PDA

View Full Version : الاتجاة

mahmoud552
07-27-2016, 08:05
أول ما تسمعه في التحليل الفني هو عبارة "الاتجاه العام هو صديقك". فإن إيجاد الاتجاه العام السائد يساعد المتاجرين في التعرف على اتجاه السوق بشكل عام. فهناك جداول يومية وأسبوعية وشهرية مخصصة للتعرف على الاتجاه العام على المدى الطويل. بعد التعرف على الاتجاه العام، يبدأ عادة المتاجرين الفنيين في التعرف على اتجاه الأطر الزمنية المختارة للتداول.

جمال صادق
07-27-2016, 09:24
من اهم الادوات التى يجب ان نراعى العمل عليها هو تحديد الاتجاة و من الممكن هم تعلم الاستراتيجيات الممكنة للتداول بناء على خطوط الاتجاة و الدعوم و المقاومات

ahmedyassen
07-27-2016, 19:58
شكرا لك اخي الغالى على طرحك
ولكن اسمح لى ان اختلف معك

الاتجاه العام بينفع جدا مع الصفقات طويله المدي اما الاسكالبينج لا

وتقبل مروري وانتظر ردك

csebai12
08-08-2016, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع بالنسبة لي و رغم ان متاجر اسكالبينج احبذ تحديد الاتجاه على قريم ال4 ساعات و بعد ذلك اتدرج عبر الفريمات وصولا الى ال15 دقيقة للفلترة و اختيار افضل تقطة دخول

ابوفؤاد
08-09-2016, 15:05
السكه التى يمشى فيه السعر و التى من شانها ان تريك هل هو يسير ليرتفع ام انه يتهاوى و لذلك فان السير وفق الاتجاه او الطريق المرسوم لابد ان يوصلك الى نتيجه و هو الربح من تلك الصفقه

omaryat2
08-10-2016, 20:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع مفيد و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

alasfarahmad
08-10-2016, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله، بالفعل يعد التوافق مع الاتجاه ضرورة أساسية من ضرورات النجاح في عمليات التداول، فليس من المعقول في شي أن يقوم المتداول بعمليات شراء وهو يلاحظ أن الأسعار في انخفاض ممما يعني خسارة مؤكدة بالنسبة له، فعلى المتداول أن يتوخى دائما التوافق بين اتجاهات الصفقة التي يقوم بها، والاتجاه العام لحركة الأسعار، فهذا أدعى لضمان الحساب، مع ضرورة مراعاة الشروط الأخرى في عمليات التداول، والله الموفق.

abrakadabra
08-19-2016, 01:08
من اهم الادوات التى يجب ان نراعى العمل عليها هو تحديد الاتجاة و من الممكن هم تعلم الاستراتيجيات الممكنة للتداول بناء على خطوط الاتجاة و الدعوم و المقاومات