PDA

View Full Version : اقتصاد سوريا البنية العامة1

alihmila
04-25-2014, 10:22
يعتبر الاقتصاد السوري اقتصادًا ناميًا ومتعددًا، أثرت الأزمة المندلعة منذ 2011 بشكل بالغ السلبية عليه وبلغت نسبة الانكماش الاقتصادي حوالي 20%.[1] يقدر حجم العمالة في البلاد بحوالي 5.5 مليون شخص يزدادون بمقدار 200 ألف شخص سنويًا، وتبلغ نسبة البطالة 8.4% من مجموع القوى العاملة وقد تفاقمت ما بعد الأزمة السورية لتصل إلى 39%،[2] وحوالي 70% من العاطلين هم من الشباب؛ كما وبنتيجة الأزمة فقد قدّرت الأمم المتحدة نصف السكان بوصفهم ضمن دائرة الفقر.[3] ومما قبل الأزمة، فإنّ عجز السوق عن خلق فرص عمل جيدة لهذه العمالة، دفع عدد كبير من الشباب السوري إلى الهجرة.[4]

بلغت قيمة الصادرات السوريّة عام 2010 حوالي 10.5 مليار دولار نصفها تقريبًا مع الأقطار العربية وعلى رأسها العراق والسعودية وحوالي 30% من الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي أما سائر النسب توزعت على كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة الإمريكية. أما واردات البلاد بلغت قيمتها 15 مليار دولار حوالي 16% منها من الدول العربية على رأسها مصر والسعودية وحوالي ربع الواردات جاءت من دول الاتحاد الأوروبي في حين كان نصيب الدول الأوروبية الأخرى نسبة 18% وتوزعت سائر النسب على الصين وتركيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والبرازيل. وعمومًا فإن الواردات السورية تنتمي إلى القطاع التقني والمعدات والآليات الصناعية الثقيلة إلى جانب بعض المواد الخام.[

pinom
05-01-2014, 00:02
أما إن أصبحت أسعار الذهب منخفضة أكثر من السعر الذي اشتريت به لوت الذهب معنى ذلك قد تأمر الشركة ببيع اللوت المحجوز باسمك بالسعر المنخفض حيث سيتم تعويض فارق السعر من الخصم من حسابك الموجود لديها , طبعاً سيكون لك الحرية بالانتظار لعل السعر يعود للارتفاع على أن لا يزيد الفارق ما بين سعر شراءك للوت الذهب وسعره الحالي عن المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك كما ذكرنا , والسبب الذي قد يدفعك للبيع بخسارة هو الخوف من المزيد من الانخفاض في السعر وبالتالي الخوف من توسيع الخسارة .

scan
05-14-2014, 05:11
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

love rbna
05-14-2014, 17:22
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

محمد السيد محمد
05-15-2014, 00:16
هي الحكاية ايه انت من سوريا والا ايه ؟؟وبعدين .. يعنى بعد الحدوتة اللي مالهاش لازمة دي مطلوب مننا ايه؟؟
نرد عليك بايه .. تصور ان مافيش رد عندي الا كلمة واحدة ما لناش دعوة بالكلام ده
يا اخي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه
وهذا الموضوع واغلب المواضيع اللي انت بتكتبها لاتفدم ثمة فائدة لنا في عملنا هذ

abo heba
05-15-2014, 00:53
اهلا بك
يارب احفظ كل المسلمين فى كل مكان وللاسف كل البورصات العربيه تمر بظروف سيئه للغايه ونريد اصلاح
شامل فى كل النواحى ونتمنى ان نرى العملات العربيه فى الفوركس

latraaa
05-16-2014, 14:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون مطورة في المستقبل و تقدم على اساس العلاقة التي يمكن أن تربطها بالفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
05-17-2014, 14:51
طيب مع احترامى لسوريا والدول العربيه كلها احنا هنستفاد

اه من الاخبار دى فى السوق وانا عندى اقتراح ليه مع كل خبر تقول تأثيره على اى عمله طبعا ولا هتعرف

صلاح2014
05-20-2014, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومة
الرااائعة وان شاء الله الكل يستفيد من موضوعك الجميل
وشكراا .. تقبل مروورى

messaoud
05-31-2014, 02:51
هل لاحت لك فكرة ؟!
بما أن العملات ترتفع وتنخفض طوال الوقت فلماذا لا نبحث دوماً عن العملات التي نتوقع ارتفاع أسعارها فنشتريها ثم نبيعها بسعر أعلى ونحقق الربح ؟ فكرة جيدة أليست كذلك ؟

تذكر في مثال السيارات السابق أننا قمنا بشراء سيارة عندما توقعنا أن سعرها سيرتفع ثم عندما ارتفع بالفعل قمنا ببيعها والحصول على الربح . سنتعامل مع العملات كما نتعامل مع السيارات وكما نتعامل مع أي سلعة أخرى .. سنشتري العملة عندما تنخفض ونبيعها عندما ترتفع ونحصل على الربح من ذلك .
سنتعامل مع العملة كسلعة .. وهنا تأتي الفئة الثانية من الأشخاص الذين يشترون العملات ويبيعونها .

إنهم المضاربون Speculators ..!!

host
06-19-2014, 03:24
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gehad87
08-16-2014, 06:18
والله المواضيع دي ما هتعمل الا زحمة وتشتيت امام اي مبتدئ يدخل بيدور على معلومة
تنفعه هيلاقي حاجات مش هيبقا فاهم هي كويسه ولا لاء
يعني مش هيبقا عارف يستفيد من الاخببار دي

majidhomsy
12-30-2014, 20:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

Wassa04
12-30-2014, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم معلومة جمييلة رغم ان
القتصاد السوري او العربي لا ياثر بشكل او اخر في الفوركس

ProForex
12-31-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أعتقد أن اقتصاد السوري سياتر على الاسعار العالمية في مجال الفوركس الضخم وبالتوفيق للجميع

antonioforex
12-31-2014, 17:05
السلام عليكم
مشكور اخي على هدا الموضوع الاقتصادي حول سوريا و الظروف التي تعيشها يعد الحرب
و التي من شانها ان تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد بشكل عام في المنطقة.

mohamed.atef
04-10-2015, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله مع احترامى لسوريا والدول العربيه كلها احنا هنستفاد
اه من الاخبار دى فى السوق وانا عندى اقتراح ليه مع كل خبر تقول تأثيره على اى عمله طبعا ولا هتعرف

adam09dz
04-10-2015, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته

شكرا لك أخي على هده المعلومة المفيدة

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مع تحياتي

ibrahim forex
04-10-2015, 18:34
اهلا بك
يارب احفظ كل المسلمين فى كل مكان وللاسف كل البورصات العربيه تمر بظروف سيئه للغايه ونريد اصلاح
شامل فى كل النواحى ونتمنى ان نرى العملات العربيه فى الفوركس

doom
06-08-2015, 02:13
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

a7med sniper
06-08-2015, 02:37
شكرا لع الخبر او التقرير عموما هو من فتره

ولا اعرف ممكن يكون خبر على هذا ل=الشكل له اثر فى السوق عموما شكرا والله المستعان

wac05
07-12-2015, 06:27
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

haythem90
07-12-2015, 07:01
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومة
بلغت قيمة الصادرات السوريّة عام 2010 حوالي 10.5 مليار دولار نصفها تقريبًا مع الأقطار العربية وعلى رأسها العراق والسعودية وحوالي 30% من الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي أما سائر النسب توزعت على كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة الإمريكية. أما واردات البلاد بلغت قيمتها 15 مليار دولار حوالي 16% منها من الدول العربية على رأسها مصر والسعودية وحوالي ربع الواردات جاءت من دول الاتحاد الأوروبي

الصعلوك
07-12-2015, 10:29
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

ahmedibrahim258259
07-12-2015, 12:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة عن اقتصاد سوريا التي قد تفيدنا جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

rachedcom
07-14-2015, 19:18
طيب مع احترامى لسوريا والدول العربيه كلها احنا هنستفاد

kimo1
07-14-2015, 20:13
هذا امر صعب جدا يعنى مش ممكن ان نحد الخسائر نهائيا فالاكيد من وجود خسائر بالصفقة او المضاربة و هذا هو سوق الفوركس ربح و خسارة

nabilps2
07-15-2015, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
بارك الله فيك اخي الحبيب موضوع جميل جدا نتمنى الافادة لباقي الاعضاء في المنتدى
تقبل مروري