PDA

View Full Version : المصطلحات والتعاريف b

majidhomsy
06-25-2014, 20:07
الميزانية - هو نتيجة ملخصة لعمليات إيداع الأموال وسحبها من حساب العميل وجميع المواقف أو العمليات المغلقة فى حساب العميل

العرض - هو السعر الذى به يكون البائع أو صانع السوق على إستعداد لشراء صك للتداول حيث أنه الثمن لبدأ موقف شراء

'حد الشراء' - هو الأمر المؤجل لإنشاء مراكز البيع المفتوحة في حساب العميل في حال السعر على صك معين يقع على مستوى معين، ويمكن تنفيذه فقط بسعر االطلب بأقل من سعر اسأل الحالي المحدد للصك.

موقف شراء - مركز مفتوح الذى يمثل توقع أن السعر السوق يجب زيادته على سبيل المثال .. شراء العملة الأساسية مقابل حد تغير العملة أو شراء عقود الفروقات على معدل الأمان الأساسى

وقف الشراء - هو الأمر المؤجل لإنشاء مراكز الشراء المفتوحة فى حساب العميل فى حالة أن سعر الصك يرتفع إلى مستوى محدد ويمكن تنفيذه بسعر الطلب ووضعها فةق سعر الطلب الحالى المحدد للصك

BrahimForex
06-25-2014, 22:48
وقف الشراء او ما يسمى بالستوب لوز امر في غاية الاهمية يجب لا ننساه في صفقاتنا يحمينا من ارتداد السعر علينا وبالتوفيق لك

منى الجندى
06-26-2014, 04:07
امر الشراء والبيع لها امرين امر لتحديد الدخول عند وصول السعر لهدف معين
وامر وقف خسارة لامان الحساب من اى انعكاسات قد لا يتحملها راس المال

sara ali
06-26-2014, 14:27
الشراء والبيع لها امرين امر لتحديد الدخول عند وصول السعر لهدف معين
وامر وقف خسارة لامان الحساب من اى انعكاسات

doaa sary
06-26-2014, 18:18
شكرا ليك ع المصطلحات الهامه
برغم ان اكترها مش فهماه واول مرة اشوفه بس
شوفت الجزء الاول من الموضوع اللى قبل دة
وان شاء الله يستفاد الجميع

scan
07-04-2014, 05:32
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

YMTMAX
08-31-2014, 02:33
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

zinga11
09-03-2014, 21:04
بسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

host
09-10-2014, 15:43
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

عبدالله سامي
09-10-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم
اسمح لي ان اضيف بعد المصطلحات لتجار الفوركس
الاختصاص في نوع تجاري معين
هناك أنواع مختلفة من التجار: فهناك التاجر النشط (day trader) و تابعي الاتجاه (trend followers) و تجار الانتقال التدريجي (swing trader). أحد استراتيجيات التبادل التجاري هي التخصص في أحد هذه الأنواع. وبذلك يستطيع التجار التركيز على شيء واحد فقط والتبادل بشكل فعال خلال هذا النوع المحدد.
بالطبع هذه ليست الإستراتيجيات الوحيدة التي يمكن للتجار إتباعها. فتجارة الفوركس واسعة جدا وتتأثر بعوامل أخرى عديدة. وإذا أردت أن تكون تاجر ناجح عليك تعلم كل ما تستطيع عن السوق لتطور استراتيجيات وتقنيات عديدة.
التفرغ لمهنة المتداول ليس أمراَ بهذه السهولة، فلا يمكنك اتخاذه كمهنتك الأساسية دون تمكنك من التداول بحكمة ومهنية عالية فهذا العمل يتطلب الجهد والمتابعة والإخلاص كإخلاصك في موقع عملك. الموظف الناجح هو من يكرّس جهده لتأدية عمله بالشكل المطلوب على أكمل وجه وهو من ُيظهر إخلاصه ويعمل على إنجاز مهامه بطريقة احترافية وهو من يحرص على مصلحة العمل والالتزام والعطاء ومتابعة كل ما هو جديد، ويمكن النظر إلى المتداول المحترف كموظف ناجح إذا اعتبرنا تداول الفوركس هو العمل الأساسي لمتداولة، محترف التداول هو الذي يظهر إخلاصه أيضاَ ولكن لصفقاته وهو الذي يُنجز مهامه التداولية اليومية من متابعة لحركة الأسواق وتتبع كل ما هو جديد في عالم التداول، وهو الذي يحرص كل الحرص على أمواله فيدرس كل صغيرة وكبيرة و ينتقي كل ما هو مناسب لمصلحته من الصفقات المختلفة والأوامر والأدوات التداولية المختلفة.

