PDA

View Full Version : اسعار العملات

majidhomsy
06-25-2014, 21:38
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم أتحدث لكم عن العملات وكل ما يتعلق بالعملات منذ تاريخ نشأتها وحتى يومنا هذا

عمليات التبادل التجاري فى القدم كانت عبارة عن تبادل للسلع والخدمات وتطورت ليصبح التداول فيها عن طريق العملات النفيسة مثل الذهب والفضة وخلافه إلى أن صار التطور فيها مثل وضعنا الحالي عن طريق العملات الورقية او العملات المعدنية

وشرط فى النقود هو القبول لدى المتعاملين بها

العملات هي ضرورية من ضروريات الحياة حيث ان اى عملية تجارية لا تخلو ولا تتم بدونها فهى المقابل لهذه الخدمة او التبادل ولكل دولة عملة خاصة بها نتناولها فيما يلى

الجنيه الاسترلينى :
يعتبر الجنيه الاسترلينى هي عملة بريطانيا وهى ثالث اكبر عملة عالمية بعد الدولار واليورو .
الدولار :
هى العملة الاكثر شعبية حول العالم وهى تحتل المرتبة الاولى
اليورو :
يحتل اليورو العملة الثانية من أكثر العملات تداولا حول العالم بعد الدولار .

وفى وطننا العربي تتنوع إشكال النقود ما بين الريال السعودي وما بين الجنيه المصري والريال القطري وخلافه ومن أفضل أسعار هذه العملات ومنافسة في الأسواق هو الدينار الكويتي حيث إن سعره مرتفع مقارنه بأسعار العملات المحلية أو العالمية

شروط العملات

حتى نستطيع تسمية أي شيء بالنقد أو العملة يجب أن تتوفر فيه خصائص معينة وهي:

قابل للقياس بسهولة.
مقبول على نحو واسع.
قابل للتقسيم إلى أجزاء.
سهل الحمل.
لا يتلف بسهولة.

وظائف النقود

للنقود عدة وظائف منها:

وسيلة للتبادل: في السوق توجد نقود على شكل عملة لانها تسهل عملية التبادل التجاري بين الناس وتدعم الكفاءة الاقتصادية من خلال اختصار الوقت المصروف في تبادل السلع والخدمات.
وحدة حساب : وهي وحدة حساب بمعنى إنها تستعمل لقياس القيمة الاقتصادية فنحن نقيس قيمة السلع والخدمات بصيغة النقود فمثلاً عند حساب الناتج المحلي الإجمالي لا نستطيع أن نجمع الأوزان مع المساحات مع الأعداد لهذا نحسب قيمتها بالنقود
مخزن للقيمة : تقوم النقود بخزن القيمة الشرائية عبر الزمن وإن هذه الوظيفة تكون مفيدة لان الشخص لا يرغب بإنفاق دخله على الفور عند استلامه (وهذه الوظيفة ليست ذات فعالية كبيرة عند وجود التضخم)، وليست العملة الورقية الشي الوحيد القابل لخزن القيمة فيوجد الشيكات والأسهم والمعادن الثمينة كالذهب والفضة أو أي أصل من الأصول السهلة التحويل إلى عملة.وشكرا

houdabluegolden
06-25-2014, 23:50
شكرا اخي الغالي على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الطرح الرائع عن اسعار العملات
وطبعا الاول كان الذهب هو المعيار لكن بعد كده اتغير المعيار الى الدولار ثم عملة مقابل عملة

saro123
06-26-2014, 00:08
طبعا نتيجة اختلاف اسعار الصرف بين العملات كان لابد من وجود سوق الفوركس حتى نستفيد من هذا الفرق الذى يتغير كل دقيقة تقريبا
جزاك الله خيرا على الموضوع

BrahimForex
06-26-2014, 02:04
شكرا لك اخي على الموضوع على اسعار العملات في البداية كانت تحدد بمعيار الدهب اما الان الدولار هو الدى يتحكم في العملات

maha2012
06-27-2014, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله بركاته المتاجره بنام العملات
من اهم المتاجره فى البورصات يا اخى وه مربح جدااااااااااا

soooonor
06-27-2014, 01:39
اشكرك على هذا الموضوع المميز و الذى يحتوى معلومات جيدة عن اسعار العملات ..و احب ان اشير الى انه لولا الفروق الطفيفة بين اسعار صرف العملات و التى تعتمد على العرض و الطلب لما كان لسوق الفوركس وجود

Wassa04
06-27-2014, 02:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الفاضل على هدا الشرح بخصوص اسعار العملات
اكيد نتيجة اختلاف اسعار الصرف بين العملات يقع التداول في سوق الفوركس

maha2012
06-28-2014, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ماشاء الله عليك يا اخى
اسعار العملات اسعار ممتازه ونتمنى المزيد من المعلومات

scan
07-04-2014, 04:13
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

gehad87
08-23-2014, 11:22
سوق العملات او الصرافة سوق عريق جدا بالعالم منذ القدم من وقت ظهور العملات المعدنية
واختلاف الانظمة السياسية واختلاف عملة كل بلد والحاجة الدائمة للتبادل التجاري بين الامم
ظهرت فكرة الصرافة او التبادل في العملات

abdelfatah.gamal
08-23-2014, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور اخي علي هذا الموضوع الهام والمميز في الفوركس وجزاك الله خيرا علي هذا الشرح الوافع للعملات
انا عضو جديد في الفوركس واستفيد كثيرا من مثل هذه المشاراكات التى تقدم شروحا تفصيليه عن كل مايتعلق بعالم الفوركس
تقبل تحياتى اخي الكريم
بالتوفيق

ProForex
08-23-2014, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع حول أسعار العملات الأجنبية بالفعل لابد أن نركز على العملات الرئيسية فقط

key
08-25-2014, 03:46
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

YMTMAX
08-29-2014, 08:35
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

emya
01-28-2015, 18:42
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

ibrahim forex
01-29-2015, 00:58
بارك الله فيك اخى الفاضل على هذا موضوعك الجيد الذى ساعد الكثير من المتداولين وخاصة
المبتدئين وننتظر المزيد من حضرتك الله الموفق والمستعان

antonioforex
01-29-2015, 19:20
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاسعار العملات و كيف يتم التطرق اليها لاني
استفدت من هدا الموضوع الدي قدمته و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

van
03-13-2015, 18:01
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

a7med84
03-13-2015, 19:47
شكرا لعى الموضوع وعموما مش فاهم ايه علاقته فى السوق

هو يحكى تاريخ النقود عموما شكرا والله المسعان وبالتوفيق للجميع

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 13:37
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن اسعار العملات جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله دمت لنا ودام تالقك الدائم

haythem95
05-22-2015, 13:38
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاسعار العملات و كيف يتم التطرق اليها لاني
المبتدئين وننتظر المزيد من حضرتك الله الموفق والمستعان

modr2015
05-22-2015, 13:52
العملات هي ضرورية من ضروريات الحياة حيث ان اى عملية تجارية لا تخلو ولا تتم بدونها فهى المقابل لهذه الخدمة او التبادل ولكل دولة عملة خاصة بها نتناولها فيما يلى

ابراهيم حمادة
05-22-2015, 14:04
ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﻮﺍﻓﻲ
ﻟﺎﻋﻤﻠﺎﺕ ﻟﺎﻧﻬﺎ ﻣﻬﻤﻪ ﺟﺪﺍ ﻭﺗﻌﻠﻤﻨﺎ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﺳﺘﻔﺎﺩ ﻣﻨﻬﺎ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺎﻋﻀﺎﺀ
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﻨﺎﻭﻟﻮ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻱ

modr2015
05-22-2015, 14:16

heroo252
05-22-2015, 14:18
المتاجره قديما كانت قايمه على المبادله والمقايضه لان مكنش فى فلوس اصلا
انما بعد كده به فى استخدام للدهب والفضه كعملات
وبعد كده دخلت العملات الورقيه فى المجال

modr2015
05-22-2015, 15:47
التبادل التجاري فى القدم كانت عبارة عن تبادل للسلع والخدمات وتطورت ليصبح التداول فيها عن طريق العملات النفيسة مثل الذهب والفضة وخلافه