PDA

View Full Version : خمسة أسباب للتداول فى السلع

majidhomsy
06-24-2014, 17:58
خمسة أسباب للتداول فى السلع

تتميز أسواق السلع سواء من الناحية التاريخية وفي العصر الحديث، بالتأثير الاقتصادي الهائل على الدول والشعوب. ومع ذلك لايزال تأثير أسواق السلع الأساسية على مر التاريخ غير معروف بشكل كامل ، ولكن قيل أن عقود المستقبليات للأرز قد تم تداولها في الصين منذ أكثر من 6،000 سنة. وأثار العجز في السلع الأساسية الحروب عبر التاريخ ( كما هو الحال في الحرب العالمية الثانية، عندما غامرت اليابان في الأراضي الأجنبية لتأمين النفط والمطاط)، في حين أن زيادة العرض يمكن أن يكون له أثر مدمر على المنطقة من خلال تخفيض قيمة أسعار السلع الأساسية.

تاريخ التداول فى السلع

منذ حوالي 150 عام ، قبل تأسيس أسواق أمريكا الشمالية للعقود الآجلة ، كان المزارعون يحضرون محاصيلهم للأسواق بعد الحصاد على أمل بيع مخزونهم من السلع . كانت هذه العملية تتم بدون أية دراسة لحجم الطلب في السوق لذلك كان الإنتاج غالباً يفوق حجم الاستهلاك . وكانت المحاصيل التي لم يتم شرائها تُترك لتتعفن في الشوارع . وبالعكس ، عندما كانت سلعة معينة تنفذ من الأسواق في نهاية الموسم ، مثل فول الصويا ، كانت أسعار المنتجات المصنوعة من هذه السلعة ترتفع بقوة لأن المحصول لم يعد متوفرا" ويسمى ذلك بنقص الإنتاج .

في منتصف القرن التاسع عشر ، تأسست أسواق الحبوب وتم إنشاء سوق مركزي يُحضر إليه المزارعون محاصيلهم من السلع لبيعها إما بالتسليم المباشر ( المتاجرة الفورية ) أو بالتسليم الآجل ( المتاجرة بالعقود الآجلة) ظهرت العقود الآنية (Spot) في السابق قبل العقود المستقبلية ( Futures ) المستخدمة اليوم . نجحت هذه الأسواق بالفعل في إنقاذ العديد من المزارعين من ضياع المحصول وساعدتهم في تثبيت الإنتاج واستقرار الأسعار في المواسم الزراعية .

وأصبح هذا الأسلوب الجديد للتداول معروفاً ومفضلاً في أسواق السلع ، وكانت الخطوة الكبيرة التالية هي فرض شروط لكل عقد بالإضافة إلى ضبط أداء التعاملات في الأسواق مما أدى لارتفاع حجم التعاملات في العقود الآجلة ، التي انتشرت كوسيلة استثمار شعبية ، وبالتالي شجعت الأسواق فعلياً على طرح سلع أخرى جذبت العديد من المستثمرين .

مميزات التداول فى السلع

فرص مربحة :

تعتبر أسواق السلع جزءا" مهما" في منظومة النشاط الاقتصادي لذلك توفر العديد من الفرص الاستثمارية المربحة لجميع فئات المستثمرين .

الاستقلالية:

عُرفت السلع كفئة متميزة من الأصول المستقلة التي تستحق الاستثمار . لأن حجم عائداتها يختلف بدرجة كبيرة عن حجم عائدات فئات الأصول الاستثمارية الأخرى . يستطيع المستثمرون المتاجرة في السلع باستخدام الوسائل المشتقة مثل العقود الآجلة أو عقود الخيارات التي يتم التعامل بها في بورصات السلع عوضا"شراء محاصيل السلع الفعلية

التغطية المالية:

يمكنك الاستفادة فعلياً من مستوى التغطية المالية الكبيرة التي توفرها بيب تريد لجميع عملائها الذين يفضلون الاستثمار في أسواق السلع التي تضمن لهم عائدات مالية كبيرة .

أسعار تنافسية :

طبيعة هذه السلع وشفافية أسعارها تُحصنها ضد التلاعب في الأسعار وعمليات المتاجرة الداخلية .

أسواق بطيئة السيولة:

لا توفر أسواق السلع الخفيفة السيولة السريعة لأن الأسواق لا تعمل على مدار اليوم مثل العملات بل لديها فترة متاجرة محددة بموعد فتح وإغلاق . لذلك توجد غالباً فجوة سعرية كبيرة بين مستوى إغلاق أحد الأيام ومستوى فتح اليوم التالي ، بالإضافة إلى تأرجح السعر بسرعة كبيرة خلال فترة المتاجرة ولاسيما في بداية عمل السوق . يمكنك استغلال القفزات الكبيرة في حركة الأسعار لكي تحقق منها أرباح سريعة .

yooussef
06-24-2014, 20:30
السلام السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته موضوع جميل ومتكامل وفي معلومات قيمة شكراً لك أخي على هدا المجهود الواضح واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

BrahimForex
06-24-2014, 22:39
اخي الكريم بالنسبة لي لا اتداول على السلع لاني قرأت العديد من المواضيع تقول ان التداول بالسلع حرام والله اعلم انتبه اخي الكريم

hellelali2
06-24-2014, 22:43
اعتقد اخي الكريم ان التداول علي العملات هو المفتاح لكل المتداولين لكي يتمكنو من ربح الكثير من المال وانا اعتقد اخي الكريم ان التداول من خلال استراتجيات جيدة للتداول
و انا اعتقد ان التداول وفق استراتجية جيدة للتداول

rachid19
06-24-2014, 22:50
صراحة افضل التداول بالعملات على السلع لانه يقوم على استغلال سلع معينة والرفع من سعرها على حسب الطلب عليها
مما يئدي الى الاحتكار لفئة معينة.

bassem f x
06-24-2014, 23:01
باعتقادي ان التداول بالسلع افضل لانه يجني ارباح سريعه و لكن حسب معلوماتي انها محرمة لانه لا يوجد شيء ملموس

BrahimForex
06-24-2014, 23:13
اسف اخي العزيز انا لا اتداول على السلع لانها محرمة في الفوركس ارجوا منك ان تبتعد عنها وان تتجه الى العملات فهي سليمة

احمد سعد
06-24-2014, 23:20
السلام عليكم و رحمة الله شكرا علي موضوعك و مجهودك تجارة السلع مربحة لكن مشكلتها في الوقت و تحتاج راس مال كبير
لدا يفضل المضاربون العملات

صلاح2014
06-25-2014, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اسعد الله اوقاتك واحل عليك كل المحبة والسرور وهدا الكلام اخى تستحق الشكر ف
وشكرا على هدا الموضوع والكلام الجميل وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وتقبل تحياتى

HemzaM
06-25-2014, 00:42
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته اخي الفاضل
انه من المهم اجتناب الامور التي فيها شبهة والتباس فخير ما في الفوركس التداول بالعملات و هي احسن من السلع
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

key
06-28-2014, 00:32
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maha2012
06-28-2014, 01:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من اهم الاسباب فى الفوركس هو
عدم اداره راس المال بلشكل جيد يا اخى تقبل تحياتى

kaouimal
06-28-2014, 01:37
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

doaa sary
06-28-2014, 01:59
السلع فعلا مهمه
وانا اول ما عرفت مجال الفوركس
تاجرت ع الدهب والفضة
وحاليا بدرس تحليل البترول وهتاجر عليه

scan
07-04-2014, 04:24
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

gehad87
08-23-2014, 11:26
انا متهيألأي انك اضفت الموضوع مرتين لاني لسا قريت الموضوع ده من شوية وعلقت عليه
انا عاوزة اعرف هو هو نفس الموضوع لنفس العضو ولا ايه
ياريت نحاول مع بعض نقلل من الموضوعات المكررة بالمنتدى

ProForex
08-25-2014, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لي لا اتداول في السلع أركز على العملات السلع بها بعض الشبهات ولهذا لا اتاجر بالسلع تحياتي

YMTMAX
08-28-2014, 05:24
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو
جديد ومفيد ..

a7med84
08-28-2014, 05:45
والله اخى الكريم مش فاهم يعنى ايه اتداول فى السلع

واحنا هنا فى وسق الفوركس للتداول فى العملات عموما شكرا لك والله المستعان

محمد السيد محمد
08-28-2014, 06:19
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك ..

abdoute
08-28-2014, 17:21
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

مصراوى
08-28-2014, 17:38
اخى الحبيب مشكور على هذا الموضوع وعلى تلك المعلومة المفيدة وننتظر منك الكثير من المعلومات ولا تبخل علينا وبالتوفيق للجميع والربح من هذا المجال الممتع

marouansat
08-28-2014, 17:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
باعتقادي ان التداول بالسلع افضل لانه يجني ارباح سريعه
تقبل مروري

