PDA

View Full Version : كيفية تحليل انماط حركة السعر

majidhomsy
06-24-2014, 17:54
كيفية تحليل انماط حركة السعر

نتيجة للمتابعة المستمرة من قبل المتاجرين والمحللين الاقتصاديين للرسوم البيانية لحركة أسعار العملات والأسهم والسلع باختلاف أنواعها ولعقود طويلة تم اكتشاف ملاحظة , وهي أن السعر في الرسم البياني يكوَن أشكالاً ثابتة أثناء حركته , وأنه في كل مرة تتكرر هذه الأشكال فإن السعر يتحرك بشكل متشابه . وهي ملاحظة في غاية الأهمية وذلك لأن المتاجر عندما يرى أن أحد هذه الأشكال بدأ بالتكون في الرسم البياني فإنه سيتوقع أن السعر سيتحرك مستقبلاً بنفس الاتجاه الذي تحرك به عندما تشكل نفس هذا الشكل في السابق .

والجدير بالذكر إن هذه الأشكال تظهر كعلامة إما لتغير الاتجاه العام لحركة العملة أو لاستمرار اتجاه حركة العملة .

---------- Post added at 02:50 PM ---------- Previous post was at 02:49 PM ----------

ومن الأشكال التي يعتبر ظهورها على الرسم البياني علامة لانعكاس حركة السعر :

---------- Post added at 02:51 PM ---------- Previous post was at 02:50 PM ----------

رأس وكتفان Head & shoulders

---------- Post added at 02:51 PM ---------- Previous post was at 02:51 PM ----------

كما تلاحظ فإن السعر بعد أن شكل رأس وكتفين تغير ميله فبعد أن كان في ارتفاع قبل الكتف الأيسر left shoulder أصبح ميله نحو الانخفاض بعد الكتف الأيمن right shoulder ولذلك يقال أن هذا الشكل من أشكال التغير في الاتجاه Reversal pattern .

فعندما يراقب المتاجر سعر عملة ويلاحظ أن الرسم البياني لسعر العملة قد بدأ يكون شكلاً شبيهاً بالرأس والكتفين يمكنه أن يتوقع انخفاض السعر في المستقبل القريب وبالتالي قد يقرر أن يبيع العملة المباشرة أو يشتري العملة غير المباشرة .

---------- Post added at 02:52 PM ---------- Previous post was at 02:51 PM ----------

قمتان Double top

---------- Post added at 02:52 PM ---------- Previous post was at 02:52 PM ----------

والشكل المعاكس للقمتين يسمى قاعين Double bottom حيث يكون السعر في انخفاض بدلاً من ارتفاع ثم يصل لنقطة ويعاود الارتفاع ثم يعود وينخفض مرة أخرى لنفس النقطة السابقة ثم يعود للارتفاع
مشكلاً نفس الشكل السابق ولكن بشكل معكوس . فالسعر يكون في انخفاض ثم بعد أن يشكل قاعين يتحول للارتفاع لذا هو من أشكال تغير الاتجاه

---------- Post added at 02:53 PM ---------- Previous post was at 02:52 PM ----------

أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns

---------- Post added at 02:54 PM ---------- Previous post was at 02:53 PM ----------

وهي أشكال عندما تظهر فهي إشارة على أن ميل السعر قد يستمر في نفس اتجاهه . فإذا كان ميل سعر عملة ما في انخفاض وأثناء متابعتنا للرسم البياني لحركة السعر لاحظنا تشكل أحد هذه الأشكال فغالباً ما تكون هذه علامة على أن ميل العملة سيستمر في نفس الاتجاه وسيظل في انخفاض

---------- Post added at 02:54 PM ---------- Previous post was at 02:54 PM ----------

المثلث Triangle

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين ثم وفي الفترات الاحقة ينحصر السعر في نطاق يضيق شيئاً فشيئاً مشكلاً شكلاً شبيهاً بالمثلث ليعاود بعدها الارتفاع . فبعد أن يظهر هذا الشكل يستمر السعر في ارتفاع أو إذا ظهر بعد انخفاض يستمر في انخفاض بعد ظهور المثلث لذا يعتبر هذا الشكل من أشكال الاستمرار في الاتجاه . كما ترى في الشكل .

BrahimForex
06-24-2014, 23:29
النمادج السعرية من بين اهم الاشكال التي تتكون في المتاتريدر ان دخلت عليها في الوقت المناسب سوف تحقق ربح جيد جدا

dalito
06-25-2014, 03:02
السﻻم عليكم
مشكور على هذا التوضيح
وبالفعل فان هذه الاشكال البيانيةتساعد المضارب في رصد التحرك القادم للسوق
وتقبل مروري

HemzaM
06-26-2014, 11:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
نظام الانماط في التداول مساعد جدا لان الانماط مجربة جدا و منذ مدة طويلة و هي غير مخيبة .
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

maha2012
06-27-2014, 00:08
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم اوى عن تحديد
انماط السوق فى الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى

memoxmax
06-30-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ]بيبيبسيب

a7med84
07-04-2014, 05:40
التداول بالنماذج من الحجات الهامه جدا فى هذا السوق واللى بيكون لها نسبه نجاح كبيره

الى جانب ان دمجها مع الاسلوب الفنى بيكون قوى جدا فى التداول بها والله المستعان

soooonor
07-04-2014, 12:40
النماذج السعرية هى اشكال تعطى انطباعا معينا عن اتجاه السعر و ذلك عند ظهورها على الشارت و ان كان المبتدئين يجدون صعوبة فى التعرف عليها و معرفة دلالاة ظهورها ..و لذلك فى تحتاج الى تدريب كبير على الديمو لمتابعة ظهورها على الشارت

gehad87
08-17-2014, 17:53
المثلث Triangle

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين ثم وفي الفترات الاحقة ينحصر السعر في نطاق يضيق شيئاً فشيئاً مشكلاً شكلاً شبيهاً بالمثلث ليعاود بعدها الارتفاع . فبعد أن يظهر هذا الشكل يستمر السعر في ارتفاع أو إذا ظهر بعد انخفاض يستمر في انخفاض بعد ظهور المثلث لذا يعتبر هذا الشكل من أشكال الاستمرار في الاتجاه . كما ترى في الشكل .

النموذج ده من النماذج الممتازة بس لو وانت بتحاول تتاكد من تكوينه التزمت بالابعاد الصحيحة
بيكون زي ضمانه ان الاتجاه مستمر في طريقه لفترة وممكن تحقق من وراه ارباح كويسه
بس بالنسبة لموضوع زي ده فهو ناقص طبعا شرح الصور

Amine27482
08-17-2014, 17:59
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

Wassa04
08-17-2014, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز و رائع شكرا لك اخي الكريم على
هدا المجهود تقبل مروري و بالتوفيق

Amine27482
08-17-2014, 18:20
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك

ProForex
08-18-2014, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المهم أن نتعلم التداول باستعمال النماذج السعرية من أدوات التحليل الفني المهمة تحياتي لك

host
08-24-2014, 15:52
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

hasanov84
08-24-2014, 16:20
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذا التوضيح
وبالفعل فان هذه الاشكال البيانيةتساعد المضارب في رصد التحرك القادم للسوق
وتقبل مروري

baite
08-24-2014, 17:39
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

محمد السيد محمد
08-24-2014, 17:56
بسم اللع الرحمن الرحيم .. في الحقيقة النماذج السعرية موضوع كبير والاشكال لا تقتصر على تلك النماذج التى ذكرتها
وانما هناك ايضا الثلات قمم والمستطيل والاعلام والرايات والفمة الواحدة .. والعبرة في الانعكاس بالنسبة للاتجاه الصاعد
في كسر الدعم ، وبالنسبة للاتجاه الهابط في كسر مقومة النموذج

el andaloussi
08-24-2014, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

moutamared
08-24-2014, 19:04
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اتمنى لن تكون تعليمية للمبتدئين كي يستطيعو
تعلم مجال الفوركس جدا و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل
تحياتي سلام.

hasanov84
08-24-2014, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل

moutamared
08-24-2014, 19:13
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اتمنى لن تكون تعليمية للمبتدئين كي يستطيعو
تعلم مجال الفوركس جدا و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل
اتمنى ان تواصل هكدا في مساعدتنا
تحياتي سلام.

mounim1994
08-24-2014, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

abdelfatah.gamal
08-24-2014, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل
مشكور اخي علي هذا الموضوع الاكثر من ممتاز في الفوركس والمفيد جدا
فانا عضو جديد في عالم الفوركس ولازلت اتعلم واقرا واكتسب الخبرات كي استطيع البدء في المتاجره
واستفيد جدا من مثل هذه الموضوعات التى تقدم لنا معلومات قيمه عن عالم الفروكس ويزيد من استيعابنا له
تقبل تحياتى اخي
بالتوفيق اخى الكريم

YMTMAX
08-29-2014, 09:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

emya
01-28-2015, 18:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

ibrahim forex
01-29-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحليل انماط الاسعار مهم جدا لكى تقدر ان تتعامل فى الفوركس وتحليل الاخبار يساعدك على الفهم والتداول
والوقت المناسب لكلا تدخل الصفقة والوقت مهم جدا للتداول

antonioforex
01-29-2015, 19:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح طريقة تحليل حركة السعر لانه من المهم لنا معرفة هده الامور
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز سلام.

van
03-13-2015, 18:03
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

hasback
03-13-2015, 18:26
تحياتي اخي الكريم وشكرا لك على المعولمات وبالفعل النماذج السعرية مهمة وهي من الاصول الساسية امن كنا نريد تعلم الفوركس ولكن لننتبه الا انها ليست هي المسيطر في حركة السعر وانما اشكال تساعدنا على تحديد حركة السعر

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 13:26
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية عن كيفية تحليل انماط حركة السعريعطيك الف الف عافيه بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

محمد السيد
05-22-2015, 13:53
بالفعل .. و ملاحظة أن أحد هذه الأشكال بدأ بالتكون في الرسم البياني فإنه سيتوقع أن السعر سيتحرك
مستقبلاً بنفس الاتجاه الذي تحرك به عندما تشكل نفس هذا الشكل في السابق وهذا مابني اليوت عليه نظريته في موجات اليوت

modr2015
05-22-2015, 15:15
يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين ثم وفي الفترات الاحقة ينحصر السعر في نطاق يضيق شيئاً فشيئاً مشكلاً شكلاً شبيهاً بالمثلث ليعاود بعدها الارتفاع . فبعد أن يظهر هذا الشكل يستمر السعر في ارتفاع أو إذا ظهر بعد انخفاض يستمر في انخفاض بعد ظهور المثلث لذا يعتبر هذا الشكل من أشكال الاستمرار في الاتجاه

---------- Post added at 12:15 PM ---------- Previous post was at 11:36 AM ----------

ملاحظة , وهي أن السعر في الرسم البياني يكوَن أشكالاً ثابتة أثناء حركته , وأنه في كل مرة تتكرر هذه الأشكال فإن السعر يتحرك بشكل متشابه . وهي ملاحظة في غاية الأهمية وذلك لأن المتاجر عندما يرى أن أحد هذه الأشكال بدأ بالتكون في الرسم البياني فإنه سيتوقع أن السعر سيتحرك مستقبلاً بنفس الاتجاه الذي تحرك به عندما تشكل نفس هذا الشكل في السابق .

madmax07
05-25-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تحليل انماط حركة السعر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

a7med sniper
05-25-2015, 15:28
شكرا لعى الموضوع وعلى الشرح مهم جدا ان يكون هناك فى هذا الشرح نوع من

الرسم من اجل الاستفاده منه فىهذا لسوق والله يوفقكم والله المستعان

doom
06-14-2015, 23:51
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

rayhane hamza
06-15-2015, 05:42
منذ ان دخلت هذا القسم و انا اعجب بالمواضيع المفيدة البي تطرح فيه ,,, مشكورين الاخوة على تعاونكم معانة يا احبائي الكرام

radwangerr
06-15-2015, 09:39
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع النماذج السعرية هام بس كان محتاج شرح ع الشارت
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmedbourezg
06-15-2015, 14:09
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

abukhatab
06-15-2015, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبرماته
جزاك الله كل خير على هذه المصطلحات وان شاء الله ننتظر المزيد
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

snnaky
10-25-2016, 20:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها

بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

adamarwan
10-25-2016, 21:43
بالتحليل اخى الغالى ممكن ان تجد العديد من الامور
التى ممكن ان تعمل بها وان تتمكن من ان تدخل فى الصفقات
المختار بعنياية
وحظ موفق