PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

mohamededrees
11-05-2014, 18:01
ان سعر العملة هو نتاج لمعركة بين البائع والمشتري وفي السوق الامريكية يسمى البائع دب
(bear) والشتري ثور (bull) ومن هنا تستطيع معرفة نقاط الدعم والمقاومة منطقة الدعم
(support) هي النقطة التي اعتقد اغلبية المستثمرون عندها بأن السعر سوف يرتفع
ونقطةالمقاومة(resistance) هي النقطة التي اعتقد اغلبية المستثمرون ان السعر سوف يهبط

katreenaziz
02-21-2015, 20:21
شكرا لك اخى الكريم على شرحك للدعوم والمقاومات وفعلا الدعوم والمقاومات هى اهم شيئ بلنسبالى فى التحليل الاساسى و=الدعوم والمقاومات ورسوم الترندات اهم الاشياء فى تحليل الفنى للشارت اتمنى لك التوفيق

MahmoudNofal
02-24-2015, 05:24
هو شرح جيد بس انا احب اضيف ان دى بتبقي نقط الشركات و المستثمرين والبنوك المركزية بتبقى عايزة السعر ما ينزلش عن كده فى حالة الدعم والعكس فى المقاومة

ilyes chaieb
02-24-2015, 08:37
شكرا لك اخى الكريم على شرحك للدعوم والمقاومات وفعلا الدعوم والمقاومات هى اهم شيئ بلنسبالى فى التحليل الاساسى و=الدعوم والمقاومات ورسوم الترندات اهم الاشياء فى تحليل الفنى للشارت اتمنى لك التوفيق

الدعوم و المقاومات و الترندات و المؤشرات كلها تابع التحليل الفنى وليس التحليل الاساسي لان التحليل الاساسي هو التحليل الاخباري و البيانات الاقتصادية

WRZ
11-18-2015, 12:44
Parapolic SAR (stop and reversal) يعتبر من اسهل المؤشرات المتاحه في مجال توقع و تحديد نقط الدخول في صفقات و لكن يفضل عدم استخدامه في اثناء التأرجح السريع للسوق
و استخدامه يأتي في توقع نقطة دخول و ايضا نقطة خروج و ذلك عند تكوين ثلاث نقط عكسس اتجاه الصفقه
عند ظهورهم يجب انهاء الصفقه لانها اشاره الي تغير اتجاه الترند
فرق قوي بين استخدام RSI and stochastic الاثنين يستخدمو لمعرفة بداية الترند و نوعه , و لكن ADX يستخدم لمعرفة قوة الترند
بالتوفيق

M.gamal9463
11-19-2015, 14:54
هو شرح جيد بس انا احب اضيف ان دى بتبقي نقط الشركات و المستثمرين والبنوك المركزية بتبقى عايزة السعر ما ينزلش عن كده فى حالة الدعم والعكس فى المقاومة

WRZ
11-19-2015, 17:44
اخواني هل تعلم ان RSI مؤشر الخاص بقوة الشراء او البيع يعطي اشاراته قبل مؤشر ال MACD
Bollinger Bands
العديد من التجاريقوم باستخدامها في المقام الأول لتحديد مستويات التشبع في الشراء والبيع
استراتيجية المبدئيه له هي البيع عندما يلامس السعر باند العلوي وشراء عندما يضرب أقل وهذه اسمها Bollinger bounce
و يوجد استراتيجيه تانيه اسمها bollinger squeeze
و هذه تحدث بعد المرور بفتره يكون السوق فيها هادئ ثم يضرب احد البندات بقوه و يبدء البولنجير في الاتساع و يكون مؤشر لبداية تريند او breakout