a7med84
09-10-2014, 23:12
شكرا لك اخى الكريم على هذه التعاريف الهامه جدا فى هذا الامر
والله المستعان وبالتوفيق فى التعلم فى هذا السوق

majidhomsy
01-31-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع3

ibrahim forex
02-18-2015, 01:14
امر الشراء والبيع لها امرين امر لتحديد الدخول عند وصول السعر لهدف معين
وامر وقف خسارة لامان الحساب من اى انعكاسات قد لا يتحملها راس المال

yacrao
02-18-2015, 09:33
بالفعل لكن يجب ان تتتعلمها بالانجليزية لان ما ستقابل في الفوركس كل و بالانجليزي لهذا لا يمكن ان تتاجر بالعربي اخي الكيرم

mazouz
02-18-2015, 17:16
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Firas Si
03-13-2015, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
:) :)))

antonioforex
03-13-2015, 14:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك لهده المصطلحات و التعاريف المهمة في مجال الفوركس
و كيف نستفيد منها في تداولاتنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دالئما اخي الغالي

Rebellious soul
03-30-2015, 16:38
القاعدة الأولى
عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الفعلية
نعم .. لايمكنك أن تخاطر بأموالك في مجال لاتفهم فيه شيئاً ..!!
لابد أولاً أن تخوض هذا المجال عن طريق المتاجرة الإفتراضية Demo يمكنك أن تفتح حساب افتراضي وهمي ثم تقوم ببيع وشراء العملات بهذا الحساب فإذا ربحت سيضاف الربح إلى حسابك وإذا خسرت ستخصم الخسارة من حسابك حيث تتم كل العمليات من حيث الإجراءات وكيفية تنفيذ الأوامر وأسعار العملات وكل ما يتعلق بالمتاجرة وكأنه حساب حقيقي سوى إنه لا يحتوي على أموال فإذا خسرت فأنت لن تفقد شيئاً فعلياً .

mohamedhassn
04-01-2015, 00:00
فعلا حد الشراء' - هو الأمر المؤجل لإنشاء مراكز البيع المفتوحة في حساب العميل في حال السعر على صك معين يقع على مستوى معين، ويمكن تنفيذه فقط بسعر االطلب بأقل من سعر اسأل الحالي

snnaky
02-25-2016, 21:46
شكرا اخى الكريم على المصطلحات والتعريفات اللى انت ذكرتها ومهم جدا قبل تعلم الفوركس لكل المبتداين انهم يعرفوا المصطلحات جدا لأنها هى دى اللى حتكون بالنسبة لهم خريطة المعلومات لمعلارفة قراءة الرموز اللىميعرفوهاش
مهم جدا تعرف المصطلحات عشان تعرف ازاى تتعامل مع ادواتها وشكرا لك مرة اخر بس موضوعك محتاج كتير من الدقة والمعلومات

yousse
02-25-2016, 22:43
فالمصطلحات من المهم معرفة مادا تعني لأنها ستواجهك دائما وستجدها أمامك دائما ومن الأفل أن تتدكرهة جيدة لأنها تنسى لهدى حاولوا أن تسجيل هده المصطلحات في كتيب

mouad bassim
02-25-2016, 23:05
السلام عليكم و رحمته و بركاته
جزاك الله خيرا اخي على كيفية رسم الترندات بطريقة صحيحة
و سيكون مفيدا للكثير من المتاجرين الدين يعتمدون على التحليل الفني
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

Dawood
02-25-2016, 23:13
قانون العرض والطلب Supply and demand: أحد القوانين الأساسية في علم الاقتصاد، يؤدي دوراً أساسياً في تحديد الأسعار وتشكل الأسواق، ومن ثمَّ يؤثر ويتأثر بالمنفعة ...

mamdouh mahmod
02-25-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز الفاضل موضوعك فى غايه الروعه
وقد افادنى كثيرا واضاف الى معلومات جديده كنت اجهلها
اتمنى ان يستفيد الجميع وان تفيدنا انت ايضا بكل ماهو جديد
وجزاك الله كل خير يا صديقي

Batto777
02-25-2016, 23:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي المجهود وجمع هذة المصطلحات الشاملة وبالتوفيق في اتمام قاموس تعاريف للفوركس واتمني للجميع التوفيق والربح

aymansaleh
02-25-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, المصطلحات الفوركسيه والاقتصاديه هامه جدا لكل دارس فوركس ولكل مبتدئ حتى اذا صادف اي مصطلح منهم يفهمه ويفهم سياق الكلام, مشكور اخونا على هذه المصطلحات
تقبل مروري

csebai12
02-26-2016, 01:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
معلومات هامة و مفيدة ارجو ان يستفيد منها الاخوة و خاصة المبتدين

sameh salem
02-26-2016, 03:12
موضوع للمبتدئين ولكنه رائع جدا بلغتك وبتلخيصك
وشكرا أخي على هذا الموضوع