PDA

View Full Version : الاستغراق الشديد في التفكير

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 22:31
الاستغراق الشديد في التفكير

يعتقد البعض أن هذا سيكون كافيا للدخول في حالة "التدفق الذهني" هذه، ولكن السمات الأربعة جميعا مطلوبة لدخول هذه الحالة المشابهة لرهبان الزين عند التداول. إذا قمت بالتدرب على اليوغا والتأمل يوميا بصفة دائمة، إذن فهذا الأمر سوف يصبح أكثر طبيعية؛ لأنك تمارس بالفعل مهارة اليقظة والتركيز، ولكن إن لم تفعل، فإن كثير من الأمور سوف تطرأ على تفكيرك وتؤثر على تركيزك.

إن السمة الأولى هي الأصعب من بين السمات الأربعة، كما أن الاعتقاد الخاطئ الأكثر شيوعا في قاعدة الـ 10.000ساعة ليس فقط أن تستوعب ما يكفي من المعلومات حتى تصبح خبيرا، بل الأصح أن تقوم بزيادة التركيز المطلوب، بالإضافة إلى تكرار المهمة التي تؤدي إلى الثقة وتجعل عقل المرء يسترخي ويهدأ. كل هذا من أجل زيادة ذلك التركيز في الاستغراق مثل رهبان الزن لتحقيق أعلى مستويات الأداء. فهذا سيختصر الوقت الذي تحتاجه بما أن تركيزك وإدراكك سيصبحان أكثر دقة؟

nonam
08-19-2016, 14:38
السلام عليكم .... من الممكن ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التفكير بطريقة كويسة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

lion1000
08-19-2016, 15:33
ألا تتفق معي أننا عندما نرتد للتفكير بالماضي، فإننا نعزل أنفسنا في سجن مظلم
بعيدا عن مباهج الحياة ...

sob81
08-19-2016, 15:52
فى بعض الاحيان الاستغراق الطويل فى التفكير قد يضيع عليك فرصة جيدة ممكن ان تستفيد منها لذلك يجب على المتاجر
اختيار الوقت المناسب فى اتخاذ القرار

doaa22
08-19-2016, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هو اكيد انه مطلوب التفكير والاجتهاد قبل ان تقرر عقد صفقه او ان تعمل فى السوق الحقيقي
بس دائما نقول انه خير الامور الوسط يعنى مش لازم قوى الاستغراق فى التفكير فكر اه بس مش بشكل يضيع عليك فرص لدخول السوق

golden19920
08-19-2016, 16:14
اخي انا ارى ان المداولة تقوم بعامل شد الانتباه والاعصاب طوال الوقت قد تؤثر في الحقيقة بالسلب على المتداول وخصوصا ان كانت في الخصارة نصيب

michael1
08-19-2016, 16:14
اعتقد ان هذا النوع من الناس او من المتداولين انهم يتاملو كثيرا فى التفكير كيف يربح
الكثير من الاموال عبر بوابة الفوركس وهذا فعلا متعب جدا غير التفكير فى كيف انجح

محمد صلاح
08-19-2016, 16:59
اهلا بك اخى العزيز اولا الستغراق فى التفكير ممكن يكون سلاح ذو حدين لان التفكير الكتير ممكن يخلى الانسان يخاف يدخل صفقات اصلا وممكن يخليه يدخل كويس

titotroy
08-19-2016, 17:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اعتقد ان التاجر يحتاج الي تفكير عميق وكثير
بل يحتاج الي تركيز عميق وكبير
هذا من وجهة نظري

adamarwan
08-19-2016, 17:59
من الافضل ان تجد الطرق التى مناسب لك فى التداول
والتى بها تعتمد على الدخول فى الصفقات فاالامر مهم اخى الغالى
من هده الناحية
وحظ موفق

mohamed shabana 26
08-19-2016, 18:03
انا اتفق معك اخى الكريم
فا ان التفكير العميق والجيد والاستغراق فيه
من اهم سمات النجاح ومن الافضل والمعروف انها افضل الطرق
لزياده التركيز والتأمل هيا اليوغا تعلم اليوغا بجانب
خبرتك فى الفوركس ومارسها يوميا صباحاً
لعل الله يرزقك التركيز الصحيح والسليم
بالتوفيق شكراً

doaa sary
08-25-2016, 16:37
انا باخد مثلا 5 دقايق احلل واختار العملة المناسبة واظبط الهدف والاستوب
لية اخد وقت طويل يعنى
حتى وقت الصفقه شغال مبتابعش كل شوية وبسيبها مع نفسها

abdoute
08-25-2016, 17:49
سلام عليك اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
فعلا اظن ما سيجعلنا نحقق ارباح في هذا المجال هو السيطرة على تصرفاتنا وعدم المجازفة
و انشاء الله يحقق افادة جيدة للجميع
شكراا لك

mahmoudtaha33
08-25-2016, 17:51
عتقد ان هذا النوع من الناس او من المتداولين انهم يتاملو كثيرا فى التفكير كيف يربح
الكثير من الاموال عبر بوابة الفوركس وهذا فعلا متعب جدا غير التفكير فى كيف انجح

kymslye
08-25-2016, 18:00
ليس التفكير الشديد ما يعطينا خبرة و اعطيك متال الملاكم ادا تعلم الرياضة في الكتب بدون تطبيق سوف ينهزم في ازل مبارة ولكن الملاكم من خسر و ربح و تحمل الصعاب و الام هوا من يستمر في الفوركس ويحقق اراح

ahmedhanafy
08-25-2016, 18:04
السلام عليكم ... مشكوور اخي الفاضل علي توضيحك لهذا الموضوع وان التفكير الكثير لا يجيد النفع والأصح أن تقوم بزيادة التركيز المطلوب، بالإضافة إلى تكرار المهمة التي تؤدي إلى الثقة وتجعل عقل المرء يسترخي ويكتسب القدره علي اتخاذ القرار المناسب

mahmoudtaha33
08-25-2016, 18:05
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اعتقد ان التاجر يحتاج الي تفكير عميق وكثير
بل يحتاج الي تركيز عميق وكبير
هذا من وجهة نظر

ayoubrock
08-25-2016, 18:15
بعض الاحيان الاستغراق الطويل فى التفكير قد يضيع عليك فرصة جيدة ممكن ان تستفيد منها لذلك يجب على المتاجر
اختيار الوقت المناسب فى اتخاذ القرار الافضل ان تجد الطرق التى مناسب لك فى التداول
والتى بها تعتمد على الدخول فى الصفقات

papicc
08-25-2016, 18:18
والله موضوع رائع ومفيد و الاعتقاد ان الكثير من التعضاء سيستفيدون منه كنصائح لتساعدهم في التداول شكرا مجددا وننتضر منك يا اخي المزيد من المواضيع و التي تعود بالنفع على الاعضاء كذالك فان مثل هاته المواضيع تغني المتداول العربي تقبل تحياتي

mourada
08-26-2016, 13:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم يقال ان الشئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده فلما التفكير الزائد ما علينا سوى التعلم و تطبيق ما تعلمناه دون التفكير الكثير و الدخول في المتاهات

Gmal Elden
08-26-2016, 23:54
من الممكن ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التفكير بطريقة كويسة
تقبل مروري ياغالي

Khalid mostafa
08-27-2016, 00:17
السلام عليكم ورحمة الله
التركيز مطلوب جدا في الفوركس بس التسرع بيخرب كل شيء وحب المغامره والربح بيخلي الواحد مش مركز في النتائج وبيفكر في انه يفتح الصفقات وخلاص

Gmal Elden
08-27-2016, 02:38
من الممكن ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التفكير بطريقة كويسة
تقبل مروري

MOHAMMED NADJIB
09-17-2016, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من اهم اسباب التفوق في الفوركس هو التفكير المتئني و لكن ليس لدرجة كبيرة جدا فليس علينا ان نبالغ لان بهكذا تخرج عن نطاق التفكير و يسمى خوف و تلككو قلة ثقة

Dr.Riyadh
09-30-2016, 10:56
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على الرسول الكريم ,, التركيز مطلوب في كل اعمال الحياة و ليس في مجال الفوركس فقط , التركيز و خصوصا التركيز في اتجاه الترند و الشارت و تقلباته مهم للغايه

latraaa
09-30-2016, 13:45
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و أنا أوافقك الراي و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله العمل على التعلم و العمل على تحقيق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

algendy
09-30-2016, 15:08
من الاخطاء الشائعة التى يقع فيها المبتدئين هى اطالة مدة التحليل لدرجة ان السوق ربما ينعكس قبل ان ينتهى المتداول من تحليل الاتجاه السابق للسوق و بعدها يبدء من جديد فى تحليل طويل الاجل للاتجاه الجديد للسوق و الافضل التركيز على الفرص الواضحة فى السوق و تجنب البحث عن انصاف الفرص او الضعيف منها

amrelkomy
09-30-2016, 15:09
من اهم اسباب التفوق في الفوركس هو التفكير المتئني و لكن ليس لدرجة كبيرة جدا فليس علينا ان نبالغ لان بهكذا تخرج عن نطاق التفكير و يسمى خوف وقلة ثقة

zizoo99
09-30-2016, 15:22
اخى العزيز
الفوركس ليس شطرنج كى تستغرق تفكير طويل و عميق الفوركس اكثر بساطة من هذا و لكن يحتاج الكثير من المهارة فقد تستغرق وقت طويل جدا لدخول صفقة و فى النهاية تخسر هذه الصفقة و هو ده الفوركس مبنى على الاحتمالات لا على التاكيد يعنى نقول نسبه نجاح الصفقة 80% مثلا و ممكن تعكس التوقعات عادى جدا

The_Kuzaki
09-30-2016, 17:34
لا يجب علينا التفكير كثيرا في صفقاتنا التي نفتح بل يجب علينا ان تنتعلم من اخطائنا يا غالي

عبد الرحيم رافا
10-01-2016, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخي الفوركس مو لعبة تسرع لازم تفكير دقيق و عميق لكي لا يلعب بيك السوق الغذار و تكون انت من يلعب بالسوق

karim4855
10-01-2016, 02:25
السلام عليكم ورخمة الله تعالى و بركاته التفكير و التركيز في اخذ القرار مطلوب لكن ليس بشدة فقط فكر حسب المطلوب

sayede
10-01-2016, 08:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هو اكيد انه مطلوب التفكير والاجتهاد قبل ان تقرر عقد صفقه او ان تعمل فى السوق الحقيقي
بس دائما نقول انه خير الامور الوسط يعنى مش لازم قوى الاستغراق فى التفكير فكر اه بس مش بشكل يضيع عليك فرص لدخول السوق

sayede
10-08-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة الاستغراق وقت كثير فى دخول الصفقة يعطيك قلق شديد حتى ولو انك متاكد يكون هناك بعض الشكوك الغير واضحة امامك من الممكن ان تحسر بسبب القلق وشكرا

mr_fawaz
10-08-2016, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اهلا بكم التاجر الناجح هو الذي يفكر بالشيء ويركز عليه تركيز من كل النواحي فهو يحتاج الى تفكير والتركيز لكل نقاط الربح لكي يحسبها جيدا ويعرف كيف يتعامل مع مصلحته

amr.elsayed0321
10-08-2016, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز ان التداول فى الفوركس يحتاج لاكثر من
الستغراق الشديد فى التفكير بل يحتاج للممارسة الجيدة
حتى لا يخسر راس ماله

ramzi18
10-08-2016, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع

بروفسير العرب
10-19-2016, 11:59
التفكير الشديد شى كويس لانه يجعلك تدخول صفقات رابحع لانك
تحليل السوق بشكل زكاء وعقل لذلك تربح من السوق

haggui
10-19-2016, 12:01
السلام
ألا تتفق معي أننا عندما نرتد للتفكير بالماضي، فإننا نعزل أنفسنا في سجن مظلم
بعيدا عن مباهج الحياة
بالتوفيق

ba3bola
10-19-2016, 12:32
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا اخي ان من اسباب الخسارة فى الفوركس هوى عدم تحديد اهداف بشكل عام لي اي صفقة يتم فتحها اي يكون هناك
طمع ويكون هناك صبر على الخسارة اكتر من الازم وهذا يادي الى خسارة الاموال بشكل سريع فى الفوركس

Seif joker
10-19-2016, 12:37
كل مرة تحدث معى مشاكل فى الفوركس بسبب عدم التركيز والتسرع فى الامور
والطمع الذى يودى الى مرجنتى

houmaminos
10-19-2016, 13:02
السلام عليكم و رحمة الله شكرا اخي على المعلومات المفيدة فكما قلت التركيز مهم جدا في ميدان التداول تحيايتي ومتمنياتي لك بالتوفيق ولاعضاء المنتدى

himaya
10-19-2016, 13:23
يجب تعويض البونص كاملا حتى تستطيع السحب شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ebn masr
11-27-2016, 00:22
التفكير والتركيز مهمين ولازمين فى العملية التداواية علشان كدة لازم انه المتداول يركز جيدا ويغكر جيدا فى اى خطوة قبل ان ينفذها فى السوق

maryam1
11-27-2016, 00:48
مشكور ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

mhenen1791
11-27-2016, 00:57
فى الحقيقة اخى ان التفكير الزائد فى الشئ يجعل المرء حزينا وتعيسا ويؤثر ذلك على صحته فيجب علينا ان لا نفكر كثيرا
ففى مثلا التداول هو يحتاج الى تعلم عن طريق الحساب التجريبى ففى هذا الحساب يمكنك ان تعرف نقاط قوتك ونقاط ضعفك
وتعرف سبب خسارتك فى حالة الخسارة

zezo3
11-27-2016, 01:01
على فكره مش شرط ان المتداول لما ياخد وقت طويل جدا فى الاستغراق الشديد فى التفكير دا ممكن يكون شئ محبوب جدا لما ياخد وقته فى التفكير ومراجعه نفسه لانه ممكن يكون افضل من القرار المتسرع

بشير حمدان
11-27-2016, 01:05
السلام عليكم
ان التركيز الشديد ولا سيما امام الشارت لا تجنى منه سوى التعب والارهاق . ان الاعتدال فى كل شئ مطلوب والجلوس امام الشارت لفترات طويله امر غير مرغوب ....

mohamed saad
11-27-2016, 01:12
بالطبع التركيز أمر نسبي وليس ثابتا بين الناس ولكن الأهم هو ناتج ذلك التركيز لانه المعول الرئيسي فهو عصارة وخلاصة الفكر المشكل من خبرة واسعة مثلا فالفكر العشوائي لا ينتج ذا قيمة ولو استمر طويلا

Samira shabban
11-27-2016, 01:18
اخى الكريم شكرا لك على هذا الموضوع المهم وهو التركيز الذهنى قبل الدخول فى اى صفقه لان ذلك سبوفر لك مزيد من الطاقه النى تحتاجها فبما بعد لاتمام الصفقه
وشكرا لك

chiheb316
11-27-2016, 01:27
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليك و رحمة الله تعالى وبركاته
الاستغرق الشديد في التفكير قد يادي الى تفليت الكثير من الوقت و الفرص لا يجب الافراط و التفريط

ahmedhanafy
11-27-2016, 02:41
السلام عليكم اخي الكريم مشكوور علي توضيحك فكرة التفكير حيث ان الاستغراق فى التفكير ممكن يكون سلاح ذو حدين لان التفكير الكتير ممكن يخلى الانسان يخاف يدخل صفقات اصلا وممكن يجعلك تقود صفقات ناجحه