الشاعر
08-28-2014, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم مني تحيه
طيبه وبعد وان شاء الله في مزيد من التقدم علي ما قدمتم وان شاء الله الي الافضل اخوتي الاحباب

en9med7at
10-31-2014, 17:27
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

ibrahim forex
03-06-2015, 19:49
اعتقد اخي الكريم ان التداول علي العملات هو المفتاح لكل المتداولين لكي يتمكنو من ربح الكثير من المال وانا اعتقد اخي الكريم ان التداول من خلال استراتجيات جيدة للتداول

متوكلة
03-06-2015, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لهذه الاسباب لتداول السلع و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Firas Si
03-07-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة _--

الاسد التاجر
03-10-2015, 07:39
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

yacrao
03-10-2015, 09:24
بالفعل الذهب او المعادن الاخرى دعنا نتكل معلى المعادن ليست صعبة التجارة وهي مربحة جدا في التجارة على غرار الذهب

الاسد التاجر
03-14-2015, 03:34
احب تداول على السلع خاصه الذهب عشقي الوحيد في سلع
لسرعه حركته اليوميه ولربحه الشبه مضمون
وبلتوفيق اخي الكريم

antonioforex
03-14-2015, 13:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك للاسباب التي تجعلنا نتداول في السلع و لكني افضل
العملات احسن منها و اتمنى لك النجاح اخي الكريم سلام

ali iq
04-08-2015, 16:38
تقبل مروري

kodass1919
04-08-2015, 16:48
مشكور أخي الفاضل على الشرح لكن للعموم أن تجارة السلع مهم لها راس مال كبير و هذا هو المشكل
بالتوفيق للجميع

elkalaby
04-08-2015, 16:56
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ali iq
04-15-2015, 16:24
تقبل مروري

mansour2010
04-15-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع
الدي زاد في ثقافتنا حيث تتعتر هده السوق من اكبر
الاسواق في العالم

doom
06-12-2015, 05:06
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

rachedcom
07-23-2015, 22:46
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك ..

harimeche
07-24-2015, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بارك الله فيك اخـــي على الموضوع

أسباب مغرية لكن أفضل الفوركس

لعدة أشياء سبق وان دكرناهـــا

yyoussef
07-24-2015, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

Wassa04
07-24-2015, 02:57
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
07-24-2015, 05:47
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

ahmed bakry
10-27-2015, 03:11
ليك منى كل التحية والشكر والتقدير وتقبل دايما مرورى على موضوعات وشرحك وتحليلاتك بكل ترحاب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed ghardallou
10-27-2015, 03:13
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه أنا لا اتداول في سلع مشكور على الموضوع

omerhomsy
11-06-2015, 20:52
***** ^-^ *****

تشكر جهودك الموضوع جميل لا يحتوي على اي التباس في الكلامات ولكن
أسلوب رقيق ورائع وشفاف ومعبر باعلى درجة تعلم اخي العزيز .....انني لاأمل عندما الج موضوعك واتصفحه بشغف كبير وأعيش بين أحضان كلماته.. عبرت عن مشاعر الكثير بكل رقة.. تحية قلبية من الاعماق ابعثها لك..

ابراهيم حمادة
11-06-2015, 21:22
ما أجمل كلماتك عندما تنبعث من صادق أحساسك اخي الفاضل .......... ارتقيت ببراءة حروفك إلى علو المعاني رائعه هي كلماتك .. كروعتك ودائماً تأتينا بكل ما هو جميل ورائع.. لك تحية من صميم قلبي..

---------- Post added at 08:16 PM ---------- Previous post was at 08:11 PM ----------

من خلال تراخيص الشركه يعني لو مرخصه من جهات قويه يبقى افضل
ولكن موضوع تقاضيها دا صعب شويه معتقدش انه ممكن وخصوصا للمستثمرين الصغار

---------- Post added at 08:22 PM ---------- Previous post was at 08:16 PM ----------

ان الاوامر تتنوع فى السوق وذلك لسهوله التعامل مع السوق والبونص وامر جنى الارباح انما لانهاء الصفقات عند الوصول الى الهدف دون الجلوس اما م الشارت لانهاء الصفقه الرابحه..

aymansaleh
11-06-2015, 21:49
الاخ الكريم, ان التداول في العملات يحمل الكثير من المزايا عن سوق السلع كما ذكرت, السيوله العاليه وقوة الحركه توفر الفرص الربحيه , الفرص موجوده سواء في الهبوط او الصعود
تقبل مروري

snnaky
03-23-2016, 21:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله فهى معلومات جميلة على مستوى المعلومات العامة ولكن هذة المعلومات لا تفيد كثيرا فى التداولات ولا يحتاج اليها التاجر فى تداولاتة الحقيقية على ارض الواقع عموما شكرا بس افضل دايما الموضوعات التى تفيد التاجر عمليا فالتاريخ للتاريخ

kheireddine
03-23-2016, 21:58
♣◘▬▬♣◘••☻♣♦•☻☻☻☻ب ذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو▬▬☻☻☻☻♣♣♣■«☺♦7☻☻ الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار♣♦••‼ .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح ☻☻☻☻
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين♣♦♦♦♦♦♦♦♦♦ أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض►♪♫↕◄ مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار☺•◘♣♦♠1◘♣☻♦• ••○○♠54123♣/◘:

Ayoub chahid
03-23-2016, 22:05
السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده
وجزاك الله خير

yousse
03-24-2016, 00:02
أنا لم أتدول على السلع بعد ولكن إنشأله أقتدوول في الوقت القريب لأنني أريد أن اطور تجارتي واطور إستتمرتي فمن الوجب أن نطور أنفسنا

drsafaseefo
03-24-2016, 00:07
صراحة لم أجرب التداول في السلع قبل ذلك
التداول عامة بالنسبة لي جديد نوعا ما ومازلت في بدايات التعلم في الفوركس على العموم شكرا لك أخي الكريم على الأسباب المهمة
تقبل مروري

othman1
03-24-2016, 00:40
عتقد اخي الكريم ان التداول علي العملات هو المفتاح لكل المتداولين لكي يتمكنو

من ربح الكثير من المال وانا اعتقد اخي الكريم ان التداول من خلال استراتجيات جيدة للتداول

3mooR10
03-24-2016, 01:35
بسم الله الرحمممن الرحيييم
اللسلااام عليكم ورحمة الله ولركاااتووااا
لك جزيل التقديير والاحترااام اخي على هذا الموضوووووع ومع تمنياتي لك بالتوفيق

Ayoub chahid
03-25-2016, 19:43
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

معتصم سباعنة
03-26-2016, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الكريم لتوضيح تلك الاسباب للعمل بالسلع لكن افضل العملات حيث الاسبريد فيها قليل
بالتوفيق

youssef salieb
03-26-2016, 03:44
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

hussein.nu
03-26-2016, 08:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اصدقائي الاعزاء
لا انا شخصيا لا احبذ التداول بالسعر لان التداول بالسلع يتأثر كثيرا بالاخبار السياسية و اغلب المؤشرات الفنية لا تستخدم في اسواق السلع
فهي كما ذكرت مستلقة بشكل تام و لذلك يوجد صعوبة بالتداول بها
و تحياتي لجميع الاعضاء في المنتدى

EssidChawki
03-26-2016, 11:22
التداول على السلع ليس بحرام أخي فهو أحسن من التداول على العملات ،فتصور نفسك في سوق فتعتمد على الشراء والبيع السلام عليكم

Heba17
03-26-2016, 11:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بصراحة تجارة الفوركس فى حالة نحاجها تعبير مهنه رائعة يكفى انة لا مدير
ولا وقت معين وارباح معقولة ايضا

EssidChawki
03-26-2016, 11:58
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله.

mhmd.hmdy
03-26-2016, 12:06
انا مش مع التداول فى السلع ولا النفط ولا المعادن لانها فعلا
مش بتحقق شرط القبض فى الامجلس زى العملتا وبالتالى فى شبهه حرمانيه في تداولها

aissahd
03-26-2016, 13:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

faresn95
03-26-2016, 18:23
اللهم صل وسلم على رسولك الكريم
بالنسبة الي افضل التداول في العملات الرئيسية
ذلك لانها لا تحتاج فترات طويلة للربح عكس الاسهم او السلع
و لكن كل تداول له مميزاته الخاصة به

tfkamal
03-26-2016, 18:46
السلام السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته شكرا على هدا الموضوع والكلام الجميل وجزاك الله خيرا

csebai12
03-26-2016, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحتا لا افضل التداول على السلع و المعادن كونها لا تحقق شرط التقابض في هذا السوق

tahar2015
07-22-2017, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سبب واحد لعدم التداول فى السلع وهي لانها محرمه من الاغلبي على المنصه طبعا
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري