PDA

View Full Version : ) نسب أسعار الفائدة

forexsa
06-23-2014, 12:03
في الفوركس كلما ارتفعت نسبة الفائدة للعملة ، أقبل الناس على شراء هذه العملة.

كل ما يهمنا الآن في هذا الجزء ماذا نستفيد من تحليل أسعار الفائدة
أنها تفيدنا في تحليلنا للسوق فقط وليس الربح من الاستفادة في تغييرات أسعار الفائدة في المتاجرة هذا لأن التغير في سعر الفائدة له دور كبير في تحريك سوق العملة ومدى الإقبال على الشراء أو البيع لهذه العملة ، وأي تحرك بالزيادة في سعر فائدة للعملة إنما مؤشر جيدا على أنها عملة جيدة للشراء ، والعكس إذا حدث انخفاض في سعر فائدة العملة إنما مؤشر أيضا على أنها ليست جيدة للشراء.
مثال : في قرار مفاجئ ، يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بنسبة 50 نقطة أساسية عندئذ ماذا نتوقع هنا عن الدولار الأمريكي ، ؟
الإجابة: الدولار يستجمع قوته وهنا تتابع تجار الفوركس البيانات المتعلقة بأسعار الفائدة حيث إن فوارق أسعار الفائدة تمثل مؤشرات قوية على حركات العملات المحتملة.
وبصفة تقليدية ، عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى نظراً لأن الدول التي تفرض أسعار فائدة مرتفعة ستكون قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بمعنى أن الأشخاص والحكومات سوف تغير عملتها المحلية بعملة تلك الدولة .
ومن أقوى المؤشرات التي تؤثر بشكل كبير على أسعار الفائدة مؤشر سعر الإنتاج ومؤشر سعر المستهلك وإجمالي الناتج المحلي ، وعموما، تعتبر أوقات حركات أسعار الفائدة معروفة مقدما ، وتحدث هذه الحركات بعد الاجتماعات المجدولة من قبل بنك انجلترا، والبنك المركزي الأمريكي ، والبنك المركزي الأوروبي ، وبنك اليابان، وغيرها من البنوك الأخرى.

samozein
06-23-2014, 12:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات الاقتصاديه الرائعه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

memoxmax
06-25-2014, 01:21
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير بيايااس

key
06-28-2014, 00:05
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

maha2012
06-28-2014, 01:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع اكتر من رائع يا اخى
عن نسب اسعار الفايده فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا اخى

scan
07-04-2014, 04:30
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ahmedamr
09-04-2014, 11:43
في الفوركس كلما ارتفعت نسبة الفائدة للعملة ، أقبل الناس على شراء هذه العملة.

كل ما يهمنا الآن في هذا الجزء ماذا نستفيد من تحليل أسعار الفائدة
أنها تفيدنا في تحليلنا للسوق فقط وليس الربح من الاستفادة في تغييرات أسعار الفائدة في المتاجرة هذا لأن التغير في سعر الفائدة له دور كبير في تحريك سوق العملة ومدى الإقبال على الشراء أو البيع لهذه العملة ، وأي تحرك بالزيادة في سعر فائدة للعملة إنما مؤشر جيدا على أنها عملة جيدة للشراء ، والعكس إذا حدث انخفاض في سعر فائدة العملة إنما مؤشر أيضا على أنها ليست جيدة للشراء.
مثال : في قرار مفاجئ ، يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بنسبة 50 نقطة أساسية عندئذ ماذا نتوقع هنا عن الدولار الأمريكي ، ؟
الإجابة: الدولار يستجمع قوته وهنا تتابع تجار الفوركس البيانات المتعلقة بأسعار الفائدة حيث إن فوارق أسعار الفائدة تمثل مؤشرات قوية على حركات العملات المحتملة.
وبصفة تقليدية ، عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى نظراً لأن الدول التي تفرض أسعار فائدة مرتفعة ستكون قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بمعنى أن الأشخاص والحكومات سوف تغير عملتها المحلية بعملة تلك الدولة .

