PDA

View Full Version : العملة العربية الموحدة

Pages : 1 2 3 4 5 6 [7] 8 9 10 11

walid12
03-12-2014, 20:13
_بالفعل فهدا يبقى حلم كل الشعوب العربية و لكن إسمحوا أن أقول أن الحلم يبقى حلم فالحكومات لا تتصرف حسب حاجيات الشعوب و تقدمها للأسف الدول العربية تابعة للغرب و هم يتحكمون في سياسات العرب و مستحيل أن يسمحوا بتوحيد العملة لأنه إن توحدت فتلك نهاية التبعية و تقدم للشعوب.

im30h
03-15-2014, 23:21
مستحيل لانه نحن العرب متفرقون و لا نتفق على شيء
و لو فكر اي زعيم عربي في لم شمل الدول سيلقة مصير القذافي و صدام حسين
لن تكون هناك عمله موحده الا اذا تفق العرب و نحن معرفون اننا اتفقنا على ان لا نتفق
وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

gr53
03-16-2014, 01:40
هو حلم قديم و مازلنا متمسكين به فالدول العربية استثماراتها كبيرة و بالعملة الموحدة ستقوى
لكني أرى أن تحقيقه حاليا أمر صعب للظروف الاقتصادية و السياسية الغير مستقرة التي تمر بها بعض الدول

sofien 003
03-16-2014, 01:43
نتمني ذالك اخي العزيز
لكن هذا لن يكون ولن نحلم به ما دام
العرب في حد ذاتهم منقسمون اقصد الحكام
العرب لكن نتمني ان يتحدو ويتفقو لما في ذالك
خير لكل الشعب العربي.

a7med84
03-16-2014, 02:51
المفروض طبعا بس كانوا الاول عملوا اتحاد دول عربيه مش جامعه الدول العربيه

اللى مةوجحوده بشكل رمزى ولا ليها اى قرارات هامه ولا ليها اى لازمه فى اى قضيه عربيه

عدي
03-16-2014, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. نتمني ان يحصل هذا لكي يرتفع اقتصاد العرب و هذه ستكون خطوه جميله نحو التقدم ان شاء الله

balou1991
03-16-2014, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد دة استحالة يحصل مطلقا
الا اذا اقيمت الخلافة الاسلامية
وتم توحيد العملة غير كدة يبقا حلم اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

محمد خميس
03-16-2014, 22:30
اكيد هو من الممكن بل هو الواجب الابدى ان يحدث لما يحتويه الوطن العربى من امكانيات وثروات ومناخ وتاريخ وخغرافيا بل اننا قد جعلنا الله نتحدث لغه واحده ولنا او لاغلبنا دين واحد ولو اصبحت هذه العمله موجوده لصارت اقوى من اليورو والدوﻻر .ولكن الواقع الفعلى غير ذلك

abbesabidi
03-16-2014, 22:33
من الناحية النظرية ممكن و بكل سهوله و المقومات الموجودة فى العالم العربى تجعل من اتحاده اسهل من منطقة اليورو لاننا نتكلم نفس اللغة و لنا نفس الدين لكن اوربا كل بلد بلغة و دين
لكن من الناحية العملية تجد ان الدول و انظمتها مختلفة و لا ينظرون لاى شىء عن الوحدة الاقتصادية و غيرها و اظن ان لو اتعمل عمله موحدة للعرب هتكون اعلى من اليورو

forex90
03-18-2014, 11:55
طبعا ممكن بس العرب اساسا مختلفين وبيحقدو على بعض ومفيش لاى اتفقا بين العرب نهائيا
وايضا لا يوجد فوركسفى الدول العربية عشان تدخل بيها وتوحدها وهوة اساسا مش متواجد وانا افضل ذلك لان الفوركس اساسا مش حلال بنسبة 100%

ahmedbahloul
03-18-2014, 12:33
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
ممكن طبعا لكن الظروف الراهنة تبدد اي امل
لكن سياتي جيل جديد ليحقّق ما كان مستحيل
واعذروني على صراحتي حين اقول : إتفق العرب على ان يتفقو في هذا المنتدى

benchou-ahfd
03-18-2014, 13:25
لا يمكن ان نرى عملة عربية موحدة على الاقل على المنظور المتوسط لان العملة الموحدة هي نتيجة سوق موحدة و قوية
و السوق العربية الموحدة غير ممكنة في الوقت الحالى على الاقل

sabirdaba
03-18-2014, 16:40
لا يمكن اخي الكريم حتى مجلس التعاون الذي كان أقرب الى ذلك ها نحن رأيناه هذا الشهر يوقف عضوية قطر بسبب مسائل سياسية هل تنتظر من العرب ان يتوحدوا في شيء اكبر مستحيل اخي

im30h
03-24-2014, 17:28
أنا عن نفسى اعتقد فى ظل الاختلاف لايمكن ولكن لو توحد العرب اكيد باذن الله
يمكن ان يكون هناك عملة عربية موحده واتمنى ان الشباب العربى يكون ضغط
على الحكومات العربية لتنفيذ هذا الملطلب واظن ان الوقت هيكون قريب
ان شاء الله ويتوحد العرب ويكون هناك عملة عربية موحدة باذن الله

bachinga
03-24-2014, 18:04
العمله العربيه الموحده هي اخر خطوه في التكامل الاقتصادي العربي و العديد من تلك الاقتصاديات تتطلب اعاده هيكله مره اخري
لان كل دولة لها عملتها الاقتصادية

aboubakeur_m12
03-24-2014, 18:10
لا اعتقد لان اقتصاد الدول مرتبط بطريقة غير مباشرة مع اقتصاد امريكا و هذا ما يجعل الدولار العملة الموحدة و القوية لكن في الوقت الراهن ومع اقتراب افلاس امريكا ممكن ان نرى عملة تاخذ مكان الدولار لكن استبعد العملة العربية .

forexuwk
03-24-2014, 18:29
هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي

ahmedmomen
03-24-2014, 18:57
اعتقد ان الفكرة دي كانت موجودة لكن كانت تقريبا عملة افريقيا موحدة وكان هيبقى اسمها الكومسا لكن اعتقد انها فشلت
ومش عارف السبب في عدم تنفيذها لكن اعتقد انه من السهل عمل عملة عربية موحدة اذا كان الحكام يريدوا ذلك

esoo
03-24-2014, 22:18
السلاااااااام عليكم
المشكل ان اقتصاد الدول العربي متدهور
و اغلب الدول العربية تعرف الفقر و عملاتها متدهورة فمادا سيوخدون
اتفق العرب على ان لا يتفقو

anassdr2
03-24-2014, 22:36
تستطيع ان تقول عملة خليجية موحدة ولكن عملة عربية تجمع جميع الدول العربية هذا امر بعيد كثيرا لان قبل العملة الموحدة يجب ان يكون هناك تكتل عربي اقتصادي كبير مثلما حدث في اوربا بعد الحرب العالمية الثانية مما ادي الي ظهور الاورو

MR.JPY
03-24-2014, 22:36
هل من الممكن أن نرى في يوم من الأيام عملة عربية موحدة تدخل سوق التداول في الفوركس مثل اليورو؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم :
اقولك باختصار "اتفق العرب على الا يتفقوا" هذا حلم لن يتحقق

dont
03-25-2014, 00:47
صعب جدا الن ولكن قد تظهر اعلة العربية الموحدة فى المستقبل لانه قد تظهر ت تغيرت فى الفوركس
والعملة العربية قد تكون شى جديد فى الفوركس

ansaldo
03-26-2014, 12:17
بس طالما حكامنا ملزقين على الكراسي
وكل واحد همو جيبو وعيلتو بس اكيد ما رح نعيش هاد اليوم
من المحتمل يعيشوه احفادنا ان شاء الله

rca02
03-26-2014, 13:12
انا اعتقد ان هذا حلم كل عربى لوجود عملة عربية موحدة
التى توجد فى اروبا والمعروفة باسم اليورو وهذا لن ياتى الا بتوحد العرب وخوفهم على مصالح بعض

abdelaziz 10
03-26-2014, 17:51
انا اعتقد ان هذا حلم كل عربى لوجود عملة عربية موحدة
التى توجد فى اروبا والمعروفة باسم اليورو وهذا لن ياتى الا بتوحد العرب وخوفهم على مصالح بعض
المصالح المشتركة يا طيب هي التي تجعل الدول تتحالف ومن ضمن اثار التحالف طبعا توحيد العملة
انما العرب للاسف مصالحم ضد بعض وكل واحد يرى ان مصلحته في انتهاء الاخر وهذا خطا

houssem491
03-26-2014, 17:53
من المستحيل ان يتحقق هادا الغرض الا لما يجتمعو ويتفقو العرب على امر واحد وترك النزاعات وفتح الحدود المغلقة بينهم فهم عرفو معنا الاتحاد في مابينهم بينما نحن مازلنا في جهل رغم ان ديننا حثنا على التماسك والتعاون والاتحاد في مابيننا

forexuwk
03-26-2014, 18:57
لو حكامنا كرهو الكراسى واصبحو خدام لشعوبيهم وليس حكام لهم
لو اتقو الله عز وجل فى شعوبيهم
وعلى اى حال كمعلومه

forex_lionz
03-28-2014, 13:29
فعلا انتظرت هبوط اليورو يعيد اختبار السحري واخدتوا شراء بهدف اقل من هاى الليموزين ب نقطتين لان هاى ولو ومنتصف الليموزين تعتبر خطوط دعم ومقاومة كما شرحت سابقا ثم انتظرت اغلاق الشمعة فاغلقت تحت مستوي رقمي نفسي وهو 3500 ب6 نقط فروحت قافل مباشرة لان ده مستوي ايضا قوي

saad197920
03-31-2014, 23:38
والله يا اخى الفاضل يمكن ذلك ولكن لابد من ان نتحد ونتفق ولا نفترق وان نجعل وحدتنا قوية ومؤثرة ولكن انا
الاى ان العرب يحافظون على العروش والكروش وينسون ذلك ولهذا نحن فى ضياع ....

