PDA

View Full Version : ) قرارات البنوك المركزية ودورها في تحسين وضع الاقتصاد

forexsa
06-23-2014, 02:08
وتعرف العلاقة بين التضخم وأسعار الفائدة في دور البنوك المركزية أنها تتدخل بتقليل وخفض سعر الفائدة وبالتالي يذهب الناس لشراء العملة والتوجه للقروض ، وكل ذلك من أجل تقليل حجم التضخم إذا كان هناك تضخم ، وبسبب هذا نجد أن مؤشر الرقم القياسي لتكاليف المستهلك من أهم المؤشرات الاقتصادية .

وأسماء أهم البنوك المركزية العالمية هي :

البنك المركزي الأوروبي European Central Bank

النظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي Federal Reserve Bank of NewYork

البنك المركزي الياباني Bank of Japan

البنك المركزي الإنجليزي Bank of England

البنك المركزي السويسري The Central Bank of Swaziland

البنك المركزي الاسترالي Reserve Bank of Australia

البنك المركزي الكندي Bank of Canada - Banque du Canada

doola2020
06-23-2014, 03:56
عندما تزداد أسعار الفائدة لأي عملة يتجه كل المستثمرين للتداول علي هذه العملة وشراؤها وفي حالة انخافض سعر الفائدة يتجه المستثمرين للبيع في هذه الحالة

host
07-08-2014, 05:35
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

samozein
07-08-2014, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليك اخي اكيد هذه البنوك لها تأثير على ازواج العمله الخاصه بها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

sherif ibrahim
07-08-2014, 12:38
دور البنوك المركزية أنها تتدخل بتقليل وخفض سعر الفائدة وبالتالي يذهب الناس لشراء العملة والتوجه للقروض ، وكل ذلك من أجل تقليل حجم التضخم إذا كان هناك تضخم ، وبسبب هذا نجد أن مؤشر الرقم القياسي لتكاليف المستهلك من أهم المؤشرات الاقتصادية .

وأسماء أهم البنوك المركزية العالمية هي :

البنك المركزي الأوروبي European Central Bank

النظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي Federal Reserve Bank of NewYork

البنك المركزي الياباني Bank of Japan

البنك المركزي الإنجليزي Bank of England

البنك المركزي السويسري The Central Bank of Swaziland

البنك المركزي الاسترالي Reserve Bank of Australia

ahmedibrahim258259
07-08-2014, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن قرارات البنوك المركزية ودورها في تحسين وضع الاقتصاد
تقبل مروري

yacrao
07-08-2014, 16:38
طبعا بما ان البنوك المركزية تحوي الكثير من السيولة سيولة ضخمة جدا فهي بالطبع لها تاثير ضخم ايضا على تجارة الفوركس وهذا ما يجعلنا على الارجح نتبع اخبار البنوك

kachary
07-08-2014, 18:53
بالفعل اخي الكريم كلامك صحيح فقرارات البنوك المركزية هي مرأة العملات والتي تعكس اتجاه العملة العام وليس التقلبات
التي تنتج من خلال مضاربة المتاجرين لدا من المهم الاطلاع على البنكين المركزيين التابعين لزوجين الدان تعمل بهما

BrahimForex
07-08-2014, 19:32
شكرا على الموضوع المهم فعلا البنوك المركزية لها قرارات مهمة في تغيير حركة السوق منها صدور خبر في تغيير سعر الفائدة

gehad87
08-24-2014, 20:22
تعتبر البنوك المركزية هي المتحكم والحاكم والذي يصدر القرار الذسي يرفع القيمة
ويخفضها او يبقي قيمتها كما هي متذبذبة في ميل عرضي للسعر

a7med84
08-24-2014, 20:25
مفيش شك انها اكتر ما يؤثر فى هذا لاسوزق من خلال قراراتها اللى

بتكون من خلال السياسه النقديه للدوله من اجل التاثير على العمله بما يخدم الاقتصاد

key
08-30-2014, 03:07
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 19:23
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

ProForex
09-25-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم البنوك المركزية هي المتحكم الأكبر في سوق العملات الأجنبية بالتحكم في سعر الفائدة

ahmed_com
09-25-2014, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
من أجمل المواضيع الدي قرأتها شكراً أخي الفاضل شرح تدريجي ومبسط يسهل فهمه معلومات مهمة بالتوفيق وتقبل مروري السلام عليكم

dranass92
09-25-2014, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن قرارات البنوك المركزية ودورها في تحسين وضع الاقتصاد
تقبل مروري

mohamed bnali
09-25-2014, 14:35
عزيزي المحترم طرقت موضوعا بالاهمية بمكان ودور البنوك في استقرار العملة او اقتصاد الدول فالبنوك المركزية التي بيدها الحل والعقد كالبنك الامريكي الاحتياطي الفدرالي والاروبي والانجليزي واليباني وكل دلولة لها بنك مركزي يحافض على سير العملة في ارتفاعها وانخفاضها فبيدها المقص تقطع كل صاعد او هباط لتحافض على توازن الميزان والصادرات والواردات والكل بيدها كتصدير اوامر او تصريحات برفع معدل الفائدة او انخفاضه
وهذا يكفي لسير الدولة ميفما علىلا كعبها فتستجب للتوازن وان كان لكل عمليةي فائدتها ومضارها
والضرورة في نظرها تبيح المحضورات وتلك سنة المصارف والابناك ولدا وجدت وهي الساهرة على التوازن
وتقبل مروري

baite
09-25-2014, 16:31
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

haffoudhi
09-25-2014, 16:48
البنوك هي المحرك الرئيسي في الفوركس لما لها من سيوله ضخمه تستيع ضخها في السوق وقت الحاجة لتوجيه السوق وجهة معينه وهذا نتيجة القوة التي تتمتع بها البنوك

الشاعر
09-25-2014, 17:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والروعه والافاده والربح

shoshotamer
09-26-2014, 06:32
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

men
09-28-2014, 04:23
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

melad
12-18-2014, 16:05
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على رح البنوك المركزية و اساميها و وظيفتها , انا بصرحة بما إنى مليش فى التحليل الأساسى فمش فاهم إيه هى اهمية هذة المعلومات و لكن كقاعدة عامة مفيش معلومة مش مفيدة , فشكرا لحضرتك على هذة المعلومات

ibrahim forex
03-11-2015, 22:46
عندما تزداد أسعار الفائدة لأي عملة يتجه كل المستثمرين للتداول علي هذه العملة وشراؤها وفي حالة انخافض سعر الفائدة يتجه المستثمرين للبيع في هذه الحالة

almared13
05-20-2015, 05:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليك اخي اكيد هذه البنوك لها تأثير على ازواج العمله الخاصه بها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

madmax07
05-20-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك قرارات البنوك المركزية ودورها في تحسين وضع الاقتصاد واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

antonioforex
05-20-2015, 15:39
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لقرارات البنوك المركزية لانها مهمة جدا و يجب ان نعتمد عليها في التحليل
الدي نقوم به لانها تساعدنا كثيرا في عملنا بهدا المجال و بالتوفيق لك في عملك سلام

yassine imq
05-20-2015, 16:10
شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم
كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك

hamdochi
05-25-2015, 21:31
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان البنوك هي المحرك الرئيسي في الفوركس لما لها من
سيوله ضخمه تستيع ضخها في السوق وقت الحاجة لتوجيه السوق وجهة معينه وهذا نتيجة القوة
التي تتمتع بها البنوك شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

ابراهيم حمادة
11-07-2015, 21:14
“إن قوة ثابتة في الدولار تضغط باستمرار الذهب إلى أسفل، ومرة أخرى فإنه من هذه العلاقة العكسية بين الاعلى الأصول الورق في العالم والأصول الصعب الاعلى في العالم. من الصعب على الذهب لحشد عندما الدولار هو على مثل هذا المسيل للدموع”

amr222
11-07-2015, 21:18
السلام عليكم جميعا
الصراحه ياخى ان ليس عندى ريفير بس اللى
اعرفه ان كان هناك مشكله فى استلام البونص الخاص بالريفير
ولكن تم حلها والناس استلمت فلوسها

محمد السيد
11-09-2015, 00:28
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لقرارات البنوك المركزية ودورها في تحسين وضع الاقتصاد ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

ahmed bakry
11-11-2015, 10:12
مهمة جدا طبعا تلك القرارات للبنوك المركزية لانها بتعتمد على اتخاذ قرارات تمس العملة نفسها ومشكور اخى الحبيب وتقبل مرورى