هيثم سيد
09-04-2014, 16:50
يعتبر سعر الفائدة من أهم العوامل التي تؤثر على سوق العملات العالمية لان الكثير من المتداولين يفضلون التعامل مع العملات ذات الفائدة الاعلي وتترك حين اذن العملات التى هبطت فائدتها فيجب علينا الاستفادة من هذه المعلومة في بناء صفقة جيدة

haffoudhi
09-04-2014, 19:22
هذه المؤشرات عند صدورها سواء ايجابا ام سلبا كيفةيكون تأثيرها على العمله هل ترتفع ام تنخفظ لنحسن في المستقبل التعامل مع صدور مثل هذه البيانات والاستفادة منها

karimbattah
09-05-2014, 00:16
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى

haleeim
09-05-2014, 11:56

---------- Post added at 11:56 AM ---------- Previous post was at 11:22 AM ----------

skoukou
09-05-2014, 11:57
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
مبروك لكل من اخذ البونص والله دو بيعطي
تحفيز لكل مبتدئ زيي انا عشان يشتغل بجد
والسلام

mohamed bnali
09-05-2014, 13:59
اخي العزيز طرقت موضوعا كبيرا وفائدة عظيمة بالنسبة للاقتصاد والعملة هي الأساس
فاذا ارتفعت عملة يجري وراءها التجار ليشترون وياملون ان وراءها ربح
وارتفاع العملة يدل على رفع اسعار المنتج ورفع اسعار المستهلك وادا ارتفع الانتاج والاستهلاك سالت لعاب المستتمرين وتسابق والى الاستتمار وجرت السيولة متدفقة بلا حدود وتلك هي بغية الدول
وتقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-05-2014, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على وفعلا الكلام ده حصل امبارح لما البنك المركزي قرر خفض الفائدة على اليورو من 0.15% الى 0.5% لليورو وهناك نزل اليورو اكترمن 200 نقطة في يوم واحد امام العملات كلها
تقبل مروري

مصراوى
09-05-2014, 14:29
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى تلك المعلومات المفيدة والقيمة والتى ارى انة لابد من الاخذ بها بكل اهتمام وبالتوفيق للجميع

host
09-14-2014, 16:32
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-15-2014, 16:44
شكرا لك اخى الكريم موضوع مهم يبين الربط بين مستوى العمله وسعر الفائده

لان التغيير فى الفائده بيغير فى العرض والطلب على العمله

ibrahim forex
09-15-2014, 21:48
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه المؤشرات عند صدورها سواء ايجابا ام سلبا كيفةيكون تأثيرها على العمله هل ترتفع
ام تنخفظ لنحسن في المستقبل التعامل مع صدور مثل هذه البيانات والاستفادة منها
تحياتى لك

zarrik
09-15-2014, 22:05
الشلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا كتير أخي على المعومات المهمة عن التضخم مع
اجابياتهاتها وسلبياتها في تحريك الاسعار

gehad87
11-15-2014, 21:20
اسعار الفائدة هي امرمهم بيؤثر على سعر العملة وبيؤدي الى اقبال
المستثمرين على شراء العملة او بيعها والتخلص منها
في حالة انخفاض نسب الفائدة

beshoy barakat
04-15-2015, 11:14
اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

Ahmed abdelal
04-15-2015, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخى الكريم على هذه الموضوعات
ونرجو منك المزيد
وجزاك الله كل خير
واتمنى التوفيق للجميع...

maradona120183
04-19-2015, 16:13
ونرجو منك المزيد
وجزاك الله كل خير
واتمنى التوفيق للجميع...

elkalaby
04-19-2015, 17:05
اخى الكريم
مشكور على توضيحك لنسب اسعار الفائدة بارك الله فيك
جزاك الله خيرا
تحياتى لك

alaa ali
04-19-2015, 17:21
لسلام عليكم
اسعار الفائدة من ضمن اهم الاخبار التى يتحرك على اساسها السوق بشكل كبير وتوجد تذبذبات عالية قبل وبعد الخبر
بالتوفيق

Wassa04
04-19-2015, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

waelmma
04-20-2015, 11:54
;););) والخبر اللى نزل على اسعار الفائدة يوم 17 ديسمبر
سنة 2015 كان له اثر كبير فى حركة زوج اليورو دولار لاسفل وفيه ناس حسابتها اتمرجنت وناس تانية حققت مكاسب كبيرة

Bouani
04-20-2015, 13:01
أسعار الفائدة مهمة للغاية
و هي التي تحدد من قبل البنوك المركزية
و لها تأثير كبير على السوق و أكبر ديليل قرار الفائدة السويسري المرة المنصرمة
تقبل مروري

salahgold
10-29-2015, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل