PDA

View Full Version : أولا علاقة الفوركس بأسواق الأوراق المالية ( بورصات الأسهم )

forexsa
06-23-2014, 17:45
إن سوق الأوراق المالية هو سوق يتم التعامل فيه بالأوراق المالية من صكوك الأسهم والسندات التي تصدرها الشركات والبنوك أو الحكومات أو غيرها من المؤسسات والهيئات العامة وتكون قابلة للتداول ، وهنا يجب عليك أن تعرف نتيجة متوسط إغلاق مؤشر بورصة الأسهم للأوراق المالية Stock indexes للبلد صاحبة العملة التي تريد المتاجرة في عملتها ، بهدف أن تتمكن من تحديد مدى نمو أو تدهور اقتصاد هذه الدولة والتي تريد أن تشتري أو تبيع عملتهم.
دراسة حجم التغييرات في مؤشرات الأسهم للبورصات العالمية وأسواق الأوراق المالية ، فيجب أن تعرف التغييرات في مؤشرات الأسهم للبورصات العالمية للأوراق المالية Stock indexes أي يجب أن تعرف نتيجة متوسط مؤشر بورصة الأسهم للبلد صاحبة العملة التي تريد المتاجرة في عملتها
مثلا عند حدوث زيادة في مؤشر داو جونز في بورصة الولايات المتحدة الأمريكية ل 0.3 ٪ في اليوم الواحد ، هذا يعني إن 30 سهم من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة والتي تمثل الرقم القياسي للداو جونز ، ارتفعت أسعارها في ل 0.3 ٪ في ذلك اليوم أي نمو المكاسب في سوق الأسهم الأمريكية.

samozein
06-23-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه عن هذه العلاقه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

memoxmax
06-25-2014, 00:08
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير \سيققش

maha2012
06-29-2014, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله يا اخى معلومات
رائعه عن علاقه الفوكس بسوق المال تقبل تحياتى يااخى

BrahimForex
06-29-2014, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله اكيد اخي الكريم هناك علقة بين سوق الفوركس التداول بالعملات وسوق الاسهم لكن اهتمامي فقط بالعملات

ali2000
06-29-2014, 15:11
اخي العزيز كما تقول فان حركة العملات في سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس يتحركك بواسطتها ون هذه الحركة تكون اما صعود او نزول حسب العرض والطلب المتوفر في السوق ولك كل التقدير والاحترام وشكراً

a7med84
06-29-2014, 15:17
عموما العلاقه بين الاسواق الماليه هى علاقه موجوده

لان هذه الاسواق التاثير عليها مختلف من خلال الاقتصاد والبيانات الاقتصاديه تكون مؤثره عليها

host
07-07-2014, 05:20
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

aysamiman
07-15-2014, 14:27
حركة العملات في سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس
يتحركك بواسطتها ون هذه الحركة تكون اما صعود او نزول حسب العرض والطلب المتوفر في السوق ولك كل التقدير والاحترام وشكراً

promarocmo
07-15-2014, 14:39
حركة العملات في سوق التاثير عليها مختلف من خلال الاقتصاد والبيانات الاقتصاديه تكون مؤثره عليهالكن اهتمامي فقط بالعملات

yacrao
07-15-2014, 14:56
العلاقة واضحة لا تحتاج الى مواضيع وخرابيش للدخول في هذا المجال لانها في النهاية هي احد العوامل الجيدة في الفوركس من حيث التجارة الجيدة لان العملة تشتري السهم

ahmedibrahim258259
07-15-2014, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن علاقة الفوركس بالاسواق المالية الاخرى جزاك الله خير
تقبل مروري

hema2013
07-15-2014, 15:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع الشيق لابد عند عمل الصفقات من ادارة راس المال المطلوبة وكمان عمل تحليل فنى سليم للعملة سواء يورو دولار او غيرها
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

