PDA

View Full Version : للمتقدمين: نظرة مبسطة على مستويات الفيبوناتشي

majidhomsy
06-25-2014, 19:56
للمتقدمين: نظرة مبسطة على مستويات الفيبوناتشي
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نظرة مبسطة على مستويات الفيبوناتشى

نبذة تاريخية عن أرقام الفيبوناتشى و نشأتها

هى عبارة عن سلسلة متعاقية من الارقام حيث نجد ان كل رقم فى هذه السلسلة عبارة عن حاصل جمع الرقمين السابقين

1 + 2 = 3

2 + 3 = 5

5 + 8 = 13

13 + 21 = 34

" ......... 1.1.2.3.5,8,13,21 "

حيث نجد ان بين هذه الارقام علاقة ما كما يتضح من الترتيب و العمليات الحسابية البسيطة السابقة

مكتشف أرقام الفيبوناتشى /أكتشفت هذه العلاقة على يد عالم رياضيات يدعى ليوناردو دى فيبوناتشى دى بيزا حيث ولد هذا العالم فى ايطاليا فى حوالى العام 1170 و من الجدير بالذكر انه أثناء دراسة الهرم الاكبر على يد العالم ليوناردو لاحظ تطابق نسب الفيبوناتشى الذهبية على الهرم الاكبر فى الجيزة و أيضاً تطابق النسبة على جسم الانسان و بعض الظواهر الطبيعية مما يثير الدهشة !!

ماهى مستويات الفيبوناتشى ؟

هى عبارة عن مستويات تم أستنتاجها بطريقة معينة من ارقام الفيبوناتشى السابق ذكرها و تمثل نسبة 0.618 , نسبة ذهبية و ذلك للعلاقة بينها و بين جميع الارقام الآخرى حيث نجد انه بعد ثمانية أرقام من السلسلة نجد علاقة ثابته يمكن اشتقاقها من السلسلة تتمثل فى قسمة الرقم الاول على الثانى و نتيجة له تظهر نسبة 0.618 و قسمة الثانى على الاول و نتيجة له تظهر نسبة 1.618

مستويات الفيبوناتشى بالترتيب

0.236 - 0.382 - 0.500 - 0.618 - 0.786

أهمية مستويات الفيبوناتشى على الجانب النفسى للمضاربين و لماذا الفيبوناتشى ؟

أثبتت اداة الفيبوناتشى توافق قوى عند استعمالها فى أسواق المال لذلك يلجأ لها الكثير من المضاربين فى متاجرتهم مع الادوات الفنية الآخرى

و مما لا شك فيه ان الفيبوناتشى و مستوياته القوية تعد من أهم الادوات الفنية للمضاربين فى جميع أنحاء العالم و هذا ياخذنا الى نقطة نفسية هامة جداً حيث ان الفيبوناتشى أصبح مثل الظاهرة الاجتماعية فى أسواق المال حيث نعلم جميعاً ان الظاهرة الاجتماعية هى أساليب للتفكير و العمل منتشرة بين أفراد مجتمع ما بشكل مؤثر و منها الضار و النافع لذلك يمكن تصنيف أسواق المال انها المجتمع و الفيبوناتشى الظاهرة الاجتماعية النافعة " الصحية " فى هذا المجتمع و ذلك لان الفيبوناتشى يعد اداة هامة لجميع المضاربين حيث يستخدمه الجميع فى متاجرته اذاً أصبح الفيبوناتشى مؤثر بشكل كبير فى أسواق المال و بالتالى يحترمه السعر نتيجة لتعاملات المضاربين و اعتمادهم عليه بشكل واسع .

مثال توضيحى

أحمد شاب مصرى يتاجر على زوج اليورو دولار و يجد أمامه مستوى فيبوناتشى عند سعر 1.3000 و على جانب آخر يجلس فهد بالمملكة العربية السعودية و يتاجر على نفس الزوج و يجد أمامه نفس المستوى عن سعر 1.3000 و هناك أيضاً جون فى انجلترا يرى نفس السيناريو ...... الخ

يتكرر السيناريو السابق بصورة دوريةو بشكل موسع و يضم العديد من المضاربين الذين يقدرون هذه المستويات و يضعون الاوامر سواء بيع أو شراء عند هذه المستويات مما يجعل السعر يتحترم هذه المستويات بشكل كبير و بالتالى تتحقق الارباح أو الخسائر لا قدر الله

BrahimForex
06-25-2014, 23:24
مستويات الفيبوناتشى من بين اهم الادوات الموجودة في الفوركس فهي تحدد اوقات الدخول والخروج واقوى مستوى هو مستوى 61

samozein
06-25-2014, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرالك اخي على هذا الشرح المفصل عن هذا المؤشر
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

houdabluegolden
06-26-2014, 00:18
شكرا اخي الغالي على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح الرائع والجديد عن مستويات الفيبوناتشي
وطبعا مستويات الفيبوناتشي من ادوات التحليل الفني التي يعتمد عليها معظم المتداولين في سوق الفوركس

محمد السيد محمد
06-26-2014, 00:50
مش عاوز اقولك برده ان الموضوع مكرر مع انه مكرر ولكن ..شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

MAGDYABDO
06-26-2014, 01:43
فعلا الفيبوناتشى من اهم واقوى ادوات التحليل الفنى والكلاسيكي شكرا على الموضوع

maha2012
06-27-2014, 00:54
السلام عليكم و رحمة الله بركاته مستويات الفايبوناتشى من اهم
الادوات المستخدمه فى كسب الكتير من الارباح يا اخى

soooonor
06-27-2014, 00:59
مستويات الفيبوناتشى من اهم مؤشرات التحليل الفنى التى يهتم بإستخدامها معظم متداولى الفوركس لأنها تحدد نقاط قوية لدخول االصفقة و الخروج منها و ذلك مع استخداتم مستويات الدعم و المقاومة ..اشكرك على هذا الشرح الجيد لمستويات الفيبوناتشى

doaa sary
06-27-2014, 02:38
شكرا ليك موضوع مهم
وسمعت كتير عن الفيبو
الا انى بحلل اساسى
لاكن اعرف اهمية التحليل الرقمى والفنى
ولا غنى عنهم بالفوركس
بالتوفيق للجمييع

maha2012
06-28-2014, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته معلومات رائعه يا اخى عن الفايبةوناتشى
وكيفيه التجاره والاعتماد عليها فى السوق تقبل تحياتى يا اخى

بشير حمدان
06-28-2014, 15:24
السلام عليكم
ان مستويات الفيبوناتشى لا غنى عنها على كافه المستويات الفوركسيه
ويعتمد عليها فى معظم الاستراجيات نظرالقوه مصداقيتها العاليه ورحمه الله على الوافى واستراجيته

haffoudhi
06-28-2014, 16:13
منة اطلق على الفسبو لقب الساحر فقد اصاب واستحق الفيبو لقبه عن جدارة لان تعلمه والتمكن منه في المتاجرة تعطي ثمارا جيده واشارات لا يرقى لها شك

scan
07-04-2014, 04:10
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
08-23-2014, 11:19
الفيبو ناتشي اداه جيدة جدا لفضح :)) مستويات المقاومة والدعم القوية والخفية على الشارت
حيث ان مستويات الفيبوناتشي تمثل مستويات قوية
يمكن ان تخترق ويمكن ان يرتد السعر منها
المهم ان تقوم برسمها بصورة صحيحة

ProForex
08-25-2014, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مستويات الفيبوناتشي من أهم أدوات التحليل تعطينا دعوم ومقاومات قوية أهم مستوى 61 فيبوناتشي

YMTMAX
08-28-2014, 05:22
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

a7med84
08-28-2014, 05:49
شكرا لك اخى الكريم على هذه المقدمه عن الفبيوناتشى وهى اهم اداه فى رأيى فى هذا السوق

والاهم ان يكون هناك معرفه بأستخدامها اوهم مستوياتها ورسمها بيكون ازاى والله ايوفقك

abdoute
08-28-2014, 17:34
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

marouansat
08-28-2014, 17:44
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
معلومات رائعه يا اخى عن الفايبةوناتشى
تقبل مروري

asl26
09-06-2014, 03:26
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

host
09-08-2014, 15:12
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-24-2014, 01:47
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

dalirap
09-24-2014, 02:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الفبوناشي هو من أقوا أدوات التحليل الفني وصانع هذا المقشر هو العالم الإيطالي فبوناشي

baite
09-24-2014, 17:38
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

men
09-24-2014, 17:59
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

مصراوى
09-24-2014, 18:00
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبتالفعل هو المؤشر الساحر وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

antonioforex
09-27-2014, 04:36
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح مستويات فايبوماتشي لانها مهمة جدا
في التحليل الفني و نستطيع الاعتماد عليها دائما في صفقاتنا و بالتوفيق لك.

الشاعر
09-27-2014, 06:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل

shoshotamer
09-28-2014, 07:15
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

ahmed9933
09-28-2014, 11:27
الفيبوناتشى من اهم مؤشرات التحليل الفنى التى يهتم بإستخدامها معظم متداولى الفوركس لأنها تحدد نقاط قوية لدخول االصفقة و الخروج منها و ذلك مع استخداتم مستويات الدعم و المقاومة

key
10-02-2014, 04:15
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

haffoudhi
10-02-2014, 09:55
فعلا من اطلق صفة الساحر على الفيبوناتشي لم يكن مخطأ الا انه يتطلب نصيبا جيدا من التعلم والالمام باساليب التجاره لكي بمكن لاي منا التعامل معه بنجاعة وحرفيه

ibrahim forex
03-15-2015, 00:38
مستويات الفيبوناتشى من بين اهم الادوات الموجودة في الفوركس فهي تحدد اوقات الدخول والخروج واقوى مستوى هو مستوى 61

Wassa04
03-15-2015, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ridabest
03-16-2015, 02:02
السلام عليكم بصراحة موضوع غاية في الاهمية استفدت منه واتمنى ان تكونو استفدتوا منه انتم ايضا و تذكروا دائما ان الرزق بيد الله فهو لا يبخل على عباده

snnaky
02-16-2016, 00:38
الحقيقة رغم تكرارية الموضوعات دى ونفس الكلام هو هو انما عموما الفيبوناتشى من ادوات التحليل لقياس الأرتدادات التصحيحية
وهو من الادوات المشهورة جدا بس يعيب موضوعك انة تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

antr
02-16-2016, 00:43
شكرا على الموضوع القيم انا بصراحة بستخدم الفيبواناتشى فى الدخول مع التصحيح وهو افضل اساليب التدوال على الاطلاق لما نيجيده

topomarouan
02-16-2016, 05:29
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
مشكور اخى الكريم على ذكر هذا الموضوع الشيق
اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى

معتصم سباعنة
02-16-2016, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفيبوناتشي مهم للغاية ومن يحترفه يحقق ارباح جميلة - اشكرك
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

nuclear2010
02-16-2016, 22:26
السلام عليكم جميعا
الفيبوناتشى من اهم مؤشرات التحليل الفنى التى يهتم بإستخدامها معظم متداولى الفوركس
لأنها تحدد نقاط قوية لدخول االصفقة و الخروج منها و ذلك مع استخداتم مستويات الدعم و المقاومة
تقبل مرورى

مني عصام
04-29-2016, 23:54
الدولار الأمريكي - الذي يتتبع الدولار الأمريكي مقابل سلة من منافسيه الرئيسيين - قد سارع انخفاضه اليومي إلى قيعان جديدة أدنى مستويات 94.00.

الدولار الأمريكي منخفض على خلفية البيانات والبنك المركزي الأوروبي

تلاشى الارتفاع السابق للمؤشر إلى قمم