PDA

View Full Version : كيف يتم قراءة سعر الفوركس؟

forexsa
06-23-2014, 18:50
عند تداول العملات, تتم التجارة دائما في أزواج - زوج من العملات. يتم شراء عملة وبيع عملة أخرى. يعطى لكل عملة رمز من ثلاثة أحرف الذي يستخدم في اسعار الفوركس. العملات الأكثر شيوعا المتداولة ("العملات الئيسية") هي usd (دولار امريكى), eur (اليورو الأوروبي), gbp (جنيه المملكة المتحدة), aud (دولار استرالي), jpy(الين الياباني), chf (فرنك سويسري), cad (دولار كندي), nzd (دولار نيوزيلندا). يشار إلى أسعار صرف العملات الأجنبية من خلال اسعار فوركس على شكل أزواج من العملات. أزواج العملات الأكثر تداولا هي : اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), الدولار الأميركي والين الياباني (usd / jpy), الدولار الأميركي والفرنك السويسري (usd / chf), الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي (gbp / usd) .
على سبيل المثال, يمكنك شراء جنيه بالدولار, متوقعا ان الجنيه الاسترليني سيزيد في القيمة النسبية للدولار. إذا كان هنالك ارتفاع للجنيه مقابل الدولار, تبيع المركز وتحقق أرباحا.
عندما تسعير أزواج العملات, العملة الأولى تعتبر على أنها العملة الأساسية والثانية, هي العملة المقابلة أو عملة العرض. العملة الأساسية هي دائما تساوي 1 وحدة نقدية للتبادل, على سبيل المثال, 1 دولار, 1 باوند, 1 يورو. العملات القاعدة (الأساسية) السائدة هي, في ترتيب التردد, اليورو, الجنيه الإسترليني, والدولار الأمريكي. عندما يتم تسعير العملة مقابل الدولار الأمريكي يطلق عليها سعر مباشر. يشار إلى أي عملة ليست مقابل الدولار الأمريكي كعملة تقاطعية (كروس).

memoxmax
06-24-2014, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير ئبلايللااقت

maha2012
06-29-2014, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه وممتازه جدا
عن قراءه سعر الصرف فى الفوركس يا اخى تقبل تحياتى يا ريت

mea055
07-30-2014, 12:28
عند تداول العملات, تتم التجارة دائما في أزواج - زوج من العملات. يتم شراء عملة وبيع عملة أخرى. يعطى لكل عملة رمز من ثلاثة أحرف الذي يستخدم في اسعار الفوركس. العملات الأكثر شيوعا المتداولة ("العملات الئيسية") هي usd (دولار امريكى), eur (اليورو الأوروبي), gbp (جنيه المملكة المتحدة), aud (دولار استرالي), jpy(الين الياباني), chf (فرنك سويسري), cad (دولار كندي), nzd (دولار نيوزيلندا). يشار إلى أسعار صرف العملات الأجنبية من خلال اسعار فوركس على شكل أزواج من العملات. أزواج العملات الأكثر تداولا هي : اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), الدولار الأميركي والين الياباني (usd / jpy), الدولار الأميركي والفرنك السويسري (usd / chf), الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي (gbp / usd) .
على سبيل المثال, يمكنك شراء جنيه بالدولار, متوقعا ان الجنيه الاسترليني سيزيد في القيمة النسبية للدولار. إذا كان هنالك ارتفاع للجنيه مقابل الدولار, تبيع المركز وتحقق أرباحا.
عندما تسعير أزواج العملات, العملة الأولى تعتبر على أنها العملة الأساسية والثانية, هي العملة المقابلة أو عملة العرض. العملة الأساسية هي دائما تساوي 1 وحدة نقدية للتبادل, على سبيل المثال, 1 دولار, 1 باوند, 1 يورو. العملات القاعدة (الأساسية) السائدة هي, في ترتيب التردد, اليورو, الجنيه الإسترليني, والدولار الأمريكي. عندما يتم تسعير العملة مقابل الدولار الأمريكي يطلق عليها سعر مباشر. يشار إلى أي عملة ليست مقابل الدولار الأمريكي كعملة تقاطعية (كروس).

mod
07-30-2014, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

a7med84
07-30-2014, 18:34
مهم جدا فى هذا السوق ان يكون هنا معرفه لقرأه السعر على الشارت عموما وان يكون هناك

معرفه لسعر الاساس او عمله الاساس والله المستعان

ahmedamr
09-04-2014, 11:03

YMTMAX
09-22-2014, 03:23
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

men
09-25-2014, 11:26
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
09-28-2014, 14:54
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف طريقة قراءة شعر الفوركس لانها تفيدنا كثيرا
عملنا و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز.

shoshotamer
09-29-2014, 01:19
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

key
10-02-2014, 20:45
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

الشاعر
10-02-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدى علي ما قدمتم من معلومات فيغ ايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

ProForex
10-03-2014, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مهم جدا أخي الكريم أن تعرف كيف تقرأ سعر في البرنامج وتحدد كم تساوي الآن من أهم أساسيات الفوركس

gehad87
11-25-2014, 20:17
اسعار ازواج العملات في سوق الفوركس بتعود على العملة الاولى من الزوج
اي انها قيمة العملة الازولى من الزوج بالعملة الثانية

اطلسي
11-25-2014, 20:26
السلام عليكم اخواني و اخواتي
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على الموضوع
موضوع رائع ومنسق يمكن الاعتماد عليه
شكرا لكل الاخوة الاعزاء و الاخوات العزيزات

ibrahim forex
02-26-2015, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه وممتازه جدا
عن قراءه سعر الصرف فى الفوركس يا اخى تقبل تحياتى يا ريت

محمد السيد محمد
02-26-2015, 18:41
نشكرك يا غالي على هذه المعلومة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

Wassa04
02-26-2015, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

متوكلة
02-26-2015, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية قراءة سعر العملات و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

baite
02-26-2015, 20:15
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

---------- Post added at 05:15 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

Federerista
04-29-2015, 15:52
يتم قراءة سعر الفوركس انطلاقا من شارت على المنصة ودلك من خلال قراءة الشموع اليابانية من سعر اغلاق وفتح وكدلك سعر الدنى والاعلى
وبالتالي هيك يتم قراءة الشمعات

معتصم سباعنة
04-29-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك الكثر من طرق قراءة سعر السوق وهذا يعتمد على الزوج - موضوع قيم - بالتوفيق
تقبل مروري

doom
06-04-2015, 02:14
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

snnaky
02-25-2016, 16:23
مش عارف هو حضرتك شايف ان دة موضوع فعلا
طب هل حضرتك شايف ان الموضوع اللى انا شايف انة مش موضوع تفتكر لو فعلا موضوع هل فى حد استفاد من الموضوع دة
يعنى هل الموضوع دة مفيد
مش معقول لو ضحكت علينا انك تضحك على نفسك فياريت تتعلم يعنى اية مواضيع

nuclear2010
02-25-2016, 19:26
السلام عليكم جميعا
اسعار ازواج العملات في سوق الفوركس بتعود على العملة الاولى من الزوج
اي انها قيمة العملة الازولى من الزوج بالعملة الثانية
تقبل مرورى