PDA

View Full Version : لماذا نحتاج سوق الفوركس؟

majidhomsy
06-25-2014, 20:03
أزواج العملات هي شئ رئيسي في أي نشاط استثماري، وهذا هو ما جعل سوق العملات من أكبر الأسواق المالية، وذلك حيث أنه لا يقارن بأي من الأسواق الأخرى كأسواق الأسهم والسندات وغيرها.
ذلك حيث لا تلعب العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية وحسب، ولكن يظهر ذلك واضحًا في الحياة الطبيعية للأفراد، فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك مصري لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية، فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الجنيه المصري بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.
وكذلك إذا وجدنا شخصًا سويسريًا يقوم بزيارة بريطانيا فإنه يستبدل الفرنك السويسري بالدولار الأمريكي حتى يستطيع شراء احتياجاته أثناء رحلته وأيضًا شركة الاستيراد الأمريكية التي تستورد بضائعها من اليابان فتستبدل الدولار الأميركي بالين الياباني حتى تتمكن من الشراء.

هذا وينطبق نفس الأسلوب ونفس العلاقة العلاقة على ملايين الشركات الكبرى والبنوك الاستثمارية التي تتعامل مع العملات بشكل دائم، وهو ما أضاف لسوق العملات بريقه وقوته لأهمية العملات وعدم إمكانية الاستغناء عنها أو عن عمليات تبادلها.
ولكي يمكننا معرفة أفضلية سوق العملات على ما سواه من الأسواق يمكن أن نضع هذه المقارنة البسيطة نصب أعيننا، فنسأل:
هل من الأفضل للمستثمر أن يستثمر أمواله في الدولار الأمريكي أم في شركة جوجل؟!
أوهل من الأفضل أن يستثمر أمواله في النفط أم في الدولار الكندي الذي يعد أحد أكبر مصادر النفط وصاحب الاقتصاد المستقر؟!
بالطبع الاختيار الصحيح سيصب دائمًا في مصلحة العملات، فالشركات يمكن أن تفلس أو تتعرض لأزمات مالية وانهيارات مفاجئة ومشاكل أخرى كثيرة، وعلى الجانب الآخر تتحرك السلع بعنف، فعلى سبيل المثال تحرك النفط من حوالي 150 دولار إلى 40 دولار للبرميل في غضون شهور قليلة، وذلك على عكس العملات التي يعد أقصى تحرك يومي لها في حدود 1% - 2%على أقصى تقدير، وبالتالي تعد أكثر الأسواق استقرارًا وأمنًا.

houdabluegolden
06-25-2014, 23:53
شكرا يا غالي على هذا الموضوع المفيد وعلى هذا الطرح الموفق وطبعا احتياجنا الاساسي لسوق الفوركس
او العملات بيتمثل في الصادرات والواردات للدول المختلفة وتأثيرها على اقتصاد هذه الدول

saro123
06-26-2014, 00:02
انا عن نفسى احتياجى لسوق الفوركس جة من انة انا لا يوجد لدى اى مصدر للدخل وهو بالنسبة لى كان فرصة جيدة
خصوصا انى دلت من موضوع البونص ومكنش فية مخاطر

Wassa04
06-26-2014, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي شكرا على هدا الموضوع الرائع و المفيد خاصة لنا كمبتدئين
بالتوفيق للجميع تقبل مروري

MAGDYABDO
06-26-2014, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلامك صحيح فالعملات او المال عامه يدخل فى كل شيئ فمن المؤكد ان سوقه يكون كبيرا

منى الجندى
06-26-2014, 03:11
سق العملات ضررى جدا لان اى بلد يكون عندها احتياطى استراتيجى من اى عملات اجنبيه
وغير ما تتعامل به وهذا يفيد فى حال تبادل المنافع التجاريه والاستثماريه

tnt
06-28-2014, 04:50
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

monylaser
06-28-2014, 07:35
السلام عليكم عنوان الموضوع لماذا نحتاج الفوركس بصراحة من رايي الشخصي
ميزة كبيرة تقدمه لنا سوق الفوركس هو حجم المال الرهيب اللي ممكن تكسبه من هذه التجارة وانت مقيم في بيدك

ahmedibrahim258259
06-28-2014, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

maha2012
06-28-2014, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق افوركس هو سوق لتجاره
العملات الاجنبيه يا اخى ويمكن الربح والمكسب من خلاله تقبل تحياتى

sara ali
06-28-2014, 11:21
عن نفسى احتياجى لسوق الفوركس جة من انة انا لا يوجد لدى اى مصدر للدخل وهو بالنسبة لى كان فرصة جيدة
خصوصا انى دلت من موضوع البونص

zakamessi
06-30-2014, 14:30
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
بالفعل سوق الفوركس افضل سوق على الاطلاق على حسب رأييي

hema2013
06-30-2014, 14:32
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذة الموضوعات المفيدة لنا سوق الفوركس للتجارة فية وكمان عشان اكسب فية وبالتحليل الفنى وكمان بالادارة راس المال المستخدمة واستوب لوز التى تقلل من الخسارة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

zinou
06-30-2014, 14:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته سوق الفوركس هو سوق التجارة بالعملات الاجنبية و هوافضل طريق للكسب لانه و بعكس الشركات الخرى هو غير قابل للافلاس و الربح فيه كبير جدا و يعود الى مجهودك

maghribia
06-30-2014, 14:44
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان سوق الفوركس فهو سوق كبير ويمكن العلم علهي
بطريقة تكن قوي و فعلاة و لها فكرة كبيرة ف يالعلم علهي
تقبل احتراماتيى

محمد السيد محمد
06-30-2014, 16:41
الفوركس دخل في حياة كل الناس وهم يتعاملوا فيه سواء رضوا ام ابوا
ومع ذلك تجد الكثيرين متغافلون عن ذلك ,, بل ولا يريدون ان يعرفو اي شئ عنه

host
07-06-2014, 20:51
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ilyes chaieb
07-06-2014, 21:14
سوق الفوركس يحضى بشعبية كبيرة لمميزاته المتعددة . و ايضا نظرا للسيولة الكبيرة بالسوق
مما يجعل فرص الربح كبيرة
المهم اننا نتعلم المتاجرة جيدا

مع اجمل تحياتى

ali2000
07-07-2014, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,شكرا لك اخي العزيز على الموضوع الرائع فكما تقول ان سوق الفوركس يحتوي على اسواق للعملات والنقد عالمي ودوليه يجب الاستثمار بها لانها ذات اهمية عاليه ولك كل الاحترام وتقبل مروري

samozein
07-07-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

BrahimForex
07-07-2014, 21:02
انا احتاج للفوركس لانه مصدر ربح وتحسين حياتي المادية لاننا كلنا نعرف انه صعب في هدا الوقت ان تجني الاموال بسهولة

scan
08-19-2014, 16:51
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

doaa sary
08-19-2014, 18:17
لان الفوركس افضل عمل للربح ع النت ع الاطلاق
افضل ف كل شئ ومميزات كتيرة سيولة وسوق24ساعه 5ايام
صفقات تفوق اضعاف راس مالك بالرافعه المالية

abdgaribtc
08-19-2014, 18:25
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته سوق العملات مهم جداً ويبقى دائما شغال طبعا ما عدى يومي السبت والاحد وكل شخص بحاجة لاستخدام العملة الأجنبية

mounim1994
08-19-2014, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

el andaloussi
08-19-2014, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

hager omar
04-16-2015, 01:20
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوق الفوركس هو سوق لبيع وشراء العملات ويعتبير الفوركس من الاعمال الاضافية التي تساعدك في تحقيق دخل اضافي بجابن عملك اساسي

تحياتي لك

ibrahim forex
05-22-2015, 02:52
شكرا يا غالي على هذا الموضوع المفيد وعلى هذا الطرح الموفق وطبعا احتياجنا الاساسي لسوق الفوركس
او العملات بيتمثل في الصادرات والواردات للدول المختلفة وتأثيرها على اقتصاد هذه الدول

antonioforex
05-22-2015, 16:04
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للحاجة لسوق الفوركس و كيف يجب علينا الاعتماد عليه كي نستطيع
تحقيق مكاسب طيبة منه و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام