+ Reply to Thread
Results 1 to 3 of 3

 

Thread: بعض العواطف قد تجعلك مترددًا في التجارة

  • Thread Tools
  1. #1 Collapse post
    MUHAMEDHELMY is offline
    عضو محترف Array
    Join Date
    Dec 2019
    Location
    E G Y P T
    Gender:
    Posts
    756
    Accrued Payments
    194 USD
    Thanks
    250
    Thanked 471 Times in 290 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0

    article بعض العواطف قد تجعلك مترددًا في التجارة

    على الرغم من أن بعض العواطف قد تجعلك مترددًا في التجارة ، فإن الآخرين قد يكون لهم تأثير عكسي ، مما يجعلك تتصرف عندما لا ينبغي عليك فعل ذلك.


    نفاذ صبر
    بدلاً من الشعور بالشلل بسبب الأعصاب ، لدى بعض المتداولين الجدد رد فعل مختلف تمامًا ولا يمكنهم الانتظار للقفز في الأسواق. هذا يمكن أن يكون أكثر ضررا كما يقول المثل ، "القليل من المعرفة هو شيء خطير" ، وبدء نفسك في التجارة قبل أن تكون مستعدًا تمامًا هو الطريق المؤكد إلى خيبة الأمل.

    هل أنت مستعد للتداول؟
    هل أنت مرتاح لاستخدام منصة التداول الخاصة بك وهل تعرف كيفية تطبيق الأدوات التي توفرها؟
    هل وضعت خطة تداول؟
    هل تفهم تمامًا جميع العوامل التي تؤثر حاليًا على السوق الذي ترغب في تداوله؟
    هل خططت لتداولك ، فكرت في أهدافك وحسبت الأرباح والخسائر المحتملة؟
    إذا كان بإمكانك الإجابة بـ "نعم" على كل هذه الأسئلة ، وإذا كانت تجارتك المقترحة تتناسب مع خطة التداول الخاصة بك ، فأنت على استعداد للذهاب.
    وبالمثل ، مارس ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بفتح المراكز. بعد الدخول في صفقة ، يجب أن تمنح السوق وقتًا للرد كما تتوقع - لا ينفد الصبر والتداول قبل أن يكون لدى السوق الوقت للتحرك.


    إغراء وجشع
    عندما تسير صفقاتك على ما يرام ، من الطبيعي أن تكون متحمسًا لإمكانية تحقيق مكاسب أكبر.
    ولكن في هذه اللحظات ، من الضروري الالتزام بقواعد خطة التداول الخاصة بك. إذا كانت الإشارات تشير إلى أن الوقت قد حان لإغلاق صفقة وجني الأرباح ، فربما لا يكون من الجيد الاستمرار في التمسك بالأمل في كسب المزيد من المال.


    المال الضعف
    الشيء نفسه ينطبق عندما ترى فرصة مغرية للتجارة. لنفترض أنك تعرف متداولًا ذو خبرة يخبرك أنه يعتقد أن Trendy Online Retail Group plc على وشك رؤية زيادة في سعر سهمها. قد تميل إلى وضع صفقة كبيرة ، حتى لو كانت تتعارض مع خطة التداول الخاصة بك.
    لكن من المهم أن تذكر نفسك بأن خطتك موجودة لسبب ما: ألا وهي أن تأخذ مشاعرك في قرارات التداول. إذا كان الخطر الذي تمثله هذه التجارة خارج المعايير التي تراها عادة ، فيجب أن ترفض المشاركة - بغض النظر عن قناعة صديقك بذلك.


    السعادة والفخر
    عندما تسير التجارة بشكل جيد ، من المحتمل أن تشعر بزيادة في الرضا والرضا. من الطبيعي أن تكون فخوراً بإنجازك. وإذا كانت سلسلة من الصفقات جميعها تحقق ربحًا ، فقد تبدأ في الشعور بأنك لا تقهر.

    هذه المشاعر ، رغم أنها إيجابية ، يمكن أن تكون خطيرة أيضًا. في مثل هذه الأوقات ، يمكن أن يبدأ التفاؤل الذي لا يمكن كبته ، مما يشجعك على المجازفة التي عادة ما تكون خارج منطقة راحتك. نحن البشر نميل إلى رؤية الأنماط في كل شيء ، وبالتالي فإن سلسلة من التداولات الناجحة قد تقنعك بأنك في "سلسلة فوز". ومع ذلك ، تذكر أن الكون لا يعمل بهذه الطريقة: يمكن أن تؤدي تجارتك التالية بسهولة إلى الخسارة ، لذلك إذا قمت بالإفراط في الالتزام بنفسك فقد تكون في حالة صدمة مؤلمة.
    كن دائمًا على دراية بالطريقة التي يؤثر بها مزاجك على قراراتك التجارية. من خلال التحكم في الإثارة الخاصة بك والبقاء هادئًا ، من الأرجح أن تفكر بوضوح وتتخذ خيارات مستنيرة وحكيمة.

    ملخص
    ضبط النفس معقولة أمر حيوي. لا تتداول بشكل متهور دون معرفة ما تحصل عليه
    إذا كانت الفرصة لا تتناسب مع خطة تداولك الشخصية ، فقل "لا"
    لا تسمح للنجاح أن يذهب إلى رأسك. استمتع بإنجازاتك ، لكن التزم باستراتيجية التداول الخاصة بك
    .. إذا أعجبتك المشاركات وأستفَدت مِنها، لا تبخل بالضغط على زر شكراً

    إن النعـمة موصـولة بالشُـكر، و الشُـكر مُتعـلِق بالمَـزيد
    ولَـن ينقطِع المَزيد مِن الله حتى ينقطع الشُكر مِن العَبد
    فـ الحَمدُلله دائِماً و أبداً

    .. السوق مُسـيَّر و الأرقـام لا تَكـذُب و الـتاريــخ يُـعـيد نَفسُه


  2. الاعضاء التاليين يشكرون MUHAMEDHELMY علي هذه المشاركة المفيدة

    EslamSaad2020(01-22-2020)

  3. #2 Collapse post
    EslamSaad2020 is offline
    عضو جديد Array
    Join Date
    Jan 2020
    Posts
    30
    Accrued Payments
    2 USD
    Thanks
    88
    Thanked 15 Times in 10 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    عندما تسير التجارة بشكل جيد ، من المحتمل أن تشعر بزيادة في الرضا والرضا. من الطبيعي أن تكون فخوراً بإنجازك. وإذا كانت سلسلة من الصفقات جميعها تحقق ربحًا ، فقد تبدأ في الشعور بأنك لا تقهر.ولكن النتيجة تكون عكس ذلك تمام للأسف.

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  4. #3 Collapse post
    Sofien is offline
    خبير فوركس مصر Array
    Join Date
    Feb 2013
    Posts
    5,051
    Accrued Payments
    634 USD
    Thanks
    219
    Thanked 2,308 Times in 1,194 Posts
    SubscribeSubscribe
    subscribed 0
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بإختصار أفضل طريقة للتداول في الفوركس والتي يمكن لها أن تحقق أفضل النتائج هي المضاربة التي تخلو تماماً من العواطف

    لا تهم نتائج الصفقات على المدى القصير وانضبط في تطبيق القواعد التي لها فورا في تحقيق الربح على المدى الطويل هذه من الأمور التي لا يعطيها المتداولون

    قيمتها ولهذا يخسر معظمهم كل يوم

    Though trading on financial markets involves high risk, it can still generate extra income in case you apply the right approach. By choosing a reliable broker such as InstaForex you get access to the international financial markets and open your way towards financial independence. You can sign up here.


  5. الاعضاء التاليين يشكرون Sofien علي هذه المشاركة المفيدة

    MUHAMEDHELMY(01-22-2020)

+ Reply to Thread

Subscribe to this Thread (1)

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts

Threads

Posts

Members