PDA

View Full Version : كيف نتاجر مع هذه الأزواج ؟

forexsa
06-23-2014, 19:30
الطريقة هي : ابحث عن الدولة ذات الأخبار الاقتصادية الضعيفة أو السياسية السيئة.
وبعد ذلك قارنها بالدولة ذات الأخبار الاقتصادية الجيدة أو السياسية القوية.
واهتم بالعملة القوية وركز مع اتجاهها .
لنأخذ مثال :
في 11 يناير 2007 كلا من بنك انجلترا المركزي وبنك أوروبا المركزي أصدر تلميحات عن قرارات سعر الفائدة ، وفي صباح ذلك اليوم كان التجار يتوقعون بأن تلميحات البنك المركزي الأوروبي ECB يشير إلى احتمال رفع سعر الفائدة قريبا في حين أن مصرف انجلترا المركزي BoE لن يرفع أي فوائد .
حسنا ماذا كانت المفاجأة !
إن مصرف انجلترا المركزي هو الذي رفع سعر الفائدة إلى 5.25 % بينما مصرف أوروبا المركزي أبقى سعر الفائدة عند 3.50 % بسبب مخاوف حول إبطاء النمو في منطقة اليورو.
لهذا فإن أي شخص قوي الملاحظة في الفوركس مثلك الآن لابد أن يتاجر إما في اليورو أو في الجنيه الإسترليني مع مراقبة الدولار الأمريكي.
لكن هناك احتمالين آخرين !
(1) هناك أخبار حول نتيجة المبيعات بالمفرد الأمريكية التي ستخرج مباشرة بعد قرارات سعر الفائدة ، مما كون لديك خوف من شراء اليورو ضد الدولار ، فالحل هو أن تبيع اليورو مقابل الدولار الأمريكي إذا جاءت أخبار المبيعات بالمفرد الأمريكية ضعيفة أقل من المتوقع .
(2) لديك وجهة نظر أخرى قوية عن الجنيه الإسترليني والأفضل أن تشتري الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ، لكنك متخوف من خبر المبيعات بالمفرد الأمريكية فقد يأتي قوي لصالح الدولار.
لكن بعد صدور خبر سعر الفائدة كان الشعور بأن اليورو ضعيف والإسترليني قوي.
فلماذا لا نبيع اليورو مقابل الإسترليني ؟

محمد السيد محمد
06-24-2014, 01:41
ايه هو المفرد الامريكية هو انت لازم كل مرة تجيب مصطلح ما سمعناشعنه قبل كده
كده عمر مافي معلومة من المعلومات اللي انت بتقولها هتتفهم وانا قلا لك الكلام ده قبل كده

host
07-08-2014, 05:46
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

samozein
07-08-2014, 12:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات الشيقه والمفيده ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

yacrao
07-08-2014, 19:16
طبعا التجارة دائما يفضل ان تكون خارج المخاطر المذكورة في التجارة لان المخاطرة دائما تكون على حساب الحساب التجارة ولا يمكن ان تتجنب الخسارة في هاته الحالة

mea055
07-30-2014, 12:21
لنأخذ مثال :
في 11 يناير 2007 كلا من بنك انجلترا المركزي وبنك أوروبا المركزي أصدر تلميحات عن قرارات سعر الفائدة ، وفي صباح ذلك اليوم كان التجار يتوقعون بأن تلميحات البنك المركزي الأوروبي ECB يشير إلى احتمال رفع سعر الفائدة قريبا في حين أن مصرف انجلترا المركزي BoE لن يرفع أي فوائد .
حسنا ماذا كانت المفاجأة !
إن مصرف انجلترا المركزي هو الذي رفع سعر الفائدة إلى 5.25 % بينما مصرف أوروبا المركزي أبقى سعر الفائدة عند 3.50 % بسبب مخاوف حول إبطاء النمو في منطقة اليورو.
لهذا فإن أي شخص قوي الملاحظة في الفوركس مثلك الآن لابد أن يتاجر إما في اليورو أو في الجنيه الإسترليني مع مراقبة الدولار الأمريكي.

mod
07-30-2014, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

a7med84
07-30-2014, 18:28
[size=4][/sizeعموما مهم جدا ان يكون هناك نوع منالخبره مع الزوج اللى تتعامل به

وانا من الناس اللى تفضل التداول على زوجين او تلاته على الاكتر

ahmedamr
09-04-2014, 10:54
لنأخذ مثال :

YMTMAX
09-22-2014, 03:14
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك
بإذن الله تعالى ..

