PDA

View Full Version : الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي ؟؟

ANIS OUERFELLI
06-22-2014, 05:48
:)):)):)):)):))

السلام عليكم ماهو الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي ؟؟

mod
06-26-2014, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز بالنسبه لاستفسارك
فالحساب الاسلامي لايحتسب عليه فوائد عكس الحساب العادي
والتي هي محرمه شرعا وتعتبر ربا..

Bouani
07-29-2014, 16:52
مرحبا بك أخي الكريم
الفرق بين الحسابين هو عمولات التثبييت الموجودة في الحساب العادي
و الحساب الاسلامي خالي منها
و هذه العمولة محرمة باجماع العلماء

magma
01-26-2015, 18:23
بسم الله الرحمان الرحيم السلام علي جميع المشاركين
في منتدي فوركس العرب اتمني لك يا اخي الكريم ان تجد حل لي اسئلتك وشكرا لك

nader
01-27-2015, 23:12
الحساب العادي هو الذي يقتطع مصاريف للتبيت او سواب
وهي عمولة تقوم الشركة بوضعها لتترك صفقتك شغالة لليوم الموالي
اما الحساب الاسلامي فهو خال من هده المصاريف
بالتوفيق

NABILOVIC
03-01-2015, 09:24
الحساب الأسلامي من دون فوائد ربوية
أما الحساب العادي فبه فوائد ربوية عكس الأسلامي و في العادي يقتطع مبلغ التثبيت أما الأسلامي فلا

hager omar
03-03-2015, 18:27
اسلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الححساب الاسلامي هو خالي من العمولة التي تؤخد والتي تحرم باجماع العلماء اما الحساب العادي فيستقطع منه مبلغ عمولة

تقبل مروري اخي الكريم

ربنا يعمنا بالحلال جميعا

mahmoudrashedd
03-08-2015, 23:52
على ما اظن ان الحساب الاسلامى يكون بدون فائده اى بدون ربح من خلاله لانه بيعتبر هذا الربح ربا اما الحساب العادى فبيكون للربح من خلاله فلوس او مبلغ معين من المال من خلاله اى تحقيق الربح او العائد منه وده بيكون لاصحاب الاكونتات الكبيره الذين يعتمدون على العائد المالى من هذا الحساب

ابراهيم حمدى
03-09-2015, 01:02
اعتقد اخوى انك باختيارك الحساب الاسلامى تكون قد تجنبت بعض المحظورات المحرمة فى التعاملات
مثل التعاملات الربوية وغيرها واما ان اخترت الحساب العادى
فاعتقد انه لا يخلو من محظورات فى المعاملات
والله الموفق

kheireddine
03-09-2015, 02:56
الحساب الاسلامي يخضع لاسس ومبادئ الدين الاسلامي والشريعة الاسلامية
على عكس الحساب الغير الاسلامي فهو يمكن ان تكون فيه الربة

---------- Post added at 12:53 AM ---------- Previous post was at 12:52 AM ----------

اعتقد اخوى انك باختيارك الحساب الاسلامى تكون قد تجنبت بعض المحظورات المحرمة فى التعاملات
والله الموفق

نعم هاذا مايهدف اليه الحساب الاسلامي و هو شيئ جميل ان ننطلق با الحلال في العمل

---------- Post added at 12:55 AM ---------- Previous post was at 12:53 AM ----------

على ما اظن ان الحساب الاسلامى يكون بدون فائده اى بدون ربح من خلاله لانه بيعتبر هذا الربح ربا اما الحساب العادى فبيكون للربح من خلاله فلوس او مبلغ معين من المال من خلاله اى تحقيق الربح او العائد منه وده بيكون لاصحاب الاكونتات الكبيره الذين يعتمدون على العائد المالى من هذا الحساب

الحساب الاسلامي يخلو من الربح الربوي لانه محرم في الاسلام و يجب فتح الحسبات الاسلامية للعرب من اجل الحلال

---------- Post added at 12:56 AM ---------- Previous post was at 12:55 AM ----------

والله الموفق

با الطبع اخي لان الله حرم الربا با انواعها و هي فكرة جيدة لكي نتفادى الحرام باشكل مطلق

lomy
03-09-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

djoufelkit yacine
03-09-2015, 14:37

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذا الرد المختصر و المفيد حول الحساب العادي والحساب الاسلامي
و تحياتي لكل اعضاء منتدى فوركس العرب

ridabest
03-14-2015, 22:00
السلام عليكم اخواني احب ان اشكركم على حسن اختياركم للمواضيع الجيدة و لخصوص المواضيع الخاصة بالمبتدئين لانني مازل كذلك و اريد ان اشكركم و طاقم الموقع على جهدكم فائق الشكر

salem max
03-22-2015, 04:14
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

abderrahmenanis
03-22-2015, 13:50

hager omar
04-23-2015, 22:56

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي هو ان في الحساب الاسلامي لا يتم حساب فوائد تبيت علي الصفقة

تقبل مروري

salahabuzaid
05-06-2015, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

ahme01
05-13-2015, 03:26
أجــمل وأرق باقات وردى
لموضــــــــــــوعك الجميل ر فبارك الله فيك
تــحـياتي لكــ
كل الود والتقدير
دمت يرضى من الرحـمن لا يزول

adnan1969
05-13-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الغالي الفرق انو الحساب الاسلامي خالي من الفوائد والتي هي ربا والعياذ بالله اما الحساب العادي يدخل الربا فيه بتوفيق اخي

eslamtotti
06-17-2015, 19:48
والتي هي محرمه شرعا وتعتبر ربا..وشكرا:accute:

hhpr1212
06-30-2015, 19:10

اخي الكريم الححساب الاسلامي هو خالي من العمولة التي تؤخد والتي تحرم باجماع العلماء اما الحساب العادي فيستقطع منه مبلغ عمولة

تقبل مروري اخي الكريم

ربنا يعمنا بالحلال جميعا

touab.ali
07-02-2015, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مع اطيب التحيات لكل مشرفي المنتدى و لكل الاعظاء الكرام الذين يدعموننا بكل شيء
و اشكرك اخي الكرييييم على المشاركة الرائعة و المفيدة و لا تبخل علينا بالمزيد و جزاك الله خيرا
و احل الله البيع و حرم الربا :rules:

abdoucurry
07-02-2015, 17:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مع اطيب التحيات لكل مشرفي المنتدى و لكل الاعظاء الكرام الذين يدعموننا بكل شيء
و اشكرك اخي الكرييييم على المشاركة الرائعة و المفيدة و لا تبخل علينا بالمزيد و جزاك الله خيرا

med1985
07-05-2015, 18:24
مرحبا بك أخي الكريم

ahmedsessi
07-06-2015, 06:43
في منتدي فوركس العرب اتمني لك يا اخي الكريم ان تجد حل لي اسئلتك وشكرا لك .....................................

SALLyy
07-07-2015, 05:17
لسلام عليكم ورحمة الله
الفرق اخي الفاضل هو ان الحساب الاسلامي يكون خالي من الفوائد الربوية اما الحساب العادي فيحتوي على فائدة و هو محرم شرعا.

jalel
07-07-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

حياك الله أخي الكريم ، بالنسبة لما تفضلت به هذه تعتبر فوائد ربوية صريحة وسبب تغير قابضها ما بين العملات والعمليات المختلفة يعود لإختلاف سعر الفائدة لكل عملة والذي يستخدم في التعامل مع نظام المارجين الذي يعتمد في منهجة على الإقراض (التسهيلات) .

تفسير العملية بالمثال التالي (بدون التقيد بدقة بأسعار الفائدة الحالية) :

سعر الفائدة للدولار السنوية 2%

سعر الفائدة للباوند السنوية 4%

عندما اريد الدخول بائعا الباوند مقابل الدولار Sell ففي هذه الحالة سأقترض الباوند بنسبة 4% سنويا (انت احسبها على 365 يوم) لشراء الدولار ، والدولار الذي اشتريته سأضعه في حساب لدى بنك معين سأقبض على إثره فائدة سنوية 2% ، والناتج انه في حال كون عندي عملية شراء للباوند فالمفترض أنني أدفع 4% للبنك الذي اقترضت منه وسأقبض 2% من البنك الذي اودعت عنده الدولار (حتى ابيعه) لهذا ففي النهاية سأدقع 2% فائدة وهي 4 - 2 = 2