dont
04-01-2014, 01:56
من الممكن ان يكون فى الفوركس عملة عربية موحدة ولكن ذلك يحتاج الى وقت كثير
واذا وجدت عملة عربية موحدة سوف يكون علية طلب كثير جدا فى التداول

mdmd
04-02-2014, 02:50
من الصعب تحقيق هذه الامنية فى الوقت الحاضر ولكن نتمنى من الله ان ينصلح حال
الامة العربية ويقوى اقتصادها حتى يصبح من الممكن ان نرى عملة عربية موحدة

marouansat
04-02-2014, 04:03
قد تكون فكرة واردة لكن مستبعدة كثيرا لان جل الدول العربية تعاني من مشاكل سياسية
و كذلك اقتصادية و زد على ذلك الحروب الذي نراها و أختم بالقولة الشهيرة ) إتفق العرب ألا يتفقوا)

mehildin
04-02-2014, 16:54
أي امل ابليس بالجنة أخي انو العملة العربية تتوحد. تخيل تصير العملة مثلاً درهم اماراتي او ريال قطري..ربي يسر
تقبل مروري أخي الكريم ودمتم برعاية الله

hagar zakaria
04-02-2014, 16:59
السلام عليكم
يا ريت والله ممكن لو اتوحدنا بس انا شايفه الموضوع ده صعب وهيحتاج وقت طوييل اوي

menoer1248
04-02-2014, 17:59
قد يكون ذلك مستقبلا اما في الوقت البراهن لا توجد دلالات على حدوث ذلك لان الوضع السياسي المتوتر والشحنات التي لا تفتؤ تهدا
انا استبعد ذلك على الاقل 100 سنة وهذا في حال كان اقتصاد العرب جيدا

forex_lionz
04-02-2014, 18:20
انت دخولك للاوردر واسبابك رائعة ولكن دائما حط فى اعتبارك سلوك السعر عن اول مستويات يقابلها
بمعني ان اول مستوي كان قوى هو حد الثالثة والاولى عندها لو لقيت السعر فضل يلمسها ويرد يبقا ده منطقة قوية وياتقفل نصف عقد على الهدف ده عشان تبقا ضمنت حاجة او تقفله كله

imaddidi
04-02-2014, 18:29
اعتقد ممكن بس فى المستقبل احنا حالنا كعرب مازل ضعيف جدا اننا نتحد لظروف مش هينفع نتكلم فيها هنا
لكن ندعو الله ان يلم شملنا من جديد و نبقى اتحاد اقوى كمان من الاتحاد الاوروبى لان عندنا الموارد والامكانيات بس لسة معندنا القيادات

midou-tnm
04-02-2014, 21:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا باخواني اعضاء المنتدى الحبيب
هو حلم أراه ليس ببعيد بعد الربيع العربي
واتمنى بأن يتم هذا الشيء ففيه نهضة اقتصادية لجميع الدول العربية بإذن الله
بالتوفيق الى جميع الاعضاء

st2s
04-02-2014, 22:36
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

ممكن جدا اخى الكريم لو توحد العرب
وعلى اى حال كمعلومه
حاول الرئيس جمال عبد الناصر توحيد العرب وله فى ذلك صولات وجولات ولكن للاسف كل ذلك فشل
وحلم توحيد العرب فى شكل سوق عربيه مشتركه كان فكره جمال عبد الناصر سنه 1963
وللاسف وضع فى ادراج جامعه الدول العربيه

farid1981
04-02-2014, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
حلم كل عربى ان نصبح وطن واحد سوق واحد عملة واحدة
و لكن حتى و اذا صممت الشعوب على ان تقوم وحدة عربية حقيقة سنجد الحكام يخروجوا علينا بالمهاترات و الافتكاسات السياسية

houssem1996
04-02-2014, 23:00
السلام عليكم
نعم هذا حلم كبير كل العرب لكن هذا أصبح من المستبعد بعد كل ما نرى فيه
فيه من أوضاع لا تعطى إنطباعات خير على الواقع و المستقبل لكن لا ربما يقع
العكس.

Mohamed Fadhel
04-02-2014, 23:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طبعا يمكن أن يتحقق هذا وإن حدث ستكون عملة قوية جدا لكن على العرب أن يتوحدوا أولا
موضوع مميز و مفيد
بالتوفيق للجميع

ruse
04-02-2014, 23:08
السلام عليكم
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..
فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..
كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

islam2
04-02-2014, 23:09
السلام عليكم
لا اظن ذلك اخى الكبير بالرغم من ان هناك دول عربية عندها اقتصاد قوى جدا وعملتها لها حجم بين عملات العالم الا انة ينقصها الادارة الجيدة للبنوك المركزية لديها وهناك دول عربية ايضا تخاف ان تدخل بالعملات الخاصة بها فى الفوركس حتى لا تتأثر عملتها سلبا وبالتالى يؤثر على اقنصادها

med5
04-02-2014, 23:10
أهل صديقي

من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من

الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد

والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

اتمنى توفيق لك

mina256
04-02-2014, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
وليه لاء والله فكره - بس كده الدول العربيه هايتخانقوا مع بعض
على اسم العمله دى هايكون ايه هههههههههههههههههههههه

besnisse
04-02-2014, 23:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ما دامت دماء المسلمين تسيل ليلا و نهارا لا اعتقد انه لن هناك سيكون تلاحم بين العرب حتى تكون لهم عملة موحدة في السوق
دمت في امان الله .

mohamed01
04-07-2014, 16:53
سلام عليكم كلنا عارفين أزاي نوصل للعملة العربية والسوق العربي وقبلهم الحلم العربي القديم بالوحدة
مش مهم أحنا نفهم المهم هما يفهموا
طبعا عارفين مين.

latraaa
04-07-2014, 19:42
و الله يا اخي الكريم، أرى أنك تحلم كثيرا، لدا أرى أنه من الواجب أن تتوقف عن الحلم، الدي أصبح من المستحيلات في الوقت الراهن مع هدا الجيل، سوف تكون هناك عملة موحدة في حالة ما ، ألا و هي إدا اتفق العرب على أن يحرروا فلسطين

balou
04-07-2014, 19:56
اعتقد عمرها ما هاتحصل لانه العرب مش متوحدين وعاملين فروق بينهم
توحد العرب واعتمادهم عملة موحدة ليس بالامر الصعب نظريا
لكن بعض الحساسيات تجعل من الامر شبه مستحيل

walid maroc
04-09-2014, 02:39
_من الممكن ذلك بشرط ان يتوحد جميع العرب ويتفقوا على راي واحد و بذلك سوف يكون هنالك عملة موحد للعرب.

hagrouna
04-09-2014, 02:45
لا اظن ذلك لان العرب اساسا متفرقين واتفق العرب
على ان لا يتفقوا ولكي نصل الى ما وصل اليه الاروبين
لازم سنين ضوئية لذلك

walid el mahjour
04-09-2014, 02:47
بالفعل فهدا يبقى حلم كل الشعوب العربية و لكن إسمحوا أن أقول أن الحلم يبقى حلم فالحكومات لا تتصرف حسب حاجيات الشعوب و تقدمها للأسف الدول العربية تابعة للغرب و هم يتحكمون في سياسات العرب و مستحيل أن يسمحوا بتوحيد العملة لأنه إن توحدت فتلك نهاية التبعية و تقدم للشعوب.

barcalonai
04-09-2014, 02:49
أكيد هذا حلم الجميع وكل العرب أن تكون لدينا عملة موحدة وواحدة
مثل الأوربين ، هل هم أحسن منا رغم أن العرب
أول من توحدو سابقا و تطورو في هذا المجال

dont
04-09-2014, 04:23
من الممك ولكن ذلك يحتاج ال وقت كثيرا جدا
لنه لابد انه يكو عندنا سوق عربى مشرك كما هو موجود فى الاتحاد الاوربى

chaablkhadra
04-09-2014, 04:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اشكرك على طرح الموضوع .. صراحة ابداع رائع منك اما بعد لا اعتقد ان تكون عملة موحدة في يوم من الايام فهناك قولة تاريخية تقول بان العرب اتفقوا على الا يتفقوا هدا هو حال العرب في هده الايام لاكن نتمنى خيرا في الجيل الصاعد بانشاء عملة واحدة تحت اسم عربي لاكي يغزو ساحة العملات شكرا لك اخي الفاضل بالتوفيق لك في قادم المواضيع .. تقبل مروري

darsh
04-09-2014, 04:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى ان البلاد العربية كل شىء يجمع هذه البلاد هم يدمرنه كيف يعملوا عملة موحدة هذا شىء غير منطقى اصلا

mokhtarss
04-09-2014, 14:29
سلام عليكم والله يا اخى نتمنى فعلاً ذلك نحلم بالوحدة العربية سواء فى العملة وفى الحرب وفى الاقتصاد وفى كل شىء
ان هذا هو الذى سيضعف اعدائنا ويقوينا ولكن لابد للحكام ان لا يتمسكوا بالعروش ولا ينفخوا الكروش.

lyes1977
04-09-2014, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله إنها فكرة جميلة أتمنى أن تؤخذ بعين الإعتبار ، طبعا اخي الكريم ممكن جدا ولكن هناك شروط وعوامل اساسية مهمة لتحقيق ذلك ومن بينها توحيد الاتجاه السياسي وأنظمة الحكم مع مراعاة فوارق معدلات الدخل للأفراد .

yara alaa
04-09-2014, 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
ياريت وتعلي وتربح زي الدولار ياررررررررررريت بجد
بس صعب الاقتصاد واقع

slow
04-09-2014, 17:02
لا هذا من العجائب السبعة اننا تكةن لدينا علة موحدة
لم نتحد حتى في الاشياء البسيطة بالرغم انه تجمعنا لغة واحد و موقع وواح الخ ليس عندي
امل في ذلك للاسف

rayeswahbi2
04-09-2014, 17:06
سيكون هذا خطر كبير على العالم وسيظهر العرب بقوة لأن المصالح ستكون مشتركة بين الدول العربية و الاقتصاد موحد لكن لن يدعنا الغرب لنوحد العملة

mourad.j
04-09-2014, 17:28
اولا السلام عليكم ورحمة الله و بركاته , شكرا لطرحك الموضوع اخي الكرييم . اعتقد عمرها ما هاتحصل لانه العرب مش متوحدين وعاملين فروق بينهم وبين بعض

ADILOFASKI
04-09-2014, 17:29
والله هذا املنا لاننا ان وحدنا العملة وحدنا الاسواق
والقوة العربية ووحدنا دفاع مشترك وتعاون بين الدول والارتقاء بوطن عربي موحد

benchou-ahfd
04-09-2014, 18:28
العملة العربية الموحدة مثل السوق العربي المشترك انه من الاحلام التي ينوم بها الساسة الشعوب العربية الموحدة

gr53
04-10-2014, 03:26
هو حلم قديم و مازلنا متمسكين به فالدول العربية استثماراتها كبيرة و بالعملة الموحدة ستقوى
لكني أرى أن تحقيقه حاليا أمر صعب للظروف الاقتصادية و السياسية الصعبة التي نمر بها

forex_lionz
04-10-2014, 03:43
صعب أن تكون هناك عملة عربية موحدة و لكن هذا الأمر قطعا ليس بالمستحيل،صعب في الظروف
الحالية لأن كل الأنظمة الإقتصادية العالمية و ليست العربية فقط متخوفة من سيناريو اليونان

im30h
04-10-2014, 16:51
ممكن و بكل سهوله و المقومات الموجودة فى العالم العربى تجعل من اتحاده
اسهل من منطقة اليورو لاننا نتكلم نفس اللغة و لنا نفس الدين لكن اوربا
كل بلد بلغة و دين كن من الناحية العملية تجد ان الدول و انظمتها
مختلفة و لا ينظرون لاى شىء عن الوحدة الاقتصادي

Murad
04-10-2014, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته نتمني ان نجد العملة العربية الموحدة ويكون للعرب شأن كبير وقتها
ولكن لا اعتقد ان امريكا سوف تسمح بذلك سوف تدخل وتتلاعب كما هي العادة لكي تفسد علي العرب احلامهم

clubiste4ever
04-12-2014, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و مغفرته و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على المرسلين
انا عن نفسي اتمنى هذا و لكن العالم العربي كبير و لا اعتقد انه يمكن ان يحقق هذا نظرا للتجاذبات السياسية و الاقتصادية في الوطن العربي للاسف

mohyedal
04-12-2014, 14:29
من الصعب توحيد العملات في العالم العربي
ما دامت دوله غير متحدة اقتصاديا بحيث
كل يمشي في اتجاه فوحدة العملات تتطلب
الاتحاد على المستوى الاقتصادي و ذلك
اضعف الايمان

kingman29
04-12-2014, 14:33
نعم يمكن ذلك، لكن يبقى مشكل توحيد الاقتصاد، يعني لما نطلب توحيد العملة هناك أسس أولها الذهب واحتياطه، وثانيا توزيع الاقتصاد ، فكما نلاحظ أن معظم الدول تختلف اقتصادياتها كمصر تشتهتر بانتاج القطن و اليمن البن والقهوة والجزائر والسعودية البترول وغيرها،

abdelaziz 10
04-14-2014, 11:45
نعم يمكن ذلك، لكن يبقى مشكل توحيد الاقتصاد، يعني لما نطلب توحيد العملة هناك أسس أولها الذهب واحتياطه، وثانيا توزيع الاقتصاد ، فكما نلاحظ أن معظم الدول تختلف اقتصادياتها كمصر تشتهتر بانتاج القطن و اليمن البن والقهوة والجزائر والسعودية البترول وغيرها،
ما الاحظه فعلا يا اخي ان الدول العربية متكاملة من حيث ثرواتها فجد بعضها فيها يترول واخرى فوسفاط الخ
اما الدول التي توجد شمال افريقيا فهي ايضا تضم عدة ثروات وايضا اليد العاملة وخبرة في الامن فلازم التوحد

500
04-14-2014, 14:48
لا اظن ان ذلك سوف يحدث اخى الكريم وبجد لو حصل هيبقى فى مشاكل كتيرة اوى اوى وبجد صعبة اوى يا اخى الكريم بس ان شاء الله ربنا يوفقنا

Moh23ozil
04-14-2014, 14:50
لا اعتقد ان تحصل لان العرب ليسوا متوحدين و لا يمكنهم التغ=فاهم حول توحيد العملة و دخول سوق مثل الاورو
لكن نظريا ممكن

AMLAK
04-14-2014, 15:33
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان حلم العملة العربية الموحده يمكن ان يتحقق
فى المستقبل القريب لان العملة الموحدة تاتى بعد عدة خطوات اخرى مثل المنطقة الجمركية الموحدة وحرية التقل للافراد والاموال واشياء اخرى
مهمه وربما تكون اكثر اهميه من العملة الموحدة وهى لم تحدث الى الان فى الوطن العربى تحياتي للجميع

SheShe
04-20-2014, 19:03
هو حلم قديم و مازلنا متمسكين به فالدول العربية استثماراتها من اكون كبيرة و بالعملة الموحدة ستقوى
لكني أرى أن تحقيقه حاليا أمر صعب للظروف الاقتصادية وعلى ان و السياسية الصعبة التي نمر بها
تقبل مروري ...

kaa
04-20-2014, 20:33
من الممكن ان يظهر ولكن ذلك يحتاج ال سنوات كثيرة جدا لنه لابد من وجود سوق مشترك مابن الدول العربية ثم بعد ذلك تظهر العملة العبية الموحدة وهى سوف تكون فرصة لكى تداول فى الفركس

spread
04-20-2014, 20:40

kaa
04-20-2014, 23:57
من الممكن ان يظهر ولكن ذلك يحتاج ال سنوات كثيرة جدا لنه لابد من وجود سوق مشترك مابن الدول العربية ثم بعد ذلك تظهر العملة العبية الموحدة وهى سوف تكون فرصة للتداول علها وهى سوق تعطى قوة للاقتصاد العربى

fahd1988
04-21-2014, 00:09
ليس أمة عربية موحدة بل تستطيع أن تقول أمة إسلامية موحدة على كتاب الله عز وجل وسنة رسول الله أفضل الصلاة والسلام عليه فالأمر سهل بين أيدينا لاينقصنا إلاتطبيقه
والله إوفقنا ونرجع إلى مجدنا و حضارتنا العظيمة بقدرة الله

josefsatriani
04-21-2014, 00:12
السلام عليكم و رحمة الله شكرا لك اخي على التسلؤل و الموضوع الجيد
صراحة نتمنى انو العرب تتوحد و من حيث الواقعية نقول انه من المستحيل ان تكون هناك عملة عربية موحدة بسبب التباين الاقتصادي و الازمات التي تمر بها الدول العربية
تقبل مروري مع فائق احترامي

zizou10
04-21-2014, 00:14
اذا اردت هذا الشيء يجب ان يتحد العرب والعمل وانا برايي هذا شيء مستحييييييييييييييل
لانه يحتاج الكثثثثثثثثثييييييييييييي يييييييييييييير من الوقت
لكني غير متاكدة

عبد الحكيم
04-21-2014, 00:16
انا اعتقد نقص رأس المال يجعلك تضعف بسبب قلة رأس المال و بسبب ايضا الضعف
المعنوى هوا حلم جميل جدا بالنسبة لينا كعرب بس هوا فى الوقت الحالى
صعب تحقيق صعب

brahim.alg
04-21-2014, 00:18
توحيد العملات العربية في عملة واحدة مشتركة صعب جدا لاختلاف الدول العربية لكن نتمنى حدوث ذلك

mgw
04-21-2014, 09:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
ف الجنيه السودانى موجود فى الفوركس ومنصه
الميتاتيدر 4 يا اخى بس بلاش تتعامل معاه احسن

gr53
04-21-2014, 17:22
العملة العربية الموحدة مثل السوق العربي المشترك انه من الاحلام التي ينوم بها الساسة الشعوب العربية الموحدة

هو الحلم الذي نتمنى يوما أن نراه محققا على أرض الواقع و أن يكون لنا كيانا قويا بين القوى العالمية الكبرى
لكن مع الظروف الحالية يزداد الحلم بعدا أعاننا الله

سمير تيارت
04-22-2014, 00:00
تستطيع ان تقول عملة خليجية موحدة ولكن عملة عربية تجمع جميع الدول العربية

هذا امر بعيد كثيرا لان قبل العملة الموحدة يجب ان يكون هناك تكتل عربي اقتصادي

كبير مثلما حدث في اوربا بعد الحرب العالمية الثانية مما ادي الي ظهور الاورو

kaa
04-22-2014, 02:14
ولكن ويس بعيد ولكن يجب ان يتوحد العرب قبل البدء فى عملة واحدة
يجب انه يكون فيه علاقات ساسية قوية وايضا يكون فية سوق مشترك

gr53
04-22-2014, 21:22
توحيد العملات العربية في عملة واحدة مشتركة صعب جدا لاختلاف الدول العربية لكن نتمنى حدوث ذلك

هو ليس بالصعب فنحن أفضل وضعا من الاتحاد الأوروبي فاللغة واحدة و الجغرافيا واحدة يعني مقومات الوحدة موجودة و قوية
لكن المشكلة في حكام العرب الذين لا يفكرون سوى في الكرسي فقط و نتمنى تحقيقها قريبا

forex24day
04-23-2014, 01:39
السلام عليكم
هذا من الصعب جدا ان تجدة بل واراه من المستحيل
فتذكر ان العرب اتفقوا على الا يتفقوا
تحياتى

kaa
04-23-2014, 02:34
يجب انه يكون فيه علاقات ساسية قوية وايضا توحيد العرب فى سوق مشترك

didaaass
04-23-2014, 02:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
ولكنة لن يحدث حتى يتلخص العرب
من تبعيتهم وطاعتهم للغرب الذى يريد دائما فى مرتبة العبيد

DRAGON1980
04-23-2014, 03:59
السلام عليكم
اخي الكريم خلاصة هي النيه وان يعمل الروؤساء العرب على تحقيق حلمنا العربى الوحده العربيه ولو اقتصاديا
فنحن لدينا من المقومات التى لا توجد او لا تتوفر فى الاتحاد الاوربى

fatoma elsayd
04-23-2014, 07:07
السلام عليكم
وليه لاء ان شااااء الله هنلاقى اخى الفاضل قريب
وان شاء الله تكون لها اهميه واسم ف السوق كمااان اتمنى ان تتقبل مرورى اخى
وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء باذن الله :happy::yahoo::happy:

عاشق الفوركس
04-23-2014, 21:23
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،نعم ممكن مع انى متشائم نوعا ما خاصة الامة في طريق التشتت بدل ان تتحد في وجه عدونا الابدي ،بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام

عدي
04-23-2014, 21:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...نعم اخي اظن اننا ممكن نري ده و لكن في العنب هههه اخي العرب في تخلف و لكن نتمني ذلك

حليس مختار
04-25-2014, 00:23
والله هذا املنا لاننا ان وحدنا العملة

وحدنا الاسواق
والقوة العربية ووحدنا دفاع مشترك

وتعاون بين الدول والارتقاء
بجميع الدول العربية

Heisenberg
04-29-2014, 03:36
السلام عليكم
أهلاً بيك وبكافة أعضاء المنتدى الكرام
حاول الرئيس جمال عبد الناصر توحيد العرب وله فى ذلك صولات وجولات ولكن للاسف كل ذلك فشل
وحلم توحيد العرب فى شكل سوق عربيه مشتركه كان فكره جمال عبد الناصر

im30h
04-30-2014, 10:14
عملة عربية هذا حلم جميل جدا نتمنى ان يتحقق
ولكن لن يتحقق هذا والعرب متفرقون يجب
عليهم ان يتوحدوا أولا قبل التفكير في ذلك

mariya
04-30-2014, 10:19
هي في غاية فقوا السهولة لكن اتق العرب ان لا يتفقوا ولا اظن مستقبلا ستحمل الدول العربية عملة موحدة وهذا راجع الى ذهنياتهم

gr53
05-06-2014, 02:49
هو ليس بالصعب فنحن أفضل وضعا من الاتحاد الأوروبي فاللغة واحدة و الجغرافيا واحدة يعني مقومات الوحدة موجودة و قوية
لكن المشكلة في حكام العرب الذين لا يفكرون سوى في الكرسي فقط

ahmed morsy
05-09-2014, 16:50
نا اعتقد نقص رأس المال يجعلك تضـعف بسبب قلة رأس المال و بسبب ايضا الضعف
المعنوى هوا حلـم جميل جدا بالنسبة لينا كعرب بس هوا فى الوقت الحالى صعب التحقيق
تقبل مروري

maasofiane
05-10-2014, 01:30
و لما لا فمن الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا
..فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح
في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

GM_luffy
05-10-2014, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>>
ربما يحصل ذلك ومن يعلم غير الله ولكنى حقا اتمنى ذلك فما اجمل ان ارى بلادى تتقدم ولكن بصراحة حاليا لا اعتقد ذلك لان الوضع متدهور جدا فى العالم العربى

mohamead
05-10-2014, 10:45
شكرك اخي العزيز علي هدا الموضوع الجميل لكني انا بصراحة
حبية احط راي في هدا الموضوع الجميل جدا واتمني لك النجاح في الفوريكس وشكر

benchou-ahfd
05-10-2014, 13:57
هذه من الاحلام الوردية كما سمي عصر التشرذم و النقسام عصر النهضة فلو استطاع العرب ان يصنعو لهم عملة موحدة لماذا لا يضعون سوقا موحدة و هم يملكون كل مقوماتها

mahmoudgalal
05-10-2014, 13:58
هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

soula
05-10-2014, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل مع
لاننا نتكلم نفس اللغة و لنا نفس الدين
لكن سيحتاج ان يتجمع شمل العرب
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله
تقبل مرورى

algebra55
05-10-2014, 14:07
تستطيع ان تقول عملة خليجية موحدة ولكن عملة عربية تجمع جميع الدول العربية هذا امر بعيد كثيرا لان قبل العملة الموحدة يجب ان يكون هناك تكتل عربي اقتصادي كبير مثلما حدث في اوربا بعد الحرب العالمية الثانية مما ادي الي ظهور الاورو

kaa
05-10-2014, 14:22
يجب انه يكون فيه علاقات ساسية قوية وايضا سوق عربى مشترك مثل السوق الاوربى المشترك

MOHAMMED EN NADOURI
05-10-2014, 17:18
إذا كنا منطقیین ویمكننا أن نفصل عواطفنا عن قرارات استثمارنا فان التحلیل الأساسي الذي یتم تحدید السعر للسھم بناء
على أرباح ودخل الشركات مستقبلا ھو المناسب لنا وسوف یعمل معنا بشكل رائع ولأننا جمیعا لدینا نفس التوقعات
المنطقیة فسوف تتغیر الأسعار فقط عند إعلان الأرباح في كل ربع سنوي أو صدور أخبار ذات علاقة بالإرباح للشركات
والمستثمرون یریدون مشرفون على البیانات الأساسیة محاولة للبحث عن الأسھم ذات القیمة.
الشيء الذي علیھ جدال حاد ھو نظریة السوق الكفاءة التي تحدد بان سعر السھم یمثل كل ما ھو معروف عن السھم في
وقت معین وتستنتج ھذه النظریة انھ من المستحیل أن تتوقع السعر لان السعر یعكس كل شيء معروف حالیا عن السھم.

soula
05-11-2014, 13:54
بسم الله الرحمن الرحيم
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل مع
لاننا نتكلم نفس اللغة و لنا نفس الدين
لكن سيحتاج ان يتجمع شمل العرب
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله
تقبل مرورى

ahmedibrahim258260
05-11-2014, 13:58
بسم الله الرحمن الرحيم والصلا والسلام على رسول الله ياريت يحصل حاجة زي كده بس موش هايحصل الا لما العرب يتحدوا
تقبل تحياتي

INTHENAMEOFALLA
05-11-2014, 14:00
هل من الممكن أن نرى في يوم من الأيام عملة عربية موحدة تدخل سوق التداول في الفوركس مثل اليورو؟؟

ياريت ونتمنى ان يبقى فى عملة عربية موحدة لكل الدول العربية لكن طبعا ده مستحيل وحلم بعيد ومش هيتحقق ابدا لاسباب سياسية كتير اوى والله الموفق

LAVAL
05-11-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :::
كم سيكون من الرائع ان تتحد دول العرب لتنتج عملة موحدة ولكنى فى نفس الوقت اظن ان هذا امر صعب بد الشئ لان بلاد العرب حاليا تمر بخالفات كثيرة

nesrine
05-11-2014, 16:31
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
في الواقع لا اعتقد هذا من الناحية النظرية لان هذا يحتاج الى جهد اقتصادي و عزم سياسي كبير

syrian4hack
05-11-2014, 16:48
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا

ssesko42
05-12-2014, 18:40
تستطيع ان تقول عملة خليجية موحدة ولكن عملة عربية تجمع جمـيع الدول العربية هذا امر بعيد كثيرا
لان قبل العملة الموحدة يجب ان يكون هناك تكتل عربي اقتصـادي كبير مثلما حدث في اوربا بعد الحرب العالمية الثانية

الربح من الفوركس
05-12-2014, 19:09
اخى الحبيب اتمنى ان ياتى اليوم التى تكون هناك عملة موحدة كما فعل الاتنحاد الاوروبى ولكننى اجد هذا صعب وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

godfather
05-12-2014, 19:18
اعتقادى الشخصى ان صعب جدا نلاقى عملة عربية موحدة لاننا فينا دول
فقيرة جدا و دول غنية جدا و دة اكيد هيخلي موضوع العملة دة صعب التطبيق

mahmoudexr
05-12-2014, 19:21
بسم الله الرحمان الرحيم
فكرة التوحد فكرة رائعة ولاكن لن تدعنا المريكان نتوحد سيكون تهديدا لها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

عاشق الفوركس
05-12-2014, 19:24
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،والله كل شيى ممكن في هذذا العالم علينا فقط ب الترقب،وانا اتمنى شخصيا ذالك ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله .............................

medo.66543
05-17-2014, 22:17
اخي الغالي هو ليس بالصعب فنحن أفضل وضعا من الاتحاد الأوروبي فاللـغة واحدة و الجغرافيا واحدة
يعني مقومات الوحدة موجودة و قوية لكن المشكلة في حكام العرب الذين لا يفكرون سوى في الكرسي فقط
تحياتي

oo0khaled0oo
05-17-2014, 23:28
لا من المستحيل احنا كعرب عموما كلنا و الحمد لله بنكره بعض جدا و مبنحبش لبعضنا الخير و انشاء الله الكلام ده عمره ما هيحصل و الحمد لله

maao2008
05-17-2014, 23:33
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

بوهضار
05-17-2014, 23:47

الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
اتمنى ذالك ولاكن للاسف العرب منقسمين للاسباب تافهة واللهم اعز الاسلام والمسلمين

mohmed121
05-18-2014, 00:18
وهذا مقارنه بالدول الاوروبيه التى نجد انهم عندما يجتمعوا ويتفقوا على اساسيات يكون قادرين على تنفيذا .. ولا احد يجرى وراء مصالح شخصيه واجتماعيه كما يجرى فى مجتمعنا العربى

maasofiane
05-20-2014, 11:51
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من الامكانيات
والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من
الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

abdelaziz 10
05-20-2014, 12:45
كل شيء ممكن يا اخي في المستقبل فكما تكون هناك خصومات وتفرقة لابذ وان ياتي يوم وتلاقي التجمع والاتحاد من جديد
انما فعلا لو اتحد العرب في عملة واحدة فممكن تنافس اكبر العملات الاجنبية لان العرب يكملون بعضهم بعض اقتصاديا

zezo-89
05-21-2014, 11:29
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ahmad lord
05-21-2014, 11:32
اخى الفالض العمله الموحده هويمكن ان تكون من الاسباب التى تؤدى الى ضعب البلاد وانهيارهم ولهذا تجد الكثير لا يعمل بها

nati2014
05-21-2014, 11:39
السلام عليكم ورحم الله وبركاته
انماى ات ياتي اليوم الذي يتوحد فيه العرب فهم قوة اقاصادية مهم لو توحدو
اكيد العملة الموحدة ستكون قوية جدا
نقبل مروري تحباتي لك

samibms
05-21-2014, 11:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا اتصور ان تحدث في يوم من الايام و ذلك لطريقة سياساتنا المتبعة مع اننا نملك كل المقوماة
تحياتي لك و بالتوفيق

samsimsom
05-21-2014, 13:16
مع تزاحم أحداث وتيارات العولمة الإجتياحية، وصراع الحضارات، وتطاحن الكتل الاقتصادية والنقدية في الألفية الثالثة، تبرز الحاجة لأهمية الوحدة العربية لمواجهة حركة المتغيرات العالمية المتسارعة، حيث يفرض خيار المستقبل واختياراته على العرب أن يتحدوا ويندمجوا ليكونوا فاعلين ومؤثرين، وأحد متطلبات هذا الإتحاد هو إصدار عملة عربية موحدة، وهو أمر ليس مستحيلا، وليس صعبا، فهو يحتاج فقط إلى إرادة متوفرة وإلى إصرار ومثابرة متجددة، وفكر يقوم على الوعي الإدراكي الشامل بقيمة التوحد النقدي، وطموح للفعل الوحدوي العربي، وإيمان عقائدي مطلق برسالة الأمة التي هي خير أمة أخرجت للناس، وإلى يقظة ضمير وتنبه كامل بما يخطط لها وبما هو ضروري للتعامل معه بفهم واضح.

abdelaziz 10
05-21-2014, 13:28
الامر صعب جدا يا اخي انما ليس مستحيل رغم المشاكل السياسية الكثيرة ما بين دول العرب الا ان ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا بالتالي نتمنى ان يكون الجيل القادم اكثر حكمة في التفكير في الامر لان الاتحاد اسا النجاح والتغلب على كل المشاكل

aysamiman
05-21-2014, 14:04
أراه ليس ببعيد بعد الربيع العربي
واتمنى بأن يتم هذا الشيء ففيه نهضة اقتصادية لجميع الدول العربية

ahmadinho100
05-21-2014, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من الممكن دالك يا اخي و ادا كانت فستكون رائعة لاننا سنقدر ان نعرف كيف نتداول بها بالتوفيق لكم يا اخوان

sabirdaba
05-21-2014, 14:20
تمنياتي بالتوفيق للجميع اخي الكريم ليس الاقتصاد العربي هو الضعيف ولكن العقول العربية هي الضعيفة فهل نسيت ان منطقتنا العربية هي الاغنى من ناحية الطاقة النفطية لله انعم علينا بالخير لكن نحن لا نحسن استخدامه

salichou
05-21-2014, 18:31
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد
انشاء الله يا ربي العالي ان نري العرب موحدين ليس في العملة فقط بل في كل شي

milanowolf
05-21-2014, 18:31
ده صعب جدآ حضرتك لأن في دول هتوافق وفي دول لن توافق
يعني عندك الكويت عمله الكويت الدينار وسعرها مرتفع جدآ اكيد
مش هتوافق علي توحيد العمله

mary01
05-22-2014, 14:20
حلم صعب مناله للانه العرب اساسهم غير موحدين اذا توحدوا سنجد هذه العمله لكن حتى لان لن نجد هذا يسيدى الفاضل للانه كله بسبب التفكك والانحلال الذى وصل اليه العرب يعوض علينا ربنا

im30h
05-25-2014, 13:17
نتمني من الله بعد الثورات العربية ان يعم الوطن العربي
وحدة طال انتظارها وتوحيد لعملتها ودعم للإقتصاد
العربي وبأذن الله الوحدة العربية قادمة

el andaloussi
05-25-2014, 15:38
أخي الكريم سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته
لا أضن ذالك يــــا أخي الكريم فقد إتفق العرب ألا يتفقو وتقبل مروري المتواضع

hunter_world
05-25-2014, 17:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم ياريت والهي يا اخي احنا ممكن نكون اقوي من اي شي ولكن محتجين امل وشويا عمل جدي

magic777
05-25-2014, 20:25
ده صعب جدآ حضرتك لأن في دول هتوافق وفي دول لن توافق
يعني عندك الكويت عمله الكويت الدينار وسعرها مرتفع جدآ اكيد
مش هتوافق علي توحيد العمله

التوحيد هنا مش هيكون الا بعد توحيد البلاد نفسها ونكون بلد واحده لكن طول لما احنا كده متفرقين وكده مش هيكون فيه عمله
واحده لان اساسا احنا مش واحد احنا شعوب ومتقسمين

radhoc
05-25-2014, 22:44

rojan22
05-25-2014, 22:47
السلام علیکم، متێ قمنا بزیارة القدس کیف ما نقوب بزیارة مکة المکرمه،
هذاك الوقت بإمکاننا ان نفکر بعمله عربیه موحده، بالتوفیق للجمیع

BILALBEN
05-28-2014, 01:21
بس طالما حكامنا ملزقين على الكراسي
وكل واحد همو جيبو وعيلتو بس اكيد ما رح نعيش هاد اليوم
من المحتمل يعيشوه احفادنا ان شاء الله

hamdy saleh
05-28-2014, 01:21
بســــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــرا

mohamed kajoo
05-28-2014, 01:27
اخى الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واتمنى ان كلامك يحدث ونحن كلنا نتمنى هذا
وشكرا على موضوعك والله الموفق والمستعان

balou
05-28-2014, 01:41
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد اتمنى ذلك في مستقبل يا اخوة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

BrahimForex
05-28-2014, 01:43
ممكن طبعا لكن يحتاج لتعاون العرب فيما بينهم وان يوحدوا افكارهم وان يتخلصوا من السلبيات التي تواجههم اتمنى ان يتحدوا

milanowolf
05-28-2014, 01:43
بالفعل حلم بعيد المنال خصوصا في احتلاف الاقتصادات العربية و هذه الثورات التي
تحدث كل هذه الامور لا تبشر بالخير و لا تزيد من تطوير الاقتصادات البلدان العربية
و خصوصا كثير من البلدان خاضعة للغرب

slow
05-28-2014, 02:09
اكيد لا احلم حتى الحلم بعملة عربيى موحدة لان هذا الشيء مستحيل
العرب لا يتفقون حتى في الامور التافهة و لا يريدون الخير لبعضهم البعض يا اخسارة

abderrahmenanis
05-28-2014, 05:26
ممكن جدا اخى الكريم لو توحد العرب
لو حكامنا كرهو الكراسى واصبحو خدام لشعوبيهم وليس حكام لهم لو اتقو الله عز وجل فى شعوبيهم وعلى اى حال كمعلومه
وللاسف وضع فى ادراج جامعه الدول العربيه الى اليوم

msamir2013
05-28-2014, 06:38
اخى بعد ما اوربا اشتغلت باليورو كعملة موحدة اصبح من المعقول ان يكون فى عملة موحدة للعرب فى يوم من الايام

لاكن لابد فى البداية من التوافق ما بين الدول العربية ويستفيدوا من التجربة الاوروبية اللى رغم الخلافات اللى ما بينهم قدروا انهم يوحدوا العملة

ويكون ليها قيمة فى السوق العالمى

eragon
05-28-2014, 07:50
الســــــــلام عليكم ورحمــة الله وبركاتـــــه
بتمني والله ان العرب يقومــــو بتوحيد العملـــــة في يوم مــن الايام لكن صعب جداااا

ebram
05-28-2014, 08:28
سوف ارد عليك رد ممكن يكون محبط في بعض الاحيان لكن بجد انا اتمني ان يكون لدي العرب عمله واحده
لكن العرب(( اتفقو علي شيئ واحد كلهم ..اتفقو علي ان يتفقو مع بعض ))
وده واقع ملموس

zezo-89
05-28-2014, 11:56
انها فكرة مميزة ولكنى ارى انه من الصعب ان يحدث مثل هذا الشئ ان يكون هناك عملة عربية موحدة
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ahmedhathout
05-28-2014, 12:19
في الوقت الحالي صعب
نظرا للفروق الاقتصاديه الكبيره بين الدول العربيه ولكن لما لا نرى توحد العمله في يوم من الايام

sabirdaba
05-28-2014, 12:24
انها فكرة مميزة ولكنى ارى انه من الصعب ان يحدث مثل هذا الشئ ان يكون هناك عملة عربية موحدة
تمنياتي بالتوفيق للجميع هل تعرف المثل العربي الشهير الذي يقول " اتفق العرب على ان لا يتفقوا " هذا المثال مازال ساري المفعول الى اليوم انظر الى دول الخليج كانوا يخططون الى توحيد العملة في ما بينهم لكن سرعان ما دخلوا في صراعات صبيانية

undertaker47
05-28-2014, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اطن انه حلم و سيبقى حلم مادامت الموازين
الاقتصادية العربية مختافة و التوجهات السياسية تفتقر
الى الديموقراطية مما يصعب عملية التوحيد بين الشعوب الغربية

xdorex
05-28-2014, 15:31
اجل دالك ممكن لان الفوركس في تطور مستمر ومن المحتمل ان تدخل العملات العربيه ايضا في السوق
ولكن احتمال دالك ضئيل جدا وفقك الله

salmawar
05-28-2014, 16:10

الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
لا مش ممكن وانا اقول مستحيل انه رح تكون هنالك عملة عربية موحدة في ضل هذا الانقسام واستبداد الشعوب العربية

mahmoudexr
05-28-2014, 16:19
بسم الله الرحمان الرحيم
فكرة التوحد فكرة رائعة ولاكن لن
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

aymanso
05-28-2014, 16:22
السلام عليكم اخى هى فكرة جميلة ولكن لا يمكن تنفيذة حيث يوجد بلاد العملة عندها مرتفعة بالمقارنة بالعملات الاخرى ولذلك لا يمكن ان تطبق هذة الفكرة ولكن يمكن ان يتم التعاون بين الدول العربية بحيث تكون العملات متقاربة مع بعضها فى سعر الصرف

محمد مؤمن
05-28-2014, 16:46
نتمنى ذلك أخي العزيز بالفعل فبالتأكيد نتمنى أن نرى في يوم من الأيام عملة عربية موحدة تكون عملة قوية ومؤثرة
في التداولات العالمية وتدخل سوق التداول في الفوركس مثل عملة الاتحاد الأوروبي الموحدة (اليورو) ونتمنى أن يتحقق ذلك قريباً

midouknight
05-28-2014, 16:52
أهلاً بك أخي الغالي
لم لا أخي الغالي لكن هذا مستبعد نظراً ل تبعيتنا المطلقة ل الدول المتقدمة

afillane
05-28-2014, 16:57
انا اجزم قاطعا بان الامر لن يحصل ولا في الاحلام بين العرب , الغربيين وحدو العملة بعد ان تساوو في الاقتصاد تقريبا وفتحوا الحدود بينهم ووووو
اما نحن فالانانية والحقد لازال قائما ههه

ya7oo43
05-28-2014, 18:04
السلام عليكم
والله يا اخي هذا حلم رائع و نتمنى نحن جميعا ان تتوحد كل شيئ فينا ليس العملة فقط
ولكن حلمك هذا يا اخي صعب التحقيق الان و بل نقول عليه مستحيل التحقيق

magic777
05-28-2014, 20:19
نتمنى ذلك أخي العزيز بالفعل فبالتأكيد نتمنى أن نرى في يوم من الأيام عملة عربية موحدة تكون عملة قوية ومؤثرة
في التداولات العالمية وتدخل سوق التداول في الفوركس مثل عملة الاتحاد الأوروبي الموحدة (اليورو) ونتمنى أن يتحقق ذلك قريباً

ده ممكن يحصل لو الدول العربيه بقت دوله واحده غير كده اخي لا اتوقع انه ممكن يحصل لاننا طول لما احنا متقسمين زي ما احنا كده
مش هيكون لينا مش عمله واحده لا مش هيكون لينا ايضا اهداف واحده

gr53
06-13-2014, 05:42
ليس بالصعب فنحن أفضل وضعا من الاتحاد الأوروبي فاللغة واحدة و الجغرافيا واحدة يعني مقومات الوحدة موجودة و قوية
لكن المشكلة في حكام العرب الذين لا يهتمون برفع الاقتصاد و المنافسة العالمية

abdelaziz 10
06-13-2014, 11:32
كل شيء ممكن يا اخي والاكيد ان العرب عندهم من الروابط المشتركة الكثير حتى يتوحدوا في العملة وفي كل شيء
انما للاسف النزاعات المفتعلة ما بين بعض دول العرب تحول دون ذلك وتعرقل عليهم تحقيق حلم توحيد العملة

rachid01
06-13-2014, 12:58
نعم يا اخى صدقت عندما قلت ان اقتصاد الدول العربيه متدهور
وهذا مقارنه بالدول الاوروبيه التى نجد انهم عندما يجتمعوا ويتفقوا على اساسيات يكون قادرين على تنفيذا .. ولا احد يجرى وراء مصالح شخصيه واجتماعيه كما يجرى فى مجتمعنا العربى

mmidom
06-13-2014, 13:48
ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..
فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..
كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا

مصراوى
06-13-2014, 13:54
اتمنى ان ياتى اليوم الذى يصبح بة العالم العربى يدا واحدة ولة عملة واحدة تتحدى العالم كلة وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

BOUCHA-AFES
06-13-2014, 14:33
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
اجل اخوي تقدر تصحل ولاكن مع الانقسام الحالي اعتقد انه الامر معقد شوي وعلى فكرة سابقا كان الدينار الذهبي هو العملة الرئيسية

shellfish_ssa
06-13-2014, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم اولا واخيرا دائما وابدا
والسلام عليكم اخوانى اعتقد انه بالرغم من ان اللغه واحده وهناك العديد من البلدان العربيه
تتفق جغرافيا ولغة الا انه من الصعب تحقيق ذلك لاننا دائما لا نتفق وبالتوفيق

im30h
06-16-2014, 15:23
لو كل دولة تخلت عن الانانية فى تعاملها من الممكن ان
نرى فى يوم من الايام العملة العربية الموحدة بشرط تقارب اقتصاديات الدول العربية.

8150017
06-16-2014, 15:25
الكلام دا صعب جدا جدا جدا خصوصا فى ظل انقسام العرب بينهم فى نواحى كثيره وهذا الى جانب ان فى اقتصاد دول عربيه قارب على الافلاس
ولكن انا كنت سمعت ان دول الخليج هتعمل عمله واحده بينهم وان كنت اشك فى ذلك بعد الخلاف مع قطر بخصوص موقفها مع مصر

Jo.Cena
06-16-2014, 19:34
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
احنا مش معقول نتفق علي عملة واحدة لان اقتصاد البلاد مش زي بعضه مش زي بلاد اوربا عشان كده هما وحدة عملتهم وخلوها اليورو

filali1981
06-16-2014, 19:36
في يوم من الأيام عملة عربية موحدة تدخل سوق التداول في الفوركس مثل اليورو؟؟

ynwa1892
06-17-2014, 03:41
السلام اخي
اتفق العرب الا يتفقو مقولة دائما تصلح للاسف الشديد فزعماؤنا همهم الوحيد هو تفريق وتشتيت توحيد العرب
وفقك الله

zakria
06-17-2014, 03:48
آخي الغالي
على ما اعتقد فعلا اننا هنستنى كتير اوي على ما يتفقوا الاول على انهم يكونوا ايد واحده وبلد عربيه واحده وبعد كده يبقوا يوحدوا العمله لكل الثفقات

تقبل مروري

ehab_salah
06-17-2014, 05:18
اخي الفاضل .. هي عمليا ممكن تصير بس طالما حكامنا ملزقين على الكراسي
و كل واحد همو جيبو وعيلتو بس اكيد ما رح نعيش هاد اليوم من المحتمل يعيشوه
احفادنا ان شاء الله
...
تحياتي

malika
06-17-2014, 15:10
لا شك ان هذا التفكير ممتاز وجميلا ان يكون لدينا الطموح الذى يؤهلنا للعمل فى الفوركس ونكون على علم انه منا لممكن ان يكون هناك عملة عربية موحدة ولكنى ارىا نه من الصعب فىا لاوقات الحالية ولكن اتمنى ان يحدث

hema2013
06-17-2014, 15:13
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ممكن هناك يوم من الايام يصبح هناك عملة عربية موحدة للدول كلها وممكن دة يتحقق على يد الفوركس ولما تتطور وتنجح
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاتة

Jo.Cena
06-19-2014, 20:43
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
بتمني يحصل كده بس بعتقد انه شبه مستحيل ان الامر ده يحصل بس لو حصل اكيد هيكون فيه فاية وخير كبير هيعم علي الكل يا عزيزي

Yopi
06-19-2014, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله مثل اليورو صعبة قليلا اخي فعلينا نحن العرب ان نوحد العملة
بيننا و هذا امر صعب نظرا لتعصب الحكام لدينا و الخلافات بين العرب و غيرها من الامور

im30h
06-20-2014, 23:44
أنا عن نفسى لا اعتقد ان العرب فى ايامنا هذا لايتحدون
فى القوة وتصدى الاعداء الذين يعتدون
على جيرانهم العرب ان العرب لا يتحدون فكيف تتحد عملتهم

MOHAMMED EN NADOURI
06-21-2014, 02:20
التدفق النقدي (للسهم)
عدد الاسهم القائمة. ÷ يمثل صافي الارباح + المبالغ المخصصة للاستحلاك والاطفاء
الربح الموزع للسهم
هو حصة السهم الواحد من الأرباح الموزعة لفترة اثنى عشر شهرًا ويتم احتسابها كالتالي :
عدد الأسهم القائمة. ÷ الأرباح الموزعة
نسبة التوزيع
تدل على نسبة الأرباح التي وزعتها الشركة على المساهمين من صافي أرباحها
100 × ( العائد على السهم ÷ وتستخرج كالتالي : (الربح الموزع للسهم
سعر السوق أعلى/أدنى

forex forex1
06-21-2014, 03:44
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته رايي اخي ان هدا الحلم كان من المستحيلات السبع سابقا لاكن
مع موجت الربيع العربي الاخيرة ارى انه ليس مستحيلا تقبل مرورى اخى واتمنى لك التوفيق وللجميع ان شاء الله :)

sabirdaba
06-21-2014, 14:02
لحد الساعة اخي الكريم الامر غير مطروح بالمرة طبعا تجربة دول الخليج التي اقتصادها منتعش بعض الشيء مقارنة بدول المغرب لم تتوحد من اجل ذلك فكيف سيتوحد كل العرب

mohmed121
06-22-2014, 02:10
نتمني ذلك يا اخي
بس معتقدش في ظل الظروف اللي فيها الدول العربية والابتعاد عن بعض
ياريت يعملوا زي اتحاد الدول الاوربية ويكون هناك سوق موحد وعملة موحده وفكر واحد
ربنا يكرم ان شاء الله

GM.LAVAL
06-22-2014, 05:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا اخوانى الكرام جميعا ........
انا لا اظن ذلك اصلا يعنى تكفى الخلافات الموجودة حاليا بين بلاد العرب وانا لا استبعد هذا ولكن فقط راح تكون هناك هذه العملة اذا توحدوا فى الزمن البعيد وربنا يسهل

sara ali
06-22-2014, 09:06
نفكر في ان تكون لنا عمله مشتركه اتمني ان تكون لنا سياده مشتركه .. فلن تاتي العمله الا بالحفاظ علي سياده امتنا العربيه ...
ليس هناك عربي يرفض مثل هذه الفكره ايا كان موطنا عاديا او مسؤلا ..
ولكن عدم تفعيل مثل هذه الافاكار اعتقد انها تكون بسبب ضغوط خارجيه من مصلحتها ان لا يكون هناك تعاون اقتصادي حقيقي ما بين امتنا العربيه

samozein
06-22-2014, 11:13
طبعا اخي من الممكن ان يكون هناك عمله موحده للعرب وايضا تداول خاص بها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Jo.Cena
06-22-2014, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
ياريت بس ده صعب لان للاسف العرب دلوقتى
مش متحدين خالص وكل واحد بيشوف مصلحته بس

malika
06-23-2014, 14:35

rami007
06-27-2014, 23:59
السلام عليكم
اعتقد صعب جدا لان حكم الدول العربيه
كل واحد بيدور علي مصلحته فقط اهم شي
لكن اتمني مش بعيد يحصل مين كان
يتصور الربيع العربي يحصل
سلام تحياتي
بالتوفيق

ahmed kabo
06-28-2014, 04:11
ولية لاء ممكن مع الوقت خصوصا ان فى اكتر من دولة عريبة بقت معترفة بالفوركس وتجارتة زى الامارات واظن ان لو الاتحاة دية هتحصل المارت او الدول اللى عملتها هتبقى موجودة بالتوفيق للجميع

ilyaselouafi123
06-28-2014, 04:16
السلام عليكم و رحمة الله
العرب حاليا فى اشد الاوقات ضعفا
وعلشان تكون فية عملة عربية موحدة لازم العرب يكونو اقوياء ويكونو متفقين
ياريت يحصل بجد

sara ali
06-28-2014, 10:17
لو توحد العرب
وعلى اى حال كمعلومه
حاول الرئيس جمال عبد الناصر توحيد العرب

nour nour
06-28-2014, 10:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه انا شايفه انه مش مستحيل يعنى اكيد هيجى يوم نلاقى فيه العرب اتحدوا وعملوا سوق عربيه مشتركه
وبالتالى عمله عربيه موحده ودا هيكون فى مصلحة الكل ومفيش حاجه داللوقتى صعبه هيجى يوم يحصل ده اتمنى ان تتقبل مرورى اخى
وبالتوفيق ان شاء الله لك وللجميع:)

bing99
06-28-2014, 10:59
لنجاح المشروع يجب ان يقضوا على المقولة اتفق العرب ان لا يتفقوا ثم يسهلون
تنقل السلع والبشر بين الدول العربية ويطورون اللغة العربية في جميع المجالات

abdelaziz 10
06-28-2014, 11:02
ان شاء الله ممكن طبعا لاسيما ان شعوب الدول العربية جد متفقة ويبقى الدول على رؤساء وملوك الدول للاسف
من جهة اخرى ارى ان اتحاد الدول العربية في عملة واحدة سيخلق تكامل كبير فكل بلد وخصائصه القوية

asifali
06-28-2014, 11:09
من الممكن طبعا..ولكن هذا يحتاج الي توحد العرب والعمل معا ..فالعرب لديهم من الامكانيات والبترول والخبرات والكفاءات ما يؤهلها للنجاح في ذلك..كل ما يتطلب هو التوحد والتخلص من الفكر الاستهلاكي الذي يسيطر على عقولنا والله ياباشا هوا حلم جميل جدا بالنسبة لينا كعرب بس هوا فى الوقت الحالى
صعب تحقيقة يمكن يحصل فى وقت لاحق على الاقل فى خلال 20 سنة مثلا يكون العرب فية اتوحدو

bing99
06-28-2014, 11:57
علينا العمل ليلا نهارا لخلق مصالح عربية مشتركة و تفعيل التجارة البينية
ثم القيام بانشاء سوق عربية موحدة و بنك عربي موحد تكون عملته الدرهم العربي .

walid15
06-29-2014, 18:59
_بالفعل فهدا يبقى حلم كل الشعوب العربية و لكن إسمحوا أن أقول أن الحلم يبقى حلم فالحكومات لا تتصرف حسب حاجيات الشعوب و تقدمها للأسف الدول العربية تابعة للغرب و هم يتحكمون في سياسات العرب و مستحيل أن يسمحوا بتوحيد العملة لأنه إن توحدت فتلك نهاية التبعية و تقدم للشعوب.

bing99
06-29-2014, 19:42
نجاح توحيد العملة داخل رقعة جغرافبة متداخلة تحوي شعوب الأمة العربية جمعاء ليس بالأمر الصعب لا سيما و أننا نشترك في التاريخ و الهوية و الثقافة و الدين .
هذه وحدها كفيلة لدفع العرب للتوحد و تشارك المصالح و المعاملات

examido300
06-29-2014, 19:51
صحيح ممكن جدا اخى الكريم لو توحد العرب
وعلى اى حال كمعلومه
وللاسف وضع فى ادراج جامعه الدول العربيه
الى اليوم

youdj
06-29-2014, 19:51
هذه رؤية مستقبية جيدة , و من خصائص الرؤية الناجحة انها انها تكون واضحة و مدعومة برغبة و ارادة قوية , أظن ان الارادة من اصحاب القرار الذين هو الجكام و الساسة لا يمكن استشعارها في الوقت الحالي , و هناك انقسامات فكرية كبيرة لا تبشر بتوحد اقتصادي بين الدول العربية

clubiste
07-06-2014, 03:16
في الحقيقة هذا الامر معقول و لكنه صعب التطبيق على الواقع للاسف لعدم اهتمام الدول العربية بالفوركس بشكل عام

maghribia
07-06-2014, 03:19
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

لا ارى اي نفع من العلم بالعملة الموحدة
بين الدولالعربية لان فيه سكيون تاثير كبير على الدول الصغيرة
تقبل احتراماتيى

payza
07-06-2014, 17:31
مستحيل تكون في عملة عربية موحدة الزمن اختلف كثير يا اخي
احنا مش زي اوربا طبعا
بالتوفيق وتقبل تحخياتي

--------------------------------------------------------------------------

MOHAMMED EN NADOURI
07-07-2014, 23:03
ج / بالنسبة للقمم والقيعان فالأفضل (والأصح) هو الهاي واللو وليس الإغلاق.!
لأنه وبكل بساطة من الممكن أن يكون الإغلاق بعيدا عن أعلى أو أدنى سعر بحوالي ١٥٠ نقطة بكل سهولة.!
بالنسبة لشارت العلامات والأعداد .. فمهمته الأساسية عمل (فلتر) لأي حركة سعرية غير صحيحة.. كالاختراقات
الوهمية.. أو نقاط الارتداد الغير صحيحة.. وهو يستخدم لغرض المتاجرة طويلة الأمد .. ويصلح للمتاجرة بالأسهم أفضل

بدر
07-08-2014, 00:12
السلام عليكم العملة العربية الموحدة فكرة جيدة ولكنها غير ممكنة وتحتاج الى عمل جاد من لدن جميع الانظمة العربية القاءمة كما تحتاج لتنازلات مستحيل ان يقدمها العرب بسبب النزاعات المستمرة بين بعض الدول الشقيقة فيما بينها.وحتى ادا ما تحقق كل هادا فستبقى بعض الدول دات الاقتصاد المتدهور عاءقا يجعلها عبءا على الدول الاخرى وهدا ما لن ترضى به هده الاخيرة.وتقبل اخي وجهة نظري بصدر رحب وشكرا

redaabbas2014
07-08-2014, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم شكرا على هذا المعلومات الجيده المفيده وعلى هذه
المعلومات القيمه التى لا تقدر بثمن ويا ريت تمدنا بكثير من الدروس التعليميه المفيده

Hassan Owen
07-08-2014, 15:43
من الناحية النظرية ممكن و بكل سهوله و المقومات الموجودة فى العالم العربى تجعل من اتحاده اسهل من منطقة اليورو لاننا نتكلم نفس اللغة و لنا نفس الدين لكن اوربا كل بلد بلغة و دين
لكن من الناحية العملية تجد ان الدول و انظمتها مختلفة و لا ينظرون لاى شىء عن الوحدة الاقتصادية و غيرها و اظن ان لو اتعمل عمله موحدة للعرب هتكون اعلى من اليورو

DABDOUB
07-08-2014, 22:16
حتى الشخص الاكثر تفائلا سيكون مقتنع ان انشاء
عملة عربية موحو غير ممكن نحن لم نتفق حتى في ابس الاشياء فكيف
عملة موحدة

moh721
07-09-2014, 13:02
من الممكن ولكن ذلك يتطلب اشايء كيرة جدا
منها اول شى انه يكون الساسية مابين العرب موحدوة
ولذلك يجب انه كون فى الوطن العربى ساسية موحودة

abdelaziz 10
07-09-2014, 21:44
هذا الامر يا اخي اي توحد العرب في عملة واحدة اراه حلما بعيد المنال في ظل الصراعات بين دول العرب
بالتالي نامل في تحقق الامر ولكن الاهم اننا نتحد سياسيا ونحب بعض قبل التفكير في الشراكات الخ

im30h
07-19-2014, 15:27
والله يا اخي العرب لايتفق عندهم الا وزراء الداخليه في تسليم
المطلوبين وهم غالبا ما يكونو معارضين سياسيين
ان عمله عربيه تتطلب اراده قويه لدى كافة الدول العربيه وهدا
مفقود فالحكم لاهم لهم الاتامين كراسيهم وكيف يورثون شعوبهم الى ابنائهم

maao2004
07-19-2014, 15:35
السلام عليكم
من وجهه نظرى صعب جدااا
بقالنا سنين بنقول على السوق العربيه المشتركه
ومافيش فايده

im30h
07-26-2014, 15:54
أنا عن نفسى اعتقد في ظل الاحداث التي تدو للتفائل في هذه الايام
في وطنا العربي انه عما قريب سوف يتحقق حلمنا و يصبح الوطن العربي
امة واحدة و يتوحد عملتها لتكون اقوى عملة لوطن اقتصادي عظيم

hema2013
07-26-2014, 16:16
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل نظام الهامش فهو رائع لمضاعف راس المال للدخول الى السوق ولابد من عمل خطة قبل استخدام الصفقات ودخولها ودراسة كاملة للسوق
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتتة

zinga
07-26-2014, 16:52
كان ينظر إلى غريزة القطيع التي هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل
عام 1990 مع جورج سوروس وغيرهم الضغط على الجنيه الإسترليني من النظام النقدي الأوروبي.

mounim1994
07-26-2014, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
انا مازلت مبتدئ و ليست لي الخبرة الكافية للجواب وتقبل مروري

fte2020
07-26-2014, 20:08
اهلا بيك اخي انا الصراحه شايف انها فكره كويسه جدا جدا واحنا ممكن نستغلها واكيد هنستفاد منها كمان
ودا هيبقا كويس بس انا شايف انه هيبقا صعب اوى انه يحصل فربنا يوافقنا ان شاء الله.

djawahiri
07-26-2014, 20:29
أنا أتوقع بشكل كبير أن يكون هناك عملة موحدة إذا ما توحد العرب والمسلمين
لما لا تكون الدينار وهي عملة قديمة وتصدرها قد يعمل المفاجئة

klosa
07-27-2014, 16:33
السلام عليكم
اعتقد ممكن بس فى المستقبل احنا حالنا كعرب مازل ضعيف جدا اننا نتحد لظروف مش هينفع نتكلم فيها هنا
لكن ندعو الله ان يلم شملنا من جديد و نبقى اتحاد اقوى كمان من الاتحاد الاوروبى
لان عندنا الموارد والامكانيات بس لسة معندنا القيادات

maghribia
07-27-2014, 16:35
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

قد يكون في هذه العملية فرصة كبيرة الى توحيد الالمة العربية
لكن هيهات هيات فان الالمة العربية اتفقو لعى لان لا يتفقو
تقبل احتراماتيى

yassineDZ
07-27-2014, 16:52
السلام عليكم
هناك مثل يقول إتفق العرب على ان لا يتفقوا وهذا حالن اليوم
حيث بدلا أن نكون امة واحدة متحدة نملك اقتصادا واحدا و سياسة واحدة
نبقى متفرقين وكل واحد في بلده و هذا امر محزن جدا لما الت اليه امتنا

ibrahimdardabou38
07-27-2014, 17:06
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووور كثيراا على الموضوع القيم والمفيد الذي أفدتنا به وشكراا جزيلا لك بالتوفيق و بارك الله فيك وشكرااااا44

Ahmed2020eg
07-27-2014, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

magid
07-31-2014, 19:41
اعتقد ان هذا من الامور الصعبة جدا لان هناك مفارقات كبيرة في عملات الدول العربية اخي و لكن سيكون الامر ممتاز لو تحقق ذلك

magic777
07-31-2014, 20:36
أنا أتوقع بشكل كبير أن يكون هناك عملة موحدة إذا ما توحد العرب والمسلمين
لما لا تكون الدينار وهي عملة قديمة وتصدرها قد يعمل المفاجئة

ده اذا حل الكلام ده اخي هما متوحدين في حاجه لما هيتوحدوا في عمله مش شايف الحروب وغيرها الي بين بعض هنعمل
ايه قدر ربنا بأه يمكن تحصل معجزه من عنده

im30h
07-31-2014, 22:47
بالتأكيد ممكن ان اتتفق العرب كما ذكر باقى الاعضاء علما بأنه
ان حدث ذلك توقع ان تكون تلك العمله من اقوى العملات المنافسه
لسوق الفوريكس نظرا لما يملكه العرب من ثروات بتروليه ضخمه
ولوجود اماكن كقناة السويس فى مصر ايضا ووجود ايضا الكثير
من الشركات العالميه العامله فى دول مثل الخليج بل لدى نظره
انها ربما قد تكون العمله واحده من الازواج الرئيسيه

ayoubbouziki
08-02-2014, 19:03
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

ممكن يتحقق ذلك ولكن سيحتاج وقت طويل حتى يتجمع شمل العرب

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

zinga
08-03-2014, 12:53
لا اظن ذلك العرب يزدادون فرقة
مثلا مجلس التعاون الخليجي حتى الان لم يضعوا اسسا لاتحاد جمركي

gr53
08-05-2014, 18:23
ليس بالصعب فنحن أفضل وضعا من الاتحاد الأوروبي فاللغة واحدة يعني مقومات الوحدة موجودة و قوية
لكن المشكلة في حكام العرب الذين لا يهتمون برفع الاقتصاد

MOHAMMED EN NADOURI
08-07-2014, 00:59
في العالم يقومون بتجارتهم في وقت التجارة هناك. وأكثر أزواج العملات التي يتم التداول بها في عالم الفوركس هو زوج اليورو دولار.

"الانتشار عادة يحد ويسهّل التجارة" ، لهذا ينصح الخبراء المتداولين المبتدئين ببدء تداولاتهم بـ زوج اليورو دولار، ومن ثم توسيع التداول لأزواج أخرى، وذلك وفقا للمقولة "ازحف قبل أن تمشي". بالاضافة الى أنه معظم استراتيجيات التداول في فوركس وضعت في المقام الأول حول زوج

zinga
08-09-2014, 13:40
لديهم
تعلمت أن تتخذ الصفقات لأنها تأتي، وليس التخلي عن التجارة لأنها
التخمين الثاني استراتيجيتهم أو السوق. هذه هي نفس الممارسات التي
سوف تتعلم أن تدرج في استراتيجية التداول الخاصة بك.

fathimourad
08-09-2014, 13:44
السﻻم عليكم
في اعتقد اخيلفوركس من اكبر واهم الاسواق العالمية وﻻ يمكن اغﻻقه
وبالتوفيق وتقبل مروري

---------- Post added at 11:44 AM ---------- Previous post was at 11:41 AM ----------

السﻻم عليكم
في اعتقد اخي العزيز ان هذا الامر صعب للغاية ان لم يكن مستحيل
فسوق الفوركس من اكبر واهم الاسواق العالمية وﻻ يمكن اغﻻقه
وبالتوفيق وتقبل مروريلديهم
تعلمت أن تتخذ الصفقات لأنها تأتي، وليس التخلي عن التجارة لأنها
التخمين الثاني استراتيجيتهم أو السوق. هذه هي نفس الممارسات التي
سوف تتعلم أن تدرج في استراتيجية التداول الخاصة بك.

الاسد التاجر
08-09-2014, 13:48
الله يخليك لا الا حكام العرب
لا يدخلو فوركس ولا يجي ناحيته نهائيه
كذا فوركس حلو ولا نريد عمله موحده الي فينا كافينا

abdelaziz 10
08-09-2014, 17:50
ممكن يا اخي انما في المستقبل البعيد لانه حاليا لا ارى اية بوادر للحب الخير المتبادل اصلا ما بينها
بالتالي نتمنى من الله تعالى ان يعود الناس الى دينهم لانه اصل الارتباط ما بين الشعوب العربية

redasmarth
08-09-2014, 17:51
هي فكرة رائعة من الممكن أن تعطي إزدهارا للإقتصاد العربي لكن كما تعرف أخي الكريم في بلادنا العربية الأمر صعب نوعا ما

speeder
08-12-2014, 17:48

abdelaziz 10
08-13-2014, 18:29
اظن يا طيب ان توحد العملة في البلدان العربية يظل حلم جميل جدا على الورق لا اقل ولا اكثر
السبب ان النزاعات المختلفة ما بين اغلب دول العرب في الحقيقية تمنع كثيرا هذا التوحد