men
09-25-2014, 10:46
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

baite
09-25-2014, 18:16
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

shoshotamer
09-26-2014, 05:27
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

key
10-04-2014, 22:52
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 06:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mohamed.atef
04-22-2015, 16:51
أخي الكريم شكراً لك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء
طبعا التجارة دائما يفضل ان تكون خارج المخاطر المذكورة في التجارة لان المخاطرة دائما تكون على حساب الحساب التجارة ولا يمكن ان تتجنب الخسارة في هاته الحالة
بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

sofien34
04-30-2015, 02:12
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز
والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة
والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

Wassa04
04-30-2015, 13:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-30-2015, 17:23
مشكور اخي الكريم على هذه التوضيحات المهمة - اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري

baki
04-30-2015, 18:41
شكرا لك اخي على هده المعلومات نقدر ان نتاجر على تلك الازواج عن طريق التعلم المستمر
الى جانب التدرب على الحساب التجربي

محمد السيد
04-30-2015, 23:21
مشكر اخي على هذه النصيحة الغالية ، بالفعل كنا في امس الحاجة اليها
سواء كنا مبتدئين أو حتى خبراء ،،لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان

ibrahim forex
05-16-2015, 01:02

مصراوى
05-16-2015, 01:09
اخى الفاضل التمتداول الناجح هو من يستطيع التداول فى اى زوج من العملات من خلال التحليل الفنى الجيد والتعليم المستكر وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

halaa
05-16-2015, 01:21
مووع احتلاافي بامتياز ولا اعتقد انه من السهل التعامل مع هكذا امور دون دراية وعلم وخبرة
طويلة مع الاقتصاد
ومع رؤوس اموال ميني وماكرو لا فائدة ترتجى من الجهد المبذول

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 17:17
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن كيفية المتاجرة بهذه الأزواج بارك الله فيك لك جل تقديري واحترامي

izeel
05-18-2015, 17:28
تعتبر المتاجرة باستخدام الأخبار هي الوسيلة الشعبية الأشهر في أسواق تبادل العملات الأجنبية لأننا قد نرى أن أزواج العملات تتحرك من 50 إلى 100 نقطة في دقائق معدودة بل في ثواني وخاصة " وقت صدور البيانات الاقتصادية" .
90% من التجار بعدما يقومون بتحليلاتهم التقنية والنفسية للسوق ويعتقدون بالشراء أو بالبيع عند سعر معين ولكن في أغلب الأحيان ينتظرون تأكيد التحليلات الأساسية بصدور البيان الاقتصادي .
أن هدفنا في هذة الحلقة هى ان نعطيك " إستراتجية للمتاجرة بالأخبار " و أيضا نساعدك لمعرفة الاتجاه الصحيح ولترى ما هي الأخطار المرتبطة بهذه الأخبار .
وهناك بعض الاسئلة تطرح نفسها فى هذة الحلقة وهى
لماذا نتاجر باستخدام الأخبار ؟
المتاجرة باستخدام البيانات الصحفية هي أداة هامة في ترسانة تجارتك ، بل وإنها أهم أداة لأن التقارير الاقتصادية تدفع السعر إلى حركات (قوية) على المدى القصير في أغلب الأحيان في سوق العملات وتسمى غالبا هذه الدفعات بالاندلاع أو لحظات سخونة السوق .
وكلنا عرفنا أن سوق العملات هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة إذا فإن هناك الكثير من فرص التجارة التي يمكن الاعتماد فيها على الأخبار وتعرف فترات صدور الأخبار باسم فترة القناصين .

hamdochi
05-26-2015, 13:46
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

antonioforex
05-26-2015, 15:26
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لطريقة المتاجرة بهده الازواج لاني انتفعت من المعلومات التي قدمتها
لنا في موضوعك و اتمنى لك النجاح اخي الغالي في عملك سلام تحياتي لك

ahmed abdo a
05-26-2015, 16:40
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع شيق اخى وسنستفيد منه باذن الله فتعلم انظمه التداول ومؤشرات الهامه للبورصات العالميه والاستراتيجيات وادوات واساليب التداول الناجحه فهى تبنى عقليه وفكر المتداول وتجعله
قادر على الاستمراريه والوعى اثناء تداولاته
وشكرا لك ولكل ما يجعلنا نستفيد فى هذا المنتدى الكريم

csebai11
05-26-2015, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
منرايي التركيز على الاقتصاد الامريكي نن اهم الاشياء

snnaky
02-22-2016, 19:16
بصراحة الموضوع يغلب علية الشكل الاخبارى اكتر منة تعليمى فنى ومش عارف هو حضرتك حتفضل تنقل فى اخبار كتير ولا اية
يعنى معلوم ان الخبر منقول والفكرة ان التعليم مفيد
يعنى الأمور الخبرية تاثيرها يقل او ينتهى بزوال الخبر وتوقيتة بعكس المعلومات الفنية فهى لا تزول ومن هنا تأتى الاهمية واللى حضرتك كاتبة ينفع فى ركن الاخبار