PDA

View Full Version : تاريخ الفوركس

aydaelsayed
01-30-2014, 08:49
كان يتم الاعراب عن قيمة السلع والخدمات عن طريق سلع اخرى. كان هذا النظام يسمى المقايضة او المبادلة. حمل السلع للتبادل كان مرهقا, لذلك بعض الاقتصادات بدأت باستخدام سلع معينة, مثل الريش, الحجارة المصقولة, المعادن المميزة كالذهب والفضة كوسائل للتبادل. اول قطع نقدية كانت مصنوعة من ذهب وفضة. خلال العصور الوسطى, بدأت الاقتصادات باستخدام الاوراق المالية لتبادل القيمة كوعد بدفع الدين او المستحقات. مع ذلك, فإن صناعة الفوركس نفسها هي الاحدث من بين الاسواق المالية.
خلال القرن الماضي, شهد سوق الصرف الأجنبي بعض التحولات الدرامية. في العام 1944, تم تأسيس نظام الصرف الأجنبي بعد الحرب العالمية الثانية نتيجة لعقد مؤتمر متعدد الجنسيات الذي عقد في بريتون وودز بولاية نيو هامبشير. وظل هذا النظام قائما حتى أوائل السبعينات.
قبل الحرب العالمية الاولى, دعمت البنوك المركزية عملاتها من خلال التحويل إلى الذهب. يمكن تحويل النقود الورقية إلى ذهب عند الطلب إلى البنك. لأنه كان من المرجح أن جميع حاملي النقود الورقية سيطلبون الذهب في نفس الوقت, المصارف كانت بحاجة فقط للحفاظ على مبلغ محدد في متناول اليد لمعالجة طلبات تبادل عادي (احتياطي الذهب). ولذلك, فإن مبلغ المال المعلق كان يزيد نسبيا لكمية الذهب الفعلية في متناول اليد. خلال أوقات الأزمات, عندما كانت الثقة في النظام المالي منخفضة, كان هنالك كمية كبيرة من حاملي العملة يطلبون التحويل الى ذهب في نفس الوقت, وخاصة إذا كان أكثر من الذهب الذي في حوذة البنك. كان عدم الاستقرار السياسي ومعدلات التضخم النتيجة لزيادة المعروض من النقود الورقية (سندات دين), نسبة إلى احتياطيات الذهب. تأثرت العملات الأجنبية من قبل مثل هذه الأحداث نظرا لتأثيرها على الاقتصاد.

doola2020
01-30-2014, 13:54
نحن لا يهمنا في هذا الموضوع تاريخ الفوركس لأننا نريد التعلم أفضل من تاريخه وسواء كان تاريخه سيئ أو جيد فلن يفرق معنا في شيئ

ALADINI33
01-30-2014, 14:25
بسم اللة الرحمن الرحيم
تاريخ الفوركس مرتبط بتقد التكنولوجيا الحديثة
واستخدم الكمبيوتر فمن خلال ذلك اصبح سوق الفوركس كبير

Seham.Elshekh
01-30-2014, 22:53
السلام عليكم اخى الفاضل طبعا الخسارة فى تداول الفوركس يرجع الى التسرع وعدم الخبرة
والحالة النفسية للمتداول لذا فلابد من ادارة راس المال جيدا وكذلك ايضا متابعة التحليل
الفنى للسوق ودراسته جيدا وتحديد نقاط الدعم والمقاومة ونقاط الدخول والخروج من الصفقات
ويجب ايضا التداول على منصة الميتاتريدر 5 على الحساب الديمو التجريبى حتى يتثنى لك المتاجرة والتدريب عليها

falcon26
01-31-2014, 05:15
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

أحمد بيكس
01-31-2014, 21:18
كل الشكر لك اخي الفاضل على هذا الموضع الرائع والمعلومات القيمة واكيد ننتظر جديدك في كل يوم عن الفوركس حتى نستفيد .. تحياتي وبالتوفيق ...

ahmedhawash
01-31-2014, 21:52
الفوركس موجود من اكتر من 40 سنه ولكن كان طبعا بشكل مختلف على ما هو عليه الان

ولكن مع التطور التكنولوجى ظهرت شركات الوساطه والمنصات على شبكه الانترنت

maha elsayed
01-31-2014, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اى حد لازم يعرف تاريخ الفوركس
ويعرف ازاى يتعامل مع الفوركس بالطبع يا اخى

محمد السيد محمد
01-31-2014, 22:43
اذن تقصد ان تاريخ الفوركس يرجع عمليا الى تاريخ اول المبادلات بيت الناس أو بين الحكومات والحكومات الأخرى
وكان يتم ابتداء في شكل مبادلات لسلع بسلع ثم تطور الأمر الى تداول سلع بنقود واخيرا وصل الأمر الى تداول نقود بنقود

محمد مؤمن
01-31-2014, 22:53
شكرا أخي العزيز على هذه المعلومة المفيدة عن تاريخ الفوركس وعن تطور تاريخ التداول فكما ذكرت فكان النظام السائد منذ أقدم العصور هو نظام المقايضة أو المبادلة بين السلع وكان بالفعل امراً مرهقاً..
ثم بعد ذلك بدأ ظهور القطع النقدية وكانت من المدن ثم ظهرت الأوراق المالية وفي عام 1944 تأسس نهظام الصرف الأجنبي بعد عقد اتفاق بريتون وودز ومع الوقت زاد التداول في العملات
لذلك أرى أن العنوان الأفضل للموضوع هو (تاريخ التداول)

latraaa
02-01-2014, 18:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، و لكن يا اخي الكريم، هناك مصطلحات غريبة بعض الشيء، اتمنى أن تستخدم كلمات مفهومة و بسيطة في المرة القادمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاءالله

abo heba
02-01-2014, 21:31
اهلا بك
نشاه الفوركس جيده ورائعه وتفيد فى ان يتعرف المبتدئين كيف ظهر الفوركس وتطور الى هذا الحد من التطور الرهيب الى ان وصل الى انه
اكبر سوق على سطح الارض
تحياتى لك

نور المعرفه
02-01-2014, 23:55
أدرك الإنسان منذوا قديم الزمان حاجته الماسة لإستبدال ما يملك من السلع الفائضة عن حده بسلع أخرى لدى الأخرين فنشأة بذلك المقايضة ، المشكلة بدأت عندما كانت هنالك سلع تفوق الأخرى من حيث القيمة ماذا تفعل للحصول عليها ، لابد من الحصول على سلع تماثلها في القيمة أو تفوقها ، لذا كانت المعادن النفيسة حجر الأساس في المقايضة على السلع وخاصة النفيس منها في الدول القريبة والبعيدة ، وما زالت الحاجة للمقايضة موجودة في عصرنا الحالي بدليل وجود سوق الفوركس الذي يعتمد على مقايضة عملة بعملة أخرى تعادلها في القيمة .

ilyes chaieb
02-01-2014, 23:57
شكرا لك اخى الكريم على تعريفك بتاريخ الفوركس و هو بالفعل موجود منذ اكثر من 20 سنة
بس للاسف فيه نا لم تسمع به بعد
تقبل مرورى

lelenera
02-02-2014, 01:35
الفوركس طول عمره موجود بس مع التطور بقا على الشكل ده تبادل عملات لكن اى تجارة انا شايفة ممكن نطلق عليها اسم فوركس طالما بندخل مبلغ معين
انا مش فاهمة اشمعنا بالذات تجارة العملات بس اللى يطلق عليها الفوركس ليه مش تجارة اى حاجة تانى كمان

finga1
02-10-2014, 02:28
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشؤئءصشسرئشس

finga5
02-10-2014, 02:51
اخي الكريم ان كنت تتهم المنتدى بالنصب فكان أولى لك ان تبين الاسباب ولا ترمي تهمك او غضبك بكلمتين اصنتين وتذهب وتبقى ساكتا
ان كنت صادفت مشكلة في المنتدى فأعضاء الادارة امامك راسلهم واطلب منهم شرح لما يواجهك وان لم تلق الرد المناسب اكتب مشكلتك هنا ووضح
لنا اسباب غضبك من المنتدىهذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك سشءئؤسشئء

amoune
02-10-2014, 02:59
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك شسؤشصس

fatma abdelhay
02-10-2014, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى على موضوعك الذى يتكلم عن تاريخ الفوركس
وبالفعل الفوركس بقاله مده كبيره
وانا ان شاء الله مع الوقت هعرف عنه كل حاجه
لانى حملت كتب بس لسه ماقرتهاش :)
تقبل مرورى وبالتوفيق

salimned
02-10-2014, 14:59
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هده النبدة التاريخية عن الفوركس
لقد استفدت منها و لابد ان يكون المتاجر على علم بها
لان تاريخه قديم و يرجع للعصور الاولى اين اختلفت الاسواق العالمية
موفق اخي.

alaeddine
02-11-2014, 22:45
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
نحن لا يهمنا في هذا الموضوع تاريخ الفوركس
لأننا نريد التعلم أفضل من تاريخه وسواء كان تاريخه
سيئ أو جيد فلن يفرق معنا في شيئ.

rami007
02-13-2014, 17:09
السلام عليكم
شكرا لك اخى الكريم على تعريفك
بتاريخ الفوركس و هو
بالفعل موجود منذ اكثر من 20 سنة
بس للاسف فيه نا لم تسمع به بعد
سلام تحياتي
بالتوفيق

omnia ashraf
02-15-2014, 16:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
درس جميل وشرح رائع فهذه من المعلومت المهمه
عن تاريخ الفوركس فا تاريخ الفوركس مرتبط بتقدم التكنولوجيا الحديثه
وتحياتى وبالتوفيق

omnia ashraf
02-18-2014, 18:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم اخى الفاضل على هذه المعلومات الخاصه بتاريخ الفوركس
وعن تطوير التداول والخساره فى الفوركس ترجع الى متداولى الفوركس
وتقبل مرورى

ahmad lord
02-18-2014, 18:58
اخى اشكرك على موضوعك هذا لاننا يمكننا اولا ان نعرف ماذا كانت هذه الشركه لكى لا نشتغل فيها بدون اى معلومات عنها واتمنى التوفيق

pic
02-23-2014, 14:09
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

yassoo011
02-23-2014, 14:37
لذلك سوق الفوركس سوق قديم جدا ويسير منذ عشرات السنين
ونى انه سيستمر مع استمرار النظام العالمي

menoer1248
02-23-2014, 16:54
الفوركس هو في مجال التبادلات وان التبادلات كانت في عصور الانسان لكن بطبيعة الحال تختلف من زمان الى زمان ومن جيل الى جيل وهي الان مستقرة في سوق يسمى الفوركس الذي ينتهج تجارة المبادلات

gamal20
02-23-2014, 17:27
الفوركس له تاريخ قديم جدا قبل ان تتطرا عليه التحديثات فى عصرنا الحالى كان يتم تنفيذ الاوامر
بالفاكس ولم يكن الانترنت موجود ا اساسا

احمد امير
02-25-2014, 22:53
إلا أنك ما زلت تخاطر حتى عند إستعمال استراتيجية تداول، بالرغم من أن هذه المخاطرات أصغر و تحت سيطرة أكبر. و في ضوء ما هو أفضل، ننصح بأن تستمر في إستعمالها لتوفير أعلى درجات الحماية لحسابك البنكي. و عليك حتى أن لا تفكر في البديل و هو المقامرة بدون تخطيط في مكان معقد مثل أسواق فوركس.

amr mostafa
02-26-2014, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الموصوع المنعش الذى يحتاج اهتمامات كثيرة من اجل التطوروفى الحقيقة موضوع رائع جدا شكرا اخى الكريم

harimeche
02-28-2014, 06:21
نحن لا يهمنا في هذا الموضوع تاريخ الفوركس لأننا نريد التعلم أفضل من تاريخه وسواء كان تاريخه سيئ أو جيد فلن يفرق معنا في شيئ

الســـــلام عليكم ورحمة الله

بالعكس يا صديقي نحن تهمنــا

أي معلومة حول الفوركس

والمعرفة بالشيء خير من الجهل به

وكل ورأيه

choroukguid
02-28-2014, 15:36
الفوركس اخي الكريم هو تواجد مند قرون كثيرة
حيث تنوع في السوق كالتداول بالاموال النقدية وايضا الزراعات
وبدا يتطور شيءا فشيئا حتى وصل اليها نحن العرب ههه

anamoody
02-28-2014, 16:00
الفوركس له تاريخ طويل يحتاج لتعمق فيه وتحليل نقاط الارتكاز والضعف وبناء عليها استراتيجيات ناجحة وحديثة تلك الفترة ان شاء الله

2_forex
03-16-2014, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
...............................

caf
03-22-2014, 01:01
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

besnisse
03-24-2014, 01:38
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات التاريخية من المقايضة و صولا الى العملات
دمت بالصحة و العافية ان شاء الله
ننتظر كل جديد لك في المرات القادمة باذن الله .

a7med84
06-13-2014, 16:22
الفوركس كفكره الاستفاده من التغير فى قيمه العملات موجود من زمن

ولكن مع تطور وسائل الاتصال والانترنت اصبح موجود بما هو عليه الان وده سبب فى جعل هذا السوق اكبر سوق مالى

majidhomsy
07-24-2014, 20:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جميل بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا ابطال

el andaloussi
07-28-2014, 20:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
08-04-2014, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اذن تقصد ان تاريخ الفوركس يرجع عمليا الى تاريخ اول
المبادلات بيت الناس أو بين الحكومات والحكومات الأخرى وكان يتم ابتداء في شكل مبادلات لسلع بسلع ثم تطور الأمر
الى تداول سلع بنقود واخيرا وصل الأمر الى تداول نقود بنقود مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
08-28-2014, 12:51
عامة سوق الصرافة نشأة مع نشأة العملات المعدنية بالدول القديمة قبل التفكير حتى في العملات الورقية
ودائما ما كانت تجارة الصرافة في الغلب وتجارة الذهب بايدي اليهود حول العالم

هيثم سيد
08-28-2014, 13:21
التبادل التجارى موجود منذ الاذل وكانت تتبادل السلع مع بعضها البعض الي ان ابتكر للانسان العملات النقدية والذهبية لكى يسهل حملها وتبديلها ونتمنى منك المزيد من المعلومات والموضوعات المهمة

abdoute
08-28-2014, 16:38
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

yooussef
08-28-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

ProForex
09-02-2014, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المهم أن نعرف تاريخ الفوركس لكن الآن علينا أن نتعلم كيف نتاجر في السوق واكتساب الخبرة وبالتوفيق

asl26
09-03-2014, 03:23
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

YMTMAX
09-22-2014, 18:48
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

baite
09-23-2014, 19:24
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

yooussef
09-23-2014, 19:47
مروري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه تقبل

shoshotamer
09-23-2014, 20:02
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

Kendrici
09-23-2014, 20:07

شكرا لك اخي الكريم على كمل هذا الشرح المميز وان شاء الله يكون الجميع استفاد منه

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

antonioforex
11-25-2014, 18:44
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده النبدة التاريخية حول سوق الفوركس لانه من المهم
لنا معرفتها كي نعمل بها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

مصطفى حمدان
11-25-2014, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما يريد اى انسان انيخوض اى مجال سواء كان تجارى او علمى او غيره لابد ان يكون ملما بتاريخ هذا المجال حتى يستطيع ان يتفوق فيه وهكذا الحال مع الفوركس فلابد ان نكون ملمين بتاريخه

eng_medhat
11-25-2014, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والممتع فعلا لابد لكل مضارب فى سوق العملات ان يتعرف على تاريخ الفوركس

جوكر الفوركس
11-25-2014, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على هذا الدرس التاريخي والفوركس عامة هو حديث العهد
تقبل مروري موفق باذن الله

eng_medhat
11-25-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخى الكريم على سردك لتاريخ الفوركس بهذه الطريقة الرائعة والجميله مع تحياتى لك وللساده الاعضاء الكرام

medo2013
11-25-2014, 23:55
اى شئ فى الدنيا بيكون لة تاريخ لو شركة لو محل لو اى حاجة بتكون لها تاريخ ايجابى ذو سمعة او بيهرب منة الناس ومش بيروحو علية وكمان لابد من استخدام تاريخ فى الاستفادة منة والتجارة اما مكسب او خسارة

dalirap
11-26-2014, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
معرفة تاريخ الفوركس هو عمر مهم لكل متاجر يدخل هذا العالم

doaa sary
11-26-2014, 01:07
مشكوور ع الموضوع الهام والشرح
الفوركس من قديم الزمان
تبادل العملات
اما ىالان بالتكنولوجيا اصبح اسهل ومن النت

srabass
11-26-2014, 10:05
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

ahmedibrahim258259
11-26-2014, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تاريخ الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

محمد عبد اللطيف
11-26-2014, 12:26
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع وبالفعل لقد تابعنا الكثير من الموضوعات عن نشاه وتطور الفوركس من نشاته الى الان
واعتقد ان الامور لصالحنا ولكن للاسف ليست لدينا الرغبه فى تحقيق الربح

host
12-06-2014, 03:36
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

alaa eldeen
12-30-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الطرح الرائع لشرحك لموضوع تاريخ الفوركس ببساطة ونتمنى الاستفادة لجميع اعضاء المنتدى

Wassa04
12-30-2014, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
01-13-2015, 00:04
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-19-2015, 06:26
بسم اللة الرحمن الرحيم
واستخدم الكمبيوتر فمن خلال ذلك اصبح
سوق الفوركس كبير

ibrahim forex
02-26-2015, 00:57
الفوركس موجود من اكتر من 40 سنه ولكن كان طبعا بشكل مختلف على ما هو عليه الان

ولكن مع التطور التكنولوجى ظهرت شركات الوساطه والمنصات على شبكه الانترنت

Hend salah
02-26-2015, 02:14
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

aymen done
03-01-2015, 01:36
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

heroo252
03-01-2015, 01:42
طبيعى زمان كان نظام المقايضه هو الى شاءعبيتم بيع سلعه بسبعه
انما دلوقت الدنيا اتغيرت مع ظهور العملات وكانت العملات بتبقى محتاجه لغطاء من الدهب
عشان تقدر تطبعها

mazouz
03-01-2015, 01:56
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmad moh
03-01-2015, 01:56
أخي العزيز على هذه المعلومة المفيدة عن تاريخ الفوركس وعن تطور تاريخ التداول فكما ذكرت فكان النظام السائد منذ أقدم العصور هو نظام المقايضة أو المبادلة بين السلع وكان بالفعل امراً مرهقاً..

متوكلة
03-01-2015, 10:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول تاريخ الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Abdou004
03-24-2015, 21:32
واستخدم الكمبيوتر فمن خلال ذلك اصبح
سوق الفوركس كبير..............

sof
03-24-2015, 21:37
الصبر على الخسارة اخي احد اسباب المكسب
دون اغفال دور الجرأة لكن الصبر
يبقى اساس كل سيء دمت بود

elkalaby
03-25-2015, 01:16
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 22:48
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن تاريخ الفوركس
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

madmax07
05-29-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تاريخ الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.