HemzaM
07-15-2014, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
شكرا جزيلا لك على هذا الموضوح و الشرح الرائع له
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

scan
07-28-2014, 22:37
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Mohamd-95
07-28-2014, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

el andaloussi
07-29-2014, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-29-2014, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم حركة العملات في سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه
الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس يتحركك بواسطتها ون هذه الحركة تكون اما صعود او نزول
حسب العرض والطلب المتوفر في السوق ولك كل التقدير والاحترام وشكراً مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-31-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع كما تقول فان حركة العملات في
سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس يتحركك بواسطتها ون هذه
الحركة تكون اما صعود او نزول حسب العرض والطلب المتوفر في السوق بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

asl26
09-01-2014, 15:33
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

zinga11
09-02-2014, 15:45
كما يقول احد المحليلن وجهان لعملة واحدة
سوق الاسهم تتداول فيها راس مال الشركات على شكل اسهم
الفوركس تتداول قيمة العملة مقابل اخرى

ahmedamr
09-04-2014, 11:17
إن سوق الأوراق المالية هو سوق يتم التعامل فيه بالأوراق المالية من صكوك الأسهم والسندات التي تصدرها الشركات والبنوك أو الحكومات أو غيرها من المؤسسات والهيئات العامة وتكون قابلة للتداول ، وهنا يجب عليك أن تعرف نتيجة متوسط إغلاق مؤشر بورصة الأسهم للأوراق المالية Stock indexes للبلد صاحبة العملة التي تريد المتاجرة في عملتها ، بهدف أن تتمكن من تحديد مدى نمو أو تدهور اقتصاد هذه الدولة والتي تريد أن تشتري أو تبيع عملتهم.
دراسة حجم التغييرات في مؤشرات الأسهم للبورصات العالمية وأسواق الأوراق المالية ، فيجب أن تعرف التغييرات في مؤشرات الأسهم للبورصات العالمية للأوراق المالية Stock indexes أي يجب أن تعرف نتيجة متوسط مؤشر بورصة الأسهم للبلد صاحبة العملة التي تريد المتاجرة في عملتها
مثلا عند حدوث زيادة في مؤشر داو جونز في بورصة الولايات المتحدة الأمريكية ل 0.3 ٪ في اليوم الواحد ، هذا يعني إن 30 سهم من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة والتي تمثل الرقم القياسي للداو جونز ، ارتفعت أسعارها في ل 0.3 ٪ في ذلك اليوم أي نمو المكاسب في سوق الأسهم الأمريكية.

YMTMAX
09-22-2014, 03:33
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

men
10-06-2014, 16:14
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohammed hussien
10-16-2014, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حركة العملات في سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس
يتحركك بواسطتها ون هذه الحركة تكون اما صعود او نزول حسب العرض والطلب المتوفر في السوق

thabt
10-26-2014, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي انا من جهتي افضل سوق تجارة العملات اكثر من البورصة لان من اهم مميزات الفوركس هو السيولة وانك تستطيع الدخول براس مال صغير مثل 500 دولار عكس البورصة

antonioforex
10-28-2014, 17:09
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح العلقة بين الفوركس و سوق الاسهم و اعتقد ان هناك اختلافا بينهما
و بالنسبى لي افضل الاشتغال في الفوركس لاني اجده افضل.

YMTMAX
10-30-2014, 09:57
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال ‏
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..‏
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو
لك التوفيق ..‏

xdorex
01-27-2015, 14:17
علاقة الفوركس بالاوقراق الماليه كبيره كبيره من حيت الحركات التي تحدث في اسواق الفوركس والسيوله العاليه
تكون من خلال التداولا تالتي تحدث في البورصه

ibrahim forex
01-27-2015, 15:19
اخي العزيز كما تقول فان حركة العملات في سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس يتحركك بواسطتها ون هذه الحركة تكون اما صعود او نزول حسب العرض والطلب المتوفر في السوق ولك كل التقدير والاحترام وشكراً

emya
01-27-2015, 18:16
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

Tro
02-03-2015, 22:29
اكيد كل العوامل بتأثر على سوق الفوركس لتداول العملات والاسواق الماليه بمعني ان الاتنيين بيتأثروا لانهم محكوميين بالاحوال الاقتصاديه والسياسيه للبلاد والبورصات
بس يمكن المميز ف سوق الفوركس انهمش محدودو وممكن متابعته فى اى وقت على عكس الاسواق الماليه وتداول الاسهم والسندات محكومه بوقت معين ومحدد

hassanabu
02-03-2015, 23:04
السلام عليكم
ان سوق الفوريكس هو جزء من الاسواق المالية
والتي بدورها تشكل البورصة
فالعلاقات الاقتصادية متشابكة وتؤثر في سوق العملات بشكل كبير

Wassa04
02-08-2015, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

متوكلة
02-19-2015, 20:41
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع حول علاقة الفوركس باسواق الاوراق المالية و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

الاسد التاجر
02-19-2015, 20:57
المهم ف نهايه الموضوع ان اطلع بفايده
من السوق وهذا هوا الاهم وسيب الباقي على الله
وبلتووفيق ياارب للجمييييييع

mazouz
02-19-2015, 23:35
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

enganas
02-21-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله اكيد اخي الكريم هناك علقة بين سوق الفوركس التداول بالعملات وسوق الاسهم لكن اهتمامي فقط بالعملات
شكرا لك اخي الكريم ..تقبل مرروي

doom
03-10-2015, 03:21
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

الاسد التاجر
03-14-2015, 00:07
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 14:30
بارك الله فيك اخي الغالـي موضوع مميز عن علاقة الفوركس بأسواق الأوراق المالية و بورصات الأسهم اسأل الله لك السعادة اطيب المنى

modr2015
05-22-2015, 14:47
ي مؤشرات الأسهم للبورصات العالمية وأسواق الأوراق المالية ، فيجب أن تعرف التغييرات في مؤشرات الأسهم للبورصات العالمية للأوراق المالية Stock indexes أي يجب أن تعرف نتيجة متوسط مؤشر بورصة الأسهم للبلد صاحبة العملة التي تريد المتاجرة في عملتها
مثلا عند حدوث زيادة في مؤشر داو جونز في بورصة الولايات المتحدة الأمريكية ل 0.3 ٪ في اليوم الواحد ، هذا يعني إن 30 سهم من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة وال

hamdochi
05-31-2015, 21:50
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان حركة العملات في سوق الفوركس ليست سائبة ويجب ان ينتبه الشخص الى حركة السواق العالميه والماليه لان سوق الفوركس يتحركك بواسطتها ون هذه الحركة تكون اما صعود او نزول حسب العرض والطلب المتوفر في السوق ولك كل التقدير والاحترام تقبل مروري و احترامي الكبيرين

FMtrader و XM محترف
11-13-2015, 19:51
علاقة الفوركس بالبورصة ” اسواق الأوراق المالية “

سوق البورصة أو كما يسمى سوق الأوراق المالية هو عبارة عن سوق يتم التدأول فيه بوساطة السندات و صك الاسهم اى انه يتم التدأول فيه بالأوراق المالية التيتقوم الشركات بإصدارها مثل البنوك و الشركات الكبيرة و الحكومات و الهيئات و المؤسسات العامة أو حتى المؤسسات الخاصة و من ميزة هذه الأوراق المالية انها يستطيع اى فرد ان يقوم بالتدأول عليها . و يجب عل كل متاجر ان يعرف انا هنا ما يسمى مؤشر الاسهم في الأوراق المالية و يجب ان نعرف نتيجة هذا المؤشر في البلد التيهي صاحبة العملة التييتم التدأول عليها و ذلك لهدف ان يتم التمكن من معرفة و تحديد مدى التدهور و النمو لهذا البلد و اقتصاد هذا البلد .

omnia33
11-13-2015, 22:07
....... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية والجميلة.......

..... بارك الله فيك......

AHMED91
11-13-2015, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
توجد علاقه فعلا ولكن اليه العمل في كل من السوقين مختلفة نسبيا

alaa1
11-13-2015, 22:47
هلا
موضوع علاقة الفوركس بأسواق الأوراق المالية ممتاز والطرح اكثر من رائع .. امل ان تقدم
لنا كل جديد في المستقبل القريب لخدة اعضاء المنتدى