+ Reply to Thread
Page 1 of 2 1 2
Results 1 to 10 of 14

 

Thread: // قصّــــة حمــــــار : فيهـــــا حَكمــــــة ! ///

  • Thread Tools
  1. #1 Collapse post
    bell1895 is offline
    عضو نشيط Array
    Join Date
    Jul 2012
    Posts
    275
    Accrued Payments
    30 USD
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0

    // قصّــــة حمــــــار : فيهـــــا حَكمــــــة ! ///

    يحكى أن حماراً كان يتجوَّل في غابةٍ وبينما
    هو مستغرقُ في ما يشغله من
    أمره فيها وجد نفسه وجهاً لوجهٍ مع أسدٍ مهيب
    جمد الحمار في مكانه وقد خارت حتى
    قدرته اللا إرادية على التَّصرُّف
    من هول المفاجأة ولكنَّ الأسد بدوره تسمَّر مكانه
    ظلاَّ يُحدِّقانِ لبعضِهما طويلاً نحو 20 دقيقةٍ
    مضت وكلاهما يحدِّق إلى
    الآخر ثمَّ خفَّت الصّدمة عن الحمار قليلاً فأخذ يفكِّرُ
    ما بال الأسد لايقدمُ على افتراسي ايعقل
    أن يكون هو كذلك يشعر كما
    اشعر وهو بدوره خائفٌ منّي ؟؟ ..
    ولأنَّ فرص الهرب معدومة لدى الحمار
    قرر أن يتقدَّم نحو الأسد
    ليرى مدى سداد تلك الفكرة التي راودته عن الأسد
    عندما تقدم الحِمارُ نحو الأسدِ خُطوة ..
    تراجع الأسدُ نحو الخلف خُطوة ..
    قال الحمار في نفسه إن صدق ظنّي فإني
    أكون قد حقَّقتُ للحميرِ نصراً وفخراً ..
    وتقدَّم يركضُ نحو الأسدِ ..
    الَّذي بدورهِ ما أن رأى الحِمار يعدو نحوه حتى
    أخذ يعدو باتِّجاه كهفٍ قريب ..
    دخلَّ الأسدُ الكهفَ وإذا بالحِمار يلحقه داخل
    الكهف ليجد خمسة أسود في انتظار
    الفريسة التي راهنو ذلك الأسد أنَّه
    لن يستطيع إحضارها حيَّة إلى داخِلِ كهفهم ذاك ..
    يقول المثل :
    من دخل فيما لا يعنيــــهِ .. لقيَ مالا يرضيــــــه !

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  2. الاعضاء التاليين يشكرون bell1895 علي هذه المشاركة المفيدة

    alasfarahmad(10-05-2018)

  3. #2 Collapse post
    ngm el forex is offline
    عضو نشيط Array
    Join Date
    Aug 2012
    Location
    ام الدنيا
    Posts
    131
    Accrued Payments
    14 USD
    Thanks
    0
    Thanked 13 Times in 4 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    سيظل الحمار حمارا اخي ولكن قصه جميله

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  4. #3 Collapse post
    polat is offline
    عضو جديد Array
    Join Date
    Aug 2012
    Posts
    68
    Accrued Payments
    6 USD
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    ههههه الثقة الزائدة وعدم التفكير ادت بالحمار الى الهلاك وكما قلت
    من دخل فيما لا يعنيه يمع من الناس ما لا يرضيه

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  5. #4 Collapse post
    midomelad10 is offline
    عضو جديد Array
    Join Date
    Aug 2012
    Posts
    55
    Accrued Payments
    4 USD
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    ههههههه والله قصة جميلة بس فعلا الحمار هايفضل حمار طول عمره
    ازاى الاسد هيخاف منه يعنى

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  6. #5 Collapse post
    mohamed farag is offline
    عضو محترف Array
    Join Date
    Jul 2012
    Posts
    342
    Accrued Payments
    37 USD
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    القصه تحفه بجد وتسلم بس الحمار حمار
    ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  7. #6 Collapse post
    eslam92 is offline
    عضو محترف Array
    Join Date
    Aug 2012
    Posts
    824
    Accrued Payments
    95 USD
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    قصه رائعه جدا
    تسلم اخى
    قصه جميلة للغاية ذكرتنى بقصة اخرى
    ذات يوم ضاع كلب في الغابة وكان خائفاً جداً من أن يراه أسد قادم نحوه.

    فكر الكلب في نفسه "لقد انتهى أمري اليوم. لم يتركني الأسد حياً."

    ثم رأى بعض العظام ملقاة حوله.

    أخذ الكلب عظمة وجلس معطياً ظهره للأسد وتظاهر بأنه مستمتع بلعق العظمة وبدأ بالصراخ، ثم بدأ يتجشأ بصوت عالٍ

    قائلاً "يا للروعة، عظام الأسد لذيذة حقاً. إذا حصلت على المزيد منها فسيتحول يومي إلى حفل."


    خاف الأسد وقال لنفسه: "هذا الكلب يصطاد الأسود، علي أن أنقذ حياتي وأهرب." ثم ركض الأسد بعيداً عن الكلب وبسرعة.

    وكان هناك على إحدى الأشجار قرد يتفرج على تلك اللعبة بأكملها. فكر القرد قائلاً: "هذه فرصة جيدة لأعيد الأسد بثقة بإخباره بكل هذه الكذبة." حيث حاول القرد أن يجعل من الأسد صديقاً له وبالتالي لن يضطر إلى القلق والخوف منه بعد ذلك.


    ركض القرد باتجاه الأسد ليفشي له الأمر. أما الكلب فقد شاهده يركض خلف الأسد فأدرك أن مكروهاً سيقع له إن لم يتصرف.


    أخبر القرد الأسد بكل شيء حيث شرح له كيف قام الكلب بخداعه. زأر الأسد بصوت عالٍ وقال للقرد أن يمتطي ظهره وتوجه إلى الكلب مسرعاً.

    كان الكلب ذكياً جداً فقد جلس مرة أخرى معطياً ظهره للأسد وبدأ يتكلم بصوت عالٍ: "استغرق هذا القرد وقتاً طويلاً. لقد مضت ساعة كاملة وهو عاجز عن الإيقاع بأسد آخر!"

    سمع الأسد الكلام .. فرمى القرد من على ظهره وقام بافتراسه عقاباً له على الخيانة!.

    الحكمة : إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  8. #7 Collapse post
    banbardico is offline
    عضو جديد Array
    Join Date
    Aug 2012
    Posts
    53
    Accrued Payments
    2 USD
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    الثقة الزائدة وعدم التفكير ادت بالحمار الى الهلاك وكما قلت
    من دخل فيما لا يعنيه يمع من الناس ما لا يرضيه

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  9. #8 Collapse post
    y4x is offline
    Banned Array
    Join Date
    Jul 2012
    Location
    أم الدنيا
    Posts
    13,348
    Accrued Payments
    1240 USD
    Thanks
    355
    Thanked 1,276 Times in 649 Posts
    Quote Originally Posted by bell1895
    يحكى أن حماراً كان يتجوَّل في غابةٍ وبينما
    هو مستغرقُ في ما يشغله من
    أمره فيها وجد نفسه وجهاً لوجهٍ مع أسدٍ مهيب
    جمد الحمار في مكانه وقد خارت حتى
    قدرته اللا إرادية على التَّصرُّف
    من هول المفاجأة ولكنَّ الأسد بدوره تسمَّر مكانه
    ظلاَّ يُحدِّقانِ لبعضِهما طويلاً نحو 20 دقيقةٍ
    مضت وكلاهما يحدِّق إلى
    الآخر ثمَّ خفَّت الصّدمة عن الحمار قليلاً فأخذ يفكِّرُ
    ما بال الأسد لايقدمُ على افتراسي ايعقل
    أن يكون هو كذلك يشعر كما
    اشعر وهو بدوره خائفٌ منّي ؟؟ ..
    ولأنَّ فرص الهرب معدومة لدى الحمار
    قرر أن يتقدَّم نحو الأسد
    ليرى مدى سداد تلك الفكرة التي راودته عن الأسد
    عندما تقدم الحِمارُ نحو الأسدِ خُطوة ..
    تراجع الأسدُ نحو الخلف خُطوة ..
    قال الحمار في نفسه إن صدق ظنّي فإني
    أكون قد حقَّقتُ للحميرِ نصراً وفخراً ..
    وتقدَّم يركضُ نحو الأسدِ ..
    الَّذي بدورهِ ما أن رأى الحِمار يعدو نحوه حتى
    أخذ يعدو باتِّجاه كهفٍ قريب ..
    دخلَّ الأسدُ الكهفَ وإذا بالحِمار يلحقه داخل
    الكهف ليجد خمسة أسود في انتظار
    الفريسة التي راهنو ذلك الأسد أنَّه
    لن يستطيع إحضارها حيَّة إلى داخِلِ كهفهم ذاك ..
    يقول المثل :
    من دخل فيما لا يعنيــــهِ .. لقيَ مالا يرضيــــــه !

    يستاهل حب يعمل جدع بس الجدعنة ليها ناسها

    لازم الواحد يعرف مقدارة كويس


    ---------- Post added 08-08-2012 at 12:01 AM ---------- Previous post was 08-07-2012 at 11:59 PM ----------

    Quote Originally Posted by eslam92
    قصه رائعه جدا
    تسلم اخى
    قصه جميلة للغاية ذكرتنى بقصة اخرى
    ذات يوم ضاع كلب في الغابة وكان خائفاً جداً من أن يراه أسد قادم نحوه.

    فكر الكلب في نفسه "لقد انتهى أمري اليوم. لم يتركني الأسد حياً."

    ثم رأى بعض العظام ملقاة حوله.

    أخذ الكلب عظمة وجلس معطياً ظهره للأسد وتظاهر بأنه مستمتع بلعق العظمة وبدأ بالصراخ، ثم بدأ يتجشأ بصوت عالٍ

    قائلاً "يا للروعة، عظام الأسد لذيذة حقاً. إذا حصلت على المزيد منها فسيتحول يومي إلى حفل."


    خاف الأسد وقال لنفسه: "هذا الكلب يصطاد الأسود، علي أن أنقذ حياتي وأهرب." ثم ركض الأسد بعيداً عن الكلب وبسرعة.

    وكان هناك على إحدى الأشجار قرد يتفرج على تلك اللعبة بأكملها. فكر القرد قائلاً: "هذه فرصة جيدة لأعيد الأسد بثقة بإخباره بكل هذه الكذبة." حيث حاول القرد أن يجعل من الأسد صديقاً له وبالتالي لن يضطر إلى القلق والخوف منه بعد ذلك.


    ركض القرد باتجاه الأسد ليفشي له الأمر. أما الكلب فقد شاهده يركض خلف الأسد فأدرك أن مكروهاً سيقع له إن لم يتصرف.


    أخبر القرد الأسد بكل شيء حيث شرح له كيف قام الكلب بخداعه. زأر الأسد بصوت عالٍ وقال للقرد أن يمتطي ظهره وتوجه إلى الكلب مسرعاً.

    كان الكلب ذكياً جداً فقد جلس مرة أخرى معطياً ظهره للأسد وبدأ يتكلم بصوت عالٍ: "استغرق هذا القرد وقتاً طويلاً. لقد مضت ساعة كاملة وهو عاجز عن الإيقاع بأسد آخر!"

    سمع الأسد الكلام .. فرمى القرد من على ظهره وقام بافتراسه عقاباً له على الخيانة!.

    الحكمة : إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت

    كلب ذكى بجد بس ثقة بنفسة هى اللى انقذتة من الموت

    والقرد يستاهل اللى جرى لة

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  10. #9 Collapse post
    ahmedyousef33 is offline
    عضو محترف Array
    Join Date
    Aug 2012
    Posts
    578
    Accrued Payments
    83 USD
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    الثقه فى انفسنا مطلوبه ولكن يجب الا تتحول الى غرور مثلما فعل الحمار اما الكلب فثقته هى التى انقذته من الموت

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  11. #10 Collapse post
    marou49 is offline
    عضو محترف Array
    Join Date
    Jul 2012
    Posts
    706
    Accrued Payments
    70 USD
    Thanks
    0
    Thanked 2 Times in 2 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    Quote Originally Posted by bell1895
    يحكى أن حماراً كان يتجوَّل في غابةٍ وبينما
    هو مستغرقُ في ما يشغله من
    أمره فيها وجد نفسه وجهاً لوجهٍ مع أسدٍ مهيب
    جمد الحمار في مكانه وقد خارت حتى
    قدرته اللا إرادية على التَّصرُّف
    من هول المفاجأة ولكنَّ الأسد بدوره تسمَّر مكانه
    ظلاَّ يُحدِّقانِ لبعضِهما طويلاً نحو 20 دقيقةٍ
    مضت وكلاهما يحدِّق إلى
    الآخر ثمَّ خفَّت الصّدمة عن الحمار قليلاً فأخذ يفكِّرُ
    ما بال الأسد لايقدمُ على افتراسي ايعقل
    أن يكون هو كذلك يشعر كما
    اشعر وهو بدوره خائفٌ منّي ؟؟ ..
    ولأنَّ فرص الهرب معدومة لدى الحمار
    قرر أن يتقدَّم نحو الأسد
    ليرى مدى سداد تلك الفكرة التي راودته عن الأسد
    عندما تقدم الحِمارُ نحو الأسدِ خُطوة ..
    تراجع الأسدُ نحو الخلف خُطوة ..
    قال الحمار في نفسه إن صدق ظنّي فإني
    أكون قد حقَّقتُ للحميرِ نصراً وفخراً ..
    وتقدَّم يركضُ نحو الأسدِ ..
    الَّذي بدورهِ ما أن رأى الحِمار يعدو نحوه حتى
    أخذ يعدو باتِّجاه كهفٍ قريب ..
    دخلَّ الأسدُ الكهفَ وإذا بالحِمار يلحقه داخل
    الكهف ليجد خمسة أسود في انتظار
    الفريسة التي راهنو ذلك الأسد أنَّه
    لن يستطيع إحضارها حيَّة إلى داخِلِ كهفهم ذاك ..
    يقول المثل :
    من دخل فيما لا يعنيــــهِ .. لقيَ مالا يرضيــــــه !
    قصه بجد رائعه
    صراحه ده مثل التاجر و الخسااره

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


+ Reply to Thread
Page 1 of 2 1 2

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts

Threads

Posts

Members