عندما اريد الدخول شاريا للباوند مقابل الدولار Buy ففي هذه الحالة سأقترض الدولار بنسبة 2% سنويا ( مثل ما قلنا انت احسبها على 365 يوم) لشراء الباوند، والباوند الذي اشتريته سأضعه في حساب لدى بنك معين سأقبض على إثره فائدة سنوية 4% ، والناتج انه في حال كون عندي عملية بيع للباوند فالمفترق أن ادفع 2% للبنك الذي اقترضت منه الدولار ، واقبض 4% من البنك الذي اودعت عنده الباوند ( حتى اشتري الدولار) لذا ففي النهاية سأتقاضى 2% سنويا فائدة ربوية وهي 4 - 2 = 2

tahiri11
07-07-2015, 16:51
اشكرك اخي الكريم علي اجابتك لهذا السؤال و علي المعلومات التي تشرفت بتقديمها في
هذا المنتدي - كن علي يقين انها اضافة جيدة ستنفعنا في هذا المجال -
ارجو لك الاستمرار و اتمني لك التوفيق

qqqqqqqq
07-08-2015, 18:16
لسلام عليكم اخي الكريم
بالنسبه لاستفسارك

omarx150
08-25-2015, 07:13
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

nahla safwt
08-25-2015, 07:44
الحساب الاسلامى لايؤخذ منة اى فوائد اما لانة اسلامى وهذا تطلبة انت من الشركة اما
الحساب العادى فهو يفرض فوائد على مبيت الصفقة

omarx150
08-25-2015, 08:50
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

---------- Post added at 06:08 PM ---------- Previous post was at 06:04 PM ----------

تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز معنا
بارك الله فيك على مجهودك وان شاء الله كلنا نكون في المستوى
ربي يحفظك يا غالي جزاك الله خيرا وبارك فيك
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم .....

---------- Post added at 06:50 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

mohammed2015
10-10-2015, 23:10
كعادتك اخي دائما متألق واسئلتك في منتهى الرووعة والفائدة ..
اشكرك جدا واشكر جميع الاعضاء على هذه الاجابات .. بارك الله فيكم جميعا وتقبلوا مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد
10-11-2015, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي ان الاسلامي لايوجد عيه فوايد ربوية والآخر العكس

sharshabil
10-15-2015, 21:36
الفرق هنو ان الحساب العادي بعد منتصف الليل
ممكن ان يحتسب لك او عليك فائدة تسمى فائدى تبييت على الصفقات المبيتة اما الحساب الاسلامي بدون تلك الفوائد . تحياتي .

The_Gahbaz
03-11-2016, 22:27
الحساب العادي بيكون عليه عموله اسمها عموله التبييت ودي عباره عن مبلغ بيتحسب عليك لو سيبت الصفقات مفتوحه لبعد الساعه 12 بالليل
وطبعا دي حاجه محرمه في الشريعه الاسلاميه ... من هنا جات فكره الحساب الاسلامي اللي هو بيكون من غير العموله دي
انت بتحول حسابك اسلامي وبتتشال من عليك وبتدفعها عنك الشركه للبنك

prince9096
03-15-2016, 23:59
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

نور الجنة
03-16-2016, 07:16

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 08:55
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

devowr
03-17-2016, 13:15
الحساب الاسلامى هو ان لا تكون هناك فوائد على الارباح التى تحققها
عكس الحساب العادى ويفضل طبعا اختيار الحساب الاسلامى

Mohammed belal
03-17-2016, 13:21
الحساب الاسلامي لايوجد فيه فواءد يعني انك لاتدخل في الربى اي في الحرام
ام الحساب العادي بكون ربوي وحرام

yahya412
03-17-2016, 14:22
توفر تداول أمن وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات . الفرق بين الحسابات العادية والحسابات الاسلامية في سوق الفوركس – تجارة العملات والمعادن والمعرف ايضا بسوق ال spot (نقد فوري) مدتها 24 ساعة يوميا , فاذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك يتم تبييت الصفقات المفتوحة لاكثر من 24 ساعة (بدفع الفائدة او اخذها). اما مقارنة بالحسابات الاسلامية فهي خالية من فوائد التبييت والربوية مهما طالت مدة الصفقة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الاشكال الشرعي , فهي مقرونة بفائدة ربوية لان نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة, فمن الصعب ان ترى انها فائدة التبييت بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري. لذلك عليك ان تطمئن عزيزي المستثمر للتداول ضمن الحسابات الاسلامية في شركة NS** لانها تضمن لك تداول وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية . كما ان المتدولين الذين لا يملكون ثمن العقد الكامل يمكنهم التداول بإستخدام الرافعة المالية التي تتيح لهم التداول بعقود أكبر بكثير من حساباتهم وذلك بدون أي فائدة ربوية أيضاً , خلافا للحسابات العادية التي جزء من عمولات التبييت التي يتم جبايتها يدخل في حسابها نسبة الفائدة حسب عملية الشراء او البيع , نسبة الفائدة التي يتم احتسابها مرتبطة مباشرة باسعار الفائدة في البنوك المركزية في الدول الممثلة للعملات . وهي عامل مركزي في حساب نسبة عمولة التبييت , لهذا في نطاق طلب الحساب الاسلامي يتم الاستغناء عن دفع او الحصول على هذه الفوائد مقابل تبييت الصفقات .

---------- Post added at 12:18 PM ---------- Previous post was at 12:17 PM ----------

أليكم الفتوى التي تجيز التعامل مع سوق العملات بأستعمال نظام الرافعة (margin) المعتاد أستعماله بسوق العملات

لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي , حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض، وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي:

أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل
أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري .
يتم دفع ثمن الصفقة بالكامل دون اي تاخير.
الحساب يكون خالي من الربا والفوائد, فاذا وجدت أي فائدة فالصفقة ستكون باطلة ومحرمة طبقا للشريعة الاسلامية.

---------- Post added at 12:19 PM ---------- Previous post was at 12:18 PM ----------

حساب الفوركس الإسلامي هو حساب تداول فوركس عادي لا يتضمن رسوم الفائدة. وفقا للشريعة الإسلامية، من المحرم أخذ أو إعطاء أي نوع من الفائدة ، وقد تم تصميم حسابات الفوركس الإسلامية مع أخذ هذا الامر في الاعتبار.

---------- Post added at 12:19 PM ---------- Previous post was at 12:19 PM ----------

حساب الفوركس الإسلامي هو حساب تداول فوركس عادي لا يتضمن رسوم الفائدة. وفقا للشريعة الإسلامية، من المحرم أخذ أو إعطاء أي نوع من الفائدة ، وقد تم تصميم حسابات الفوركس الإسلامية مع أخذ هذا الامر في الاعتبار.

---------- Post added at 12:22 PM ---------- Previous post was at 12:19 PM ----------

خالي من المبادلة الحر هي طريقة أخرى لجملة "بدون فوائد". ويعتبر دفع أنواع مختلفة من الرسوم مثل رسوم فائدة التبييت على سبيل المثال جزءا لا يتجزأ من المتاجرة في الفوركس . وحسابات فوركس إسلامية لا تحتوي على أيًا من وبالتالي فهي معروفة بالحسابات فوركس الخالية من المبادلة.

---------- Post added at 12:22 PM ---------- Previous post was at 12:22 PM ----------

الشريعة، والذي هو الشريعة الإسلامية، يحظر إعطاء أو أخذ الفائدة من أي نوع. السبب وراء هذا الحظر هو الاعتقاد بأن المسلمين يجب أن تعطي من أجل العطاء وليس من أجل الحصول على شيء في المقابل. ولهذا السبب تم إنشاء حسابات الفوركس الإسلامية، والتي هي بدون فوائد.

helmi lachheb
03-17-2016, 14:23
الحساب الاسلامى هو ان لا تكون هناك فوائد على الارباح التى تحققها
عكس الحساب العادى ويفضل طبعا اختيار الحساب الاسلامى

yahya412
03-17-2016, 14:29
كما هو الحال مع الأسهم وأنواع التداول المختلفة عبر الإنترنت، هناك جدال مستمر حول تداول العملات الأجنبية والشريعة الإسلامية في الوقت الحاضر. ومع ذلك، وفي ظل وجود الكثير من التحذيرات، وضع عدد كبير من رجال الدين الإسلامي عدد من الشروط التي تجعل المتاجرة في الفوركس مسموح بها للمسلمين.

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:23 PM ----------

تم إلغاء كافة الرسوم المتعلقة بالفائدة (الفوائدة الربوية) في حسابات الفوركس الإسلامية. ومن احد أمثلة مدفوعات الفائدة في الفوركس هي رسوم التبييت، وهو مبلغ يدفع عندما تُترك صفقاتا لتداول مفتوحة في الليل بين يوم ويوم آخر. في حسابات فوركس إسلامية، تم إلغاء رسوم التبييت.

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:24 PM ----------

يغلق سوق الفوركس في نهاية كل يوم. إذا كان التاجر يرغب في ترك صفقة مفتوحة ليلا بين يوم ويوم تداول آخر فسوف يضطر لدفع ما يسمى برسوم التبييت، وهي فائدة يتم دفعها لترك هذه الصفقة مفتوحة. في حساب الفوركس الإسلامي، تم إلغاء رسوم التبييت.

---------- Post added at 12:26 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

الربا هو المصطلح العربي للفائدة. و وفقا للشريعة الإسلامية فقد تم تحريم الربا، حيث تفرض الشريعة الإسلامية على المسلم ان يعطي بدون توقع أي عائد مثل الفائدة. وحساب الفوركس الإسلامي خالي من الربا، ومعروف ايضًا بانه خالي من المبادلة أو بدون فائدة.

---------- Post added at 12:26 PM ---------- Previous post was at 12:26 PM ----------

حسابات الفوركس الاسلامية ليست للجميع ولكن إذا كنت من التجار الذين غالبا ما يتركون صفقاتهم مفتوحة حتى يوم التداول التالي، فإن الحساب الإسلامي سوف يكون مثاليا بالنسبة لك. تمكنك الحسابات الإسلامية من ترك الصفقات مفتوحة حتى يوم التداول التالي دون ان تقلق من الحاجة إلى دفع رسوم التبييت.

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:26 PM ----------

هناك جدال مستمر بين مختلف علماء المسلمين حول جواز المتاجرة في الفوركس. في نهاية اليوم، تنقسم الآراء ويعتقد البعض أنه على ما يرام في حين أن آخرين ينهون عنه تماما نظرا للفائدة الموجودة في بعض رسوم الفوركس . وحتى يكون الفوركس حلال، فإن الشروط التالية ضرورية:

---------- Post added at 12:28 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

https://youtu.be/HN-_nEb3poE

---------- Post added at 12:29 PM ---------- Previous post was at 12:28 PM ----------

https://youtu.be/lUpcNx9WPGY

toufik1
03-17-2016, 15:07
مرحبا بالجميع ردا على السؤال فإن الحساب الإسلامي لا يتعامل بالفائدة التي هي محرمة شرعا، أما الحساب العادي فإن كل عملية أو صفقة تبيت مفتوحة تمنح لك عمولة أو فائدة و هذا الفرق بينهما و الله اعلم.

The_Kuzaki
03-17-2016, 15:10
السلام عليكم
اخي الحساب الاسلامي خال من الفوائد الربية المحرمة باجماع العلماء
و الله و لي التوفيق حبوب

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 16:03
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

moura
04-18-2016, 19:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Diaa
04-18-2016, 23:51
الفرق بين الحسابات العادية والحسابات الاسلامية في سوق الفوركس – تجارة العملات ... حساب الفوركس الإسلامي هو حساب تداول فوركس عادي لا يتضمن رسوم الفائدة.

belabied
04-19-2016, 00:54
مرحبا بك أخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

moura
04-19-2016, 01:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

rabah21
04-19-2016, 02:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل و الشرح المفيد صراحة خاصة بالنسبة لي كعضو
مبتدأ في مجال الفوركس على العموم
تحياتي أخي الكريم بتوفيق

mama de
04-19-2016, 15:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الفاضل ان السؤال الذي اشرت اليه من الاسأله الهامه ف تجاره الفوركس فلا جديد ف هذا المجال واتطلع علي الاجابه علي مثل هذه الاسأله وشكرا لك علي مشاركتك لنا والله الموفق لنا جميعا
ارجو تقبل مروري

belabied
04-19-2016, 22:47
والله الموفق
تقبل مروري اخي العزيز

---------- Post added at 08:47 PM ---------- Previous post was at 08:05 PM ----------

شكرا على الموضوع فالكثير من الاعضاء يواجهون مشاكل في التفعيل ويتم رفض الكثير من الوثائق الثبوتية. فيجب ان تكون الوثائق الثبوتية جديدة ومصادق عليها
تقبل مروري اخي العزيز

ismailagourdi
04-20-2016, 02:16

تقبل مروري اخي الكريم

rabah21
04-21-2016, 03:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من هده المواضيع الشيقة والهادفة

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 01:06 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من هده المواضيع الشيقة وبتوفيق انشاء الله

mama de
04-21-2016, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكورا اخي الكريم علي مشاركتك معنا لهذا السؤال
وعلي هذه النقطه الهامه وشكرا للاعضاء علي اجابتهم الواضحه التي نتعلم منها كمبتدئين وارجو مزيد من المشاركه لنتعلم منها والله الموفق لنا جميعا
ارجو تقبل مروري

hitman-97
04-21-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي

Zezobebo3
04-21-2016, 22:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...اخى الفاضل الحبيب.. ياباش الحساب الاسلامى دا بيبقى حساب خالى من فوائد التبييت يعنى الشركه مش هتحسب عليك اى مبالغ فوائد اذا كان اسلامى وانا عامل حسابى اسلامى الحمد لله

متداول خسران
04-22-2016, 00:00
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الفرق بين الحساب الاسلامي و الحساب العادي
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفكمع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

nour83
05-12-2016, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

beast4ever
05-12-2016, 20:37
الحساب الأسلامي من دون فوائد ربوية
أما الحساب العادي فبه فوائد ربوية عكس الأسلامي و في العادي يقتطع مبلغ التثبيت أما الأسلامي فلا
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله

elamir84
05-14-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

elamir84
05-20-2016, 21:18

yousef sahry
06-23-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله شكرا اخي علي طرح هذا الموضوع الافضل اختيار حساب اسلامي اذا كنت تتبع الشريعة الاسلامية لانه خالي من الفوائد

bounty
06-25-2016, 21:16
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
سؤال مهم جدا لك متداول على الفوركس . الحساب الاسلامي لا يوجد عليه فوائد لكن الحساب العادي فعليه فوائد و يعتبر ربا و هذا محرم مع الشريعه الأسلاميه
و اتمني لك التوفيق اخي الكريم

wael150
06-25-2016, 21:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل والمعلومات المفيدة......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام......
فى انتظار جديدك من موضوعات مهمة ......
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

mayegywep
06-26-2016, 07:54
حقا انه موضوع رائع ومفيد ومعلومه فى قمة الاهميه وانا لم اكن اعلم بها اشكر مجهوداتك العظيمه فى توصيل المعلومات التى تخص المتداولين بطريقه جميله مثلما تفعل انت

bounty
06-30-2016, 10:40
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الحساب العادي يحتسب عليه فوائد و لكن الحساب الأسلام لا يوجد عليه فوائد و يعتبر الحساب العادي محرم في الشريعه الاسلاميه
بالتوفيق اخي

emma91
07-01-2016, 00:50
بالنسبة للفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي هو ان الحساب الاسلامي اخي الكريم يكون خل من الفوائد والتي هي محرمة في الدين الاسلامي والحساب الغير الاسلامي يكون فيه فوائد

---------- Post added at 10:50 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

بالنسبة للفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي هو ان الحساب الاسلامي اخي الكريم يكون خل من الفوائد والتي هي محرمة في الدين الاسلامي والحساب الغير الاسلامي يكون فيه فوائد

mayegywep
07-01-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى فعلا موضوع فى غاية الاهميه نشكرك ونشكر الاعضاء الكرام على مساهماتهم بالردود المفيده التى استفدت اكثر منها

ziko7
07-01-2016, 01:48
الفرق يا أخي هو أن الحساب الاسلامي لايحتسب عليه فوائد عكس الحساب العادي والتي هي محرمه شرعا وتعتبر ربا

liverpool FC
07-11-2016, 00:49
شكرا لك اخي للطرحك سوال الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي اتمنى من الاعضاء الكرام الافادة

afdhal
07-12-2016, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
الحساب الاسلامي لايحتسب عليه فوائد اما الحساب العادي عليه فوائد
بالتوفيق

sob81
07-12-2016, 10:58
الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي اخى فى الحساب الاسلامي لا يوجد اى فوائد على
تبيت الصفقات ويعتبر هذا افضل بكثير

eslam alex
07-19-2016, 19:28
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
اولا الفرق بين الحساب العادى هو بيبقى ليه ارباح
او فوائد بسيه معينه وفيه شك انها محرمه
اما الحساب الاسلام بيكون بدون فؤائد او بفؤائد بسيطه:bravo:

Amr Elaraby
07-19-2016, 19:41
اخي الكريم الحساب العادي هو حساب به أرباح تأتى مع الوقت دون الاجتهاد في تحقيقها
اما الحساب الاسلامي خالي من هذه الأرباح التي تعتبر ربا
وهذا محرم شرعا في الدين الاسلامي

djhosni
07-19-2016, 20:39
السلام عليكم اخي الكريم الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي لما ثفوث صفقة 24 الحساب الاسلامي لا تسجل لك فوائد عكس الحساب العادي

papicc
07-25-2016, 17:27
السلام عليكم اخواني الفرق بين الحساب العادي و الحساب الاسلامي هو ان الحساب الاسلامي خالي تماما من الفوائد الذي تقدمه لك الشركة عكس الحساب العادي

omaryat2
07-27-2016, 20:09
أخي الكريم الفرق بينهما هو أن الحساب الإسلامي لا يوجد فيه عملات للتبييت أو عملات تضاف لك في الصفقة
أما الحساب العادي توجد فيه و هي حرام فعلا

brook
07-28-2016, 11:38

rimy222
07-28-2016, 13:46
نقطه جد هامه يرجى التنبه اليها لان معظم المبتدئين لا يراعون هذه النقطه . الحساب الاسلامي لا يتعامل بالربا عكس الحساب العادي . شكرا على هذا الطرح وفقك الله

chlor
07-29-2016, 00:35
اخي الكريم ان الفرق بين الحساب الاسلامي والحساب العادي هو فوائد التبييت والتي يتم اخذها على الصفقات المفتوحة بعد 22سا00 بتوقيت غرينيتس. وهءا غير موجود في الحساب الاسلامي

النقراشى
07-29-2016, 03:02
الحساب العادى تمنحك الشركة فائدة على تبييت الصفقة
أما الحساب الإسلامى بدون فائدة
نتمنى لك التوفيق أخى الكريم
تقبل تحياتى

ahmed1996
08-01-2016, 20:54
الفرق فقط فى الفوائد التى يتم احتسابها على الصفقات لاستمرارها يوم اخر
و ه\ا ما يسمى يا اخى ربا و يجب تجنبه بعمل حساب اسلامى

ikasel
08-02-2016, 02:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم
و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة و راقية
و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر غ نشاء الله، بالتوفيق لك

snipper2016
08-02-2016, 17:35
اخي العزيز بالنسبه لاستفسارك فالحساب الاسلامي لايحتسب عليه فوائد عكس الحساب العادي
والله الموفق

fffade
08-06-2016, 01:47

bavely
08-06-2016, 18:49
السلام عليكم
الفرق بين الحساب الاسلامى و الحساب العادى هو ان الحساب الاسلامى لا يوجد بة فروقات سواء على البيع او الشراء حتى لو استمرت الصفقة ايام كثيرة اما الحساب العادى فالعكس يتم حساب فروقات على كل يوم
بالتوفيق للجميع

mrdhia
08-06-2016, 20:18

selmabaali
08-06-2016, 21:04
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
الحساب الاسلامي يخلو من الربح الربوي لانه محرم
والله الموفق

analyst
08-07-2016, 02:12
لا يوجد اي فرق يدكر اخي الكريم الموضوع كله ان الحساب الاسلامي لا تحتسب به عمولة التبيث والحساب العادي تحسب به هذه العمولة والتي يقول اغلب العلماء انها محرمة

abdulkader1995
08-10-2016, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم الفاضل الفرق بين الحساب الاسلامي والغير اسلامي هي الفوائد الربوية . فالحسابات الاسلامية خالية منت الفوائد الربوية عس الحسابات الغير اسلامية

fares2alex
01-16-2017, 23:28
اخي الغالي الحساب العادي ياخذ عمولة تبييت عند مرور الساعة 24 على الصفقة الخاسرة

او يعطيك عهمولة على الصفقة الرابحة ولكن اخي الحساب الاسلامي لا تاخذ الشركة اي عمولات

ahmedmahmoud2017
01-17-2017, 06:05
مرحبا بك أخي الكريم

اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك
و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق
تقبل تحياتى اخي الكريم

fouadd19
03-10-2017, 17:30

تقبل مروري اخي الكريم

ربنا يعمنا بالحلال جميعا

Themantrade
05-01-2017, 00:16
شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا المنتدى المميز والرائع واتمنى ان تستفيدو من الدروس الت توجد في المنتدى

mohamed ebrahim khatab 1
05-01-2017, 00:59
الحساب الاسلامي لا يحتسب عليه فوائد اما الحساب العادي فله فوائد
وحزاكم الله خيرا

ahmedyosri73
05-03-2017, 07:56
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
فى الحساب الاسلامى لا ياخدون عمولة السواب اللى هى التبيت الصفقات
لكن فى العادى بياخدة .

DrAhmedSH
05-03-2017, 16:31
حياك الله أخي الكريم ، بالنسبة لما تفضلت به هذه تعتبر فوائد ربوية صريحة وسبب تغير قابضها ما بين العملات والعمليات المختلفة يعود لإختلاف سعر الفائدة لكل عملة والذي يستخدم في التعامل مع نظام المارجين الذي يعتمد في منهجة على الإقراض (التسهيلات) .

تفسير العملية بالمثال التالي (بدون التقيد بدقة بأسعار الفائدة الحالية) :

سعر الفائدة للدولار السنوية 2%

سعر الفائدة للباوند السنوية 4%

عندما اريد الدخول بائعا الباوند مقابل الدولار Sell ففي هذه الحالة سأقترض الباوند بنسبة 4% سنويا (انت احسبها على 365 يوم) لشراء الدولار ، والدولار الذي اشتريته سأضعه في حساب لدى بنك معين سأقبض على إثره فائدة سنوية 2% ، والناتج انه في حال كون عندي عملية شراء للباوند فالمفترض أنني أدفع 4% للبنك الذي اقترضت منه وسأقبض 2% من البنك الذي اودعت عنده الدولار (حتى ابيعه) لهذا ففي النهاية سأدقع 2% فائدة وهي 4 - 2 = 2

عندما اريد الدخول شاريا للباوند مقابل الدولار Buy ففي هذه الحالة سأقترض الدولار بنسبة 2% سنويا ( مثل ما قلنا انت احسبها على 365 يوم) لشراء الباوند، والباوند الذي اشتريته سأضعه في حساب لدى بنك معين سأقبض على إثره فائدة سنوية 4% ، والناتج انه في حال كون عندي عملية بيع للباوند فالمفترق أن ادفع 2% للبنك الذي اقترضت منه الدولار ، واقبض 4% من البنك الذي اودعت عنده الباوند ( حتى اشتري الدولار) لذا ففي النهاية سأتقاضى 2% سنويا فائدة ربوية وهي 4 - 2 = 2

أرجوا أن اكون وضحت لك ما اشكل عليك متمنيا لك التوفيق .

تحيتي

أخوك

ahmed_sawalhy
05-03-2017, 21:10
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

tamermosa
05-05-2017, 01:19
الحساب العادي هو حساب به فوائد تبييت و هي فوائد ربوية بيتم احتسابها كل 24 ساعة لو الصفقة مازالت مفتوحة ‘ اما الحسابات الاسلاميه فتتميز بإلغاء تلك الفوائد الربوية منها

zakariacr07
05-11-2017, 16:25

أخي الكريم الحساب الإسلامي لا تحتسب في فوائد التيبيت بمعنى خالي من الربا و العكس بالنسبة للحساب العادي

fouadd19
05-22-2017, 18:18
الحساب الاسلامي لايوجد فيه فواءد يعني انك لاتدخل في الربى اي في الحرام
ام الحساب العادي بكون ربوي وحرام

michael1
06-24-2017, 00:56
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى النببيل فى المنتدى انا اعتقد ان
التداول على الفوركس فى الكثير من الحسابات الاسلامية افضل
بكثير من التداول على الحساب الشخصى