PDA

View Full Version : أسس المتاجرة بالعملات الدولية

majidhomsy
06-28-2014, 23:53
سوق العملات الدولية هو أضخم سوق في العالم , حيث تتقزم أمامه جميع الأسواق المالية الأخرى .
وستدرك ضخامة هذا السوق عندما تعلم أن حجم التداول في بورصة نيويورك للأسهم وهي أضخم بورصة أسهم في العالم يصل إلى 25 مليار دولار يومياً بينما في بورصة العملات يتم تداول 2000 مليار دولار يومياً !! .
وهذا أكثر من كافي لتدرك مدى ضخامة هذا السوق .

خلفية تاريخية لسوق العملات العالمية
قد تتساءل عن السبب لعدم اشتهار المتاجرة بالعملات إذا ما قورنت بالمتاجرة بالأسهم والسلع التي بدأت بشكلها الحالي تقريباً منذ أكثر من قرن . والسبب هو حداثة العهد بها .

فبعد الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة , وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب مقابل الدولار ومقابل بعضها البعض .
فلم يكن هناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي تقوم أساساً على استغلال تذبذب أسعار العملات مقابل الدولار .

ولكن في عام 1970 ونتيجة لظروف اقتصادية صعبة مرت بها الولايات المتحدة قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون قراره الشهير بفك الارتباط بين الدولار الأمريكي وعملات أوروبا واليابان مما أدى إلى تأثر عملات أوروبا واليابان بهذا القرار تأثيراً شديداً , فأصبحت سريعة التأرجح صعوداً وهبوطاً تحت تأثير سياسة واقتصاد كل دولة من هذه الدول وتحت تأثير قوة أو ضعف الدولار الأمريكي والاقتصاد الأمريكي , ومن هذا التاريخ نشأ هذا السوق في وقت واحد في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وغيرها من الدول .

ولكن نتيجة لحداثة هذا السوق من جهة ولضعف وسائل الإتصال من جهة أخرى كان من المستحيل على غير البنوك والمؤسسات المالية الكبرى المتاجرة بهذا السوق هائل الضخامة . ولكن مع التطور المستمر والمتسارع لوسائل الإتصال والإنتشار السريع لاستخدام الكمبيوتر , ومع ثورة الإنترنت الهائلة أصبح بإمكان الأفراد ومنذ لا يزيد عن فترة بسيطة المتاجرة بالعملات والاستفادة من الفرص التي لاتنتهي لتحقيق أرباح خيالية وبسرعة كبيرة .

فكما ترى فإن سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع منذ عقود بعيدة فضلاً عن الناس الذين لايتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالية .

لماذا يشتري الناس عملات دول أخرى ؟

عندما يقوم تاجر من مصر مثلاً بشراء سلع من اليابان فلابد له أن يدفع قيمة هذه السلع بعملة يقبلها البائع الياباني , فغالباً فإن البائع الياباني لن يقبل أن يحصل على ثمن سلعته بالجنية المصري , بل هو يريد أن يتسلم ثمن سلعته إما بعملة بلدة ( الين ) أو بعملة مقبولة في أغلب دول العالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الإسترليني .

هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه . إذاً على التاجر المصري أن يشتري الدولار ويدفع مقابلة جنية مصري . وكذلك لو أراد شخص عربي أن يسافر إلى أحد الدول الأوروبية بغرض السياحة مثلاً فلابد أن يشتري بعملته المحلية العملة الأوروبية الموحد ( يورو ) ليتمكن من دفع ما يشتريه من سلع وخدمات في الدول الأوروبية التي سيزورها .

وكذلك لو كان هناك شخص عربي يرغب بالاستثمار في بريطانيا بشراء عقار أو أسهم مثلاً فلكي يدفع قيمة هذه الاستثمارات فلابد أن يدفع قيمتها بالجنية الإسترليني أو بعملة يقبلها البائع الإنجليزي كالدولار مثلاٌ , فعلية إذاً أن يستبدل عملته المحلية ويشتري جنية إسترليني . هذه أهم الأسباب التي تدفع جهة ما لشراء عملة دولة أخرى.

yooussef
06-29-2014, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المتكامل اتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى

BrahimForex
06-29-2014, 02:45
التداول بالعملات ليست مشهورة متل التداول بالاسهم لكن في عصرنا هدا بدات تشتهر بسبب الانترنيت والكتير من الاعضاء كل يوم

saro123
06-29-2014, 10:50
التداول بالعملات ليست مشهورة متل التداول بالاسهم لكن في عصرنا هدا بدات تشتهر بسبب الانترنيت والكتير من الاعضاء كل يوم

لا على العكس انا ارى ان التداول بالعملات الان اصبح ذو شهرة كبيرة جدا وخصوصا فى السنوات الاخيرة
وانتشر فى الوطن العربى بشكل كبير

a7med84
06-29-2014, 15:28
شكرا لك اخى الكرم على هذا الشرح للعمل فى هذا السوق ومهم جدا فى هذا السوق

معرفه كيفيه عمل هذا السوق والتحركات به والله المستعان

ahmedibrahim258259
06-29-2014, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع عن اسس المتاجرة بالعملات الدولية جزاك الله خير
تقبل مروري

asifali
06-29-2014, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المتكامل اتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى التداول بالعملات ليست مشهورة متل التداول بالاسهم لكن في عصرنا هدا بدات تشتهر بسبب الانترنيت والكتير من الاعضاء كل يوم

doaa sary
06-29-2014, 23:26
الفوركس اضخم سوق مالى
لتجارة العملات ع النت
وبمثابة وظيفه
لتحقيق الاحلام
يتميز بالسيولة الكبيرة فهو سوق يضخ يوميا 4تريليون دولار

host
07-06-2014, 14:21
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

majidhomsy
08-01-2014, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

tazi larbi
08-01-2014, 01:48
السلام عليكم بالرغم من ان الموضوع مطول الا انه مفيد في معرفة بعض اساسيات الفوركس لكن انصحك بالتصرف بصيغتك الشخصية لكي تاخد اجر جهد العمل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

gehad87
08-28-2014, 05:40
اولا يا اخي العزيز الموضوع منقول من الكتاب الفوركس للعرب .. كتاب المبتدئين
فين شح سيادتم للموضوع
فين تبسيطك للفكرة .. الموضوع اتنقل اكتر من مرة واظن انه طبيعي اننا نطلب تجديد للموضوع
علشانالملل اللي منتشر في المنتدى

محمد السيد محمد
08-28-2014, 06:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمدنا بهذه المعلومات المفيدة
.. جزاك الله خيرا .. وجعـــــلها الله في ميــــزان حسناتك ..

abdoute
08-28-2014, 18:00
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

ProForex
09-02-2014, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول أسس المتاجرة بالعملات الأجنبية استفد منه كتيرا وبالتوفيق للجميع

asl26
09-03-2014, 11:43
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-22-2014, 18:03
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

men
09-23-2014, 04:55
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

هيثم سيد
09-23-2014, 14:31
مشكور على كل المعلومات التي قمت بتقديمها في هذا الموضوع واتمنى الاهتمام بالكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين ونتمنى منك المزيد للاستفادة الكبيرة لكل متداول وكل دارس يبحث في اصول علم الفوركس

baite
09-23-2014, 17:40
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

antonioforex
11-25-2014, 23:02
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفنا باسس المتارجة بالعملات لان الكثير من المبتدئين لا يعرفونها
وموضوعك سيفيدنا بها و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

جوكر الفوركس
11-25-2014, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع رائع ومنسق بوركت على الطرح ونتمنى ان يستفيد الاعضاء المبتدئين به
لاتحرمنا من جديدك
تقبل مروري موفق باذن الله

dalirap
11-26-2014, 01:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
المتاجرة على العملات الدوليت يمكن أن تكون مربحة في الطالع والنازل

ibrahim forex
02-14-2015, 00:51

azzam1000
02-14-2015, 03:25
مشكور اخى الكريم على هذا المقال الرائع عن الفوركس بصيغة عامة
وننتظر منك المزيد والمزيد واتمنى لك كل التوفيق

متوكلة
02-15-2015, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لاسس المتاجرة بالعملات الدولية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

Wassa04
02-17-2015, 00:18
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع و المميز بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-17-2015, 17:43
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

doom
03-12-2015, 04:11
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

almared13
05-20-2015, 05:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع عن اسس المتاجرة بالعملات الدولية جزاك الله خير
تقبل مروري

ilyes chaieb
05-20-2015, 08:49
الفوركس اصبح من احسن المجالات التجارية كبار المستثمرين و الشركات موضفين اموالهم بهذا السوق ؛ و هذا بسسب ما يحتويه من مميزات ممكن ان تجعل منك ثري في اي لحظة

الصعلوك
05-20-2015, 09:37
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

engaym
05-20-2015, 10:00
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المعلومات المهمة ولازم قبل البداء فى اى شي ان تكون عارف ماهى
الاساسيات التى تنص علية المتاجرة فى العملات الاجنبية المعروفة باسم الفوركس وبالتوفيق للجميع

choko
05-20-2015, 10:06
اعتقد ان سوق الفوركس اكتسح العالم باعتباره اكبر واضخم
سوق مالية والكل يتاجر به عله يظفر بربح

madmax07
05-21-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أسس المتاجرة بالعملات الدولية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

---------- Post added 05-21-2015 at 11:45 AM ---------- Previous post was 05-20-2015 at 06:45 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أسس المتاجرة بالعملات الدولية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

modr2015
05-21-2015, 14:21
نتيجة لظروف اقتصادية صعبة مرت بها الولايات المتحدة قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون قراره الشهير بفك الارتباط بين الدولار الأمريكي وعملات أوروبا واليابان مما أدى إلى تأثر عملات أوروبا واليابان بهذا القرار تأثيراً شديداً , فأصبحت سريعة التأرجح صعوداً وهبوطاً تحت تأثير سياسة واقتصاد كل دولة من هذه الدول وتحت تأثير قوة أو ضعف الدولار الأمريكي والاقتصاد الأمريكي , ومن هذا التا

hamdochi
05-27-2015, 16:51
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الموضوع منقول من الكتاب الفوركس للعرب كتاب المبتدئين فين شح سيادتم
للموضوع فين تبسيطك للفكرة الموضوع اتنقل اكتر من مرة واظن انه طبيعي اننا نطلب تجديد للموضوع علشان الملل
اللي منتشر في المنتدى تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

madmax07
06-04-2015, 21:33

aliemad
06-05-2015, 00:38
السلام عليكم شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع عن اسس المتاجره بواسة العملات الدوليه و هو موضوع في غاية الاهمية يا اخي الكريم ولك كل الاحترام والتقدير

العراقي
06-09-2015, 22:51
موضوع رائع ومنسق بوركت على الطرح ونتمنى ان يستفيد الاعضاء المبتدئين به
لاتحرمنا من جديدك

محمد السيد
06-09-2015, 22:58
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

rachedcom
07-15-2015, 03:45
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

iraq
07-15-2015, 10:57
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى

zouhairzz
07-15-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
تقبل مروري يا غالي

adel25
07-15-2015, 18:56
السلام عليكم و رحمــة الله و بركــــــاته ...
مشكور اخي على طرح موضوعك حول اسسيات المتاجرة با العملات و شرحك المميز و الرائع مع تحياتي لك و تمنياتي لك با الاتوفيق .

mechanical
07-15-2015, 19:08
السلام عليكم ... شكرا علي المعلومات اللي انت قدمتها عن سوق الفوركس ان شاء الله الناس اللي لسة في الاول تستفيد من الموضوعات اللي انت عاملها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي وادارة راس المال

iraq
07-16-2015, 08:16

موضوع رائع ومنسق بوركت على الطرح
ونتمنى ان يستفيد الاعضاء المبتدئين به
لاتحرمنا من جديدك

radwangerr
08-15-2015, 21:54
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

kaoutarlina
08-26-2015, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

killer007
09-05-2015, 17:29
طبعا اخي كما نعرف ان الفوركس سوق كبير جدا والذي فيه يتم بيع وشراء اغلب عملات العالم
موفق اخي

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

نادر صباح الدين
09-05-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذا التوصيف والشرح الوافي لتاريخ تجارة العملات، صحيح في الماضي لم يكن شراء العملات أمرا مرغوبا به إلا لشرائح قليلة من السكان هم على الأغلب التجار الذي ينقلون البضائع من بلد إلى آخر، ومن دولة إلى أخرى، فيقومون بشراء السلع في بلد بعملة البلد الأصل، ويبيعونها في البلدان التي يذهبون إليها، ومن الطبيعي أنهم يبعون سلعهم بعملة هذه الدول، أما بقية السكان فلم يكون بحاجة لعمليات البيع والشراء، ولكن في الوقت الراهن باتت عملية بيع العملاواحدة أكبر أنواع التجارة انتشارا في العالم.

ahmed bakry
09-17-2015, 15:51
سوق الفوركس هو سوق بيعتمد على العملات الاجنبية اليورو والدولار والاسترلينى والعملات دى هى المتحكمة بشكل كامل وريسي ف المجال والتداول العالمى بل وفى اقتصاد العالم ككل

k73issam
09-17-2015, 15:52
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى الشرح المميز في انتظار جديدك دائما
تقب لمروري

Shadi
09-17-2015, 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم
جزيل الشكر لك اخي الكريم على هذه المشاركة الطيبة و الرائعة
جزاك الله كل الخير
بالتوفيق

marwanadam
09-17-2015, 17:40
نعم اخى لدى يجب التداول بحدر فى ظل هدا السوق الكبير
التى ممكن ادا خظرنا فيها ان نربح الكتير او نخسر كل شيئ
لدى من الافضل ان نتداول بعقل ورزونة فى اتخاد القرارات
وبتوفيق

kouka
09-25-2015, 18:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

alizert2015
01-20-2016, 20:26
جهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

ahmedmomenali
01-31-2016, 06:42
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة جدا عن اساس الفوركس وطريقة
تكوينه حتى اصبحت تجارة العملات الاجنبية شائعة جدا حتى في الوطن العربي الان

aymansaleh
01-31-2016, 07:50
الاخ الكريم, الجه الى تبادل العملات الاجنبيه موجوده منذ القدم, اي مسافر لدوله اجنبيه سوف يحتاج اى تبديل عملته الوطنيه بعملة الدوله المسافر اليها, اي مستورد لبضاعه من دوله اخرى لابد ان يستبدل عملته الوطنيه بالدولار الامريكي عملة التجاره الدوليه
تقبل مروري

WASEM DALLOUL
01-31-2016, 08:13
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول أسس المتاجرة بالعملات الدولية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

xmenflis1
03-13-2016, 00:52
مرحباً شكرا على إضافة
اعتقد ان سوق الفوركس اكتسح العالم باعتباره اكبر واضخم
بتوفيق للجميع

ibr08
03-13-2016, 01:05
سلام اخي الكريم نعم اوافقك الراي ولكن الان في هذا العسر اصبح الامر عكس مكان حيث ان
ا ان التداول بالعملات الان اصبح ذو شهرة كبيرة جدا وخصوصا فى السنوات الاخيرة
وانتشر فى الوطن العربى بشكل كبير
وفي النهاية نتمني ان تكون هناك صحوة اكبر للوطن العربي في هذا المجال

AliMalla
03-17-2016, 14:59
موضوع مميز ويستحق التقييم اخي الكريم وفقك الله وجعله بحسناتك واتمنى مشاكات اخرى كم نفس الصيغة وشكرا كتير بالفعل استفدت وكنت ببحث عليها اخي شكرا لك وبانتظار مشكاركاتك

Ahmed loaa
03-17-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
شكرا لحضرتك جدا على الموضوع والمعلومه المفيده ديه
شكرا جدا ليك
بتمنى ليك النجاح والتوفيق

mouad bassim
03-17-2016, 16:39
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

Slimane.80
03-17-2016, 17:35
بسم الله الرحمان الرحيم
أسس المتاجرة بالعملات الدولية، موضوع مميز و معلومات مفيدة مشكور اخي الحبيب .

---------- Post added at 03:35 PM ---------- Previous post was at 03:23 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
اسس المتاجرة بالعملات الدولية، مشكور اخي الحبيب على المجهود الرائع و الموضوع المميزة.

chef
03-17-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى على المعلومه تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

snnaky
02-06-2017, 21:14
يجب على المتداولين أن يقوموا بمراجعة و تقييم أدائهم بشكل دوري. هذا لا يعني مراجعة العوائد و الوضعيات الفردية فحسب، و لكن كذلك كيفية استعدادهم للجلسة التداولية و مدى حداثة المعلومات السوقية التي لديهم و مدى تقدمهم في التعليم و غير ذلك. هذا التقييم الزمني من الممكن أن يساعد المتداول على تصحيح الأخطاء الأمر الذي من الممكن أن يحسن من أدائهم بشكل عام. كما أنه من الممكن أن يساعد في المحافظة على الحالة العقلية المناسبة و مساعدتهم على الإستعداد النفسي للتداول.

adamarwan
02-06-2017, 21:36
نهم امرو اولية بها ممكن ان تحسن
لالتداول وان تتمكن من ان تفهم العديد من الخطوات الجيد
التى بها ممكن ان تنظلق الى التاول فى السوق العالمى
وحظ موفق اخى الغالى

aym
02-06-2017, 22:58
اسس المتاجرة بالعملات الدولية من المواضيع المهمة التى يجب على المتاجر معرفتها هى الاسس والقواعد التى يتم التداول بة وكيفية التعامل مع الفوركس
واختيار الصفقات الجيدة فى التتداول

xmenflis1
04-18-2017, 00:09
مرحباً
شكراً على إضافة
لا على العكس انا ارى ان التداول بالعملات الان اصبح ذو شهرة كبيرة جدا وخصوصا فى السنوات الاخيرة
بتوفيق للجميع

mido elshabrawy
04-18-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك أسس المتاجره بالعملات الدوليه
و علي ذكرك لما هو الفوركس و التجاره بالعملات الدوليه
و متي ظهرت تلك التجاره و كيف بدأ العمل بها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

xmenflis1
05-06-2017, 00:33
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tamermosa
05-06-2017, 00:39
شكرا اخي الفاضل على موضوعك عن أسس المتاجرة بالعملات الدولية‘ بالطبع الاساس هو طمع الكل في المكسب السريع و الكبير و لكن يبقي التعليم هو الاهم و الاساس

جمال صادق
05-06-2017, 00:54
يمكن التداول باستخدام العملات الاجنبية فى الكثير من الاوقات التى يكون فيها اخبار اقتصادية كبيرة و هامة و نجد تحركات جيدة و ممتازة على كل الاسعرا فى السوق تساعد على تحقيق ارباح

Ahmed king
05-06-2017, 05:34
السلام عليكم اخى الكريم عندما تعلم أن حجم التداول في بورصة نيويورك للأسهم وهي أضخم بورصة أسهم في العالم يصل إلى 30 مليار دولار يومياً بينما في بورصة العملات. تحياااااااااتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

xmenflis1
05-13-2017, 00:43
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

kalimiro0
05-26-2017, 21:24
طبعا اخي كما نعرف ان الفوركس سوق كبير جدا والذي فيه يتم بيع وشراء اغلب عملات العالم
موفق اخي

xmenflis1
05-29-2017, 01:55
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع