PDA

View Full Version : نصائح للمبتدئين في الفوركس

samozein
06-25-2014, 10:40
1- إقرأ الكتب الإنجليزية فقط حتي تتعلم جيدا ما هو التحليل الفني ( أكرر : هل قلت الانجليزية ؟ ) نعم الانجليزية فقط مثل كتاب john murphy
2- اشترك مع احد مكاتب الوساطة و حمل البرنامج التجريبي الخاص بهم و افتح حسابا تجريبيا و انتقل الي الخطوة 3 الأن
3- اجلس أمام جهاز الكمبيوتر وافعل الأتي : افتح برنامج المتاجرة و شاهد ماذا يحدث لمدة ساعة واحدة00
اطبع كتاب جون ميرفي ان أمكن و ابدأ بدراسة المؤشرات واحدا تلو الأخر ( لا تترك مؤشر وتذب للذي يليه الا عندما تكون متأكدا تمام التأكد انك استوعبته جيدا )
استمر في دراسة تأثير المؤشرات علي سعر العملة لمدة لا تقل عن أسبوع
بعد انتهاء الأسبوع أحضر مفكرة فارغة وابدأ بتدوين ملاحظاتك عن التحليل الفني وعيوب ومميزات كل مؤشر
ادخل الي هذا الموقع ( باللغة الانجليزية و لكن يوجد به معلومات قيمة جيدا )الأن مر حوالي 20 يوما : 10 أيام تقرأ كتاب جون ميرفي ان كنت من ذوي العزيمة القوية و 10 أيام دراسة للمؤشرات علي برنامج التداول 0 الأن تستطيع الانتقال الي الخطوة 4
4- ابدأ بتطبيق ما تعلمته من مؤشرات واحدا تلو الأخر علي زوج واحد من العملات ( أنصحك بزوج اليورو دولار eur/usd
5- حاول ان تعمل دمج بين مؤشرين أو أكثر علي نفس الشارت لنفس زوج العملة و لاحظ ارتباط المؤشرين

استمر هكذا تحاول في الحساب التجريبي لمدة لا تقل باي حال من الأحوال عن شهرين

saro123
06-25-2014, 11:39
فعلا القراءة هى اولى الخطوات ولكنى ارى ان اهم الخطوات هى العمل على الشارت لان الشارت هو المدرسة الفعلية ومتابعه
الشارت يوميا من الممكن ان يعطى خبرة فى وقت قليل

ilyes chaieb
06-25-2014, 11:53
لا اتفق معك بان التعلم يكون فقط من الكتب الانجليزية
لانه فيه كتب عربية سواء مترجمة او صادرة عن اصحابه عرب
فيها فائدة و مشروحة بدقة و معلومات مفيدة و صحيحة

مع اجمل تحياتى

malak_maloka
06-25-2014, 12:16
شكرا لك يا اخي علي ههذ النصائح ان شاء الله المبتدين يقرأوها ويستفادوا منها وانا عن نفسي
افضل جزئيه انى في اخر الاسبوع اكتب كل الفات واشوف انا غلطت فيه ايه وانا عملت فتره كده

soooonor
06-25-2014, 13:01
اشكرك على نصائحك الهامة لكل مبتدئ ...و لكن المشكلة ان عدد كبير من المبتدئين لا يجيدون الانجليزية لذلك لابد من الاستفادة من الكتب و الفيديوهات المترجمة او الكتب العربية حتى يستطيعوا استيعاب ما يحدث فى سوق الفوركس

kaouimal
06-25-2014, 13:17
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

INTHENAMEOFALLA
06-25-2014, 13:21
يا اخى الكريم ليس شرط القراءة باللغة الانجليزية حتى تفهم وتستوعب العمل فى الفوركس لان حتى المنصة بتكون بالعربى لذلك يجب ان تسهل على المبتدىء لكى يدخل الى هذا المجال

haffoudhi
06-25-2014, 13:35
الشهرين الذين نصحتنا باتباع ما اشرت اليه في مشاركتك لا يكفيان لاستيعاب المنصة استيعابا جيدا وفهم مختلف اوامرها ونواهيها فما بالك بقراة كثاب جون مرفي وفهمه وتطبيقه.اخي كن واقعيا في حكمك على فترة التعلم للفوركس التي تتطلب السنين الطوال ختى تستطيع الكسب الا اذا كنت تريد ان تتداول لتخسر فقط

محمد السيد محمد
06-25-2014, 13:37
واذا كنت لا اجيد الانجليزية ترى هل لا يمكنني فهم الفوركس ؟؟!!
اما باقي النصائح فنشكرك عليها ونرجو من حضرتك المواصلة ..

