PDA

View Full Version : نموذج الرأس والكتفين المقلوب

forexsa
06-23-2014, 19:19
14056

تصنيف النموذج: انعطافي صاعد
التعريف: يتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى، ويفضّل أن يكون طول الرأس أكبر بمقدار 161.8% من الكتف الأعلى.
القمتان الناتجتان عن تكون القاعين على الأطراف تشكّلان فيما بينهما مستوى مقاومة يسمى ( خط الرقبة )، وبعد تسجيل مستويات القيعان المشار إليها، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة في محاولة للاختراق وتفعيل التأثير الصاعد للنموذج.

تأكيد اكتمال النموذج: اختراق خط الرقبة لهذا النموذج

الهدف: يقاس بالمسافة بين رأس النموذج ومستوى خط الرقبة، ويضاف إلى مستوى الاختراق

فشل النموذج: انخفاض السعر دون مستوى الكتف الأيمن

memoxmax
06-24-2014, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير لااتا

maha2012
06-29-2014, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله يا اخى نموذح
الراس والكتفين من النماذج المهمه فى الفوركس تقبلب تحياتى

asifali
06-29-2014, 23:26
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير لااتا ماشاء الله يا اخى نموذح

host
07-06-2014, 14:23
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

aysamiman
07-15-2014, 12:33
الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير لااتا ماشاء الله يا اخى نموذح

scan
07-28-2014, 23:04
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

a7med84
07-29-2014, 04:06
شكرا لك اخى الكريم عل النموذج هو من اشهر النماذج فى السوق

واللى ممكن ان تتكرر كثيرا والله المستعان وبالتوفيق للحميع

hema2013
07-29-2014, 04:09
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد عند العمل على الفوركس وصفقات على الفوركس عمل الرافعة المالية الفوركس عبارة عن استثمار للاموال وكمان تجارة للعملات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mea055
07-30-2014, 12:31
التعريف: يتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى، ويفضّل أن يكون طول الرأس أكبر بمقدار 161.8% من الكتف الأعلى.
القمتان الناتجتان عن تكون القاعين على الأطراف تشكّلان فيما بينهما مستوى مقاومة يسمى ( خط الرقبة )، وبعد تسجيل مستويات القيعان المشار إليها، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة في محاولة للاختراق وتفعيل التأثير الصاعد للنموذج.

الهدف: يقاس بالمسافة بين رأس النموذج ومستوى خط الرقبة، ويضاف إلى مستوى الاختراق

فشل النموذج: انخفاض السعر دون مستوى الكتف الأيمن

mod
07-30-2014, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

samirovski
07-31-2014, 17:35
هده النمادج كلها تابعة لنضرية دو المؤسس لهده النضرية القائمة على تحديد
اشكال معينة في الشارت و ايجاد الى ما يضفو اتجاه الموجات فيما بعد
نقط الدخول و الخروج

aymanso
07-31-2014, 17:36
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
07-31-2014, 19:43
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح المتميز لنموذج الراس والكتفين
وارجو من حضرتك مواصلة الشرح لبافي النماذج الفنية لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

ahmedamr
09-04-2014, 10:59

YMTMAX
09-22-2014, 03:21
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو
لك التوفيق ..

mohammed Z1
09-22-2014, 03:22
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو
لك التوفيق .

men
09-25-2014, 11:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

antonioforex
09-28-2014, 05:23
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهدا النمودج المهم في التجارة و الدي
يساعدنا على كسب العديد من النقاط و اتمنى لك التوفيق في عملك.

melad
12-18-2014, 15:16
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على شرح هذا النموذج القوى و هو فى موجات إلليوت يكون عبارة عن إنتهاء موجة c خماسية و بداية موجة جديدة ايضا خماسية , تحياتى لحضرتك و شكرا على هذا النموذج الفنى الجميل و المربح

amermazzen
12-18-2014, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم لعى الموضوع الجيد الخاص بنموذج الراس الكتفين المقلوب لابدج من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافبة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح.

