنه موضوع أكتر من رائع وفيه معلومات قيمة واتمنى التوفيق لك وللجميع والإستفادة للإخوان بالمنتدى

HemzaM
06-23-2014, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
يمكن بوضوح وضع النمادج بالصور مثل ما رايت احد الاعضاء يقدم صور عن الشموع المتشائمة و المتفائلة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

memoxmax
06-23-2014, 04:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق \يببلايبلائيب

memoxmax
06-25-2014, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير ؤيباللاسق

maha2012
06-28-2014, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع اكتر من رائع يا اخى
عن انواع المخططات فى سوق الفوركس عموما تقبل تحياتى يا اخى

soooonor
06-28-2014, 01:57
النماذج السعرية هى الاشكال التى تظهر على الشارت و يكون لظهورها تأثير يتكرر كل مرة ...و لكن بعض متداولى الفوركس لا يفضلون الاعتماد عليها و يجدون صعوبة فى اكتشاف وجودها على الشارت ..اشكرك على المعلومات و ان كان من الافضل وجود بعض الرسومات التى توضح كل شكل ليسهل فهم المقصود من موضوعك بالنسبة للمبتدئين

scan
07-04-2014, 04:25
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

midodiw
06-21-2015, 18:42
موضوعك هنا قائمه أشكال المخططات التى تأتى مع الاتجاه ولا تغيره جميل جدا
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى...

csebai11
06-21-2015, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من المهم جدا ان نتعرف على هذه الاشكال و خاصياتها

Wassa04
06-21-2015, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل ومفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
08-22-2015, 17:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

موضوع كويس دلوقتي في ناس متعرفش شكل المثلثات دي عاملة ازاي يعني كان مفروض انك ترفق شوية صورة توضيحية للناس اللي مش عارفه

Najibs
08-22-2015, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
موضوع كويس دلوقتي في ناس متعرفش شكل المثلثات دي عاملة ازاي يعني كان مفروض انك ترفق شوية صورة توضيحية للناس اللي مش عارفه

osama147
08-22-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
فعلاا اخي ان هذة الاشكال تحصل عملية التصحيح على اي عملة سواء كانت صاعدة او هابطة بشكل عام وتكون فرص
قوية للدخول فى صفقات شراء او بيع على حساب اتجاة العملة بشكل عاام وعلى حسب ان كان اتجاة الترند صاعد او هابط
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

harimeche
08-22-2015, 18:49
أولا المثلثات Triangles
(1) شكل المثلث المائل SymmetricalTriangle
(2) شكل المثلث الصاعد Ascending Triangle
(3) شكل المثلث الهابط Descending Triangle
(4) شكل العلم والعلم المثلثي والأوتاد Flags / Pennants / Wedges
هذه الأشكال التي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى حركة تصحيح مؤقتة للسعر ( أي تعكس الاتجاه السابق بشكل مؤقت ) ثم بعد ذلك يرجع الاتجاه ويعود ليواصل طريقه الأساسي وذلك حسب نوع الشكل وخصائصه.

----------------

السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

تسلم على الطرح المفيد حول أنواع المخططــــات

وانا أفضل الشموع اليابانية

omarx150
08-23-2015, 08:39
موضوع جامده وافدنى انتظر المزيد من جهودك المميزه
والى التميز الدائما انشاء الله
وجزاكم الله خيرا

abolina
09-11-2015, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

engaym
09-11-2015, 17:21
السلامك عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى الفوركس ونتمن ىالمزيد من المواضيع المهمة التى
تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

troybradbit1
09-21-2015, 19:05
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن قائمة أشكال المخططات التي تأتي مع الاتجاه ولا تغيره
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

ahmedibrahim258259
09-21-2015, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم وطبعا احسن نوع من انواع المخططات هي الشموع اليابانية لانها بتكون نماذد تتنبأ بالاتجاه بطريقة سليمة وصحيحة
تقبل مروري

waleed shaaban
09-21-2015, 23:18
هل من الممكن ان تزودنا بالرسوم البيانيه لتلك الاشكال فهذا الكلام فى غايه الاهميه الرجاء حال توفر تلك الرسيوم البيانيه ان تخبرنى على الخاص ان امكن ولك منى جزيل الشكر فالموضوع يمكن ان اعتبره استرتيجيه اعمل بها لعلى احقق ارباح

YMTMAX
09-27-2015, 21:06
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

محمد السيد
09-27-2015, 23:09
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص أشكال المخططات التي تأتي مع الاتجاه ولا تغيره وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omnia33
09-27-2015, 23:26
... بسم الله الرحمن الرحيم...

..... شرح كافي ووافي وإن شاء الله عما قريب سيتم دراسة جميع هذه الأشكال اللتي تعتبر مهمة جدا جدا في التحليل الفني بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه ودمت بكل ود...تقبل مروري وأجمل تحياتي...

amramr
09-30-2015, 12:10
النماذج السعرية هى الاشكال التى تظهر على الشارت و يكون لظهورها تأثير يتكرر كل مرة ...و لكن بعض متداولى الفوركس لا يفضلون الاعتماد عليها و يجدون صعوبة فى اكتشاف وجودها على الشارت ..اشكرك على المعلومات و ان كان من الافضل وجود بعض الرسومات التى توضح كل شكل ليسهل فهم المقصود من موضوعك بالنسبة للمبتدئين

cybersat01
10-20-2015, 14:22
موضوع يستحق التقدير رغم غياب الصور
بارك الله فيك اخي على المعلومات الجد رائعة
نرجو منك المزيد من المواضيع الهامة و الرائعة
سلام

engaym
10-20-2015, 14:39
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المصطلحات المهمة فى مجال الفوركس التى يمكن ان تفيد فى تجارة وفهم الاخبار
على الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

hassann
10-20-2015, 15:18
اشكرك على هذا الشرح ولكن أخي يعني عند ظهور هذه الأشكال يعني أن الأسعار سوف تكون في نفس الاتجاه صعودا و هبوط
تقبل مروري

Mhd nour
07-19-2017, 14:00
تحياتي اخي الكريم انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما و شكرا

smail1
07-19-2017, 21:17
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

---------- Post added at 06:17 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

tahar2015
11-24-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذه النماذج كان الاحسن ان ترفق صور لها لكي يفهمها المبتدئ
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري

zakaria97
11-24-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك اخي على النمادج ولكن ان امكنك ان تشرخ فيديو صوت او صور فقط وشكرا لك اخي الغالي