PDA

View Full Version : طرق تقليل مخاطر التداول

samozein
06-25-2014, 10:50
اربعة طرق للمساعدة لتقليل مخاطر التداول

1. اختر حجم التداول بدقة

بعض المتداولون اعتادوا ان يقعو في مشكلة تقلبات الاسعار و المراكز المفتوحة من دون التفكير بنقاط الدخول و الخروج او مراكز وقف الخسارة و الى ما عليه.

هذا معناه انه بنهاية الامر سوف ينتهي مراكز دعم كبيرة جدا لحساباتهم, بدلا عن ذلك, يجب عليك دائما ان تتداول من خلال استراتيجيات مبنية على تحليل شامل للاسواق, لا تدع الادرنالين او رغباتك بالربح تسيطر على عقلك.

2. تقليل من خسارتك

طريقة اخرى فعالة للتقليل من امكانية الهبوط هي باستخدام اوامر وقف الخسارة لكل صفقة, وقف الخسارة بشكل اوتوماتيكي يخرجك من المركز المفتوح عندما يصل التداول الى سعر معين. و بذلك يقلل من الخسارة او يقفل لك الربح اعتمادا على النقطة التي تم تحديدها.

مثال: لنفرض ان اليورو سوف يرتفع مقابل الدولار و انت قمت بفتح صفقة 100000 وحدة على سعر 1.4500 واضعا ايقاف الخسارة على سعر 1.4460 سوف يقلل من حجم خسارتك الى 400 دولار و ايضا سوف يتيح لك مجال تداول للالتفاف حول هذا عندما يتحرك السوق ضدك.

3. تحليل الاسواق و الفعاليات حول تلك الاسواق

كما ذكرذكر ساندي جاديجا المحلل التقنية ل اف اكس سوليوشنز بان طرق استعمال التحليل التقني عديدة و متنوعة, تتضمن مفاهيم كاملة مثل الراس و الاكتاف, نقاط الدعم و المقاومة, الاتجاهات, معدل التحرك و القمم المضاعفة.

التحليل الاساسي ايضا يضيف مواد حفازة من خلال تقارير الاقتصاد الرئيسية و الاخبار, تحليل المعطيات التقنية السابقة و تزويد الاخبار للحصول على صورة واضحة لحالة العملات.

4. قم بتنويع محفظتك الإستثمارية

بالرغم من انه يجب التداول على العملات التي تعرفها, العديد من المتداولين يجدون انه من الاكثر امانا ان تضارب على عدد من ازواج العملات فضلا عن " وضع كل البيض بسلة واحدة"

فهم مجال العملات يساعد على تنويع مخاطرك و زيادة معرفتك بنشاطك من خلال تداولك. تذكر ان تنويعك هذا لا يضمن الربح او التقليل من الخسارة.

saro123
06-25-2014, 11:40
فى استطاعه اى متداول ان يقوم بقليل الخسائر لدية فهو لدية كافة الطرق لعمل ادارة صحيحة لراس المال
بعتقد ان وجود ادارة صحيحة لراس المال لا يمكن ان يجعلك تخسر ابدا

ilyes chaieb
06-25-2014, 11:49
حسب رأي من الوسائل المساعدة في تقليل نسبة المخاطرة هى
المتاجرة بنظام سلة العملات و هى تتثمثل في المتاجرة بعملات مختلفة يعنى لا تستثمر اموالك في حاجة وحدة

مع اجمل تحياتى

haffoudhi
06-25-2014, 13:43
اكتساب الخبره وطرق التحليل الصائبه يتطلب زمنا وتعلما كبيرين فالعملية ليست سهله بالشكل الذي بدا لي اول يوم حينما نصبت نفسي امام الجهاز وتوهمت اني ساغرف الملايين

soooonor
06-25-2014, 14:03
من اهم طرق تقليل المخاطرة اثناء التداول هو اختيار لوت صغير لتقليل الخسارة من رأس المال عند التعرض لصفقة خاسرة او اكثر عند التدداول مع اهمية استخدام امر وقف الخسارة ....اشكرك على موضوعك عن طرق تقليل المخاطرة عند التداول

HemzaM
06-25-2014, 16:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
معك حق لابد من المعرفة لجيدة بالمجال الذي نحن فيه و ذلك بالتنويع و عدم اعتماد زوج واحد من العملات
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

doaa sary
06-25-2014, 21:55
اهم حاجة بعد التعليم
ادارة راس المال
وعدم الطمع يعنى مثلا حساب 100دولار الدخول بلوت 10سنت
ولو زودت هتبقا مخاطرة وممكن نخسر

houdabluegolden
06-25-2014, 23:44
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذه النصائح الغالية لتقليل مخاطر التداول
في مجال الفوركس لان فعلا اهم شيء في هذا المجال هي الادارة السليمة لراس المال بالتوفيق

BrahimForex
06-26-2014, 01:59
اهم طريقة تقلل بها مخاطر التداول هي بادارة راس المال الجيدة والتعلم الى ان تصبح لديك العديد من الاسلحة في الفوركس تحياتي

منى الجندى
06-26-2014, 02:46
اكيد اى متداول هيتفق ان اكثر واكبر المخاطر
هى المخاطرة براس المال لان الطمع هنا فى سوق الفوركس لا يقل ما جمع بل يقش ما جمع
ونلاقى نفسنا عدنا من جديد للوراء ياريت اتعلم ويتعلم غيرى

---------- Post added at 02:46 AM ---------- Previous post was at 02:42 AM ----------

اكيد اى متداول هيتفق ان اكثر واكبر المخاطر
هى المخاطرة براس المال لان الطمع هنا فى سوق الفوركس لا يقل ما جمع بل يقش ما جمع
ونلاقى نفسنا عدنا من جديد للوراء ياريت اتعلم ويتعلم غيرى

محمد عز الدين عيد خضري
06-26-2014, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الشرح القيم والممتاز وننتظر منك المزيد فبالفعل يجب الوضوح بخطه رائعه للكسب وخصوصا الاستثمار في اكثر من جانب
اتمني لك التوفيق
تحياتي

maha2012
06-27-2014, 00:26
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهم حاجه فى اداره المخاطر
التداول براس مال قوى وفعال يا اخى حتى لا تخسر اموالك

monylaser
06-27-2014, 01:25
شكراً لك على هذه المعلومة المفيد فكلامك صحيح اهم ما في تجارة الفوركس تقليل مخاطر التداول عن طريق وقف الخسائر
لانها مهمة جداً ولا غنى عنها لاي مضارب في هذا السوق

memoxmax
06-30-2014, 19:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ئبلائبى

عبد الرحمن محمد
06-30-2014, 19:26
الموضوع جيد جدا ومبسط للغاية برافو عليك يا ريت كل الاعضاء يعملوا كده زيك ويشرحوا اللي فهموه باساليبهم
ويتعبوا شوية في المواضيع بدلا من نقلها من مصادر مختلفة سواء كتب او مواقع تانية
حتى التنسيق...

a7med84
07-04-2014, 05:48
والله معظمنا يعرلافها بس هو بس كلنا نطمع ونبتعدج

عن الاداره السليمه لرأس المال اللى ممكن ان يتسبب فى خساره ومرجنه الحسابات

حسام السيد
07-04-2014, 06:24
مشكوررررررررررررررررررررر ررررررررررر

soooonor
07-04-2014, 12:17
اشكرك على موضوعك الذى يتضمن اهم طرق تقليل المخاطرة عند التداول و ان كنت ارى ان اهمها عدم فتح صفقات متعددة فى نفس الوقت و تحديد خحم العقد بما يتناسب مع رأس المال و كلما كان صغيرا كان افضل لضمان تقليل الخسائر الى اقل حد ممكن حتى لو تعرضت احدى الصفقات للخسارة لا قدر لله

AMLAK
08-15-2014, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلي هذا الشرح القيم والممتاز وننتظر
منك المزيد فبالفعل يجب الوضوح بخطه رائعه للكسب وخصوصا الاستثمار في اكثر من جانب اتمني لك التوفيق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-15-2014, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا على هذه النصائح ولكن المبتدئين قد يقعون في بعض المشاكل التي ذكرت على الرغم انه لكل منا استراتيجيته الخاصة وكل شخص قادر على ان يخفض نسبة خسارته بنفسه

LAWMAN
08-15-2014, 14:33
هذا موضوع رائع اخى ومفيد وانا اطبق هذا الكلام الان بالطبع بعد ان فشلت في البداية نتيجة عدم تطبيقه او عدم الالتزام به فأنا مثل احب ان اضارب على ازاوج الاسترلينى مثل الاسترلينى دولار او الاسترلينى ين او حتى الاسترلينى فرانك وذلك حتى أكون بكامل تركيزى على نوع محدد من الاخبار الخاصه بتلك الأزواج
14278

ProForex
08-16-2014, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول تقليل المخاطر من أهم الأدوات في تقليل المخاطر هو إدارة رأس المال

host
08-21-2014, 22:45
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

key
08-26-2014, 03:14
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

YMTMAX
08-29-2014, 07:31
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

antonioforex
11-27-2014, 15:13
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الطرق التي نقلل بها المخاطر في هدا السوق الصعب
و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق.

medo2013
11-27-2014, 15:19
منها ممكن تستخدم ادارة المخاطر وتستخدم ادارة التى تعمل على الربح وهى استراتيجية تديرلك المخاطر وتققلهالك وتبعدها عن صفقتك الاساسية او ممكن تعمل على اتباع ادارة راس المال وال البعد عن الخول بكل مالك

abdoute
11-27-2014, 19:25
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

abdelhak redouane
11-27-2014, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم ان التداول في سوق الفوركس يمر فيه التاجر بمخاطر عليه ان يتجنبها ومن خلال هذه النصائح المقدمة للتقليل من هذه المخاطر يجد نفسه امام تجارة بدون مخاطر
بالتوفيق للجميع

soon
12-14-2014, 03:59
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

alaa eldeen
12-14-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مششششششكور اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والشرح المبسط والميسر لهذا الموضوع طرق تقليل مخاطر التداول

mazouz
12-15-2014, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

boulafrah
12-15-2014, 01:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و أتمنى

---------- Post added at 11:21 PM ---------- Previous post was at 11:11 PM ----------

أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

mr-x
12-15-2014, 02:09
اخى الكريم موضوع طرق تقليل مخاطر التداول بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

saiddeco
12-17-2014, 04:21
سلام عليكم و الله إفادة كبيرة و مهمة و تجعلك تحسن استتمار اموالك بطريقة شبه مضمونة حيت ان الفوركس ليس فيه شئ مضمون سوى ان تبقى بين السماء و الارض ولكن المهم و ان تتجنب الخسارة الغير مبررة

xdorex
12-20-2014, 14:54
لتقليل الخساره لابد ان تكون لديك درايه جيدا في سوق العملات وحتى تتمكن من دالك
يجب بدل جهد في التعلم ولا تستسلم ابدا حتى لو خسرت لان الخساره جزء من الفوركس

baite
12-20-2014, 18:56
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ibrahim forex
02-28-2015, 21:23
حسب رأي من الوسائل المساعدة في تقليل نسبة المخاطرة هى
المتاجرة بنظام سلة العملات و هى تتثمثل في المتاجرة بعملات مختلفة يعنى لا تستثمر اموالك في حاجة وحدة

van
03-20-2015, 04:01
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 23:12
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي العزيز على الموضوع الله يعطيك العافية
ننتظر جديدك

csebai11
05-25-2015, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
نصائح هامة و مفيدة ارجو من الاخوة اتباعها

baki
05-26-2015, 00:13
شكرا لك اخي فعل من افضل الطرق لحماية رئس المال من المارجن كول هي ادارة رئس المال
الجيدو والدخول الي بعد التحليل الجيد

mouhelayali
05-26-2015, 00:21
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة
ميلاد

qeqe77
05-26-2015, 00:23
شُكرآ لِطررحكُم يَااا رفَآق وردكم كان ككلمآت لها وقعُ المَطر على آرآضٍ مُجدبة ")
آحييتُم دآخلِي بصدقْ دُمتم لِي شمسآ لآ تغيبُ آبدآ ورمظان كريم -

madmax07
05-28-2015, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك طرق تقليل مخاطر التداول واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

engaym
05-28-2015, 14:13
السلام عليكم اخى يمكنك تقليل المخاطرة فى الفوركس وذلك باستخدام الاسلوب العلمى فى
المتاجرة من ادارة المخاطر وادارة راس المال وبالتوفيق للجميع

Wassa04
05-28-2015, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد العمر
05-29-2015, 00:15
السلام عليكم
لا ليس ذلك الشخص لم اولد لاكون تاجر لان مجال ليس لدي الكثير
من الاموال التي تجعلني اعمل في مجال الفوركس وانا مطمن
بالعكس اي خساره تؤثر تاثير كبير علي راس المال لانه صغير..
تقبل مروري اخي

salahgold
10-24-2015, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

yawyaw89
06-19-2016, 22:09
أعتقد المعرفة و القدرة على إدارة الأموال و التوفر على استراتيجية فوركس. جيدة فاستراتيجيات الفوركس هو أفضل وسيلة للحد من المخاطر في سوق الفوركس.

tahar2015
07-16-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احسن طريقه تحطط فبالك انو السوق لن يهرب ولن ينتهي
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

snnaky
07-16-2017, 22:08
لا يخلو أي من الأسواق من المخاطرة، و لا يوجد سوق بلا مخاطرة. و كل الأسواق فيها إحتمالات كبيرة للخسارة.
ضع خطة، و إلتزم بها: ، حدد من أنت كتاجر، ما الهدف الذي ترغب في تحقيقه، و كيف سوف تصل إلى هذا الهدف. ضع خطة و إلتزم بها بغض النظر عن درجة الرغبة لديك في الخروج عن هذه الخطة. و هذا يعني أن تجعل أرباحك تعمل، و أن تتقبل الخسائر و أن لا تعتمد على عكس إتجاه الأسعار، و العديد من الممارسات الأخرى التي قد تبدوا صعبة في وقتها، إلا أنها سوف تساعدك على التقدم نحو أهدافك التجارية.

michael1
07-16-2017, 22:19
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخى الكريم فى المنتدى انا احب
ان اشكرك فعلا على
هذه المعلومات فى التداول على الفوركس فعلا وشكرا لك