PDA

View Full Version : صفقة التداول الحقيقية2

mouhido
02-28-2016, 01:22
إدارة رأس المال تعلمنا كيفية إدارة الخسائر وتعظيم الأرباح . فهي تقودنا إلي غرس مفاهيم الانضباط والمسئولية فينا من خلال الاتساق في عادات التجارة التي نمارسها . فقد نتعلم أحجام الصفقات غير المنتظمة وان نكون علي بينة دائما بكيفية التحديد الصحيح لنقاط الدخول وأوامر وقف الخسارة واخذ الربح , وفوق كل هذا ان ننظر إلي فكرة الخسارة كأحد الأمور الطبيعية بل في واقع الأمر فهي جزء لا يتجزأ من مهنة التجارة ذاتها . هناك عديد من الطرق التي يمكن استخدامها في إدارة الخسارة ولكن لا توجد أية طرق يمكنها ان تجنبك الخسارة بشكل كامل . حتى جورج سورس ارتكب عدد من الأخطاء الفادحة في مشواره الوظيفي الطويل ولكنه رغم هذا يبقي هو المتداول الفذ في نظر اغلب المتداولين . وارين بافيت أيضا اشتري أسهم احدي شركات النفط أثناء الذروة النفطية في العام 2008 كما قام بذات الأمر في التسعينات حين مارس اختيارات خاطئة مع شركة Salomon Brothers. برغم هذا فان كل هؤلاء المتداولين تمكنوا من تحديد أخطائهم بكل سرعة وفضلوا الحد من خسارتهم بدلا من إنكارها وترك الفرصة لها كي تحجب عنهم الفرص الكبيرة التي يمكنها ان تلي هذه الخسائر . إذا أخذنا أمثلة علي هؤلاء الذين رفضوا القبول بالخسائر واختاروا ان يضفوا إليها علي أمل ان تردد أرباح في النهاية ربما كان المثال الأوضح لهم هما Nick Leeson و Jerome Kervielأحدهم أدي إلي إفلاس احد البنوك البريطانية فيما خسر الأخر سبعة مليارات دولار في وقت قصير وكلاهما ذهب إلي السجن في نهاية المطاف .

لهذا فانه يمكن القول ان إدارة رأس المال هي قلب وروح عملية التجارة ذاتها فضلا عن كونها صمام الأمان ضد الأخطاء المحتملة والدرع الذي ستستخدمه في محاربة الخوف واللاعقلانية . وسطاء الفوركس قد يوفرون لك أدوات التحليل الفني وعشرات من المؤشرات ولكن مهارات إدارة رأس المال لا يمكن اكتسابها سوى من خلال الصبر والممارسة الدءوبة والالتزام الكامل بتحقيق النجاح في مجال تجارة الفوركس . علي الجانب الأخر , فان المتداول المتمكن في إدارة رأس المال هو في حقيقة الأمر المتداول القادر علي تحقيق النجاح حيث لن يستغرق الأمر معه كثيرا قبل ان يتقن مهارات التحليل وصناعة الإستراتيجية وبالتالي عند المزج بين كل هذه العوامل سيتمكن في نهاية الأمر من تحقيق الثروة التي يستحقها.

zakiki51
03-11-2016, 16:17
السلام عليكم
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمى المزيد
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

mahmoud rabea
03-12-2016, 03:15
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

Hurricane
03-12-2016, 05:05
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات
و الأهداف و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
03-13-2016, 23:21
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

bibich
05-30-2016, 02:54
السلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته
جزآك آلرحمن خير آلجزآء على جهدك ونشآطك آلرآئع ،،
حقق آلله أحلآمك ومبتغآك ومرآدك يآ أخي آلطيب ..
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم

magdyezzat
05-30-2016, 21:11
بسم الله الرحمن الرحيم

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم عالمعلومة

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

Bilel daraji
07-07-2016, 22:58
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم
شكرا اخونا على هذه المعلومات والنصائح المفيدة و القيمة لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا العالم
يسلموا

متداول خسران
07-07-2016, 23:41
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة الخاصة بفتح صفقات تداول حقيقية والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
واخيار تقبل مروري

eslamde
07-08-2016, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل المودة أشكرك يا الغالي على الشرح المميز
ننتظر جديدك بكل شغف وتقبل تحياتي وردي على الموضوع

mohamed bendary
12-31-2016, 02:39
شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
والمميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات
والأهداف و لكل مجتهد نصيب
تحياتى و بالتوفيق

mohcine amari
01-05-2017, 02:25
السلام عليكم
موضوع شيق و مفيد حول التداول و صفقات الحقيقية فهي ليست ابدا كالديمو فالتداول الحقيقي عالم اخر
تمنياتي بدوام الارباح

aymansaleh
01-05-2017, 08:28
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست صفقة التداول الحقيقية والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

snnaky
01-05-2017, 13:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة
.

بدر اشطيبي
01-05-2017, 20:22
طبعا يا اصدقاء و ادارة راس المال تقتضي من ضمن ما تقتضيه عدم
المخاطرة بنسبة كبيرة من الحساب وايضا عدم الدخول اكثر من اللازم

yanic00
04-27-2017, 02:51
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

A.mustafa
04-27-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات والنصائح المفيدة و القيمة لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في الفوركس
واتمنا لك التوفيق ... تقبل مرورى

hamadasalama
04-27-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته رائع اخي الغالي اتفق معك واري ان غريزه الانسان مجازفه وخوف في الوقت نفسه والتردد احيانا هو الذي يعوق متطلباتنا عاده فا المجازفه في بعض العمليات احيانا مطلوبه والخوف احيانا ايضا سيد الموقف ومطلوب وفي النهايه الرزق والنجاح من عند الله مع الاجتهاد والمثابره ان شاء الله جزاك الله خيرا ودائما متميز في موضوعاتك اخي الطيب