PDA

View Full Version : كيف تتغير أسعار العملات في السوق الدولي للعملات

majidhomsy
06-29-2014, 00:00
انت تعلم الأن بأن اسعار العملات تتغير باستمرار وعلى مدار الثانية !! ويكون التغير إما ارتفاعاً أو انخفاضاً .
فإذا كان سعر اليورو مقابل الدولار eur/usd = .98 ، ثم أصبح eur/usd = 1، فما معنى ذلك ؟
لقد كنا بالسعر الأول مطالبين بدفع .98$ للحصول على يورو واحد . ثم أصبحنا بالسعر الثاني مطالبين بدفع 1$ للحصول على يورو واحد .
معنى ذلك إننا أصبحنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على يورو , أي أن اليورو أصبح أغلى وأثمن . وهذا يعني أن اليورو ارتفع والدولار انخفض , فارتفاع عملة هو انخفاض للعملة المقابلة بالضرورة .

وإذا كان سعر الجنية مقابل الدولار gbp/usd = 1.3 ، ثم أصبح gbp/usd = 1.5 ، فما معنى ذلك ؟
معنى ذلك أن الجنية ارتفع والدولار انخفض . لأننا بالسعر الأول كنا مطالبين بدفع 1.3$ للحصول على جنية واحد أما بالسعر الثاني فأصبحنا مطالبين بدفع 1.5$ للحصول على جنية واحد. أي إننا أصبحنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على دولار , أي أن الجنية أصبح أغلى وأثمن . مما يعني أنه ارتفع وأن سعر الدولار انخفض .

تذكر دائماً :
أن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
ولنأخذ مزيد من الأمثلة :

مثال 1
اليورو مقابل الدولار كان : Eur/usd = 1 ، أصبح : Eur/usd = 1.01 ، فهل ارتفع اليورو أم انخفض ؟
الجواب: ارتفع اليورو وانخفض الدولار لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد .

مثال 2
اليورو مقابل الدولار كان : Eur/usd = .95 ، أصبح : Eur/usd = .90 ، فهل ارتفع اليورو أم انخفض ؟
الجواب: اليورو انخفض والدولار ارتفع لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد .

مثال 3
الجنية مقابل الدولار كان gbp/usd = 1.6 ، أصبح : Gbp/usd = 1.2 ، فهل ارتفع الجنية أم انخفض ؟.
الجواب: لقد انخفض الجنية وارتفع الدولار لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على جنية واحد .

مثال 4
الجنية مقابل الدولار كان gbp/usd = 1.6 ، أصبح : Gbp/usd = 1.69 ، فهل ارتفع الجنية أم انخفض ؟
الجواب: لقد ارتفع الجنية وانخفض الدولار لأننا صرنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على جنية واحد .

saro123
06-29-2014, 01:05
تتغير اسعار الصرف نتيجة طلبات العرض والطلب وبالتالى السعر فى زيادة او نقصان وطبعا المؤشرات الاقتصادية
بتاثر فية بالتوفيق

yooussef
06-29-2014, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المتكامل اتمنى الاستفادة والتوفيق لجميع أعضاء المنتدى

BrahimForex
06-29-2014, 17:46
تغير اسعار العملات يتاتر بمجموعة من العوامل منها الاخبار التى تؤتر بشكل كبير على حركة السوق لابد من فهم هده المؤشرات

host
07-07-2014, 05:05
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

aysamiman
07-15-2014, 14:24
لموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
07-22-2014, 00:35
السوق اخى الكريم هو عرض وطلب يعنى اخى الكريم التداول

بيكون الشراء او الطلب والبيع هو العرض والله المستعان وبالتوفيق للجميع

kachary
07-22-2014, 02:50
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع فالاسعار غالبا تتحرك ونادرا ادا لم يكن
مستحيلا ان تراها راكدة وهدا يخلق لنا فرص كتيرة

dimadima
07-28-2014, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

fido
07-28-2014, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على طرحك المميز وإفادتك القيمة لنا
ننتظر كل جديد ومفيد إن شاء الله

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

doaa sary
07-28-2014, 18:43
السعر بيتغير حسب العرض والطلب
او يكون فى خبر مهم ياثر ع الحركة
زى خبر الفايدة او مؤشر المستهلكين والاجمالى المحلى وغيرة كتير
عشان كدا مهم تتابع الاجندة والمواقع الاقتصادية

gehad87
08-21-2014, 06:53
عامة السبب وراء تغير اي سعر سواء كان لعملة او لسلعه بيكون وراءه تغير نسب العرض والطلب في السوق
لان قانون العرض والطلب هو من يحكم حركات التغير بالاسواق

key
08-25-2014, 13:56
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

YMTMAX
08-28-2014, 05:18
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

محمد السيد محمد
08-28-2014, 06:43
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

ضرغام المالكي
08-28-2014, 08:02
نت تعلم الأن بأن اسعار العملات تتغير باستمرار وعلى مدار الثانية !! ويكون التغير إما ارتفاعاً أو انخفاضاً .
فإذا كان سعر اليورو مقابل الدولار eur/usd = .98 ، ثم أصبح eur/usd = 1، فما معنى ذلك ؟
لقد كنا بالسعر الأول مطالبين بدفع .98$ للحصول على يورو واحد . ثم أصبحنا بالسعر الثاني مطالبين بدفع 1$ للحصول على يورو واحد .
معنى ذلك إننا أصبحنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على يورو , أي أن اليورو أصبح أغلى وأثمن . وهذا يعني أن اليورو ارتفع والدولار انخفض , فارتفاع عملة هو انخفاض للعملة المقابلة بالضرورة .

وإذا كان سعر الجنية مقابل الدولار gbp/usd = 1.3 ، ثم أصبح gbp/usd = 1.5 ، فما معنى ذلك ؟
معنى ذلك أن الجنية ارتفع والدولار انخفض . لأننا بالسعر الأول كنا مطالبين بدفع 1.3$ للحصول على جنية واحد أما بالسعر الثاني فأصبحنا مطالبين بدفع 1.5$ للحصول على جنية واحد. أي إننا أصبحنا مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على دولار , أي أن الجنية أصبح أغلى وأثمن . مما يعني أنه ارتفع وأن سعر الدولار انخفض .

تذكر دائماً :
أن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس

yooussef
08-28-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجامعي أعضاء المنتدى

marouansat
08-28-2014, 19:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
بارك الله فيك على طرحك المميز وإفادتك القيمة
تقبل مروري

ProForex
09-02-2014, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعار العملات في تغير مستمر نتيجة العرض والطلب عليها وأيضا اقتصاديا يتحكم فيها وبالتوفيق للجميع

asl26
09-03-2014, 03:13
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-22-2014, 18:49
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو
قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو
جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

baite
09-23-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

ahmed_com
09-23-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

yooussef
09-23-2014, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

Kendrici
09-23-2014, 20:11

شكرا لك اخي الكريم على كمل هذا الشرح المميز وان شاء الله يكون الجميع استفاد منه

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

shoshotamer
09-23-2014, 20:48
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

men
10-07-2014, 04:13
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mohammed hussien
10-14-2014, 15:33

cut
12-25-2014, 05:52
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

adil17
12-25-2014, 09:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

saiddeco
01-13-2015, 05:03
سلام عليكم و رحمة الله و بركانه على الجميع في المنتدى مقالة رائعة فن كيف يغير السعر من الهبوط إلى الطلوع و كيف نستفيد من الحالتين و كلام رائع شكرا للجميع

ibrahim forex
02-08-2015, 22:20
تتغير اسعار الصرف نتيجة طلبات العرض والطلب وبالتالى السعر فى زيادة او نقصان وطبعا المؤشرات الاقتصادية
بتاثر فية بالتوفيق

gamal20
02-08-2015, 23:23
اسعار العملات العالميه مرتبطه ارتباطا وثيقا بسوق الفوركس
ومن الطبيعى التغيرات والتقلبات التى نراها بشكل يومى

soad labib sadek
02-09-2015, 00:59
السلام عليكم اخي الفاضل و موضوع جميل تستحق عليه الاحترام و التقدير و جزاك الله خيرا و ايضا لو كان هناك مثال ولو واحد علي زوج عملة التسعير فيه ليس الدولار كان سيساهم بقدر كبير في توصيل المعلومة خصوصا للمبتدئين بالفوركس

تحياتي للجميع

Tro
02-09-2015, 03:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السعر فى السوق بيتغير باستمرار سواء بزيادة او بنقصان طبعا ودة تبعا لتغير العرض والطلب فى السوق وطبعا دة
بياثر على سوق التداول والمؤشرات الاقتصاديه فى السوق

FullyActive
02-09-2015, 05:12
سليم ويتم احتساب النقطة حسب نوع الوحدة (اللوت) وحسب وحجم العقد
يعنى فتح 1 لوت ستاندر عشرة دولار للنقطة والمينى يساوى دولار والمايكرو يساوى عشرة سنتات

aya80
02-09-2015, 09:20
الموضوع شرحة بسيط وسهل جدا للمبتدائين وشكرا لك على ان موضوعك موضح بالامثلة كي الذي جعل الموضوع اكثر سهولة وبساطة في الفهم
بالتوفيق لك من يريد ان يتعلم ويدخل في مجال الفوركس

BYE
02-09-2015, 11:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

متوكلة
02-23-2015, 12:28
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول تغير الاسعار في سوق العملات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

mazouz
02-23-2015, 14:22
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-26-2015, 22:13
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ramdani
02-26-2015, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم اسعار العملات تتغير باستمرار وعلى مدار الثانية !! ويكون التغير إما ارتفاعاً أو انخفاضاً

enganas
02-26-2015, 23:29

angelos
08-23-2015, 09:47
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

doaa sary
12-27-2015, 21:43
السعر بيتغير
حسب لو فى خبر مثلا قوى
بيحرك الشارت
او عملة قوية او حديث رئيس البنك
دى اكتر حاجه تاثر ع الحركه

harimeche
12-28-2015, 17:10
الســـــــــــــــــــــل ام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــــالى وبركاته

اهلا اخــــي موضوع جميل لكن للأســــــــــــــــــف مكرر أكثر من مرة

هنا في المنتدى في إنتضار جديدك

مع التحية

heroo252
12-28-2015, 19:20
اسعار العملات بتتحرك وفقا لقانون العرض والطلب هو الى بيحكمها كمان
قانون العرض والطلب مش بيتحرك من تلقاء نفسه انما اى خبر سياسى او اقتصادى ممكن ياثر فيه

adamarwan
12-28-2015, 21:16
على مسالة العرض والطلب يتم ارافاع العملة او انخافظها
وعلى هدا الامر يقع التغير اخى الغالى وممكن ان ترعف هدا الامر بان تقاسى التداول بنفسك

Federerista
12-28-2015, 22:59
الاسهم تتغير بالشكل الاتي اولا بصدور اخبار عن العملات من طرف الابناك الدولية او المحلية هدا من ناحية تقارير من ناحية استهلاك من ناحية ضرائب من ناحية صحة هناك العديد من المؤشرات المهمة التي تساهم في تغير الاسعار في السوق

tahar2015
11-17-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتاز احسنت اخي ننتظر المزيد من الشروحات المميزه منك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وبارك الله فيك