PDA

View Full Version : أسعار العملات - Currency Rates

majidhomsy
06-28-2014, 23:57
لكي تتمكن من شراء شئ فلابد أن تعرف سعره. فإذا أردت شراء سيارة فلابد أن تعرف سعرها أولاً وكذلك أي سلعة أخرى . وقبل أن تجري مكالمة هاتفية فلا بد أن تعلم كم سعر هذه المكالمة وكذلك أي خدمة أخرى .

فكيف يمكنك أن تعرف أسعار السلع والخدمات ؟
بمعنى آخر كيف تقيّم أسعار السلع والخدمات ؟
الإجابة : بالعملة .

فالغرض من العملات هو تقييم السلع والخدمات .

فالسيارة قيمتها مثلاً 35 الف ريال سعودي أو 10.000$ أو 6500 جنية أسترليني . والمكالمة الهاتفية قيمتها 3.5 ريال سعودي للدقيقة أو دولار واحد أو .70 جنية أسترليني .

فإذا كانت العملة هي التي تحدد أسعار السلع والخدمات , فماذا لو أردنا أن نشتري عملة ؟
كيف يمكننا أن نعرف سعرها ؟
الإجابة : بعملة أخرى .

كأن نقول أن سعر الدولار الأمريكي هو 3.5 ريال سعودي . أي لكي تحصل على دولار واحد فلابد أن تدفع 3.5 ريال سعودي . أو نقول أن سعر الدولار الأمريكي هو 120 ين ياباني . أي لكي تحصل على دولار واحد فلابد أن تدفع 120 ين ياباني . وهكذا لكل عملة سعر مقابل أي عملة أخرى .

أي أن سعر العملة هو مقدار العملة الواجب دفعة للحصول على عملة أخرى .

فإذا أردت أن تشتري الدولار أو تبيعة مقابل العملات الأربع الرئيسية فلابد أن تعرف سعره مقابل هذه العملات أولاً .

فإذا كان سعر اليورو مقابل الدولارهو .90 أو ما يمكن أن يعبر عنه بالشكل الآتي eur / usd =.90 .
فمعنى ذلك أنك لابد أن تدفع .90 دولار ( أي 90 سنت ) للحصول على يورو واحد .

وإذا كان سعر الجنية مقابل الدولار هو 1.5 أو ما يمكن التعبير عنه بالصيغة : Gbp / usd = 1.5 .
فمعنى ذلك إنك لابد أن تدفع 1.5 دولار للحصول على جنية واحد .

saro123
06-29-2014, 01:08
طبعا اسعار العملات فى تغير دائم على الشارت ونتيجة لهذا التغير احنا ممكن نكسب او نخسر حيث يصعد السوق ويهبط
بالتالى نحن ندخل عمليات شراء وبيع

yooussef
06-29-2014, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المتكامل اتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى

BrahimForex
06-29-2014, 17:37
السلام عليكم اسعار العملات في تغير دائم صعودا وهبوطا لهدا هناك ما يسمى البيع والشراء وبالتوفيق لكل الاعضاء في التداول

kaouimal
06-29-2014, 17:48
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

host
07-07-2014, 04:52
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

aysamiman
07-15-2014, 14:32
شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة

scan
07-28-2014, 22:40
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

gehad87
08-27-2014, 10:19
سعر العملة المعروض في السوق هو مقابل العملة الاولى من العملة الثانية
وتحسب على اساس انه كل وحدة من العملة تساوي رقما يمثل مبلغا من العملة الثانية

ProForex
09-07-2014, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعار العملا في تغير مستمر وهدا راجع لتغير العرض والطلب على العملة زيادة وانخفاض في العملة

Azeddinovic
09-08-2014, 03:54
السلام حقيقة منتدى رائع بس انصح المبتدئين في مجال الفوركس ان يتمهلو
و ان يجربو الميتايدر حتى يمكن لك عزيزي ان ترصد طريقة متميزة تمكنك
من الفوز والربح الوفير
و السلام

---------- Post added at 01:54 AM ---------- Previous post was at 01:53 AM ----------

السلام حقيقة منتدى رائع بس انصح المبتدئين في مجال الفوركس ان يتمهلو
و ان يجربو الميتايدر حتى يمكن لك عزيزي ان ترصد طريقة متميزة تمكنك
من الفوز والربح الوفير

YMTMAX
09-24-2014, 04:24
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المميز
حقا والذي من شأنه أن يرفع مستوى التعليم عند
كل مبتدئ في هذا المجال .. مشكور مرة أخرى
ونرجو أن نرى المزيد من إبداعاتك ..

a7med84
09-24-2014, 06:24
لسعر هو سعر صرف عكمله مقابل عمله اخرى

وليس سعر لعمله واحده ولكن زوج فى هذا السوق والله المستعان

---------- Post added at 06:24 AM ---------- Previous post was at 06:24 AM ----------

وعموما الموضوع مميز مع لمثال والله يوفقكم

هيثم سيد
09-24-2014, 10:41
شرحك لاسعار العملات كان بشكل سهل وبسيط وممكن يقدر يفهمة اى دارس جديد للفوركس فيعتبر الدروس الاساسية لتعلم التداول بالعملات اتمنى انك تقدم موضوعات تانية تشرح فيها المؤشرات واستخدامها في تحديد مسار الاسعار وتشرح الشموع لانها من اهم دروس الفوركس

baite
09-24-2014, 14:10
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

yooussef
09-24-2014, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

antonioforex
09-27-2014, 02:43
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الشرح المبسط الدي قدمته لنا
في موضوعك لانه يساعدنا كثيرا في كيفية اجراء
صفقاتنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل

men
09-27-2014, 03:51
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ahmedf23
09-29-2014, 14:55
الســــــلام عليكم ورحمة الله
فعلا يا خي العملة تحسب على اساس انه كل وحدة من العملة تساوي رقما مبلغا من العملة الثانية
و هكدا اذا عرت ان تعرف شيء تراه بشيء اخر

abokarem
09-29-2014, 16:06
السلام عليكم
من المعروف ان لكل شىء ثمن وبالفعل العملات ايضا مقابل بعضها لها سعر وهناك من ينظر الى السعر
بدون اى تحليل ويقول انه الى كذا وبالفعل بتكون نظره خبير ولابد ان نصل الى هذه الخبره

mostafa gamal
09-29-2014, 17:28
السلام عليكم ......شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع .......... أستفدت منه كمبتدئ في مجال الفوركس..........جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم ..... تحياتي............

محمد السيد محمد
09-29-2014, 18:17
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

AMLAK
10-11-2014, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mohamed.atef
04-22-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكراً لك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء
سعر العملة المعروض في السوق هو مقابل العملة الاولى من العملة الثانية وتحسب على اساس انه كل وحدة من العملة تساوي رقما يمثل مبلغا من العملة الثانية

بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

bayoo73
04-22-2015, 17:12
اشكرك يا أخي على هدا الموضوع المتكامل اتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى

---------- Post added at 02:12 PM ---------- Previous post was at 02:11 PM ----------

اشكرك يا أخي على هدا الموضوع الكامل المتكامل واتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى ومع تحياتى

ibrahim forex
05-18-2015, 01:29
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة

محمد السيد
05-18-2015, 17:33
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

hamdochi
05-26-2015, 13:43
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان شرحك لاسعار العملات كان بشكل سهل وبسيط وممكن يقدر يفهمة اى دارس
جديد للفوركس فيعتبر الدروس الاساسية لتعلم التداول بالعملات اتمنى انك تقدم موضوعات تانية تشرح فيها المؤشرات واستخدامها
في تحديد مسار الاسعار وتشرح الشموع لانها من اهم دروس الفوركس تقبل مروري و احترامي الكبيرين

ملاك الروح
05-26-2015, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على الموضوع القيم ويمكن التعرف على اسعار العملات من خلال القائمة السعرية في المنصة ومن خلال متابعه اعلى سعر واقل سعر
اتمنى لك التوفيق دائما

madmax07
06-10-2015, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أسعار العملات - Currency Rates واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-10-2015, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص اسعار العملات و نحن بالفعل استفدنا منك
و نتمنى لك التوفيق و النجاح

مصراوى
06-10-2015, 20:37
اخى الفاضل بالفعل اسفدت من الموضوع وهو من المواضيع الهامة والمفيدجة للاخوة الجدد فى هذا المجال وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ahmedibrahim258259
06-10-2015, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم مثال رائع اخي الكريم على توضيح عملية البيع والشراء العملات جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

hager omar
06-10-2015, 21:33
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع والذي قدمته لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع

تحياتي لك

wac05
07-21-2015, 15:26
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

Wassa04
07-21-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

k73issam
07-21-2015, 21:41
يا اخي الكريم انا ما فهمت شو المقصود من موضوعك او انني مازلت مبتدا لم اصل الى مستوى فهم مثل هذه الامور
على كل شكرا لك وعلى مجهوداتك الجبارة في دعم اعضاء هذا المنتدى
كل الاحترام والتقدير تقبل مروري

Bouani
07-27-2015, 06:17
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
الأعار دي هي التر تتحرك و هي لب الفوركس
و بناء على تحركاتها يربح المتداولون المال او يخسرون
و بالتالي لا بد من متابعتها
تقبل مروري

mehdichooo
08-25-2015, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح مفصل نتمنا لك ولكل الأعضاء التوفيق

adel25
08-26-2015, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم حول أسعار العملات - Currency Rates . و الشرح البسيط و المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

atbill
08-26-2015, 21:55
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة و المفصلة في طرحك المميز هذا
إنـجاز أكثر رائــــــع

tahar2015
09-12-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اسعار العملات هخي التي نظارب عليها فى سوق الفوركس والله اعلم
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-09-2020, 10:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
شرحك لاسعار العملات كان بشكل سهل ومبسط وممكن يقدر يفهمة اى دارس جديد للفوركس فيعتبر الدروس الاساسية لتعلم التداول بالعملات اتمنى انك تقدم موضوعات تانية تشرح فيها المؤشرات واستخدامها في تحديد مسار الاسعار وتشرح الشموع لانها من اهم دروس الفوركس وبالتوفيق للجميع. ...