HemzaM
06-25-2014, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
شرح مبسط جدا للمبتدئين يعتبر هدية للمنتدى بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

houdabluegolden
06-25-2014, 23:48
شكرا اخي الغالي على هذا الموضوع المفيد وعلى هذه النصائح الغالية والهامة جدا لكل المتداولين
في هذا المجال خاصة المبتدئين لان طبعا قراءة كتب اجنبية من الاشياء الهامة جدا لزيادة الخبرة والتوسع

BrahimForex
06-26-2014, 02:01
شكرا لك اخي على النصائح المهمة والمفيدة والكتب لها دور كبير في التعلم سواء كانت انجليزية او عربية فقط المتمكن من اللغة تحياتي

منى الجندى
06-26-2014, 02:26
علشان نكون واقعيين معظم داخلين هذا السوق دخل عن طريق الربح ولا يعرفون لغات
لكن من اراد التعلم حقا هناك العديد من الكتب المترجمه التى لا يبخل احد من الذين لا يكتمون العلم لاخوانهم
ومن ثم التتدرب الجيد على حساب تجريبى

maha2012
06-27-2014, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله بركاته ماشاء الله نصائح هامه وروعه
جداا للمبتدئين فى سوق الفوركس وكيفغيه الاستفاده منها يا اخى

monylaser
06-27-2014, 01:23
شكراً لك طبعاً على اصرارك على التعلم لان هذه التجارة تجارة كبيرة ذو راس مال كبير جداً محتاج شخص ذو علم
وخبرة ويكون قارئ جيد للمؤشرات تقبل مروري وشكراً لك مرة اخرى

doaa sary
06-27-2014, 01:54
كلامك مع الاعتذار
غير صحيح
يعنى اية اتعلم من كتاب انجليزى
هنصعب لية ع الناس
فى ناس مش معاها شهادات
وانا اتعلمت الفوركس ف3شهور من كتاب عربى

memoxmax
06-30-2014, 19:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ئيللايليل

besnisse
06-30-2014, 19:56
في الحقيقة ان طريق الدخول الى الفوركس
و احترافه يتطلب من الجديد في المجال التعلم
المستمر و عدم الياس و متابعة الدورات التكوينية و التعليمية
في مجا الفوركس لتعلم كيفية التداول و آلياته
تحياتي لك

a7med84
07-04-2014, 02:53
الكتب والشرح باللغه الانجليزيه

ودخول المواقع الانجليزيه هام جدا زى فوركس فاكتورى كم اجل تبادل المعرفه والتعلم منهم لانهم اقوى فى هذا المجال

WASEM DALLOUL
07-04-2014, 03:10
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه النصائح الجيده والمفيده جدا للمبتدئين في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

wafimou
07-04-2014, 03:49
السلام عليكم
شرح جميل رغم انه يبدو صعب التطبيق لأنه يحتاج
للصبر و الوقت و الجهد و عدم التسرع
لكن الفوركس يستحق العناء

AMLAK
08-10-2014, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم واذا كنت لا اجيد الانجليزية
ترى هل لا يمكنني فهم الفوركس اما باقي النصائح فنشكرك عليها ونرجو من حضرتك
المواصلة وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

maghribia
08-10-2014, 20:54
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

النصاءح التي يمكن العلم علهيا ف يالفوركس
و خاصة في الفوركس فهي التعلم فهو كل شيء تقريبا
تقبل احتراماتيى

بشير حمدان
08-10-2014, 21:10
السلام عليكم
اخى اعتقد ان الموضوع ده مش من نبعك الخاص والا فلابش فوركس
يعنى انت بتقفل الطريق امام الناس التى لا تجيد الانجليزيه طب ليه وابعدين الكتاب موجود ومترجم وهناك كتب عربيه كتير لها رياده فى المجال . ايه المشكله يعنى

hema2013
08-10-2014, 21:12
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل من عمل مشاهدة للفيديوهات والاسطوانات التى تشرح الفوركس التى تشرح الامؤشرات والرافعة المالية ولابد من الفهم والخبرة والتعلم
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mohamed elsliny
08-10-2014, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل مشكور جزيل الشكر على النصائح المفيدة وان كنت اتمنى ان تضع لنا بديلا عن كتاب جون ميرفى لان الكثيرين لا يجيدون اللغة الانجليزية ومن الاكيد ان هناك كتب مترجمة يسهل فهمها

fatma shalaby
08-11-2014, 03:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكورا على هذا الشرح المبسط للمبتدئين على الفوركس وارجو المزيد من هذه المشاركات للمبتدئين انالسه مبتدئه على المنتدى واستفادت كتير من تلك المشاركه ولسه عايزه اعرف المزيد بالتوفيق وجزاك الله خير

zinga7
08-11-2014, 14:38
وينبغي أن تبدأ لتحديد نوع نشاط السوق نحاول التجارة. تذكر
أن هناك طرق مختلفة لعلاج مجموعة عمليات إذا أردنا لتداول الاتجاه
التالية استراتيجية مقابل استراتيجية التوسع التقلبات.

ahmad moh
08-11-2014, 15:11
اخى الكريم ليس شرط القراءة باللغة الانجليزية حتى تفهم وتستوعب العمل فى الفوركس لان حتى المنصة بتكون بالعربى لذلك يجب ان تسهل على المبتدىء لكى يدخل الى هذا المجال

mohaly
08-11-2014, 15:15
لابد لاي متاجر جديد ان يأني جيدا قبل البدء في عملية المتاجره هذه المعلمومات والنصائح التي تقدمت بها رائعه فعلا وكل ما علينا هو الاخذ بها فعليا حتي لا نقع في شرك الخساره لاقدر الله ان الفوركس هو اعلي الاسواق مخاطره ولا يحتاج سوي ضبط النفس من اجل تحقيق الربح

yacine1920
08-11-2014, 15:23
معلومات قيمة يجب التعلم الجيد والفهم طرق التجارة في الفوركس

chokrito
08-11-2014, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي الكريم على هذا الموضوع الراقي والمميز .وانشالله لاتحرمنا من موضوعاتك المفيدة

baite
08-11-2014, 18:22
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

el andaloussi
08-11-2014, 18:31
مرحبا اخي الفاضل ، اشكرك جزيل الشكر على التوضيح و المعلومات و النصائح الرائعة ، و اتمنى التوفيق للجميع

ProForex
08-12-2014, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع قراءة الكتب من بين الطرق الجيدة في التعلم السريع الفوركس للمبتدئين

mounim1994
08-12-2014, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

HemzaM
08-12-2014, 14:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
فعلا فالعلم نور و الجهل ظلام و لا بد من التعلم الجيد قبل البدء

YMTMAX
08-30-2014, 15:34
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو
قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو
جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

yooussef
08-30-2014, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الشيق و- الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

asl26
09-06-2014, 15:06
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

host
09-13-2014, 01:24
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

scan
09-17-2014, 02:04
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

gehad87
11-19-2014, 21:07
على فكرة كتاب جون ميرفي في منه نسخة مترجمة للعربية
وهي جيدة ايضا
للاخوة للي الاانجليزي عندهم بعافية فبدل تصعيب الحكاية عليهم يقروا الكتاب ده بالعربي
لغاية ما الانجلزي يتظبط

romani youssef
11-19-2014, 21:12
يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية وكمان يا غالى من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

moamen mostafa shaker
11-19-2014, 22:04
اخي الكريم ممن الجدير بالذكر ان التجربة العملية خير دليل علي صحة وصدق ما تعلمة المتداول ومن المهم جدا التاكيد علي ان التجربة تكسب المتداول الكثير من الخبرة والمهارة في التداول التي لا يمكن ان يكتسبها من مجرد القراءة النظرية للكتب فقط

مصطفى حمدان
11-19-2014, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية واريد ان اوضح ان المبتدىء فى هذا السوق سيجد نفسه حائرا بين كم المعلومات الهائل ولكن يجب ان يتحلى بالصبر

محمد عبد اللطيف
11-19-2014, 23:10
السلام عليكم
الف شكر على النصائح ولابد من التعلم والبحث عن كل المعلومات الجديده وان تكون لدينا القدره على التعلم
من الخساره واعتقد ان الفوركس مجال صعب للغايه وبيحتاج الى التروى

lounisy
11-19-2014, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء جميعا
استراتيجية مهمة ولكن من الصعب الاقتداء بها فهذه الاستراتيجية تتطلب الكثير من الوقت
لكن اشاطرك الراي من حيث التعلم اولا ثم التداول خاصة على الحساب التجريبي

جوكر الفوركس
11-20-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على النصائح القيمة والتي يجب اخد بها سوى النصيحة الاولى
تقبل مروري موفق باذن الله

antonioforex
11-23-2014, 15:47
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده النصائح المهمة في سوق الفوركس لاني استفدت منها فعلا
و اتمنى ان تفيدنا دائما بمواضيعك القيمة اخي الغالي.

mr-x
12-09-2014, 19:42
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن تصائح للمبتدئين فى الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Jaouad Aafir
12-09-2014, 20:47
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة وعلى استراتيجية التعلم وكما ذكرت فان مصادر المعلومات الانجليزية هي الاكثر افادة

abdelhak redouane
12-09-2014, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه النصائح المفيدة والقيمة ولا سيمى انها تخص المبتدئين من اجل اكتساب الخبرة والتجربة في السوق والذين همهم الوحيد هو كيفية الحصول على طريقة سهلة لتحقيق الربح
بالتوفيق للجميع

dalirap
12-10-2014, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
فعلا نصائح ذهبيت وثمينة ومهمة لجميع الأعضاء

aya80
12-10-2014, 06:43
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكن لي بعض التعليقات ارجو ان تتقبلهم منى
اولا التركيز على الكتب الانجليزية على الرغم من ان في كتب عربي جيدة او حتى مترجمة لان ليس كل الناس تفهم الانجليزي بشكل جيد
ثانيا مبتدى ويكتب عيوب كل مؤشر صعب لانه لم يصل من الخبرة ان يلاحظ عيوب المؤاشرات

ibrahim forex
03-05-2015, 19:02
شكرا لك يا اخي علي ههذ النصائح ان شاء الله المبتدين يقرأوها ويستفادوا منها وانا عن نفسي
افضل جزئيه انى في اخر الاسبوع اكتب كل الفات واشوف انا غلطت فيه ايه وانا عملت فتره كده

hager omar
03-05-2015, 19:09
السلاااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووووووووور اخي الكريم علي هذه المعلومات والنصائح المفيدة جعل الله كل حرف كتبته في ميزان حسناتك وبارك الله في علمك وعملك

تمنياتي لك بمزيد من التوفيق والنجاح

تقبل مرووري

متوكلة
03-05-2015, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

smsom
03-06-2015, 03:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

الاسد التاجر
03-06-2015, 10:42
باين من طريقتك انت مبتدى ومافيه غيرك مبتدى
على اي اساس لابد يكون كتاب انجليزي وفوق كذا
تكرر العباره لقد قلت انجليزي ..نعم قلت الانجليزي
حاجه مو متاكد منها لا تقولها
تكون انت مو عارف وترسخ فكره بعقول المبتدئين
ويروحو يبحثو عن كتب الانجليزيه
ولغه غير ضروريه اصلن

forexchaos
03-06-2015, 11:41
واذا كنت لا اجيد الانجليزية ترى هل لا يمكنني فهم الفوركس ؟؟!!
اما باقي النصائح فنشكرك عليها شرح مبسط جدا للمبتدئين يعتبر هدية للمنتدى بارك الله فيك

elkalaby
03-06-2015, 12:27
مشكور اخى العزيز على هذه النصائح الغاليه للمبتدئين فى الفوركس
جزاك الله بها خيرا
ننتظر منك المزيد
تحياتى لك
شكرا

Firas Si
03-06-2015, 15:49
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ''

ahmedibrahim258259
11-13-2015, 16:20
بسم الله الرحمن الرحيم نصائح رائعة اخي الكريم انا استفدت منها كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

aymansaleh
11-13-2015, 17:14
الاخ الكريم ماشاء الله عليك وعلى مقالك الجميل والمفيد, خطوات سليمه وصحيحه تمكن اي مبتدئ من الانتقال تدريجيا من مرحله الى اخرى حتى يستطيع ان يقوم بالتحليل السليم للسوق وحركة السعر
تقبل مروري

mrgamey
11-13-2015, 17:25
ماشاء الله عليك وعلى مقالك الجميل والمفيد, خطوات سليمه وصحيحه تمكن اي مبتدئ من الانتقال تدريجيا من مرحله الى اخرى حتى يستطيع ان يقوم بالتحليل السليم للسوق وحركة السعر
تقبل مروري

snnaky
12-03-2016, 20:49
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

xmenflis1
12-04-2016, 18:15
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا القراءة هى اولى الخطوات ولكنى ارى ان اهم الخطوات هى العمل على الشارت لان الشارت هو المدرسة الفعلية ومتابعه
بتوفيق للجميع