PDA

View Full Version : تحديد درجة الخطر

forexsa
06-23-2014, 19:23
عندما تقوم بتطوير نظام استراتيجيتك فإنه يجب عليك أن تحدد نسبة الخطر الذي ربما تتعرض له صفقتك ، فالكثير لا يحب أن يتحدث عن الخسارة ولكن التاجر الناجح هو الذي يفكر في حدود خسارته قبل أن يفكر في أرباحه ، وبالنسبة للأموال التي ربما تفقدها ، فإنها تختلف من شخص لآخر فأنت يجب أن تقرر ما هو حجم الأكسجين بالغرفة التي تجلس بها والذي تستطيع أن تتنفسه وإلا ستختنق ، وفي نفس الوقت لا تجعل حد الخطر كبير .

ولاحقا ستتعلم معنا عن كيفية إدارة الأموال والحد من المخاطر في درسنا القادم فإدارة المال تلعب دورا كبيرا في تحديد حد الخطر لكل تجارة فردية

haffoudhi
06-23-2014, 20:05
المرجين كول درس من الدروس الجيدة التي تعلم الناس حسن التصرف في راس المال وعدم المخاطرة والاستهتار في السوق المتقلبة العاتيه

samozein
06-23-2014, 20:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا يتضمن اداره المخاطر الخاصه بحسابك في خطه العمل قبل البدء بالمتاجرة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a7med84
06-23-2014, 21:17
شكرا لك اخى الكريم اعتقد ان النجاح فى هذا السوق هو انك فى كل

وقت عند دخول الصفقات ان يكون هناك توقع دائما للخساره لانها موجوده فى التجاره وف هذا السوق بشكل خاص

محمد السيد محمد
06-24-2014, 00:41
تمام .. كلام جميل وكلام معقول مقدرش اقول حاجة عنه ..
ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

yooussef
06-24-2014, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هده الإفادة وعلى هدا الموضوع الرائع اتمنى لك وللجميع التوفيق

host
07-08-2014, 05:19
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ali2000
07-09-2014, 01:38
صحيح كلامك اخي الكريم فمن المهم تحديد درجة الخطر عند التداول والوقوف عند درجة من الخطر معينه حتى يتجنب المتداول الخسارة الكبيره في الفوركس لان تجنب درجة الخطر العاليه مهم جدا ولك كل الاحترام وتقبل مروري

kachary
07-09-2014, 01:46
السلام عليكم اخي الكريم كلامك صحيح للغاية فالمتاجر المحترف يحسب حساب الخسارة كما يحسب حساب الربح
ويجب ان نأخد بعين الاعتبار ان سوق يقبل الاحتمالين لدا الخسارة يجب ان تبقى في الحسبان

yacrao
07-09-2014, 19:17
طبعا كل واحد يعرف استراتيجيته وكل واحد يعرف الدرجة التي هو يخاطر بها على ان يكون المخاطرة منطقية وليست مخاطرة قوية جدا تشبه مخاطرة القمار

BrahimForex
07-09-2014, 20:31
تحديد درجة الخطر هو انه عليك بعد ان تفتح صفقة ان تحدد نقطة الخروج لكي لا تخاطر باموالك اي ادراة راس المال الصحيحة

mea055
07-30-2014, 12:18
عندما تقوم بتطوير نظام استراتيجيتك فإنه يجب عليك أن تحدد نسبة الخطر الذي ربما تتعرض له صفقتك ، فالكثير لا يحب أن يتحدث عن الخسارة ولكن التاجر الناجح هو الذي يفكر في حدود خسارته قبل أن يفكر في أرباحه ، وبالنسبة للأموال التي ربما تفقدها ، فإنها تختلف من شخص لآخر فأنت يجب أن تقرر ما هو حجم الأكسجين بالغرفة التي تجلس بها والذي تستطيع أن تتنفسه وإلا ستختنق ، وفي نفس الوقت لا تجعل حد الخطر كبير .

ولاحقا ستتعلم معنا عن كيفية إدارة الأموال والحد من المخاطر في درسنا القادم فإدارة المال تلعب دورا كبيرا في تحديد حد الخطر لكل تجارة فردية

mod
07-30-2014, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

ahmedamr
09-04-2014, 10:57

YMTMAX
09-22-2014, 03:17
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

mohammed Z1
09-22-2014, 03:18
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير ..

men
09-25-2014, 11:37
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

baite
09-25-2014, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

shoshotamer
09-26-2014, 06:35
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

ahmedibrahim258259
09-26-2014, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواحد لازم يحدد درجة المخاطرة اللي يخاطر بيها ولازم تكون متناسبة على راس المال علشان الحساب موش يتمرجن
تقبل مروري

antonioforex
09-29-2014, 01:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الشرح الدي قدمته في موضوعك حول درجة اخطر لاني
استفدت منه و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

key
10-02-2014, 19:54
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

cut
12-22-2014, 04:20
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

saiddeco
12-26-2014, 18:09
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته و جمعة مباركة و جزاك الله عنا الخير الكير و الحقيقة ان نسبة المجازفة يجب ان تكون اقل ما يمكن لكي تكون صفقاتك مستندة الى اشياء ملموسة اكتر من اي شئ اخر

mohamed9004
12-26-2014, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله.. بالفعل يا اخى ادارة المخاطر هى من اهم صفات المتاجر الناجح المتاجر قبل ما يدخل الصفقة لازم يحدد نقاط الربح ونقاط الخسارة عشان لو السعر قلب معاه ولا حاجة ميخسرش كتير واهم حاجة عدم الطمع عشان ينجح

xdorex
12-26-2014, 18:43
قبل الدخول في اي صفقه جديده يحب التفكير مليا في كيفية الدخول والخروج وما هو مصير الصفقه
حتى لا تقع في خساره قد تندم عليها

karam22
12-26-2014, 19:25
انا اري ان الادارة الجيدة هي التي تطيل عمر الحساب سواء كانحساب ايداع او هنا في المنتدي والحسابات البونص والتي تعتمد عليه بشكل كامل وهي في الغالب تكون حسابات صغيرة تحتاج الادارة الجيدة ..................................

Wassa04
12-26-2014, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل في انتظار موضوعك القادم
حول ادارة راس المال بالتوفيق لك تقبل مروري

saiddeco
12-31-2014, 02:06
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الخسارة لا يمكن الغائها في عالم الفوركس و لاكن كل واحد و كيف يقلل منها و الدخول الصحيح يبعدك عن الكتير من المخاطر لذالك يجب اختيار وقت الدخول

jasonKBX
12-31-2014, 02:45
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

ProForex
12-31-2014, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم تحديد درجة الخطر من أساسيات النجاح والمحافظة على رأس المال الصحيحة

abdalaah kamal
12-31-2014, 16:33
بسم الله الرحمن الرحيم اهذا شرح جميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفورك سوننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدةوننتظر منك المزيد جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم وشكرل لمجهودك
شرح جيده

loulas75
12-31-2014, 16:55
موضوع رائع و شيق ا تمنى للجميع ان يستفيدون من الموضوع
ابقى دائما متئلقا معنا شكرا جزيلا اخي الفاضل
دمتم بالرعاية الله

doom
01-11-2015, 03:32
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hpacer
01-11-2015, 03:47
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا
الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
والى الامام دائما.

mohamed.atef
04-08-2015, 03:27
السلام عليكم اخي الكريم كلامك صحيح للغاية فالمتاجر المحترف يحسب حساب الخسارة كما يحسب حساب الربح
ويجب ان نأخد بعين الاعتبار ان سوق يقبل الاحتمالين لدا الخسارة يجب ان تبقى في الحسبان

elkalaby
04-08-2015, 12:40
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
04-09-2015, 00:55
شكرا لك اخى الكريم اعتقد ان النجاح فى هذا السوق هو انك فى كل

وقت عند دخول الصفقات ان يكون هناك توقع دائما للخساره لانها موجوده فى التجاره وف هذا السوق بشكل خاص

melad
04-30-2015, 14:30
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة النصيحة الغالية و المفيدة جدا , و هذة النصيحة بالذات لا يتبعا المبتدئون عادتا بسبب إنهم يحلمون بالمكسب السرع اللذى لا يوجد فيه مجهود او صبر , و لكن فى الحقيقة فإن إدارة المخاطر هى اللتى تجعل الحساب قادر على الإستمرار , تحياتى لك

معتصم سباعنة
04-30-2015, 16:26
مشكور اخي الى الموضوع القيم - وللحج من الخسارة انصح باتباع الاستراتيجيات وادارة راس المال بصورة جيدة وبحذر
تقبل مروري

timdiouane
11-07-2015, 17:40
مشكور اخي الكريم على هده الافادة الرئعة اتمنى التوفيق للجميع

heroo252
11-07-2015, 18:33
انا كل صفقاتى بعقد كبير ومن غير استوب لوز ممكن تعرض حسابى كله للخخطر
كل صفقه ممكن تكون سبب فى ان الحساب يتمرجن وافقده كله

basim
11-07-2015, 20:02
السلام عليكم
موضوع مفيد لجميع المتدلولين وه تحديد نسبة المخاطرة في اية صفقة تريد ات تدخلها
نعم على كل متداول ان يفكر بنسبة المخاطرة والخسارة التي يستطيع تحملها قبل ان يحسب الارباح
حتى يكون مستمرا وناجحا في السوق

بشير حمدان
11-07-2015, 20:10
السلام عليكم
اخى الكريم ان اداره المخاطر من اهم الاساليب التى يجب التدريب عليها والالتزام باستراجيات اداره راس المال من المهم بمكان الالتزام به ....

aymansaleh
11-08-2015, 10:59
الاخ الكريم, تحديد نسبة الخطر والمخاطره هي من اهم اساليب ادارة رأس المال الناجحه, لابد من تحديد الخساره قبل تحديد الربح المتوقع من الصفقه, تحديد نسبة الخساره التي يمكن لي ولحسابي تحملها
تقبل مروري

abdougagi33
11-13-2015, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو تحديد درجة الخطر
اتمنى لك تداولا موفقا

snnaky
12-14-2016, 13:11
كلام صحيح جدا وطبعا للأسف لا نجد من يتعاملون فى سوق الفوركس يلتزم بة رغم معرفتة
. ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة

zizoo99
12-14-2016, 13:32
شكرا لك اخى فالبداية الصحيحة لتداول الفوركس تكمن فى ادارة راس المال ومعنى ادارة راس المال هو تحديد مبلغ الخسارة مسبقا قبل الدخول الفعلى فى الصفقة بما لا يتجاوز 3% من راس المال

ibr08
12-14-2016, 13:38
هذا يتضمن اداره المخاطر الخاصه بحسابك في خطه العمل قبل البدء بالمتاجرة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في النهاية تقبل مروري

Ayman Abdellatif
12-14-2016, 16:43
السلام علكيم و رحمة الله و بركاتة
معك الحق اخى الكريم فيما ذكرتة فى موضوعك فهذا يندرج تحت ادارة راس المال بشكل سليم حتى تتجنب الخسارة و هذا من الامور الهامة التى ينبغى اخذها فى الاعتبار خصوصاً من المبتدئين فى الفوركس ارجو ان تتقبل مرورى

csebai12
12-14-2016, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب ان تكون استراتيجيتك مدعم بادارة صارمة لراس المال تتماشى معها

mohamedsonbol
12-20-2016, 06:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

tahar2015
09-12-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
درجة الخطر يقوم بتحديدها المتداول وكلما احخترف كلما كانت اقل طبعا
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

Mahaahmed
09-13-2017, 19:15
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن تحديد درجة الخطر
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
02-05-2020, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
شكرا على هذة النصيحة الغالية و المفيدة جدا , و هذة النصيحة بالذات لا يتبعا المبتدئون عادتا بسبب إنهم يحلمون بالمكسب السرع اللذى لا يوجد فيه مجهود او صبر , و لكن فى الحقيقة فإن إدارة المخاطر هى اللتى تجعل الحساب قادر على الإستمرار ...