M.gamal9463
11-19-2015, 20:21

star4ssa
11-19-2015, 20:50
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
شكرا اخى على الدوام نجد منك اطروحات متميزه ومواضيع قيمه طبعا شرح واسلوب موفق عن الدعم والمقاومه
وبالاكيد نتمنى توصل للجميع حتى تعم الافاده ولك جزيل الشكر افادكم الله
تقبل مرورى ودمت بالف خير سلام

whiteheart
11-29-2015, 03:22
ما يهمنا بالدعم و المقاومة هو تحديد اهداف البيع و الشراء ..
شكرا لك موضوعك سيفيدنا هنا ..جزاك الله خيرا عني و عن الاعضاء

alizert2015
01-16-2016, 22:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك

justsmile
01-21-2016, 17:23
خط المقاومة : هو الخط الذي يحد الشموع – أو القضبان – في الرسم البياني من أعلى ويعيقها عن الصعود أكثر .
خط الدعم : هو الخط الذي يحد الشموع في الرسم البياني من أسفل ويعيقها عن الهبوط أكثر .
ويمكن لنا الاستفادة منهما أخذ القرار /

mohamed_elsayed
04-21-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته
الموضوع رائع وممتاز جدا جزاك الله كل خير
شكرا لك اخى على مجهودك المبزول فى هذ الشرح

Ahmed youssef elgareb
04-22-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته --- شرح مفاهيم الدعوم والمقاومات من اهم اساسيات النجاح فى سوق الفوركس فيجب على جميع المبتدئين فى سوق العملات الاجنبية معرفة كل ما يخص الدعوم والمقاومات

xmenflis1
06-12-2017, 19:15
مرحباً
شكراً على إضافة
اخواني هل تعلم ان RSI مؤشر الخاص بقوة الشراء او البيع يعطي اشاراته قبل مؤشر ال MACD
بتوفيق للجميع

moh002
06-16-2017, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي شكرا جزيلا على الشرح الوافي و المهم في الامر هو مراجعة اهداف البيع و الشراء و الله في عون الجميع

Ayoya
06-16-2017, 20:48
السلام عليكم ورحمه الله
ما يهمنا بالدعم والمقاومه هو تحديد اهداف البيع والشراء
بارك الله فيك علي موضوعك سيفيدنا هنا تقبل مروري وتحياتي
لكم جميعا بالتوفيق للجميع

melad
06-17-2017, 12:17
الدعم و المقاومة هم اساس الفوركس او بتعبير ادق هم الهدف الرئيسى لكل انواع التحليل ، جميع التجار بلا إستثناء يريدون ان يعلموا مناطق الدعوم و المقاومات التى تحكم السعر حتى يدخلون منها ( مع الإنعكاس او مع بداية الموجة الجديدة ) ، الدعم و المقاومة لهم طرق لإستخراجهما لا تحصى و لا تعد ، و اهم شئ لأى تاجر ان يحترف طريقة لإستخراج الدعوم و المقاومات الصحيحة و الناجحة

Mhd nour
06-17-2017, 13:15
تحياتي اخي ان شرح مفاهيم الدعوم والمقاومات من اهم اساسيات النجاح فى سوق الفوركس فيجب على جميع المبتدئين فى سوق العملات الاجنبية معرفة كل ما يخص الدعوم والمقاومات و بالتوفيق

Ayoya
06-18-2017, 01:45
السلام عليكم
ما يهمنا بالدعم والمقاومه هو تحديد اهداف البيع والشراء
بارك الله في موضوعك المفيد سيفيدنا هنا كثيرا تحياتي لكل
اعضاء المنتدي الكرام بالتوفيق لكم

zezofathy
06-18-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته بشكر حضرتك جدا ع توضيح نقط ان سعر العملة هو نتاج لمعركة بين البائع والمشتري بشكل سهل جدا و مبسط لجميع الاعضاء في منتدي الفوركس

xmenflis1
06-18-2017, 06:06
مرحباً
شكراً على إضافة
خط المقاومة : هو الخط الذي يحد الشموع – أو القضبان – في الرسم البياني من أعلى ويعيقها عن الصعود أكثر .
بتوفيق للجميع