PDA

View Full Version : تحديد الإطار الزمني

forexsa
06-23-2014, 19:21
إن أول شيء تحتاجه عندما تبدأ في إنشاء نظام استراتيجيتك الخاصة هو أن تعرف :
ما هو نوع تجارتك بمعنى هل أنت تاجر يومي أم تجارتك من نوع طويلة المدى ! وهل تحب أن تنظر إلى المخططات يوميا ، أم كل أسبوع أم كل شهر ، أم كل سنة ! وإلى متى يمكنك الاحتفاظ بمراكز صفقاتك مفتوحة !

كل هذا سيساعدك على تحديد الإطار الزمني المناسب لك ، حتى وإن استخدمت أكثر من إطار زمني فلا تنسى المبدأ وهو استخدام إطار زمني رئيسي في عملك يساعدك في تحديد الاتجاه الرئيسي ، استخدم إطار زمني أصغر من الرئيسي لتحديد نقاط الدخول والخروج.

haffoudhi
06-23-2014, 20:09
الاطار الزمني >في اعتقادي هو مربوط بحجم رصيد التنداول فلا يمكن ان تتداول على فريم زمني كبير نسبيا مع رصيد قليل قد يستنفذ في الساعات الاولى للتداول

samozein
06-23-2014, 20:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا فعلا صحيح ولكن يعتمد على خطه المتاجرة في الاصل هل هي فعلا على مدى طويل فيستخدم اطار زمني طويل او قصير ويستخدم اطار زمني قصير
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

محمد السيد محمد
06-24-2014, 01:31
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

host
07-08-2014, 05:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

BrahimForex
07-09-2014, 21:07
الاطار الزمني يختلف من متاجر الى اخر على حسب الوقت المتوفر لدى المتاجر بالنسبة لي افضل الفريم الاربع ساعات او اليومي

a7med84
07-12-2014, 02:43
تحديد الاطار الزمنى فى هذا السوق بيكون على اساس الاسلوب الفنى اللى تتبعه

يعنى اسكالبينج او سوينجات او من خلال الاستراتيجيه التى تتعامل معها على اى فريم تكون نتائجها جيده

Wassa04
07-12-2014, 05:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور يا استاد على هدا المجهود الرائع
جزاك الله خيرا و بالتوفيق تقبل مروري

ilyes chaieb
07-12-2014, 09:45
كلام معقول جدا من ظمن الاستراتيجية هى تحديد الفريم تايم
و كل واحد وين يلقى راحته و خبرته
فيه ناس تحب تتاجر على فريم الويكلى و فيه ناس تحب تتاجر على ال 5 دقائق
المهم كلهم هدفهم واحد و هو تحقيق الربح من السوق

dalito
07-12-2014, 11:09
السﻻم عليكم
بالفعل فان تحديد الفريم مهم جدا للمضارب ويعنه على ايجاد فرصة تتﻻئم مع نوع صفقاته
وبالنسبة لي فانا اعتمد على الاسكالبينج لذى احبذ فريم الربع ساعة او الخمس دقائق
كذلك القي نظرة على الفريمات الاكبر لمزيد فهم حركة السوق
وتقبل مروري

aymanso
07-12-2014, 12:00
السلام عليكم اخي يعتبرالقريم المناسب يختلف على حسب نوع الصفقة المفتوحة حيث لو كانت الصفقة المفتوحة مدة قصير يستخدم الفريمات الصغيرة وولكن لو كانت الصفقة المفتوحة طويلة المدي يتم استخدام افريمات الكبيرة من ساعة الى يوم الى سبوع او شر او اكثر ويالتوفيق للجميع

فاتن فتحي
07-12-2014, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا يا اخى على هذا الشرح والتوضيح
وننتظر منك المزيد والله ولى التوفيق

hema2013
07-12-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد انت الذى تحدد اى الاطار الزمنى تختار وكمان فى صفقات قصيرة الزمن وفترات طويلة الزمن فلابد من استخدام الاستراتيجية المفيدة مثل استوب لوز
والسلام عليكم وحمة اللة وبركاتة

scan
07-29-2014, 05:22
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

mea055
07-30-2014, 12:32
ما هو نوع تجارتك بمعنى هل أنت تاجر يومي أم تجارتك من نوع طويلة المدى ! وهل تحب أن تنظر إلى المخططات يوميا ، أم كل أسبوع أم كل شهر ، أم كل سنة ! وإلى متى يمكنك الاحتفاظ بمراكز صفقاتك مفتوحة !

كل هذا سيساعدك على تحديد الإطار الزمني المناسب لك ، حتى وإن استخدمت أكثر من إطار زمني فلا تنسى المبدأ وهو استخدام إطار زمني رئيسي في عملك يساعدك في تحديد الاتجاه الرئيسي ، استخدم إطار زمني أصغر من الرئيسي لتحديد نقاط الدخول والخروج.

mod
07-30-2014, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

nahla safwt
07-30-2014, 13:05
قبل الدخول فى اى صفقة لابد من الدخول من النقط الصحيحة وتحديد اطار زمنى للدخول لكن من الممكن ان يكون التداول على فريم اسبوع او الشهر حسب ماتشوف الصفقة رايحة فين

el andaloussi
07-30-2014, 17:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

mounim1994
07-31-2014, 06:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم وبالتوفيق للجميع

DOUKHA
07-31-2014, 06:02
ما هو الإطار الزمني الذي سنستخدمه !!

يعتبر تحديد الإطار الزمني واحد من أهم الأسباب الرئيسية التي غالبا لا يقوم التجار بتحديدها بشكل سليم حيث إنهم يستخدمون إطارات زمنية خاطئة بناء على تفضيلاتهم الشخصية ، فالتجار الجدد يحاولون يصبحون أغنياء بسرعة لذلك فهم يبدأون تجارتهم بإطارات زمنية صغيرة مثل مخطط الـ 1 دقيقة أو مخطط الـ 5 دقائق ، ولكن النتيجة هي إصابتهم بالإحباط والسبب هو اختيارهم إطار زمني خاطيء بناء على رغابتهم الشخصية .

وأخيرا بعدما جربنا الإطارات الزمنية وجدنا أن مخطط الساعة ومخطط ال 4 ساعات هو الأنسب بالنسبة لنا ، لأنها الأطول وليس الأطول جداً وكانت تعطينا إشارات تجارية قليلة ولكنها ليست قليلا جدا ، فمن خلالهما وجدنا الوقت الكافي لتحليل السوق دون أن نشعر بحركات سريعة تفاجيء تفكيرنا .

على الجانب الأخر يوجد تجار آخرون يتعجبون كيف نستخدم مخطط الـ 60 دقيقة في تجارتنا ، ويروا أنه سريع الحركة بالنسبة لهم والسبب أنهم يتاجرون بمخطط اليوم أو الأسبوع أو الشهر .

بالطبع أنت تسأل الآن أي الإطارات الزمنية أفضل بالنسبة لي ، حسنا ...
هذا يعتمد على شخصيتك التجارية وأي إطار زمني تراه مريح لتجارتك ، فأحيانا ستشعر ببعض الضغط أو الإحباط عندما تتاجر والسبب أن أموالك أصبحت متورطه في سوق لا تعرف إلى أين هي ذاهبة ، ولكن لا تلقي اللوم على الحركات السريعة للسوق أو حتى الحركات البطيئة التي تؤثر على قراراتك .

عندما بدأنا تجارتنا لم نستطيع أن نمسك بإطار زمني معين ، حيث بدأنا بمخطط الـ 15 دقيقة ، ثم الـ 5 دقائق ، ثم جربنا مخطط الساعة ، ثم مخطط اليوم ، ثم مخطط الاسبوع ، ثم مخطط الشهر .

gehad87
08-27-2014, 19:57
من اولى الخطوات للتحليل على المدى المناسب لتداولاتك
فاذا ككنت متداول يومي يبحث عن صفقات تنتهي في خلال
ساعات قليلة
فيفضل الفريمات الصغير
والاهداف الصغيرة ايضا

ahmedamr
09-04-2014, 10:58
تحديد الإطار الزمني

YMTMAX
09-22-2014, 03:20
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .

mohammed Z1
09-22-2014, 03:21
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

men
09-25-2014, 11:32
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

baite
09-25-2014, 17:32
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

shoshotamer
09-26-2014, 06:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

key
10-04-2014, 22:34
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

cut
12-23-2014, 03:49
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

alaa eldeen
12-25-2014, 19:56
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الاطار الزمنى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ProForex
12-27-2014, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحديد الإطار الزمني من أهم أساسيات الفوركس والمهمة في التحليل الفني أو أي تحليل آخر موجود

move
12-31-2014, 05:11
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

adil17
12-31-2014, 10:17
اخ الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المتدئين و نحن بالفعل ممتنين لك و تقبل مروري

aymanso
12-31-2014, 10:29
السلام عليكم اخي يعتبرالقريم المناسب يختلف على حسب نوع الصفقة المفتوحة حيث لو كانت الصفقة المفتوحة مدة قصير يستخدم الفريمات الصغيرة وولكن لو كانت الصفقة المفتوحة طويلة المدي يتم استخدام افريمات الكبيرة من ساعة الى يوم الى سبوع او شر او اكثر ويالتوفيق للجميع

doom
01-12-2015, 03:17
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hpacer
01-18-2015, 04:54
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور
على هذا الموضوع المفيد انت الذى تحدد اى الاطار الزمنى
تختار وكمان فى صفقات قصيرة الزمن وفترات طويلة الزمن
فلابد من استخدام الاستراتيجية المفيدة مثل استوب لوز
والسلام عليكم وحمة اللة وبركاتة.

mohamed.atef
04-06-2015, 04:26
السﻻم عليكم
بالفعل فان تحديد الفريم مهم جدا للمضارب ويعنه على ايجاد فرصة تتﻻئم مع نوع صفقاته
وبالنسبة لي فانا اعتمد على الاسكالبينج لذى احبذ فريم الربع ساعة او الخمس دقائق
كذلك القي نظرة على الفريمات الاكبر لمزيد فهم حركة السوق
وتقبل مروري

mohamedhassn
04-06-2015, 04:53
كل هذا سيساعدك على تحديد الاطار الزمني المناسب لك حتى وان استخدمت اكثر من اطار زمني فلا تنسى المبدأ وهو استخدام اطار زمني رئيسي في عملك يساعدك في تحديد الاتجاه ...

antonioforex
04-06-2015, 13:33
السلام عليكم
نعم اخي الاطار الزماني مهم جدا في الاستراتيجيت التي نعمل بها لدلك يجب ان نعرف الفريم
الدي ندخل به كي نستطيع الخروج بنتائج جيدة في صفقاتنا و بالتوفيق لك اخي الكريم

elkalaby
04-06-2015, 15:46
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

waelmma
04-06-2015, 17:12
;):(:))جاك الله خيرا اخى الكريم وانا احب ان اتاجر على فريم
الاربع ساعات ولكن التحليل يكونفريمات اكبر اخى :(

ahmedibrahim258259
04-06-2015, 19:59
بسم الله الرحمن الرحيم اهم من الاستراتيجية والسبب الرئيسي لنجاحها هو اختيار الفريم الذي يلائم الاستراتيجية انا عن نفسي بختار استراتيجيات تتناسب مع فريم الخمس دقايق
تقبل مروري

sayedayoub
04-06-2015, 20:46
طبعا لابد ان اعلم على اى فريم سوف اتاجر وان كنت ارى ان راس المال هو ما يحدد الفريم المستخدم بنسبة كبيرة فاذا كان راس المال كبير يمكن المتاجرة الطويلة على الشهرى والاسبوعى واليومى اما فى حالة كان راس المال صغير فيمكن استخدام فريم 4 ساعات واقل

ilyes chaieb
04-06-2015, 20:51
احسن حاجة الواحد يعتمد في التحليل على الفريم اليومي و في المتاجرة يعتمد على فريم الاربع سعات و لكن فيه استراتيجيات تعمل على فريمات اقل المهم الواحد يحترم خطة عمله

baki
04-06-2015, 20:55
طبعا الاطار الزمني من المور المهمة في الفوركس حيث انه يسعدك
على اخطيار الاطار الزمني المناسب لاستراتجيتك الخاصة وكدالك الى رئس المال الخاص بك

mohasofi
04-08-2015, 00:27
كلام معقول جدا من ظمن الاستراتيجية هى تحديد الفريم تايم
و كل واحد وين يلقى راحته و خبرته
فيه ناس تحب تتاجر على فريم الويكلى و فيه ناس تحب تتاجر على ال 5 دقائق
المهم كلهم هدفهم واحد و هو تحقيق الربح من السوق

---------- Post added at 09:27 PM ---------- Previous post was at 01:07 PM ----------

مشكور يا اخي كريم على هدا موضوع قيم لقد استفدت مشكور
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ibrahim forex
04-09-2015, 01:48
الاطار الزمني >في اعتقادي هو مربوط بحجم رصيد التنداول فلا يمكن ان تتداول على فريم زمني كبير نسبيا مع رصيد قليل قد يستنفذ في الساعات الاولى للتداول

salem-saad
04-09-2015, 03:32
هذا الشرح الوافى الذى يساعدالمبتدئين له فض كبير على مجتمعنا وتنمية التجارة لكل تاجر ممبتداء فلك جزيل الشكر
والعرفان لحضرك بالجميل ونتمنى ان تداوم على موافاتنا بالجديد دائما ونحن معك متواصلين تحياتى لحضلاتك

محمد السيد
04-09-2015, 06:20
اظنني قرات هذا الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

KOKOFOAD
04-09-2015, 09:48
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد والهادف ودائما فى انتظار المزيد من حضراتكم للمواضيع الهادفه
وبالتوفيق دائما للجميع

melad
04-30-2015, 20:10
بسم الله الرحمن الرحيم , شرا على هذة النصحة الهامة و فعلا تحديد الإطار الزمنى من اهم شئ يجب ان يحدده التاجر حتى يحدد نوع التجارة الخاصة به , و عادتا التجارة اليومية هى الإختيار الأفضل فى وجهة نظرى لإن نتائجها سريعة , تحياتى لك

snnaky
03-23-2016, 22:07
كلام مهم جدا وفى منتهى الاهمية ولتحديد الفريم الزمنى من وجهة نظرى يجب اولا تحديد استراتيجيتك اصلا لأن الأستراتيجية يتبعها تحديد الفريم الزمنى الذى يتناسب مع هذة الاستراتيجية وعموما مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

Thequest250
03-23-2016, 22:19
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

عند التحليل على الويك يمكنك العمل على فريم ال h4 وعند التحليل على الديلي يمكنك العمل على h1 وعند التحليل على الساعة يمكنك العمل على فريمات m15 m5

othman1
03-23-2016, 22:20
مشكور يا استاد على هدا المجهود الرائع

جزاك الله خيرا و بالتوفيق تقبل مروري

yousse
03-23-2016, 23:57
الإطار الزمني لكي تحدده تتجر على الكتير من الفريمات من توم ترى ما هو الفريم الدي ينسب الإسترتيجية التي تعمل بها وبعد دلك لا تغير الفريم أبدا

medcss
03-24-2016, 01:47
شكرا لك أخي العزيز على شرحك الرائع ،حقيقة هذا ما أحتاج إليه كمبتدئ و إن شاء الله أستفد

csebai12
03-24-2016, 02:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل استعمال الاطار الزمني الصغير كوني متاجر اسكالبينج

beast4ever
03-24-2016, 02:28
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين
تقبل مروري دمتم علي خير

Ayoub chahid
03-25-2016, 19:36
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

معتصم سباعنة
03-26-2016, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاطار الزمني مهم بالتحليل وانا افضل اطار الاربعة ساعات من حيث الدقة
بالتوفيق

Heba17
03-26-2016, 12:27
انا نوع من الناس افضل انواع التجاة اليومية لانة يضمن لى المتابعة والحصول على فرص افضل
واللة اعلى واعلم

aissahd
03-26-2016, 13:10

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

xmenflis1
07-06-2016, 09:55
مرحباً شكراً على إضافة
هذا فعلا صحيح ولكن يعتمد على خطه المتاجرة في الاصل هل هي فعلا على مدى طويل فيستخدم اطار زمني طويل او قصير ويستخدم اطار زمني قصير
بتوفيق للجميع

imamix
07-07-2016, 19:35
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك اخي وبعد ان العمل على فيم معين او نضام زمني معين يتماشى مع الهامش المتاح في حسابط اي كل ما كان راس مالك اكبر كل ما امكنك ان تبقي الصفقات مفتوحة لوقت اطول و خاصة ان كانت الصفقة ترتد على فريم صغير فلا يمكنك الاحتفاض بها مفتوحة لمدة يوم متلا و هطدا اتمنى ان اكون قد افدتك تقبل مروري و شكرا