soon
12-22-2014, 02:06
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

Mr now
12-22-2014, 03:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح مفيد للغاية منك للاعضاء الكرام
تابع وفقك الله
واصل الى الامام
ارجو الاستفادة

alaa eldeen
12-27-2014, 18:06
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن نموذج الراس والكتفين وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

adil17
12-27-2014, 19:09
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير

doom
01-10-2015, 04:22
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

basim
01-10-2015, 08:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبارك الله بكل الجهود الطيبه التي تبذلونها في ايصال المعلومه النافعه لجميع اعضاء المنتدى اخي العزيز شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه والشرح الوافي وقد استفدنا منها كثيرا نتمنى منك المزيد خدمة لاعضاء منتدى فوركس العرب الكرام

fadl1984
01-10-2015, 09:11
نموذج الراس والكتفين من اهم النماذج الانعكاسية الصادقة والتي نسبة نجاحها عالية وهذا النموذج قد ياتي في نهاية الاتجاة الصاعد اما نموذج الراس والكتفين المقلوب ياتي في نهاية الاتجاة الهابط ويجب ان يتم كسر خط العنق لكي نتدخل في الصفقة ويمكن مع هذا النموذج استخدام مستويات الفيبوناتشي للتاكد ايضا

aymanso
01-10-2015, 11:44
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

محمد عز الدين عيد خضري
01-10-2015, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الشرح الرائع والاكثر من ممتاز وخاصة انك شرحت بالصور ننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

lyes1977
01-10-2015, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الغالي وبعد ، نعم اخي بالضبط فان مثل هذه النماذج الفنية مهمة جدا في دراسة ومتابعة الشارت ولكنها بدورها تحتاج الى الدراسة المعمقة والمدققة ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

ahmed mohsen92
01-10-2015, 14:08
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ibrahim forex
03-26-2015, 17:51
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير لااتا

Wassa04
03-26-2015, 23:43
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 21:42
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيـلا لك اخي الفـاضـل على هذا الموضوع المهم و الرائع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي

jamila cchahed
05-27-2015, 23:53
بسم الله الرحمان الرحيم التعريف: يتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى، ويفضّل أن يكون طول الرأس أكبر بمقدار 161.8% من الكتف الأعلى.
تقبل مروري
والسلام

a7med sniper
05-28-2015, 02:27
موضوع مميز من خلال الرسم وشكل النموذج من النماذج اللى سهل اسيتخارجها من على الشارت فى السوق واتلله المستعان وبالتوفيق لكم

والله يوفقكم جميعا

madmax07
06-07-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نموذج الرأس والكتفين المقلوب واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

مصراوى
06-07-2015, 18:13
اخى الفاضل اعتقد انة يجب الاستفادة من الاشكال المختلفة للنماذج السعرية والتى توضح اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع

mhamdy
06-07-2015, 18:14
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
شكرا ليك اخى الكريم وكل اخوانى الاعضاء على المواضيع الهاتفه
ونرجو الاستفاده الدائمه باذن الله
جزاكم الله كل خير

xmenflis
07-11-2015, 03:49
مرحباً شكراً على طرح موضوع
مشكور أخي كرم على هذا نموذج
بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

baki
07-11-2015, 04:02
شكرا لك اخي على هدا الموضع توجد العديد من النمادج في سوق الفوركس وكل طرق النمادج
جيدة للغاية حيث انها تساعد على جلب نيقاط بشكل دقيق تقبل مروري اخي

mahmoud22
07-11-2015, 04:06
موضوعك نموذج الرأس والكتفين وما يتضمنه فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

مامون سباعنة
07-11-2015, 09:10
شكرا على الموضوع الجميل اللي بيشرح العملية الحسابية لتوضيح الرافعة المالية والمارجن سواء في الحساب القياسي أو الحساب المصغر
وأهم حاجة نستفيدها من الموضوع ده هو عدم فتح صفقات كتير في نفس الوقت لأن كل صفقة بتحتاج مارجن لفتح الصفقة ففي حالة فتح عدد كبير من الصفقات في نفس الوقت وخسارة كتير منها ممكن الحساب يتمرجن

omarx150
07-11-2015, 11:51
موضوع جامده وافدنى انتظر المزيد من جهودك المميزه
والى التميز الدائما انشاء الله
وجزاكم الله خيرا

engaym
07-11-2015, 11:53
السلام عليكم اخى النماذج الفنية المتكونة على الفريمات الكبيرة تكون صحيحة وينتظرها المتاجرين
فى فتح الصفقات وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

snnaky
02-29-2016, 21:54
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات و يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة لا تسمن ولا تغنى وانت لم تقم بأى شرح والصورة غير واضحة وصغيرة لذا ارجوا ان تهتم المرة القادمة

Slimane.80
03-10-2016, 17:57
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الحبيب على الموضوع الممتاز و المعلومات المفيدة.

معتصم سباعنة
03-10-2016, 18:50
اشكركر لتوضيح تلك النوموضج اخي الكريم ويمكن القول ان الشموع اليابانية لها تاثير كبير وتشكل الكثير من النماذج المربحة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

medox99x
03-11-2016, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لشرحك الجميل لكن لي طلب لو تتم تغطيه النماذج بشكل عام في شرح موحد وشكرا

nuclear2010
03-13-2016, 23:15
السلام عليكم
شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري

golgman
03-13-2016, 23:22
ما مدى نجاح هذا النموذج فى تحقيق الهدف وما هى نسبه نجاحه ؟

badr el asri
03-14-2016, 05:15
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير .. فوجب علينا تقديرك .. فلك منا كلّ الثناء والتقدير:ok: .

yousse
03-14-2016, 13:50
هدا النمودج الكل يتحدت عنه في المنتدى هل هو قوي لهده الدرجة أم مجرد كلام لأن الكنمدج السعرية لا اتق فيها بتاتا فأنا لا أعرف ملغرد منها

mouad bassim
03-14-2016, 14:06
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى .

gara77
03-31-2016, 17:34
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
نموذج الرأس والكتفين المقلوب
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

ابو تريكة
04-10-2016, 01:31
بسم الله الرحمـــــــــــــــان الرحــــــــــيم،
تحية إلى كافة الأعضاء و المشرفين في منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على هذا التقديم الجميل لموضوعك بعنوان
نموذج الرأس والكتفين المقلوب
نتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح
تقبلوا مروري

csebai12
04-10-2016, 01:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هو من انجح و اكثر النماذج السعرية شهرة و انتشار و هو مبني على اساس الدعوم و المقاومات و افضل اشارة للدخول هي بعد اعادة اختبار المقاومة التي تحتضن رقبة النموذج

doaa sary
04-10-2016, 02:42
من اهم النمازج الموجودة
ودة اسمو الراس والكتفين المقلوب
لان فى راس وكتفين سليم عادى
وطبعا سهل نطلع الانماط والنمازج بالنظر بسهولة
شرح وافى ورائع
بالتوفيق للجمييع

mourada
04-26-2016, 18:08
لسلام عليكم و رحمة لله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى نموذج الراس و الكتفين و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

nano
04-27-2016, 16:32
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير
././..............

tahar2015
09-12-2017, 22:02
من احسن النماذج واسهلها اكتشافا حتى للمبتدئين
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

Mahaahmed
09-13-2017, 19:12
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن نموذج الرأس والكتفين المقلوب
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

ahmed.mohamed
09-13-2017, 19:28
السلام عليكم نموذج الرأس و الكتفين المقلوبة من النماذج السعرية الانعكاسية و يكون في الإتجاه الهابط وتتم المتاجرة عليه بكسر الترند الرابط بين قمتي الكتفين بهدف المسافة بين الترند و قاع الرأس

A.mustafa
02-05-2020, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نموذج الراس والكتفين من اهم النماذج الانعكاسية الصادقة والتي نسبة نجاحها عالية وهذا النموذج قد ياتي في نهاية الاتجاة الصاعد اما نموذج الراس والكتفين المقلوب ياتي في نهاية الاتجاة الهابط ويجب ان يتم كسر خط العنق لكي نتدخل في الصفقة ويمكن مع هذا النموذج استخدام مستويات الفيبوناتشي للتاكد ايضا ...