Yahia Hesham
11-27-2016, 02:51
انا ارى التداول فى الفوركس يحتاج الى
عمليات تحليل وةعمليات حسابيه لمعرفه
نقاط الدعم و المقاومه و الستوب لوز هذا
لا يحتاج تفكير عميق بل الى مهارات التحليل
والحساب

abdelmaksoud
11-27-2016, 02:57
اخي الفاضل شكرا علي هذه النصائح
هي نصائح مهمة جدا
شكرا لك

tamermosa
11-27-2016, 06:28
علي فكره ممكن تيجي بالعكس فالاستغراق الطويل في التفكير ممكن يضيع عليك فرص كويسه و ده نوع من انواع التردد و هو مش مستحب . لازم تحدد طريقة لدخول السوق و اول ما تتوفر الشروط ادخل علاطول بدون تردد

xrif01
11-27-2016, 06:28
السلام عليكم ورحمة الله
المضاربة تحتاج ممارسة قوية من كل الجوانب منها الجانب النفسي والعقلي واسخلاص المهارات والممارسة الفعلية والتعليم السليم
بالتوفيق اخي وشكرا على النشر

waelmma
11-27-2016, 08:03
:)):o:yahoo:بارك الله فيك اخى العزيز والحقيقة ان الاستغراق فى التفكير
امر مطلوب لكن بدون مبالغة فى هذا الاستغراق والله الموفق اخى الكريم

basma.seif
11-27-2016, 11:59
مرحبا
الاستغراق ده ممكن نقول من البداية عندما كان الانسان يتعلم مش شرط مجال الفوركس اي مجال اخر بالبداية تلاقينا مركزين و نشطين لعلم ما هو جديد علينا اما بعد التعلم تلاقى المخ اشتغل من تلقاء نفسه مع ما قابل اكثر من مرة الا لو طرأ جديد ينتبه مرة اخرى

karinho91
11-27-2016, 18:42
ان التفكير العميق والجيد والاستغراق فيه
بالتوفيق شكراً

m7med09090
11-28-2016, 01:54
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
التركيز مطلوب جدا في الفوركس بس التسرع بيخرب كل شيء وحب المغامره والربح بيخلي الواحد مش مركز في النتائج واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

tazi larbi
12-11-2016, 01:13
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع والتركيز هو نقطه مهمه في التداول الناجح ولكي تركز لا تكثر من المؤشرات والعملات ابقى مع زوج واحد واعمل عليه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

antr
12-11-2016, 02:46
ههههه خليها بسيطة احسن السوق يا طالع يا نزل بس الفكرة تعرف هو رايح فين عشان تدخل بشكل سليم للسوق مش اكثر من كده

tiktik2020
12-11-2016, 04:10
اﻻستغراق الشديد والطويل في التفكير في المداولة والمتاجرة في الصفقات ليس باﻻمر المحبب لدي ﻻنه يمكن ان يضيع عليك فرص جيدة تندم عليها

big.pharaoh
12-27-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... لازم طبعا الهدوء النفسي اثناء االتداول لان سوق الفوركس بيوتر جدا اصلا

big.pharaoh
01-02-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بض هو لازم تفكر لان التفكير هيوصلك للحلول والحصول على اهدافك ولكن لازم تكون متزن الافكار

Sofien
01-02-2017, 05:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،مرحلة التفكير بنبات لي تكون فقط عند بناء الإستراتيجية وبناء طريقة العمل

ولكن عند البدء العمل في حساب حقيقي تنتهي مرحلة التفكير و تبدأ مرحلة التطبيق

freetrade
01-02-2017, 05:31
الموضوع مش موضوع يوجا يا اخي انت فقط كل ما عليك انك تتدرب علي استراتيجية معينة مع الالمام باساليب التحليل المختلفة بتقدر تطور من مهارات التداول الخاصة بيك

WWWZAAD
01-02-2017, 06:16
ههههه خليها بسيطة احسن السوق يا طالع يا نزل بس الفكرة تعرف هو رايح فين عشان تدخل بشكل سليم للسوق مش اكثر من كده

---------- Post added at 08:06 AM ---------- Previous post was at 08:05 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله احي العزيز
اﻻستغراق الشديد والطويل في التفكير في المداولة والمتاجرة في الصفقات ليس باﻻمر المحبب لدي ﻻنه يمكن ان يضيع عليك فرص جيدة تندم عليها

---------- Post added at 08:07 AM ---------- Previous post was at 08:06 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... لازم طبعا الهدوء النفسي اثناء االتداول لان سوق الفوركس بيوتر جدا اصلا

---------- Post added at 08:07 AM ---------- Previous post was at 08:07 AM ----------

بض هو لازم تفكر لان التفكير هيوصلك للحلول والحصول على اهدافك ولكن لازم تكون متزن الافكار

---------- Post added at 08:08 AM ---------- Previous post was at 08:07 AM ----------

مرحلة التفكير بنبات لي تكون فقط عند بناء الإستراتيجية وبناء طريقة العمل

ولكن عند البدء العمل في حساب حقيقي تنتهي مرحلة التفكير و تبدأ مرحلة التطبيق

---------- Post added at 08:09 AM ---------- Previous post was at 08:08 AM ----------

الموضوع مش موضوع يوجا يا اخي انت فقط كل ما عليك انك تتدرب علي استراتيجية معينة مع الالمام باساليب التحليل المختلفة بتقدر تطور من مهارات التداول الخاصة بيك

---------- Post added at 08:10 AM ---------- Previous post was at 08:09 AM ----------

الاستغرق الشديد في التفكير قد يادي الى تفليت الكثير من الوقت و الفرص لا يجب الافراط و التفريط

---------- Post added at 08:10 AM ---------- Previous post was at 08:10 AM ----------

علي توضيحك فكرة التفكير حيث ان الاستغراق فى التفكير ممكن يكون سلاح ذو حدين لان التفكير الكتير ممكن يخلى الانسان يخاف يدخل صفقات اصلا وممكن يجعلك تقود صفقات ناجحه

---------- Post added at 08:11 AM ---------- Previous post was at 08:10 AM ----------

انا ارى التداول فى الفوركس يحتاج الى
عمليات تحليل وةعمليات حسابيه لمعرفه
نقاط الدعم و المقاومه و الستوب لوز هذا
لا يحتاج تفكير عميق بل الى مهارات التحليل
والحساب

---------- Post added at 08:11 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

اخي الفاضل شكرا علي هذه النصائح
هي نصائح مهمة جدا
شكرا لك

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

علي فكره ممكن تيجي بالعكس فالاستغراق الطويل في التفكير ممكن يضيع عليك فرص كويسه و ده نوع من انواع التردد و هو مش مستحب . لازم تحدد طريقة لدخول السوق و اول ما تتوفر الشروط ادخل علاطول بدون تردد

---------- Post added at 08:13 AM ---------- Previous post was at 08:12 AM ----------

المضاربة تحتاج ممارسة قوية من كل الجوانب منها الجانب النفسي والعقلي واسخلاص المهارات والممارسة الفعلية والتعليم السليم
بالتوفيق اخي وشكرا على النشر

---------- Post added at 08:13 AM ---------- Previous post was at 08:13 AM ----------

بارك الله فيك اخى العزيز والحقيقة ان الاستغراق فى التفكير
امر مطلوب لكن بدون مبالغة فى هذا الاستغراق والله الموفق اخى الكريم

---------- Post added at 08:14 AM ---------- Previous post was at 08:13 AM ----------

مرحبا
الاستغراق ده ممكن نقول من البداية عندما كان الانسان يتعلم مش شرط مجال الفوركس اي مجال اخر بالبداية تلاقينا مركزين و نشطين لعلم ما هو جديد علينا اما بعد التعلم تلاقى المخ اشتغل من تلقاء نفسه مع ما قابل اكثر من مرة الا لو طرأ جديد ينتبه مرة اخرى

---------- Post added at 08:14 AM ---------- Previous post was at 08:14 AM ----------

بالتوفيق شكراً

---------- Post added at 08:15 AM ---------- Previous post was at 08:14 AM ----------

بالتوفيق شكراً

---------- Post added at 08:16 AM ---------- Previous post was at 08:15 AM ----------

waelmma
01-02-2017, 07:16
:o:yahoo::accute: فى بعض الاحيان اخى الفاضل بيكون الاستغراق
الزيادة فى التفكير ممكن ان يضيع منك فرصة مناسبة لفتح صفقة :o

creatorman1978
01-02-2017, 07:26
لا يجب من وجهة نظرى ان يستغرق المتداول فى التفكير لان هذا سيجعلة يخطئ فى قرارات الدخول وفتح صفقات واغلاقها ... والحل هو ان يعتمد على استراتيجية جيدة ويكون المتداول عبارة عن ألة لتنفيذها فقط ..

latraaa
01-02-2017, 14:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت به او النصيحة التي تقدمت بها أخي الكيرم أنا أدعمك فيها و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم لكي نحقق الكثير إن شاء الله

magic777
01-13-2017, 20:42
هو طبعا في الاول هتحتاج انك تفكر كتير قبل ما تدخل صفقه وايضا هتتابع كتير ويمكن هيكون فيه عامل الخوف او التردد هيخليك بردو
تنتظر كتير ولكن بمرور الوقت هيتصلح الامر

zezo3
01-14-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى ... مش وحش التفكير الجيد المنطقى لما شوف يحدث من تداعيات الكثير من الاحداث التى تحدص من حولنا ولكن لابد ان يكون تفكير منطقى وواقعى .

mahmoudfayed7
01-14-2017, 01:31
مشكور جدا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
فان التركيز من اهم الاشياء لاختيار الصفقه الجيده
و اكتساب الخبرات

alonsoo
01-14-2017, 08:08
تمام فعلا محتاجين فترا تامل وتركيز ونخرج شوية من حالة متابعة الاسعار والشارتات عشان نقدر نوصل لذهن خالى من اى تشويش ونقدر نواصل العمل فى الفوركس
ويكون عندنا كمان ذهن خالى من التشويش وده بينمى مقدرتنا على قراءة الشارت بطريقة مختلفة عن قبل

Samirghatas
01-15-2017, 19:54
السلام عليكم هذا صحيح اخى الكريم يجب التفكير العميق والتركيز قبل اتخاذ القرار لفتح صفقة
ولابد ان تدرس السوق بعناية وتقوم بعمل تحليل دقيق جدا وان شاء الله بالتوفيق

Khaled metwally
01-15-2017, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظري التعمق الشديد في التفكير يمكن أن ينعكس سلبيا على خوضك في أي صفقة تقوم بيها لأن الوقت يلعب دورا مهما في مجرى عمليات الفوركس

amine bajjou
01-15-2017, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعتقد اخي الكرييم ان الاستغرااق الشديد في التفكيير ياتي بمنافع جيدة و يمنع التسرع

مروه عصر
01-15-2017, 20:28
السلام عليكم
الاستغراق الشد فى التفكير يمنحك الخبره والوقت الكافى كى تتعلم اساسيات التعامل فى الفوركس وتستطيع تحقيق المكاسب التى تسعى الى تحقيقها من خلال المنتدى

shr
01-15-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة انشاء الله تفيدني بالتداول ....

---------- Post added at 08:24 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله
صحيح كلامك اتفق معك ولاكن يمكن ان تكون هناك طريقة افضل للعمليه
وشكرا

Saeed EL Sayed
01-15-2017, 21:30
كلام صحيح لكن الفوركس محتاج تركيز كويس اوي علشان نقدر نوصل للقرار الصح وفي نفس الوقت سرعة القرار علشان الفرصه مش تضيع هو سوق صعب التعامله معاه جدا

alasfarahmad
01-15-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، اعتقد أن التركيز الشديد يمكن أن يوثي بثماره في كثير من الأحيان، شريطة أن يكون مبنيا على مجموعة من المعارف، لأن المعارف تعد مادة التفكير، وإذا جرى دون مادة فغالبا ما يستغرق التفكير في خلفياته ذات الصلة بمشاعره وأحاسيسه وعواطفه، بالإضافة إلى الأبعاد اللاشعورية من شخصيته، وعلى قدر إغناء التفكير بمادة مستمدة من الواقع على قدر ما يصبح التفكير أكثر واقعية، مشكور على هذه المساهمة، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

alihassib0
01-15-2017, 21:49
ان من اهم ما يفعله الانسان هو التفكير فالتفكير يعالج كثير من المشاكل و يمكن ان يغير حياتك و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم

Samira shabban
01-15-2017, 21:53
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان التركيز على الفهم اهم من قراءه المعلومات الكثيره دون فائده

ابوفؤاد
01-15-2017, 23:08
ربما يكون من الجيد ان تعمل و تفكر وت تاخذ الوقت الكافى فى التفكير بالصفقه و لكن لابد لك من اتسابالخبره لانه من الممكن ان تقوم بعمل الصفقات و تخسر الكثير من المال لانك تاخذ القرار بعد ان يكون فات الوقت

Mony Ezzat
01-19-2017, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستغراق الشديد في التفكير دا اكيد شيء مش كويس ابدا لانه بيخليك تخسر كل اموالك في التداولات في الفوركس

Shadyy
01-19-2017, 02:01
السلا معليكم و رحمه الله احي احيانا التفكير الكثير قد ياتي بضرر عليك حيث انه قد يفوت فرضه ربح كبيره او قد يؤدي ال خساره كبيره ايضا لذلك عليك بدراسه و تحليل الاوضاع بتركيز و اتخاذ القرار المناسب

bassembouazizi
01-19-2017, 06:18
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ،فبلفعل أحيانا استغرق في تفكير لدرجة لا أنسى فيها الصفقة ،لكن يجب التركيز و التأني ، بالتوفيق

bassem forex
01-27-2017, 00:52
اليوغا من اهم الاساليب و احدث الرياضات التي تساعد على قوة التركيز والتركيز في هذا المجال جد مطلوب ومحبذ شكرا على المعلومة سراحة افكر في تطبيقها من الان

skylol
01-27-2017, 01:05

احيانا الاستغراق بالتفكير قد يضيع عليك بعض الفرص

حاول يكون فترة راح بين كل تداول لان ذلك سيؤثر على تفكيرك

a7medsedik
01-27-2017, 01:11
يجب السيطرة علي اعصابك عند فتح الصفقات ومتابعة السوق بحرص ولكن بدون قلق ولا لو حققت ربح ولكن اشك ستحتاج اضعافه لعلاجك من الامراض سيبها لله

فوريكسي
01-28-2017, 01:10
ظاهرة ملفتة حقا اخي الفاضل شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

LAMIA1976
01-30-2017, 17:00
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل التفكير المطول راح يخلق تردد و التردد راح يخليك تخسر فانصحك سيدي ادا كنت متاكد من الصفقه فلا تتردد و اصدم و انشاء الله تحقق ربح و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ebn masr
02-16-2017, 09:37
بالفعل المتداول يحتاج الى تفكير وتصفية للذهن من كل الامور التى لابد ان يفعلها لكى يصل الى الحالةةالتى تؤهله من الاستمرارية

hoodhood700
02-16-2017, 10:21
تحية طيبة لكل الإخوة الأعضاء الكرام المتواجدين بالمنتدى الكريم وبعد، أنا أشكرك أخي جزيل الشكر على هذا الموضوع الفلسفي الكبير والذي هو بصراحة ليسمن متناول الجميع هنا في المنتدى اي انه لا يفهمه الكثير من الاعضاء ، شكرا وبالتوفيق

mid0killer
02-16-2017, 13:11
اكبر خطأ واحياننا يكون ممتاز ان تفكر كثيبر فى الدخول ولكن بشروط وهيا ان تكون قد تحققت جيد من ان السعر يسير فى اتجاه توقعك

Mr Fathy
02-16-2017, 14:16
بسم الله الرحمن الرحيم فعلاا الاهم ان الواحد يتعلم التركيز فىرالشغل عشان نقدر ننجح فى الشغل يعنى مش بالكم المهم الفايدة فى النهاية

big.pharaoh
02-16-2017, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد لازم يكون عندك الخبره الكافيه علشان تقدر انك تحقق ارباح من الفوركس والاستغراق الشديد في التفكير هيخليك تضيع فرص كتير

bilal0007
02-16-2017, 19:39
اخى العزيز ان التداول فى الفوركس يحتاج لاكثر من
الستغراق الشديد فى التفكير بل يحتاج للممارسة الجيدة
حتى لا يخسر راس ماله

ابوعلى
02-16-2017, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا من راى انى التفكير مهم بس مش يخليك او يكون سبب فى خسارتك وربنا يوفق الجميع ان شاء الله وربنا يوفق الجميع

عبد الرحيم رافا
02-16-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله
ضروري اخي ان تحلل جيدا و تستغرق وقت مهم و تقارن بين الفريمات من الاكبر الى الاصغر و تاخد فرصة على اصغر فريم

asma224
02-16-2017, 20:11
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكراً لك على هذيه معلومات
لكن أرجو منك بعض توضيح فأنا مبتدئة ولم أفهم موضوع
وفقك الله وعذراً

younes7354
02-24-2017, 20:21
من الافضل لنا ان نقوم بتعلم اليوغا والتركيز والاسترخاء حتى في اصعب الاوقات
لأن دائما العصبية والقلق هم اسباب الخسائر في الفوركس وبالتوفيق لكم

zunebha
02-24-2017, 20:25
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى .
فعلا موضوع مميز ومرتب ودقيق وبه فوائد جد نافعة نتكل عليها في التداول بالفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير وبالتوفيق للجميع .وطاب يومكم تقبل مروري.

faycel12
02-24-2017, 21:24
الســـــلام علــــيكـــــم ورحمـــــه الله وبركاتــــــه،
فعلا اخي انت على حق و اوافقك الرأي و موضوعك جميل جدا فيه معلومات رائعة و اتمنى ان تفيد المتداولين في المنتدى بصفة عامة و تفيد المبتدئين بصفة خاصة و موفق انشاء الله
و السلام عليكم.

lbebulk
02-26-2017, 13:59
مشكور العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية
المفيدة وأستمر فى تقديم المزيد من الموضوعات التعليمية المفيدة
والمميزة التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

murad3infor
03-27-2017, 23:55
السلام عليكم
العامل الاول اخي هو التركيز ولكن عند ارهاق النفس
تصل الى مرحلة يمكن ان تكون مرض
فلذلك يجب الحرص من عدم الوصول لمرحلة الادمان

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 00:33
اكيد التفكير الزائد في الاشياء خاطيء تماما وبرضه التفكير الزائد في الفوركس
ممكن يؤدي إلى حالة نفسية ويأس من الربح وده طبعا خطأ كبير في التفكير في الماضي

شبه منحرف
03-28-2017, 00:39
التفكير العميق في اي شيئ يكون ايجابي جدا وخصوصا في الفوركس يجب التروى والتفكير والتمهل في اتخاذ اي قرار لدخول اى صفقة في الفوركس وهذا يأتي مع كثرة التدريب والتعلم والتطبيق

mohamed_elsayed
03-28-2017, 00:47
مظنش أن التفكير العميق كافي لأن التاجر ممكن يقع في بعض الاخطاء وهو لا يدري ف يجب ان يكون منتبها في مثل هذه المواقف ويجب أن يتجنب الطمع .. وفي النهاية الموضوع كله يعتمد علي الخبره علي ما اظن

جمال صادق
03-28-2017, 01:55
اعتقد ان التفكير فى الكثير من الموضوعات قد يساعد فى اوقات مختتلفة للتوصل الى الكثير من الحلول و لابد\ من ان نجدان هناك اليات منطقية للتوصل الى مفاهيم جيدة كنا فى احتياج الى معرفتها

medosytara
03-28-2017, 02:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

موضوعك رائع فان موضوع تفكير هذا صعب جدا ويجعلك توتر كثيرا وهو اممر واجب عمل به

بالتوفيييييق للجميع

smartawi
03-28-2017, 11:52
اصلا يا اخي الاستغراق في التفكير في رايي وعن تجربة نتاج قلة الفهم والحيرة في اتخاذ القرار ايضا
الحل يا طيب ان الواحد منا يتعلم الفوركس بالشكل اللازم ويصير ناجح وبقوة في تسيير الحساب تقنيا وماليا ويتحكم في نفسيته حتى يقدر ينجح ولا يتردد كثيرا قبل اي شيء

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-28-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. أخي الكريم الفوركس عمل بحتاج الي الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية و وجود توصيات قوية جدا بدللك

yousee
03-28-2017, 13:42
الإستغراق الشديد في التفكير يمكن أن يكون سلبي أو إيجابي فمتلا إدا كنت تأخد وقتك الكافي في من أن تحليل الصفقة فهدا شيء ممتاز لأنك لا تتسرع فالتسرع يسبب الخسارة

ayoubfc
03-28-2017, 13:57
من الممكن ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التفكير بطريقة كويسة بالتوفيق ان شاء الله في التداول

magedaly007
03-28-2017, 14:01
التفكير ليس بالامر السئ ولكن الاستغراق فى التفكير وضياع وقت طويل فى اتخاذ القرار
سواء بالدخول فى صفقه ما او الخروج منها قد يعرضك لخسارة طائله

foot
03-28-2017, 14:29
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... .............................

مصطفي السيد
03-28-2017, 18:31
الاستغراق الشديد في التفكير

يعتقد البعض أن هذا سيكون كافيا للدخول في حالة "التدفق الذهني" هذه، ولكن السمات الأربعة جميعا مطلوبة لدخول هذه الحالة المشابهة لرهبان الزين عند التداول. إذا قمت بالتدرب على اليوغا والتأمل يوميا بصفة دائمة، إذن فهذا الأمر سوف يصبح أكثر طبيعية؛ لأنك تمارس بالفعل مهارة اليقظة والتركيز، ولكن إن لم تفعل، فإن كثير من الأمور سوف تطرأ على تفكيرك وتؤثر على تركيزك.

إن السمة الأولى هي الأصعب من بين السمات الأربعة، كما أن الاعتقاد الخاطئ الأكثر شيوعا في قاعدة الـ 10.000ساعة ليس فقط أن تستوعب ما يكفي من المعلومات حتى تصبح خبيرا، بل الأصح أن تقوم بزيادة التركيز المطلوب، بالإضافة إلى تكرار المهمة التي تؤدي إلى الثقة وتجعل عقل المرء يسترخي ويهدأ. كل هذا من أجل زيادة ذلك التركيز في الاستغراق مثل رهبان الزن لتحقيق أعلى مستويات الأداء. فهذا سيختصر الوقت الذي تحتاجه بما أن تركيزك وإدراكك سيصبحان أكثر دقة؟

انت تتكلم عن موضوع هام جدا
حيث يتسبب الارهاق الذهني في التشتت
يجب قبل كل صفقه ان نصفي ذهننا لنتمكن من التركيز
والرياضه مهمه لصفاء الذهن

baker31
03-28-2017, 18:44
شكرا على طرحك هذا الموضوع الشيق في انتظار جديدك
موفق بان الله

stethoscope
03-28-2017, 23:54
هو الأمر االبديهى فى تلك المسئلة هو الممارسة لان فعلا كتر الممارسة سوف يجعل السوق سهل ومعروف بالنسبة لك وتتعلم اكتر واحترف اكتر ويبقا شئ اعتيادى فى حياتك

black2015
03-29-2017, 00:32
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع الاستغراق الشديد في التفكير
في انتظار المزيد . شكرا لك

kalimiro0
03-29-2017, 15:23
على فكره مش شرط ان المتداول لما ياخد وقت طويل جدا فى الاستغراق الشديد فى التفكير
دا ممكن يكون شئ محبوب جدا لما ياخد وقته فى التفكير ومراجعه نفسه لانه ممكن يكون افضل من القرار المتسرع

latraaa
03-29-2017, 16:47
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و الحمد لله أخي الكريم لقد تم تفصيل الكثير من الأمور الراقية القيمة و التي من خلالها سيمكنك أن تصل إلى ما تريد إن شاء الله من نتائج راقية وقيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

Mohamed Youssef
03-29-2017, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم
التفكير اهم حاجة فى الفوركس ويجب التفكير الجيد
مشكور على الموضوع الجميل ده
تقبل مرورى وتحياتى لك اخى

abdeu2016
03-30-2017, 00:24
السلام عليكم اخواني
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على تقديمك بعض الاسئلة والاجوبة المفيدة امل ان يتطلع عليها اخواني الاعزاء مشكوور اخي
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري

kalimiro0
04-26-2017, 21:51
مشكور ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Hamza El36
04-27-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أنه من الخطأ الإستغراق الشديد في التفكير, لأن ذلك قد يؤدي إلى ضيعات الصفقات..
والله أعلى وأعلم.
بالنجاح والتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

mohamed shams
04-27-2017, 21:18
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على المعلومات القيمه الخاصه بالتفكير
بالتداول وانا ايضا انتظر منك موضوعات مثل تلك فى القريب
بالتوفيق

m7med
04-27-2017, 21:22
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اري يا اخي الكريم ان التفكير الكتير ده مفيد جدا لتحديد الصفقات و الارباح و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

yacine7
04-27-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعذرني على كلامي أخي ولكن ما علاقة موضوعك بالفوركس لم أفهم

moha-star
04-27-2017, 21:52
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اعتقد انك تاخذ قرار سليم افضل من ان تبقى سارح في التفكير وتضيع منك فرص كثيرة فبهذا من الافضل

ان تستغل اي فرص قبل فواتها بالتوفيق

nour3iny
04-27-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يجب ان يكون التفكير بطريقه ليست بوقت طويل والعمل على اكتساب المهاره تقبل مرورى

omarsh81
04-27-2017, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور جدا علي هاك الموضوع الفريد طرحة للنقاش
ولابد من التريث والاستغراق في التفكير المستمر ولكن وفق تحليل وقواعد معينة

abdelrazek elshafaay
04-29-2017, 14:05
أنا أوافقك الراي و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله العمل على التعلم و العمل على تحقيق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله وتقبل مروري

peter2
04-29-2017, 14:07
السلام عليكم و و رحمه الله و بركاته تحيه طيبه للجميع فى المنتدى دلوقتي بس تقدر تقول لنا أن التفكير فى الفوركس شوية صعب و أنه لازم نكون دارسين كويس

abutalia
04-29-2017, 14:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا وجهة نظري الشخصيه ان التفكير الكثير هو شئ ايجابي وليس سلبي لانك لو فكرت بسرعه ممكن تتسرع في اخذ قرار ما خطا ...............

zouga91
04-29-2017, 14:32
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صديقي الكريم شكرا على موضوعك الرائع انصحك عند فتح الصفقة ان تنساها حتى تضرب الهدف او وقف الخسارة لان التفير فيها يعرضك لمشاكل نفسية كثيرة اهمها الخوف وفقدان التقة

ahmadelprins
04-29-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل مروري اخي الكريم وشكرا جزيلا على مجهودكم الرائع وبعد مهما تكلمنا في التحليل الفني والاساسي سيظل التحليل العقلي هو المسيطر ع المتداول لذا يجب ان يهتم جدا بهدا الجانب وشكرا

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد الوقت للتفكير حينما تحين الفرصه داخل السوق يجب الاستغلال من دون تردد

freetrade
04-29-2017, 15:07
الاستغراق الشديد في اي شئ ربما يفقد الانسان توازنه وحياديته في اتخاذ القرار فحاول انك لا تبالغ في الاستغراق في الفوركس حتي لا يؤثر ذلك علي نظرتك وتحليلك للسوق

rayzigar
04-29-2017, 22:52
الاستغراق الشديد في التفكير في امور التحليل والتداول والادارة عموما يا اخي يرجع في الاصل الى الشك في دقة ما نقوم به من عمل
بالتالي ممكن تلاقي انه السبب وراء كل مشاكل ومسببات الخسارات المنتشرة يعود على قلة المعرفة ونقص الخبرات اللازمة

شبه منحرف
04-29-2017, 23:12
التفكير العميق قبل دخول الصفقات في سوق الفوركس مطلوب اخى الكريم ولكن عندما يزيد عن حده يكون سلبيا وليس ايجابيا في السوق علينا ان نجعل السوق بسيطا وليس معقدا

AMR ELSISY
04-29-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشرت الى موضوع هام جدا ولكن لم تذكر السمات الثانيه والثالثه والرابعه اتمنى ان تقوم بطرحهم فى موضوع

asmaamagdy
04-29-2017, 23:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
التفكير الشديد شئ غلط لانك تشكك الى ما توصلت الية وترجع للخلف يا اخى احذر كن واثق من نفسك

zakariacr07
04-29-2017, 23:23

أخي الكريم الإستغراق الشديد في التفكير ممكن يؤدي إلى تضييع الفرص

Raed_ahmed
04-29-2017, 23:24
اخي العزيز التفكير في أمور قد مضى ينتج عنه أمور سلبية كثيرة و لذا علينا المضي قدما دون النظر الى الخلف
وفقنا الله و اياكم في هذا المجال

mohamed97
04-29-2017, 23:27
حقيقة لم افهم ما المقصود من صفقات الاجال
اتمني ان توضح اكثر ماذا تريد من مشاركتك اخي الكريم - اتمني لك التوفيق**-*

hamadasalama
04-29-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التفكير الكثير انا اري انه ميزه وليس عيب في هذا السوق حيث يجب التاني لان التسرع ممكن يخسرك اموالا كثيره والله الموفق لكل خير

big.pharaoh
04-29-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... كتر التفكير بيخلي خلايا مخك مرهقه وتعبانه ومش هتنجح بالطريقه دي. لازم تعرف امتى تفكر وامتى تفصل

murad11
04-30-2017, 22:58
التركيز مطلوب جدا في الفوركس بس التسرع بيخرب كل شيء وحب المغامره والربح بيخلي الواحد مش مركز في النتائج وبيفكر في انه يفتح الصفقات وخلاص

drahmedmagdy2
05-01-2017, 00:24
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا السمة الأولى هي الأصعب من بين السمات الأربعة، كما أن الاعتقاد الخاطئ الأكثر شيوعا في قاعدة الـ 10.000ساعة ليس فقط أن تستوعب ما يكفي من المعلومات حتى تصبح خبيرا، بل الأصح أن تقوم بزيادة التركيز المطلوب، بالإضافة إلى تكرار المهمة التي تؤدي إلى الثقة وتجعل عقل المرء يسترخي ويهدأ. كل هذا من أجل زيادة ذلك التركيز في الاستغراق مثل رهبان الزن لتحقيق أعلى مستويات الأداء. فهذا سيختصر الوقت الذي تحتاجه بما أن تركيزك تقبل مرورى وتحياتى ليك اخى ووفقك الله للنجاح فى التداول انت وكل اعضاء منتدانا الكريم

haitham salama
05-01-2017, 00:49
رائع جدا لابد ولكن المضاربة من خلال حساب تجريبى أولاًوعدم المضاربة فى الأوقات التى عادة تكون فيها غير متزن نفسياً، مما ينعطس ذلك على قراراتك وتخسر، فممارسة الرياضة عامل هام فى النجاح أخى الكريم

Mony Ezzat
05-01-2017, 00:59
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد الاستغراق الشديد في التفكير سيء جدا ويبعث علينا الخساره فلازمن نكون هادئين عشان ننجح في الفوركس ان شاء الله

tahar2015
05-03-2017, 19:08
تقبل مروري

Manoush
05-04-2017, 02:10
يعتقد البعض أن هذا سيكون كافيا للدخول في حالة "التدفق الذهني" هذه، ولكن السمات الأربعة جميعا مطلوبة لدخول هذه الحالة المشابهة لرهبان الزين عند التداول. إذا قمت بالتدرب على اليوغا والتأمل يوميا بصفة دائمة

ahmedmahmoud2017
05-04-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التفكير كثيرا دائما ما يودي الى طريق التهلكه يجب التعلم الجيد والوصول الى طريقة جيدة من الفهم

elmister
05-14-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري واحترامي لحضرتك وبعد الاستغراق الطويل فى التفكير قد يضيع عليك فرصة جيدة ممكن ان تستفيد منها.. تقبل مروري وشكرا

hany osman
05-14-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نشكركم اخى على النصائح الغالية الا انى ارى الفوركس ينطبق علية المثل القائل كل شيخ ولة طريقة بمعنى قد تكون هناك طريقة او اسلوب تكون ناجحة معك وان جربتها انا لا تعطى نفس النتائج لذا على كل شخص دراسة الاستراتيجية وان يحاول يظبطها مع اسلوبة وطريقتة نتمنى المزيد من الموضوعات الهامة والتى تفيدنا جميعا اعضاء المنتدى وتقبل تحياتى اخى الكريم

nore
05-14-2017, 23:59
مشكور اخي الغالي للموضوع ومن الممكن ان نتعامل مع التداول الحقيقي وان يكون التعامل مع الحساب الاهم بالتداول وان يكون التعامل مع التفكير بطريقه صحيحه وبالتوفيق ان شاء الله.

joseph2
05-15-2017, 00:05
الاستغراق الشديد في التفكير التداول الحقيقي
ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم في ال
رتد للتفكير بالماضي، فإننا نعزل أنفسنا في سجن مظلم
بعيدا عن مباهج الحياة

Raed_ahmed
05-15-2017, 00:16
اخي الفاضل عجبني موضوعك جدا جدا ،، فالجانب النفسي و عامل التوقيت شيئان مهمان جدا في الفوركس و لكن يبقى الثقة بالنفس و الثقة بالاستراتيجية قد تكون يمنعنا من التفكير العميق في الفوركس و ضياع أوقاتنا

ebn masr
05-16-2017, 21:01
بصراحة الاستغراق فى التفكير شيء ايجابى وليس سلبى ولكن فى حالة واحدة بس لو كان الاستغراق مش هايضر بل سينفع وتقبل مرورى

hamadasalama
05-17-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الساتغراق الشيديد في التفكير هو شئ ايجابي وليس سلبي والله يكرمنا ويوفقنا ونصير ن الرابحين من سوق الفوركس ونسحب ارباح من البونص

zakija
07-05-2017, 09:28
:bravo:
السلام عليكم رحمة الله تعالى وبركاته :bravo:
:bravo:bravo::شكرا لك اخ الكريم على هذا لموضوع الرائع الجميل :bravo::bravo:
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا :bravo:
:bravo:

M0hsenalawady
07-05-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
من المؤكد ان التفكير شئ مهم جدا للنجاح في عالم الفوركس ولكن الاستغراق الشديد في التفكير ستكون له عواقب وخيمة على المتداولين

fathi22
07-05-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا المعلومة فالعقل البشري لديه قدرات خارقة ويمكنه فهم اي شيء

fouadar
07-06-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
تقبل مروري جزاك الله خير

number1
07-06-2017, 11:55
كتر التفكير شيء سيء جدا في سوق الفوركس علينا جميعا ان تكون قراراتها سريعه وقرارات سريعه جدا وليست على اي شيء حتى نستطيع ان نحقق الكثير من الارباح و استطيع ان نحقق صفقات قويه جدا من خلال اقتناص الصفقات الجديده

fathi22
07-06-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على محاولتك للمساعدة لكن ارجو ان توضح كلامك كي نستفيد

DoLa-7pepe
07-06-2017, 13:25
هو اكيد انه مطلوب التفكير والاجتهاد قبل ان تقرر عقد صفقه او ان تعمل فى السوق الحقيقي
بس دائما نقول علي راي المثل خير الامور الوسط يعنى مش لازم قوى الاستغراق فى التفكير فكر اه بس مش بشكل يضيع عليك فرص لدخول السوق
والله الموفق

KARIM2017
07-06-2017, 13:26
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الارئعه التى تفيدنا كثيرا
في التداول الامن تحياتي لك

zouga91
07-06-2017, 13:41
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك نصيحة اذا فتحت صفقة ما اغلق المنصة واسى امرها اذا اطلت التفكير بها سوف تصاب بالحباط والخوف مجرد انعكاس بسيط

adamo92
07-06-2017, 14:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المنظم و المنسق لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

fouadar
07-06-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحلي بالصبر وعدم التسرع أثناء تداول الفوركس من أكثر الصفات التي يجب أن تتحلى بها أثناء تداول الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

yousee
07-06-2017, 14:49
ان المتداول عليه أن يأخد وقته الكافي من أجل التفكير قبل الدخول في الصفقة لإنه إدا كان متسرع فقد ينسى الكتير من الأشياء التي لن تضهر له في الصفقة سيخسرها ويعرف أنه لو لم يتسرع ما خسر هده الصفقة

ahmed housseini
07-14-2017, 08:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
لعامل الاول اخي هو التركيز ولكن عند ارهاق النفس تصل الى مرحلة يمكن ان تكون مرض فلذلك يجب الحرص
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

amrelkomy
07-14-2017, 08:39
فى بعض الاحيان الاستغراق الطويل فى التفكير قد يضيع عليك فرصة جيدة ممكن ان تستفيد منها لذلك يجب على المتاجر
اختيار الوقت المناسب فى اتخاذ القرار

capoeira
07-14-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى سوق العملات يحتاج من المعرفة نفس القدر او
اكثر منها الخبرة لان الخبرة هى التى ستعطيك الكثير من الدراية بالعمل على كافة الأوضاع السوقية

Mohammed16
07-14-2017, 16:03
اخي كلامك صحيح يجب علي الانسان ان يفكر قبل اتخاذا اي قرا ر لكن اولاً واخراً الرازق بيد الله سبحانه وتعالي ثق في ربك وتوكل علي الله واذاخسرات لاتيائس وتعلم من اخطائك ومعا الايام سواف تصبح من المحترافين با التوفيق اخي العزبز

Mahmoud1001
07-14-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز ان التفكير لهبة من الله للانسان وتفضيل منه للبني عن سائر المخلوقات

yousee
07-14-2017, 19:55
من المهم أن تفكر كتيرا وان تعطي وقتك للتحليل وان لا تستعجل هدا سيجعلك تكون عارف كل مكونات السوق وكدلك السنريهات المحتملة أن تقع

abutalia
07-17-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن الاسغراق الشديد في التفكير وهو سلاح ذو حدين وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس

yousee
07-17-2017, 17:46
إن عادي ان يكون المتاجر يستغرق إستغراق شديد في التفكري لأنه يوجد الكتير من الصفقات تحتاج إلى الكتير من التفكير المطول قبل أخد القرار

hooda
08-22-2017, 16:54
أخي يجب أن يكون لديك شخصيه قويه كاتاجر ويجب عليك أن تكون لديك إستراتيجية خاص بيك انت ماشي عليها بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

abdallah.2017
08-22-2017, 17:06
ففعﻻ فى بعض اﻻحيان نركز على نقاط ونفكر بها اكثر من اللازم وﻻكن الفوركس ﻻ يحتاج الى التفكير الكثير ﻻن اليعر يتغير لحظيا بيحتاج الى السرعه .

cladiator2007
08-22-2017, 17:39
من اهم اسباب التفوق في الفوركس هو التفكير المتئني و لكن ليس لدرجة كبيرة جدا فليس علينا ان نبالغ لان بهكذا تخرج عن نطاق التفكير و يسمى خوف وقلة ثقة

mostafa1995
08-22-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... ِ
يا اخي الواحد بيتابع الشارات وعندما تسنح الفرصة تدخل الى الصفقة الناسبة في اي وقت مناسب وفي الفرصة المناسبة لم افهم طريقة وكيف تشرح لنا الموضوع وماذا تقصد بالزبط الصراحة
ولكن انا عرضت وجهة نظري

abdelloo31
08-22-2017, 19:04

sofiane14
08-31-2017, 13:24
انا اري يا اخي الكريم ان التفكير الكتير ده مفيد جدا لتحديد الصفقات
و الارباح و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون
في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من
هذا المجال الرائع

moh007
08-31-2017, 14:39
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع مفيد وشرح الجميل
لقد استفدة منه ارجو من جميع الاعضاء الاستفادة شكرا لكم وبيتوفيق

كامل
08-31-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في الحقيقة يجب احيانا التفكير حتى لاتقع في الاخطاء الشائعة واتمنى للجميع التوفيق وشكرا .

hassansalwanagy
08-31-2017, 17:42
السلام عليكم .... من الممكن ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التفكير بطريقة كويسة

zam_bozo
09-07-2017, 12:51
بسم الله الرحمن الرحيم .. ان الاستغراق الذهني ورياضة اليوجا واداء التمرين لمدة 10000 ساعة
ليست مقصودة لذاتها وانما القصد هو اتقان المهمة أيا كانت بدرجة اتقان تصل الى 100% وهذ يستحيل
لو فعلت أكثر مما سبق فالمقصود ان تصل الى اعلى درجة ممكنة من الأداء البشري وهذا يكفي فيه ان تحقق النتيجة ولو لم تتدرب على المهمة الا 10 مرات فقط

hassansalwanagy
09-07-2017, 19:48

ehabbob
09-07-2017, 23:10
موضوع مهم ومفيد عن الاستغراق الشديد في التفكير فالكثير منا لا يعرف عنه شئ حتى نتستطيع تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس
والله ولى التوفيق

selimelgebaly
09-08-2017, 00:06
اولا اخي ماهي هذه السمات الاربعه . ثانيا بالفعل العمل في الفوركس يؤدي بالشخص الى كثرة التفكير مما يؤدي احيانا الى فقد التركيز والدخول في صفقات خاسرة ولذلك لا بد من التدرب على الصبر والهدوء وبالفعل فان ممارسة رياضة معينة تنشط العقل وتهدئ الاعصاب وخاصة لو كانت كما ذكرت اليوجا مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

OmarAtaaAllah
09-08-2017, 00:19
السلام عليكم
معك حق لكن الافراط الشديد في التفكير والتركيز قد يؤدي الي الضغط علي الشخص كثيرا ولا سيما اذا كان الشخص يركز ويفرط في التركيز ثم يخسر بعض الصفقات سيعود عليه بالسلب....

mohamed el haoussi
10-17-2017, 00:32
بالفعــل صديقي مجهود يستحق الاحترام و التشجيع، التفكير مهم يا أخي
سأقوم بالضغط على زر الشكر كتشجيع مني لك أخي..
شكرا جزيلا جزاك الله خير
الى اللقاء

kariim18
10-31-2017, 21:02
الموضوع مش موضوع يوجا يا اخي انت فقط كل ما عليك انك تتدرب علي استراتيجية معينة مع الالمام
باساليب التحليل المختلفة بتقدر تطور من مهارات التداول الخاصة بيك

بدرال
10-31-2017, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله اخواني الاستغراق الشديد في التفكير هدا بالطبع اسلوب يمكن ان تكون له مزايا و مساوىء يمكن القول انه ليس بالاسلوب الافضل حيت انه يستغرق مدة في التفكير الشىء الدي يفوت فرص مهمة للربح و صعوبة اتخاد القرار يعتبر اهل الطب مرض نفسي

magic10
10-31-2017, 21:25
بسم الله الرحمن الرحيم

لا انصح بالأستغراق في التفكير كثيراً لأن هذا يشتت افكارك وقد يوقعك في الأخطاء تجاه التحليل او الأستراتيجية التي تسير عليها

amine saddiki
11-04-2017, 01:38

A.mustafa
11-04-2017, 14:30
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
العامل الاول اخي هو التركيز ولكن عند ارهاق النفس
تصل الى مرحلة يمكن ان تكون مرض
فلذلك يجب الحرص من عدم الوصول لمرحلة الادمان

احمد نصر 22
11-04-2017, 14:33
بسمً الله الرحمن الرحيم أخي الكريم اما بعد احب اقول لحضرتك ان قدره الاستيعاب لأي شخص ليس بالضروره ان تكون واحده عند كل الأشخاص لا المنظور الفكري للفرد العامل لا يكون بالضروره واحد وكل شخص ولديه قناعته الشخصيه

DrMaged
11-04-2017, 17:56
للتجاره السليمه فى الفوركس يجب عليك التفكير فى كافة الجوانب المتعلقه بالمتاجره والتحليل لكن يجب أيضا عدم الافراط فى تقدير الأمور لأن هذا من شانه ان يجعلك متردد كفايه ومشوش الذهن وبذلك من الممكن أن تضيع عليك بعض الفرص الهامه لذلك يجب عليك الاعتدال فلا تسرع ولا تهاون وخير الأمور الوسط

alaa50
11-04-2017, 18:22
معرفة المعلومات خطوه مختلفه عن القدره على استخدام المعلومات دى بشكل صحيح ومفيد فى التداول
ودا محتاج ذهن صافى وتركيز عالى
لذلك من الافضل عدم الافراط فى التفكير والتحليل عشان تقدر تحلل بشكل اسهل

بدر اشطيبي
11-04-2017, 18:31
التركيز اخواني مسألة مهمة بالنسبة للمتداول لكم ما يمنحك خبر اكبر و اقوى هو التجربة
التي تمر منها اثناء تداولك بعيدا عن المخاطرة اي بشكل صحيح في تداولك

A.mustafa
12-03-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
من الافضل لنا ان نقوم بتعلم اليوغا والتركيز والاسترخاء حتى في اصعب الاوقات
لأن دائما العصبية والقلق هم اسباب الخسائر في الفوركس...

taher101
12-03-2017, 23:32
التداول يحتاج تركيز لكن لا أظن ان التركيز المتعلق بمارسة رياضة اليوغا هو التركيز المطلوب
بل بجب على المتداول التفكير وليس التركيز
فالتفكير باستراتيجية سليمة والتفكير بوقت مناسب لدخول صفقة
هو العمل الأصح اما التكيز سيوتر الأعصاب ويرفع نسبة الأدرنالين لذلك الهدوء سمة التفكير الذي يقود لنجاح واستمرار أنجح

ola.seif
12-04-2017, 03:08
نعم اخي الكريم فممارسة التداول في سوق الفوركس تحتاج الى عقل يقظ و جيد قادر على التركيز و التدبير في الامور التي تظهر فجاة و لم تكن في الحسبان في الحياة عامة و في التداول خاصة ، ففي بعض الاحيان تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، فبعد ان تكون حركة السوق تسير في الاتجاه الصحيح لصالحك ، ثم يحدث امرا ما يغير هذه الحركة الى العكس فتضع امامك خيارين لا ثالث لهما اما ان تنسحب و تغلق الصفقة ، و اما ان تنتظر على امل ان تعود حركة السوق كما كانت ، فأيهما تختار و ما هو الاختيار الصحيح في هذه اللحظة هذا يتوقف على مدى استيعابك للموقف و يتوقف على تحليلك الفني فإاذا كان تحليلك الفني صحيح فانت في أمان أما إذا اختلف عليك الأمر فسوف تتحمل الخسارة نتيجة اعتقاداتك الخاطئة وبالتوفيق للجميع ان شاء الله و شكرا

eman salah
12-04-2017, 07:16
أخي الكريم
الخبرة الكافية هي التي تتحكم في هذا الأمر

Najmi
12-23-2017, 00:11
مرحبا أخي الكريم
يقال هناك ثلاث أعداء للفوركس : الطمع ثم الخوف والتردد ثم الجهل. فالتردد معناه عدم القدرة من خوض الغمار ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
تقبل مروري