PDA

View Full Version : مستوى معدلات التضخم الاقتصادي Inflation rate

forexsa
06-23-2014, 03:03
التضخم النقدي يعني : انخفاض القوة الشرائية للعملة مقابل أسعار السلع والخدمات على فترات طويلة وحدوث ركود وتدهور الاقتصاد ، وهذا يعني إنه إذا حدثت قفزة في ارتفاع الأسعار فلا يسمى هذا تضخماً ، وليس بالضرورة أن يكون الارتفاع في جميع الأسعار لأنه وحتى في أوقات التضخم الشديدة بعض الأسعار قد تكون ثابتة نسبيا أو البعض الآخر من الأسعار قد ينخفض.
* ومن الأسباب الهامة التي تؤدي إلى حدوث التضخم حجم مخزون المال في السوق الداخلية Growth of money stock at the internal market
ففي الفوركس ارتفاع التضخم بشكل مستمر ، يعني تأثير سلبي على وضع اقتصاد الدولة وبالتالي انخفاض القيمة النقدية للعملة تبعها ، وبالتالي يلجأ المستثمرون إلى بيع هذه العملة التي أصابها التضخم والاتجاه لشراء عملة بلد أخرى ذات اقتصاد أفضل .
ومع الارتفاع المستمر للأسعار يدرك الناس أن الشراء اليوم عند مستويات الأسعار السائدة أفضل من الشراء في الغد لأن الأسعار سترتفع أكثر وأكثر فيسارعون إلى اللجوء لعملة أجنبية أكثر ثباتًا في قيمتها ، وهو أمر ينعكس على تدهور سعر الصرف للعملة التي أصابها التضخم .
وتقرير التضخم قد يصدر شهريا أو سنويا.

doola2020
06-23-2014, 03:49
والله أنا معلوماتي عكس كدة ، فمش عارف مين اللي فينا اللي صح لأن أنا أعرف ان التضخم لما بيزيد بيبقا في إقبال علي العملة ، ولا انا خدت المعلومة دي غلط ، أنا محتار الصراحة

host
07-08-2014, 05:45
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

samozein
07-08-2014, 12:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه معلومات جديده بالنسبه الى شكرا لك اخي واتمنى لك التوفيق
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 11:19 AM ---------- Previous post was at 11:19 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه معلومات جديده بالنسبه الى شكرا لك اخي واتمنى لك التوفيق
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

yacrao
07-08-2014, 17:47
شكرا لك اخي الكريم لان هذا المستوى مهم جدا لمن هو مهتم بالتجارة وقت الاخبار وعلى الاقل فان الكثير من المتاجرين لا يولون اي اهمية لهاته الامور والنسب على كل حال فهذا يسمى قمارا وليس تجارة

kachary
07-08-2014, 17:50
بارك الله فيك اخي الكريم على هدا الشرح الجميل وعن المقالة الاقتصادية عن التضخم فالتضخم يعتبر افة كبيرة
التي تضر بكل اوساط الدولة من المدنين الى غاية الحكومة وطبعا دالك ناتج عن فصل الاسعار عن الدهب

BrahimForex
07-08-2014, 19:41
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على شرح مستوى معدل التضخم الاقتصادي واهميته في سوق الفوركس ومن الناحية الاقتصادية

ali2000
07-09-2014, 00:54
اخي الكريم مشكور على الموضوع الرائع في تداول الفوركس فدراسة معدلا التضخم الاقتصادي وتواقعتها مهمة جدا فيجب دراسة هذه التضخمات بشكل مكثف للعمل والربح والمتاجرة الناجحه في الفوركس ولك كل الاحترام والتقدير وتقبل مروري

islammowafy
05-07-2016, 11:08
بارك الله فيك اخي الكريم على هدا الشرح الجميل وعن المقالة الاقتصادية عن التضخم فالتضخم يعتبر افة كبيرة
التي تضر بكل اوساط الدولة من المدنين الى غاية الحكومة وطبعا دالك ناتج عن فصل الاسعار عن الدهب

---------- Post added at 10:08 AM ---------- Previous post was at 09:49 AM ----------

اخي الكريم مشكور على الموضوع الرائع في تداول الفوركس فدراسة معدلا التضخم الاقتصادي وتواقعتها مهمة جدا فيجب دراسة هذه التضخمات بشكل مكثف للعمل والربح والمتاجرة الناجحه في الفوركس ولك كل الاحترام والتقدير وتقبل مروري

mourada
05-07-2016, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على توضيحك لنا المستوى معدلات التضخم الاقتصادي و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

rawan shaban
05-07-2016, 16:05
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري.