حجز الارباح انا ايضا لم اكن اعرفه و لو كنت اعرفها لقلصت الخساير التي كنت ارتكبها 90 في المئة صراحة هي خطة لحفاظ و حجز ارباحك و تترك صفقتك حتى و ان خسرت تغلق على اقل ربح ممكن و بالتالي تكون استفدت و حجزت قبل ما تغلق
سافسراها لك اكثر يعني حجز الارباح مقسم على اثنان لما تكون صفقتك رابحة و داخل ب لوت 1 دولار و كسبت مثلا عشرين نقطة حواي 20 دولار مرات نخاف من الارتدا د و اعادة اختبار و تنقص القيمة و الواحد يريد ان يستفاد من الصفقة سابسطها لك في حجز جزء من العقد ندخل الى تعديل الصفقة و الى خانة
1- ادهب الى تعديل الصفقة "تنفيد الفوري "
2-تعديل اللوت الدي تريد ان تحجز به ارباحك مثلا اخترت 0.5 يعني سيحجز لك ارباح دات قيمة لوت 0.5 هنا الاختيار انت حر فيه و على حسب قيمة العقد التي تتركها تعمل و تكمل صفقتك
3- يتم التعديل بالضغط على تفعيل حجز جزء من العقد الخانة الصفراء
4-تلاحظ في النتيجة ان اللوت تغير و اصبح 0.5 بعد ما كان 1 و بالتالي ما نفهمه من العملية انك تم حجز نصف العقد الكلي الدي دخلت به و النتيجة تغيرت
ملاحظة فقط الحساب تجريبي و النتيجة سلبية يعني مثال فقط لاشرحه لك
ممكن ان تحجز ثلث العقد او ربعه و دالك بتقسيم قيمة العقد على ثلاث و تحجز ارباح جزء من العقد فقط و هادا اختياري
بعد ما يتم حجز جزء من العقد ممكن تكمل عملية اخرى و هي سحب ستوب لوز الى مستوى تكون رابح فيه من صفقتك حتى و ان ضرب الستوب تخرج بربح و يوجد من يسحبه الى نقطة الدخول و تسمى بالتامين الصفقة حتى و ان خرجت تخرج و تكون كاسب من الحجز و بدون خسائر