PDA

View Full Version : ما هو الفوركس؟

forexsa
06-23-2014, 18:47
تجارة الفوركس هي التداول التلقائي لعملة دولة معينة مقابل عملة دولة اخرى. الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم, مع تبادل يضاهي الثلاثة تريليون دولار امريكي يومياً, اكثر بثلاث مرات من المبلغ الكلي لسوق الاسهم الامريكية والخزانة المالية معاً. على عكس بقية الاسواق المالية التي تعمل على منطقة محددة, الفوركس العالمي ليس لديه منطقة محددة. انها شبكة الكترونية عالمية من البنوك, والمؤسسات المالية وتجار الفوركس الافراد, جميعهم يشاركون في عمليات بيع وشراء العملات الوطنية. ميزة كبيرة لسوق الفوركس هي ان السوق يعمل على مدار الساعة, متماشياً مع ساعات فتح واغلاق المراكز المالية في جميع انحاء العالم. في اي وقت, في اي مكان, هنالك من يشتري ويبيع, مما يجعل سوق الفوركس اكثر الاسواق سيولة في العالم. تقليدياً, كانت الطريقة الوحيدة للمستثمرين الصغار ان يصلوا الى سوق العملات الاجنبية هي عن الطريق البنوك التي كانت تتعامل مع مبالغ كبيرة من العملات لاغراض تجارية واستثمارية. حجم التداول كبر مع مرور الزمن, بالتحديد بعد السماح بنشر اسعار العملات في سنة الف وتسعمئة وواحد وسبعون. اليوم, المستوردون والمصدرون, مديري المحافظ العالميين, الشركات العالمية, المضاربين, التجار اليوميون, حاملي السندات طويلة الامد, وصناديق الهيدج جميعهم يستخدمون سوق الفوركس لدفع البضائع والخدمات, التعامل بالمدخرات المالية او لتخفيض الخطورة من تحركات العملات بتحويط كشفهم لاسواق اخرى.

memoxmax
06-24-2014, 23:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير \سيبلشلش

gehad87
08-22-2014, 23:21
الفوركس اصلا كلمة اختصار لجملة من كلمتين وهي تبادل النقد الاجنبي
تبادل النقد الاجنبي عالميا يشارك بالسوق
مختلف انواع المتداولين
ومختلف احجام رؤوس الاموال

mod
08-24-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكراً على هذا الطرح الرائع
جزاك الله كل خيرا بانتظار المزيد منك

a7med84
08-24-2014, 04:04
الفورك سهو بيع وشارء العملات الاجنبيهع التى تتحرك باستمرارا امام بعضا
من اجل استغلال فروق الاسعار فى هذا السوق والله المستعان

BrahimForex
08-24-2014, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس كلمة لها معنى التداول بالعملات الاجنبية بيع وشرا العملات الصراع بين المشترين والبائعين

ahmedamr
09-04-2014, 11:04
تجارة الفوركس هي التداول التلقائي لعملة دولة معينة مقابل عملة دولة اخرى. الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم, مع تبادل يضاهي الثلاثة تريليون دولار امريكي يومياً, اكثر بثلاث مرات من المبلغ الكلي لسوق الاسهم الامريكية والخزانة المالية معاً. على عكس بقية الاسواق المالية التي تعمل على منطقة محددة, الفوركس العالمي ليس لديه منطقة محددة. انها شبكة الكترونية عالمية من البنوك, والمؤسسات المالية وتجار الفوركس الافراد, جميعهم يشاركون في عمليات بيع وشراء العملات الوطنية. ميزة كبيرة لسوق الفوركس هي ان السوق يعمل على مدار الساعة, متماشياً مع ساعات فتح واغلاق المراكز المالية في جميع انحاء العالم. في اي وقت, في اي مكان, هنالك من يشتري ويبيع, مما يجعل سوق الفوركس اكثر الاسواق سيولة في العالم. تقليدياً, كانت الطريقة الوحيدة للمستثمرين الصغار ان يصلوا الى سوق العملات الاجنبية هي عن الطريق البنوك التي كانت تتعامل مع مبالغ كبيرة من العملات لاغراض تجارية واستثمارية. حجم التداول كبر مع مرور الزمن, بالتحديد بعد السماح بنشر اسعار العملات في سنة الف وتسعمئة وواحد وسبعون. اليوم, المستوردون والمصدرون, مديري المحافظ العالميين, الشركات العالمية, المضاربين, التجار اليوميون, حاملي السندات طويلة الامد, وصناديق الهيدج جميعهم يستخدمون سوق الفوركس لدفع البضائع والخدمات, التعامل بالمدخرات المالية او لتخفيض الخطورة من تحركات العملات بتحويط كشفهم لاسواق اخرى.

majidhomsy
01-30-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع3

antonioforex
01-30-2015, 23:07
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للفوركس و كيف يتم العمل به لانه من المهم لنا ان نتعلمه
كي نستطيع العمل به و تحسين مستوانا المادي و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

Wassa04
01-31-2015, 01:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل للفوركس شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

flisachraf
04-24-2015, 19:12
مرحباً أخي كريم شكراً على موضوع نعم أخي كرم ما قلته صحيح سوق فوركس هي أضخم وكبر سوق موجودة حالي

محمد عز الدين عيد خضري
04-24-2015, 19:16
الفوركس هو شراء عملة بعملة اخري بهدف المتاجرة او السياحة
او غيرها وهو من اخطر الاسواق العالمية مليئ بالفرص للمكسب ومليئ ايضا بالمخاطر
مشكور جزيلا علي مقالتك

جابر1979
04-24-2015, 19:21
أبدعت في شرح الفوركس اخي الكريم و توضيح المجال بجميع جوانبه التي تمتل التداولات على أزواج العملات و الأسهم و المعادن ، و كيفية تحقيق المكاسب من شراء و بيع في المجال

doom
06-13-2015, 01:50
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adiil
06-13-2015, 10:59
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا لمفهوم الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل
خير من هذا السوق

aymansaleh
06-13-2015, 11:01
الاخ الكريم, سوق الفركس تعدى خجم تعاملات 4 تريليون دولار يوميا مع عدم مرزيه لعدم وجود مقر مادي ملموس وانتشار عالمي واسع عالشبكه العنكبوتيه وعدم امكانية السيطره عليه من اي جهه مهما كانت
تقبل مروري

ahmedbourezg
06-13-2015, 13:53
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع

xmenflis
06-21-2015, 19:45
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

الفوركس هو شراء عملة بعملة اخري بهدف المتاجرة او السياحة
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

wac05
06-25-2015, 03:56
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

abdoute
06-25-2015, 17:09
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

MNR
12-21-2015, 00:55
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم الفريمات بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة واتمنى ان تكون هناك الكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين

loulou
04-01-2016, 08:19

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 05:19 AM ---------- Previous post was at 05:18 AM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
04-27-2016, 12:58
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
ما هو الفوركس؟
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري